يونيتل ( شركة الاوهام )

الكاتب : عيني   المشاهدات : 399   الردود : 2    ‏2006-03-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-03-11
  1. عيني

    عيني عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-03-10
    المشاركات:
    327
    الإعجاب :
    0
    تردد كثيرا تعثر الشركة الفائزة في مناقصة المشغل الثالث لشبكة الجوال في اليمن عن دفع ماعليها من استحقاقات وبالرغم من تأكيد ذلك من الوزارة ونفيه من الشركة الا ان الوزارة قد تساهلت في اعطائهم فرص عديدة كان آخرها 7/3/2006م وهذا مايخالف القانون والعجيب انه في نفس اليوم قامت الشركة بدعوة الصحفيين وعقد مؤتمر صحفي وضحت فيه آلية العمل وانها ستعمل في غضون اسبوعين من الآن واليكم الخبر الذي نقله موقع نبأ نيوزوالسؤال هو من يقف وراء الشركة لكي تحصل على امتيازات تضر بسمعة اليمن الدولية مع العلم ان الشركة قد غيرت مشغلها الى أكثر من ثلاث شركات فهل بقي للمسئولين حياءً

    بعد خروقات..(يونتيل) تعجزعن الدفع والمعلمي يلجأ الى باجمال
    السبت, 11-مارس-2006
    نبأ نيوز - خاص- أحلام الهمداني - علمت "نبأ نيوز" من مصدر مسئول بوزارة الاتصالات أن الشركة اليمنية المتحدة لخدمات الاتصالات "يونتيل" أخفقت مجدداً في توريد مبلغ الترخيص المحدد في عرضها كمشغل ثالث لـ GSM900 بعد ثلاث تأجيلات مخالفة لقانون المناقصات انتهت آخرها يوم 7 مارس الجاري، ومددت الوزارة المهلة حتى (11 مارس) ، الأمر الذي دفع المهندس عبد الملك المعلمي- وزير الاتصالات – اليوم الى رفع رسالة الى رئيس مجلس الوزراء للبت بالموضوع ، واتخاذ القرار بشأن الشركة التالية في العرض "عمانتل" التي قدمت عدة احتجاجات على مخالفة الوزارة لنصوص المناقصة دونما جدوى.
    وكانت "نبأ نيوز" نشرت يوم الثلاثاء 7/2/2006م "أن المهندس عبد الملك المعلمي – وزير الاتصالات- رفع رسالة إلى دولة عبد القادر باجمال- رئيس الوزراء- برقم (1006) ومؤرخة في 26/12/2005م يوضح فيها أن الوزارة وقعت العقد مع "يونتيل" بتاريخ 27/11/2005م، والذي يلزم الشركة بدفع مبلغ الترخيص المقدم في عرضها (149.000.000)دولار، مضافاً إليه (250.000) دولار رسوم ، ومليون دولار أخرى ضمان الأداء ، خلال (( 15 )) يوماً فقط من تاريخ توقيع العقد،" إلاّ أن الشركة لم تقم بتوريد تلك المبالغ حتى الآن"- أي بعد مضي شهر كامل.
    وكان على الوزارة- بحسب الفقرة ثالثاً من العقد وأوراق دخول المناقصة التي تحتفظ"نبأ نيوز" بنسخة منها- أن تقوم بإلغاء الاتفاق بعد (15) يوماً ، ومنح العطاء للشركة العمانية التي تليها (عمانتل)، إلاّ أن وزارة الاتصالات رفضت تمكين الشركة الثانية من الإحلال بدل "يونتيل"، وقامت بتوجيه رسالة للشركة تضمنت مطالبتهم بسرعة التسديد خلال ستة أيام تنتهي في 26/12/2005م، ولكن دون جدوى.
    وبحسب رسالة الوزير لرئيس الوزراء، فإن الشركة "يونتيل" طلبت في رسالة جوابية "تحديد الفترة القانونية لسداد قيمة الدفعة المقدمة إلى 5/2/2006م"، في نفس الوقت الذي يؤكد الوزير في رسالته ما نصه "علماً بأن رسالتنا الموجهة لمعالي الأخ نائب رئيس الوزراء، وزير المالية، رئيس اللجنة العليا للمناقصات بتاريخ 5/9/2005م قد تضمنت في حالة عدم التزام الشركة بالشروط المذكورة أعلاه فيتم إرساء المناقصة على الشركة الحاصلة على الترتيب الثاني وهي (الشركة العمانية للاتصالات عمانتل) وبقيمة ترخيص (101.500.000) مليون دولار أمريكي".
    وعبرت مصادر في شركة "عمانتل" لـ"نبأ نيوز" عن استيائها البالغ مما وصفته "عدم التزام اليمن بما تعلنه من قوانين استثمارية" ، مؤكدة أن هذا الأسلوب من المراوغة والتنصل من الالتزامات القانونية من شأنه الاضرار كثيراً بالاستثمارات الخارجية في اليمن ، لأنه " أسلوب يفقد ثقة المستثمرين بالحكومة، ويجعلهم يتفادون المجازفة في الدخول بمناقصات في اليمن".
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-03-11
  3. الوحيد2000

    الوحيد2000 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-03-09
    المشاركات:
    313
    الإعجاب :
    0
    شوف التناقض هنا
    يأت خبر الشركة وبعده بيومين ياتي النفي من مصدر حكومي

    قال المدير العام لشركة آر.إل.آر يونيتل العالمية للهاتف النقال (ويليام تايلر) أنه سيتم تشغيل فرع الشركة في اليمن كمشغل ثالث لـ جي.إس.إم وفقاً لما توصلت إليه التقنية على المستوى العالمي, مؤكداً أن الإحتمالات تشير إلى أن المشغل سيكون من الإتحاد الأوروبي.
    وأوضح في مؤتمر صحفي عقدته الشركة اليوم الثلاثاء أنه سيصل خلال الأسبوعين القادمين المدير التنفيذي للشركة في اليمن وسيعلن عن أسعار الشركة وأنه اليوم فقط الخطوة الأولى نحو تفعيل ترخيص المشغل الثالث في الجمهورية اليمنية.
    وأكد أن رأسمال الشركة يصل إلى 300 مليون دولار دفع ثلثها مقابل الترخيص ومبلغ مشابه له لشراء النظام الذي ستعمل به الشركة والثلث الثالث للتشغيل, مشيراً إلى أن ما سيجده المستهلكين في يونيتل لن يقل عن الموجود في شركات الإتصال العالمية والأوربية بالذات.

    المصدر الحكومي

    صرح مصدر مسئول بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ان الانشطة التي تقوم بها ما يسمى شركة (يونيتل) كمشغل ثالث لخدمات الهاتف النقال GSM غير قانونية .. وقال المصدر في تصريح لـ"26سبتمبرنت" ان شركة يونيتل لم تستكمل الاجراءات التي تخولها العمل كمشغل ثالث للهاتف النقال بالجمهورية اليمنية .. مشيرا الى ان موضوع الشركة سيعرض على مجلس الوزراء في الجلسة القادمة لاتخاذ القرار المناسب وفقا للقانون واجراءات المناقصة .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-03-12
  5. شيخ المشايخ

    شيخ المشايخ قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-03-22
    المشاركات:
    2,688
    الإعجاب :
    3
    والله غريبة مصدر يأكد ومصدر ينفي ..بس احنا في اليمن كل شي يمشي ...

    املنا كبير في شركة يونيتل لكسر احتكار شركات سبأفو ن وسبيستل

    ________اشكرك اخي
     

مشاركة هذه الصفحة