حجاج الخشعة!!!!!!

الكاتب : نبض عدن   المشاهدات : 590   الردود : 9    ‏2006-03-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-03-11
  1. نبض عدن

    نبض عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    4,437
    الإعجاب :
    1
    حجاج الخشعة

    عبدالقوي الأشول:



    «الجسد كما يبدو لا يستعيد حياته المنهوبة لمجرد ذلك. ربما يعرف الجسد كيف يقاوم الجمود كيف يتعلم السباحة والرقص عاجلاً أم أجلاً، كيف يحكم الفضاء ويشكل الأشياء لكنه لا يعرف بلسمة جراحه الغائرة بسهولة، الجراح العميقة تحكم الجسد تقهره وتذمره في الغالب».

    (رواية طائر الخراب) حبيب سروري

    فأي جراح أعمق من تلك التي تنال من كرامة المرء وتحط من قيمته وتجرح أعماق أعماقه.. بتلك الأفعال الاستعلائية الاستكبارية التي بدأت بسحل الجندي القعقوع ولم تنته بدوس الجندي صائل، وما تلاها من استنكار و احتجاج ومطالبة لمحاسبة الضابط الذي أقدم على مثل ذلك الفعل الإجرامي المتنافي مع كافة الشرائع والقيم المجرمة لنمط السلوك الاستعلائي الذي ميز مرحلة ما بعد العام 1994م.

    حادثة اهتز لها الوجدان الإنساني.. وعلى استحياء وعدت الجهات المعنية بمحاسبة الفاعل.. لنفاجأ بعد ذلك بعقوبة السجن لمدة عام.. قضاء عجيب ذلك الذي يقتص للكرامة البشرية بمثل هذا الحكم، وقيم عسكرية وسلوك انضباطي غريب ذلك الذي يجيز السحل والدوس للنفوس التي كرمها الخالق فلم تكد تمضي فترة زمنية غير طويلة حتى نفاجأ بالمسلك الاعتباطي المستهتر نفسه، والانتقال من السحل إلى الدوس على كرامة رؤوس الرجال.. سوابق لم يشهد التاريخ لها مثيلا وإن كان سجن ابوغريب قد مهد لمثل هذه السادية العجيبة.

    ولا أدري لماذا تم اختيار ردفان مهد ثورة 14 أكتوبر لمثل هذه الأفعال الشائنة، التي ترتكب ضد أبنائها.. فعل لم يكن يأتي تكراره من فراغ إطلاقاً وهو جزء من صورة الحقد الطافح لدى من ابتكروا هذا النمط من الإذلال لبني البشر، في مجتمع قبلي لم يعرف قط مثل هذه التصرفات المشينة ولم يقبلها بأي حال ومهما كانت مبررات الفاعل.. لا يوجد في قاموس الضبط والربط العسكري.. ما يتيح فعل ذلك، إلا أن الأمر كذلك عند من تعلن ألسنتهم جهاراً بالقول:

    لنا الدنيا ومن أمسى عليها ** ونبطش حين نقدر باطشينا

    حالات بطش عجيبة مريبة سيدفع الوطن فاتورتها الباهظة دون أدنى ريب.. بحكم ما تترك من بغض في النفوس وشرخ في نسيجنا الاجتماعي.. حقاً تجاوز الضالمون المدى.. ثم ألم يكن مثل ذلك السلوك نازياً.. ضابط يقف على جسد جندي، متحدثاً ببلاغة وعنجهية وزهو عن الضبط والربط العسكري.. ولو أننا قرأنا الوجه الحقيقي للصورة تكون ضابط يدوس بحذائه على رؤوسنا.. رؤوس من كانت الوحدة هدفهم الأسمى.. لتتلخص بعدئذ في حال من الإذلال والبغض والاستثناء لأبناء الطرف الآخر بصورة عامة.

