بعد نصيحة الأخ عبد الرحمن حزام ( حفظه الله ) اعلن توبتي !!!!

الكاتب : الليث القندهاري   المشاهدات : 2,087   الردود : 35    ‏2006-03-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-03-11
  1. الليث القندهاري

    الليث القندهاري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-06-06
    المشاركات:
    2,829
    الإعجاب :
    0


    تأثراً بمقال الأخ عبد الرحمن حزام حفظه الله

    ساعلن توبتي ،،

    لكن قبل ذلك اوجه عتابي الشديد الى الاخ عبد الرحمن

    اقول لك اخي

    إن كلماتك كانت استفزازية ، وكادت تقطع المودة بيني وبينك وكأنك صغتها لاجل القطيعة .

    سامحك الله ،، وتجاوز الله عني وعنك

    وأما كلماتك فقد كانت في وادي ،، ومقاصدي وكلامي واعتقادي في وادٍ آخر .

    رااااجع الحوار في صفحتك ،، وارجوا عدم تجاهل طلباتي هناك


    ولأن كلامك كان يدعوا الى الوحدة وعدم التفرقة

    ها آنذا ادعو جميع المسلمين إلى الوحدة

    كل من هو من اهل السنة والجماعة ،، بل من اهل القبلة ،، تفضوا نلم الشمل ونتوحد تحت راية لا إلى الا الله

    1/ الاخوان المسلمين
    2/ الجهاديون
    3/ السروريون
    4/ التبليغيون
    5/ طلاب الشيخ مقبل الوادعي رحمه الله
    6/ الزيدية المعتدلة .
    7/ التحريريون
    وغيرهم من اهل القبلة ضمن دائرة الاسلام

    معاً يداً بيد ضد التفرقة والشتات ،، نتوحد على اصول الدين واركانه

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    ( مجال توبتي )

    فعلا إن من يقول يطعن في عرض امنا عائشة رضي الله عنها خطئه بسيط !!!!!
    من يقول ان ابا بكر وعمر خائنان كافران صنما قريش من اهل النار خطئه ايضا بسيط !!!!!!

    ولم لا يكون جبريل خائناً للوحي ، ابدله من علي الى محمد ،، عادي من قال ذلك خطئه بسيط !!!!!

    من قدّس القبور والمراقد واستغاث بالاموات فيها وشد الرحال صوبها خطئه بسيط !!!!!!

    من اباح زواج المتعة ونكاح الذكر للذكر في السفر ونكاح المحارم خطئه بسيط !!!!


    بسيط !!!! بسيط !!!


    لماذا ايها التكفيريون تكفرون هؤلاء وتحرمونهم من نعمة الاسلام ونعمت التلذذ بالقدح في خير القرون؟
    لماذا تحرمونهم من نعمة التلذذ بالطواف على القبور ؟
    لماذا تحرمونهم من عبادة اصحاب العتبات والمراقد المقدسة في مذهبهم ؟



    وعلى ضوء ذلك كله

    فإنني انا الليث القندهاري



    اعلن توبتي




    اعلن توبتي




    نعم أعلن توبتي



    أتوب إلى إلى الله عزوجل من كل يوم ترددت فيه في تكفير هؤلاء

    أتوب إلى الله عزوجل من كل مرة شككت فيها في كفر هؤلاء

    أتوب إلى الله عزوجل من كل موقفٍ داهنت فيه هؤلاء

    أتوب إلى الله من كل ساعة تأخرت فيها في الذب عن امي الغالية عائشة الصدّيقة بنت الصديق رضي الله عنها وأرضاها




    اسمعهوها مني يا دعاة التقريب ،،،

    لا مداهنة ولا مجاملة في ديننا

    يقول سيد قطب ( ديننا واضحٌ لا غموض فيه وصلب لا يقبل الاختلاط بالجاهلية ولا يتعاطى من قوانينها فإما إسلام وإما جاهلية ولا يمكن لهما ان يلتقيا مهما طال بهما الزمن )

