دراسة جيولوجية تكشف عن تطورات في انشقاق أرضي شهدته (ضوران آنس) بذمار

الكاتب : ياسر العرامي   المشاهدات : 501   الردود : 0    ‏2006-03-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-03-11
  1. ياسر العرامي

    ياسر العرامي كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2004-04-26
    المشاركات:
    2,015
    الإعجاب :
    0
    ناس برس- ذمار - ياسر العرامي

    أكد المهندس / حسن فارع لـ"ناس برس" أن الانشقاق الأرضي الذي حدث بمنطقة المساور مديرية ضوران لا جديد فيه منذ سنتين ولكنه حصل له تطور بسيط جداً أثناء هطول الأمطار مؤخراً.

    وقال فارع -مدير مشروع إنتاج خارطة مخاطر الصخري المعني بدارسة الانهيارات أن المواطنين بالمنطقة لم يقدموا أي بلاغ عن حدوث الانشقاق وأنه تم اكتشافه من قبل الفريق الميداني الذي يزور المنطقة لعمل المسوحات التي تختص بدراسة الانهيارات قبل وقوعها.

    وأضاف "أن أسباب وقوع الانشقاق لم يعرف بعد وأنه لا زالت هناك دراسة جيوفيزيائية عن أسباب الانشقاق تجري من قبل فريق متخصص من الهيئة العامة للمساحة الجيولوجية موضحاً عدم استطاعة تحديد حجم وعمق الانشقاق ظاهرياً إلا باستخدام الأجهزة الجيولوفيزيائية.

    من جانبه أمتنع الدكتور / إسماعيل الجنيد -رئيس الهيئة العامة للمساحة الجيولوجية- عن التصريح بشأن الانشقاق مرجعا ذلك إلى بعد رفع التقرير من قبل الفريق الميداني المكلف بذلك.

    ونفى الأخ/ محمود الجبين -رئيس المجلس المحلي بمديرة ضوران- عن وجود أي أضرار لمنازل المواطنين بالمنطقة مؤكدا أن المنازل تقع على بعد من مكان الانشقاق، مقللاً من شأنه كونه بسيط جداً حسب قولة.

    وكان قد قال أحد أهلي المنطقة أن لديهم مخاوف سببت في انتقال بعض الأهالي إلى أماكن أخرى.
     

مشاركة هذه الصفحة