    حجاج آخر يخطب ويرغي وهو يدوس على هامة جندي بائس لا يملك قوت يومه.. أينعت الرؤوس في عهد حجاج الطائف حين خاطب أهل العراق.. معقباً تهديده بجز الرؤوس، بل إن حجاج اليمن أو هو حجاج الخشعة أشد مضاضة وبطشاً وتنكيلاً.. هو لا يجز الرؤوس.. ولكنه يوجه فعلته لجرح عمق الكرامة الإنسانية.. طائر خراب حقاً ينبش في جسم الوطن بخسة ونذالة ومكر وإمعان وأريحية مطلقة.

    إنها وبحق الجراح العميقة التي ليس من السهولة بلسمتها..

    الجراح التي تقهر الذات وتدمرها.

    فهل فينا جميعاً من يقبل ذلكم القدر من الإذلال؟ وأي صورة أنكأ وأبشع من فعل استعلائي على هذا النحو لا ينم إلا عن ذات مريضة مفرطة في ساديتها تجاه من تظن أنه مستباح حتى النهاية.

    فعل لم يكن عفوياً ولم يأت من فراغ.. أما ما يوطن لاستمراره.. فهو صمتنا والقبول بمخرجات الطرف الذي أظن أنه استمرأ الدوس على الرقاب وكأن من على وجه التراب ترابا.

    http://www.al-ayyam.info/Default2.aspx?NewsID=32889382-10b5-4ed6-b7ed-b9338ca1cd9a
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-03-12
  3. نبض عدن

    نبض عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    4,437
    الإعجاب :
    1
    حجاج آخر يخطب ويرغي وهو يدوس على هامة جندي بائس لا يملك قوت يومه.. أينعت الرؤوس في عهد حجاج الطائف حين خاطب أهل العراق.. معقباً تهديده بجز الرؤوس، بل إن حجاج اليمن أو هو حجاج الخشعة أشد مضاضة وبطشاً وتنكيلاً.. هو لا يجز الرؤوس.. ولكنه يوجه فعلته لجرح عمق الكرامة الإنسانية.. طائر خراب حقاً ينبش في جسم الوطن بخسة ونذالة ومكر وإمعان وأريحية مطلقة.

    إنها وبحق الجراح العميقة التي ليس من السهولة بلسمتها..

    الجراح التي تقهر الذات وتدمرها.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-03-12
  5. النفس الزكية

    النفس الزكية عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-12-19
    المشاركات:
    444
    الإعجاب :
    0

    كرامة الجندي هي كرامه وطن باكملة
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-03-12
  7. ابن الجنيدي2

    ابن الجنيدي2 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-02-05
    المشاركات:
    741
    الإعجاب :
    0
    لاباس يا اخ نبض فهذا حال عسكر السلطان
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-03-12
  9. khalid 12

    khalid 12 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    4,047
    الإعجاب :
    2
    عقب مصدر مسئول بوزارة الدفاع على ما نشرته صحيفة «الأيام» والصحف حول المزاعم بتعرض الجندي عبدالله جمع صائل لمعاملة غير إنسانية والادعاء بأن قائد كتيبة في اللواء 37 مدرع قد أمر الجنود بالمرور على جسد الجندي المذكور، قائلاً :«لقد أثار هذا الخبر اهتمام القيادة السياسية والعسكرية وعلى الفور وجه فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة قيادة وزارة الدفاع بتشكيل لجنة للتحقيق فيما نشرته الصحيفة.

    وشكلت لجنة برئاسة القاضي عبدالله يحيى النحوي، رئيس النيابات العسكرية مدير القضاء العسكري وممثلين عن مختلف الدوائر التخصصية في وزارة الدفاع التي توجهت مباشرة إلى اللواء الذي أشارت إليه صحيفة «الأيام» مستندة إلى تصريح صحفي من د. ناصر محمد الخبجي، عضو مجلس النواب وذلك لتحري الحقيقة وتقصي تفاصيل أوسع مما تم نشره».

    وأضاف المصدر: «لقد التقت اللجنة مباشرة في الميدان بضباط وصف وجنود الكتيبة المعنية واستمعت إلى أقوال الكثيرين ومنهم أقرباء الجندي عبدالله صائل وعدد من أبناء المديرية التي ينتمي إليها .