    لماذا نخجل من إظهار ديننا بقوة ،، وطرح احكامه بوضوح ؟
    أفي ديننا ما يدعو الى الخجل ؟

    ايوجد في ديننا احكام خاطئة نخجل منها وتجعلنا نتملق الباطل

    الخلل في قلوبنا

    الله المستعان
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-03-11
  3. aborayed

    aborayed قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-03
    المشاركات:
    7,186
    الإعجاب :
    0
    طيب اخي الليث كفرهم وكفر العالم كله وفي الاخير ستجد انك محلك سر
    لمذا لاندعي الى نبذ التكفير ونبذ اللعن من لطرفين ومن يقول غير ذالك لايمثل الا نفسه اليس هذا اصلح وعدم اللعن بالجمله بل التركيز على الافراد مثلا عندما نجد احد ينبذ *** لصحابه نشجعه ولا نقول تقيه
    اما زياره الاضرحه فان الصوفيين مثلهم مثل الشيعه فلا يجب التكفير بطريقه العباده
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-03-12
  5. الليث القندهاري

    الليث القندهاري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-06-06
    المشاركات:
    2,829
    الإعجاب :
    0
    حتى لوبقيت وحدي
    طوبى للغرباء
    غرباء ولغير الله لا نحني الجباه
    غرباء وارتضيناها شعار للحياة



    عجيب لا يجب التكفير بطريقة العباده

    يعني كفار قريش مسلمين
    لأنهم يؤمنون بوجود الله لكن لهم طريقة خاصة في عبادته
    ( ما نعبدهم إلا ليقربونا إلى الله زلفى )

    ابو رائد اقولها واعيدها

    من اراد الحق فهو واضح
    ومن اراد الباطل فإن له الف طريق والف وسيلة .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-03-12
  7. aborayed

    aborayed قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-03
    المشاركات:
    7,186
    الإعجاب :
    0
    خي الليث
    لاتقارن بهذا الشكل فتكون ظالم وتظلم نفسك وغيرك
    هنا من يقول لا رب غير رب العزه والجلال
    وهناك من ينفي وجوده
    هنا من يعطي الزكاه وهناك من لايعطيها
    هنا من يقيم الصلاه
    وهناك من لايقيمها
    هنا من يحج وهناك من لايؤمن به
    هنا من يصوم وهناك لا يصوم
    يعني الاركان الخمسه سليمه للطرفين
    وكذا الاركان السته
    وبعد ذالك نختلف في ما سواها
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-03-12
  9. Dilemma

    Dilemma مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-06-27
    المشاركات:
    9,147
    الإعجاب :
    0
    بارك الله فيك....
    باقي علينا الدووووووووور .... :d



    سلام ;)
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-03-12
  11. بحر الحياه

    بحر الحياه قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-02
    المشاركات:
    3,622
    الإعجاب :
    0
    يحتاج ان يتوب عبد الرحمن حزام

    فمازال عصبيا من اشبال الاصلاح المتعصبين

    كل موضوعه شتم وتهزيئ
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-03-12
  13. حسام الحق

    حسام الحق عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-08-25
    المشاركات:
    881
    الإعجاب :
    0
    الى الاخ / الليث القندهاري ..
    اسمح لي ان اشارك في موضوعك ، متمنياً ان يكون نقاشنا ودياً وأخوياً .