    ولم تتمكن اللجنة من الاستماع إلى الجندي عبدالله صائل بسبب فراره من المعسكر منذ يوم 7 مارس الجاري، وقبل أن تحضر اللجنة إلى مقر المعسكر وقد تبين للجنة بعد التحري والتمحيص والاستماع إلى منتسبي الكتيبة أن ما نشر في صحيفة «الأيام» وما صرح به عضو مجلس النواب الخبجي لا أساس له من الصحة، ومما سبق يبدو أن نشر تلك الافتراءات وعلى لسان الجندي المذكور وبأسلوب استفزازي يدل على نية مبيتة هدفها الإساءة والتحريض المتعمد والاستهداف المسيء لسمعة ومكانة القوات المسلحة في إطار حملة منظمة ومدروسة تستهدف النيل من هذه المؤسسة الوطنية الرائدة، وذلك بلي عنق الحقيقة وافتعال ضجة إعلامية لا مبرر لها ولا تستند إلى أي حقيقة تؤكد ما نشر.

    وقد أظهرت نتائج التحقيق والتحريات التي أجرتها اللجنة عدداً من الاستنتاجات أبرزها أن أقوال من تم التحقيق معهم بمن فيهم أحد أقرباء الجندي عبدالله جمع صائل وأبناء المديرية التي ينتمي إليها، أكدوا جميعهم أن ما حدث هو أن الجندي صائل قد تأخر عن طابور يوم السبت بتاريخ 4 مارس الجاري كما هي عادته المعروفة في الكتيبة التأخر الدائم عن الطوابير وعن الحراسة مما اضطر قائد الكتيبة إلى استخدام لفظ ما نصه من سيتأخر عن الطابور سوف نمرر الكتيبة فوق ظهره ووجه الكلام كتحذير لمنتسبي الكتيبة حتى لا يتأخر أحد عن مواعيد طوابير الجمع والدراسة.

    كما تبين بأن قيادة اللواء قد اعتبرت هذا اللفظ منافياً لقاموس المصطلحات العسكرية المتعارف عليها في قواتنا المسلحة وإزاء ذلك تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد قائد الكتيبة الذي تفوه بتلك العبارة وتم إحالته للتحقيق وتوقيفه داخل المعسكر.

    وبعد إيراد هذه التوضيحات للحقائق كما حدثت دون زيادة أو نقصان نود أن نذكر صحيفة «الأيام» بالمثل الذي يقول: «إذا كان المتكلم مجنون فالمستمع عاقل».

    ومن هنا تتأكد صحة ما أوضحته اللجنة في تقريرها، إذ كيف يمكن لكتيبة بكامل قوامها أن تمر على جسد أحد أفرادها دون أن يصاب بأي أذى!!

    ثم لنا أن نتساءل هنا مع عضو مجلس النواب «الخبجي» الذي لا ندري ما نسمي ما قام به من تهويل إعلامي وزوبعة كلامية كانت تستهدف الوحدة الوطنية للقوات المسلحة لولا حرص فخامة الرئيس القائد وتداركه هذه الإشكالية درءاً لإثارة البلبلة التي لا تخدم إلا أعداء الوطن ووحدته وقواته المسلحة الباسلة.

    ونصيحة نقدمها لمن يرى أن افتعال الأزمات سوف يعطيه بريقاً وشهرة وادعاء لبطولات ليس مكانها هنا ولا هذا مجالها .. نصيحة لهم جميعاً بأن يتحروا الصدق والأمانة.

    فالمؤمن كما أكد رسول الله -صلى الله عليه وسلم-لا يكذب، والحرية مسئولية قبل كل شيء والإثارة لا ينبغي أن تمارس على حساب الأوطان».