    صلب الموضوع هو التكفير ، فبرأيي أنا أن التكفير لايكون إلا في الكفر البواح المعروف ، أي هو مايناقض شروط الاسلام أو شروط الايمان أو الاثنان معاً أو أحد تلك الشروط ، فإذا كان الانسان سواء كان على المذهب الشيعي أو غيره مؤمناً بشروط الاسلام الخمسة وشروط الايمان الستة ويحل الحلال ويحرم الحرام ، فهو مسلم لا جدال في ذلك ، ولكن إن شاب إسلامه وأيمانه أمور منكرة في الشرع فهو آثم ظالم لنفسه ، فسيجني ظلمه لنفسه في الآخرة أمام الخالق جل وعلا ، ولكننا مطالبين بأن نحسن معاملته كما نحسن معاملة أهل الكتاب عندنا ، فكيف ونحن مأمورون بالقسط لأهل الكتاب الذين لا يعتدون علينا وننسى أن نقسط لمسلمين اختلفوا عنا لشوائب علقت في اسلامهم ليس لها علاقة بالاسلام كبعض الممارسات التي يمارسها الشيعة الان ، إذاً فمن الواجب علينا أن نعاملهم باحترام وان نتركهم في حالهم وفيما يعتقدون فلا إكراه في الدين ، بل نحاول أن نبين لهم أخطائهم بالحسنى واللين لأنهم أولاً وآخراً مسلمين ، فإن عدلوا عن ماهم فيه فلهم أجرهم ولك حسناتك وإن استمروا على ماهم فيه فحسابهم عند خالقنا وخالقهم في يوم العرض الأكبر ، وأن نترك جانباً كلمة كافر لأنها تصنيف لكل من لم يؤمن بالله واليوم الآخر ورسالة رسول الله ، والشيعة ليسوا جميعهم كذلك ، فمنهم من يؤمن بما قلته من احقية علي بالنبوة و يكفر الشيخين ... الخ ، ولكن هناك بالتأكيد من هم ليسوا كذلك ، فمسألة التكفير والاخراج من الملة خطيرة جداً فهي ليست ملتك ولا ملتي ولا ملة القرضاوي أو السيستاني ..... الخ ، انها مله الله ورسوله ، وهناك احاديث للرسول تحذر من اطلاق العنان للتكفير كهذا الحديث : "عن عبدالله بن عمر –رضي الله عنهما- قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "أيما امرئ قال لأخيه: يا كافر! فقد باء بها أحدهما، إن كان كما قال وإلا رجعت عليه" ، فالإنسان، إما أن يكون كافراً أصلياً كاليهود والنصارى والوثنيين وتكفير هؤلاء واجب بل إن من لم يكفرهم أو شك في كفرهم فهو كافر، وإما أن يكون مسلماً فهذا لا يجوز تكفيره إلا إذا توفرت الشروط وانتفت الموانع ، مثالاً لقوله تعالى : (يا أيها الذين آمنوا إذا ضربتم في سبيل الله فتبينوا ولا تقولوا لمن ألقى إليكم السلام لست مؤمناً تبتغون عرض الحياة الدنيا) ، وكذلك قول الحبيب المصطفى صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله : "أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة، فإذا فعلوا ذلك عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحق الإسلام وحسابهم على الله" ، فسب الصحابة أثم كبير ولكنه ليس فعل كفر يكون فاعله كافر ، وزيارة القبور والتبرك بها وسؤال الموتى لقضاء حاجاتهم هو فعل كفر صحيح برأي أهل السنة ولكنهم برأيهم ( الشيعة ) من باب التبجيل والاحترام لصاحب القبر وليس عبادة ، فهم لا يقولون أننا نعبد صاحب القبر ، لهذا فهناك مانع مهم وهو انتفاء السبب أو الجهل ، فلا يقال عن الشخص كافراً ولكن يقال عن الفعل كفراً ، وفي هذه النقطة نفصيل طويل ليس هذا محله .

    لو افترضنا أن الشيعة كفار كما تعتقد و يعتقد البعض ، وأكرر ، أن لهم الحرية فيما يعتقدون فلن نصادر أفكارهم ومعتقداتهم ، فلماذا هذا الكره والبغض منهم ؟ ، ألا يمكننا أن نشكل تعاون ضد المحتل والأطماع الصهيونية الأمريكية بالتعاون بين السنة والشيعة ، من الممكن الا نلتقي من الناحية الشرعية بتمسك كلا الطرفين برأيه ، ولكن بإمكاننا أن نتفق على وجود مصلحة مشتركة بيننا وهي أولاً أننا كلنا نحمل اسم مسلمون وثانياً أننا كلنا نواجه نفس المشكلة والمصيبة وهي إسرائيل وامريكا ، فمثلما حارب النصارى والمسلمون جنباً الى جنب في عدد من الوقائع التاريخية للفتوحات الاسلامية في العراق وفلسطين ، فلماذا لا يمكننا ان نقاتل جنباً الى جنب مع الشيعة ضد الاحتلال الامريكي والصهيوني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ .
    هذا رأيي واتمنى منك أن تتقبله وأتمنى أن تنتهي الانقسامات فلا نريد مزيداً من الشقاق بل قليلاً من الاتفاق .

    ملاحظة : وجهت لك أسئلة في موضوع التكفيريين ، ولكنك لم تجب عليه ، فأكرره لك الان :
    مارأيك بأفعال الزرقاوي بقتله للشيعة في كل مكان وأياً كان ؟؟؟
    والســــــــــــــــــــــــلام
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-03-12
  15. نمشة

    نمشة عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-06-18
    المشاركات:
    1,007
    الإعجاب :
    0
    الليث القندهاري
    كفر وقل ماتريد فصوتك واصوات غيرك قد انتهت صلاحيتها فلسنا نعيش فى ظلال الخلافة الاموية او العباسية نحن الان مجتمع مدنى هل تعرف معنى هذة الكلمة
    دعنى اقول لك من انت انت شخص يشعر بعقدة النقص تلاحقة عندما يقرء تاريخة المجيد وفتوحاتة الباسلة وشجعانة الابطال وانت شئ حقود عندما ترى من تكن لهم الحقد قد سبقوك بل تطاولوا وتركوك وحيدا بل كمستهلك لنفاياتهم
    فتحاول بناء المجد على اساس الرذيلة والفسق وترمى بالتهم والسبب فيما انت فية من التخلف والفقر والمرض والجهل والانحطاطا الفكرى والثقافى واللغوى على ابناء جلدتك من المسلمين ممن يقولون لاالة الا اللة حتى تحملهم نقص الدواء وقلة الغذاء وكثرة السجون والبعد عن الدين ولاتترد بوصف من يحاولون فهم الاخر بالكفر وليس لك من الادلة علية حتى شئ الا ان العاطفة وللاسباب التى ذكرت تجعلك تتطلق الاتهامات والتكفير وانت رافع راسك وتظن ان هذا نصر ..... نصر على من ولمصلحة من فلن يضر الغرب انك تكفر ابناء جلدتك بل يزيدهم قوة بانشغالك عن الحضارة واللحقاق بالركب ومجاراة الاخر والاستفادة منة
    فالقلب الاعمى ياليث لايمكنة رؤية تسلل الماء الى نبات عطشان فكفرهم جزاك اللة خير والعنهم فليسو المسؤلين عما انت فية من الضياع والانحطاط والسطحية والمنطق الملوث ومايبكينا جميعا ان هذا كلة يحدث باسم الدين من شخص يدعى الالتزام والاسلام؟؟؟!
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-03-12
  17. SoheeL^ALYemen

    SoheeL^ALYemen قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-06-20
    المشاركات:
    2,814
    الإعجاب :
    0
    نعم الرأي رأيك
    اشاركك في ما طرحته!!
    كن بخير يا سيدي
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-03-12
  19. اعصار التغيير

    اعصار التغيير قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-05-14
    المشاركات:
    5,665
    الإعجاب :
    0
    لا حول ولا قوة الا بالله ..رجاء اللي ما يعرف شئ بالموضوع لا يدخل يناقش ويتسرع اطلاقا

    لا يدخل لا يقول لا خير ولا شر

    رددنا على كلاهما متسرع سواء الليث او عبد الرحمن


    ،،،


    الاخت نمشه الدوله الامويه والعباسيه على ظلاله ؟؟ اتقو الله في كل ما تقولونه وندخل نكتب بما نعلمه ومتاكدين منه او الصمت خيرا لنا كلام البعض قد يكون يدل على سعه في الثقافه والاسلوب اللغوي لكن ليس عذرا لنا والاسلوب يلعب دور مهم في الحوار لا ان نطلب الحوار ونكون اول من يقدح ويشتم !!!
     

مشاركة هذه الصفحة