    يجب محاكمة الجندي على كذبه ..
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-03-12
  11. النفس الزكية

    النفس الزكية عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-12-19
    المشاركات:
    444
    الإعجاب :
    0

    لا ادري لماذا لا ااستطيع ان اصدق حكومتك
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-03-12
  13. نبض عدن

    نبض عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    4,437
    الإعجاب :
    1
    اللجنة التضامنية مع الجندي صائل تدعو إلى عدم تمييع قضيته

    ردفان «الأيام» فهد محسن :

    عقدت اللجنة المشكلة للتضامن مع الجندي عبدالله جمع صائل عصر أمس السبت اجتماعاً استعرضت فيه الجهود المبذولة والإجراءات المتخذة إزاء ما تعرض له الجندي صائل.

    وأفاد «الأيام» مصدر في اللجنة بأنها أقرت توسيع قوامها من مديريات ردفان الأربع، كما أقرت عقد اجتماع تضامني موسع دعت إليه أهالي مديريات ردفان ..مشيراً الى أن اللجنة زارت الجندي عبدالله جمع صائل في مسكنه عصر أمس الأول الجمعة واطمأنت على صحته.

    وأكد المصدر أن الجندي عبدالله جمع صائل سوف يتوجه صباح اليوم الأحد إلى صنعاء لمقابلة لجنة التحقيق في قضيته والإدلاء بأقواله حول ما تعرض له في المعسكر.

    واختتم تصريحه بالقول: "إن اللجنة التضامنية مع الجندي صائل دعت في اجتماعها أمس إلى عدم تمييع قضيته".
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-03-12
  15. نبض عدن

    نبض عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    4,437
    الإعجاب :
    1
    تشكيل لجنة للتحقيق بشأن تعرض أحد الجنود في معسكر الخشعة بمحافظة حضرموت لمعاملة غير إنسانية من قبل أحد القادة العسكريين ويدعي علي محمد البصير قائد كتيبة المدفعية لواء 37 مدرع في الخشعة المنطقة الشرقية م/ حضرموت وبامر من الرئيس صالح الي وزارة الدفاع !!! له معاني كثيرة منها !!!تميع القضيه !!! والتحقيق يعني !!! ياسفينه حوري الصندوق !!!!وووووو!!!!هناك شهود والقصيه واضخة واضح النهار !!! وايش باقي !!! ما فيش دعي للتحقيق المطلوب اعادة الاعتبار للجندي بمايرضي !!!واصدار الاوامر العسكريه بحق قايد الكتيبه القاسيه لتكون درس لاي كان يحول الاساءة ويعمل علي انتهاكا حقوق وكرامه الانسان ولابد ان تكون العقوبه صارمه وقاسيه !!! ولكن يبدو ان في الامر شي ماء !!! وان الهدف من افعال وممارسات قايد الكتيبه بحق الجندي صائل !! هي ايصال رسالة الي ابناء ردفان والجنوب وبشكل عام !!! وحاضه بانها تزامنتا مع اقدام السلطه عاي اغلاق جمعيه ردفان ووووووو!!! وماجري من تداعيات في الحزب الاشتراكي وطهورتيار اصلاح مسار الوحدة مرة ثانيه وبشكل قوي الي الوجود !!!كانت هي رساله وصلت ولكنها ستكون عواقبها كثيرة في الجنوب !!!وسوف نرة تداعيات ذلك !!! والايام قادمه !!!والملف سوف يكون مفتوح هدةالمرة لكل شي !!!وسوف ينفتح مع هدةالملف العديد من الملفات !!! سوف يتجاوز حدوداليمن !!!!
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-03-12
  17. ابن الجنيدي2

    ابن الجنيدي2 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-02-05
    المشاركات:
    741
    الإعجاب :
    0
    الله أكبر .. الموت لأمريكا .. الموت لأسرائيل .. ****** على اليهود .. النصر للأسلام
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-03-12
  19. خالد بن علي

    خالد بن علي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-12-28
    المشاركات:
    1,082
    الإعجاب :
    0
    الخبر طلع كذب في كذب 00الا لعنة الله على الحاقدين على الوطن وعلى من يريدون زرع الفتن0000000000حفظك الله يايمن من كل مكروة
     

مشاركة هذه الصفحة