القاء القبض على خاطف حنان في بيحان وترحيله الى تعز

الكاتب : أبو نايف   المشاهدات : 2,425   الردود : 5    ‏2006-03-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-03-11
  1. أبو نايف

    أبو نايف عضو

    التسجيل :
    ‏2002-07-29
    المشاركات:
    191
    الإعجاب :
    1
    [​IMG]

    والد حنان : أدعو الى محاكمة الخاطف علنيا.. واعترافاته في بيحان «مراوغة»..تفاصيل القاء القبض على خاطف حنان في بيحان وترحيله الى تعز

    تعز/عتق/بيحان «الأيام» خاص:


    الطفلة حنان تُلتقط لها الصور التذكارية مع اقربائها من الاطفال والنساء المتجمهرات خلفها بعد عودتها
    تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة تعز من الوصول الى المتهم بخطف الطفلة حنان طه عبدالله الصلوي، الذي تم ضبطه في مديرية بيحان محافظة شبوة وإحضاره أمس الجمعة الى تعز بصحبة فريق أمني بقيادة المقدم منير الجندي، مدير ادارة مكافحة المخدرات.

    وافاد «الأيام» الأخ العقيد يحيى حسين شجاع الدين، مدير عام ادارة البحث الجنائي بتعز حول كيفية التوصل الى مكان اختفاء الخاطف قائلا: «ان عملية البحث عن الخاطف لم تتوقف منذ اللحظات الأولى لخطف الطفلة وحتى بعد عودتها، حيث واصل الفريق عمله في البحث عنه في كل الأماكن التي كان يرتادها أو يصل بلاغ عن وجوده فيها، واستخدم فريق البحث كل الوسائل التي تمكنه من الوصول الى الخاطف باسرع وقت ممكن، ومنها طلب الجهات الأمنية الإذن من النائب العام ووكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن العام بضرورة وضع الرقم الهاتفي الخاص بالمختطف تحت المراقبة، حيث تم رصد احدى مكالمات المتهم اثناء وجوده في محافظة شبوة وبالتحديد في مديرية بيحان، كما كان البحث الجنائي قد عمم صور المتهم في جميع المحافظات وتم نشرها عبر الصحف الرسمية والأهلية».

    واضاف الأخ مدير عام البحث الجنائي: «وعند ظهر يوم الخميس 9/3 تلقينا اتصالا هاتفيا من متعاون مع الأمن في ريمة ابلغنا فيه بوجود الشخص المطلوب للأمن بتهمة اختطاف الطفلة حنان، لدى إمام مسجد «الوسطى» ببيحان ويدعى عبدالرقيب العلابي، وأفادنا المتصل برقم هاتف امام المسجد الذي اجرينا الإتصال به وإشعاره ان المدعو علي أحمد مرشد العزب مطلوب للجهات الأمنية ولا بد من التعاون مع الأمن نظرا لما يشكله من خطورة على المجتمع، ولم يتردد امام المسجد في التعاون، ثم تواصلنا مع مدير أمن بيحان الأخ المقدم سعيد عبدربه، وطرحنا الموضوع عليه حيث تحرك مباشرة مع عدد من افراد الأمن الى مكان وجود المطلوب للأمن بتعز، وتم القبض عليه واجراء التحقيق الأولي معه هناك».

    مؤكدا ان التحقيقات ستبدأ من جديد مع خاطف الطفلة المدعو علي احمد مرشد العزب المكنى بأبي علي.

    وأشاد مدير البحث بالمتابعة المستمرة التي ابداها مدير أمن المحافظة د. أحمد العلفي، الذي اولى القضية عناية خاصة منذ اللحظات الأولى وحتى عودة (حنان) والقبض على الخاطف، مثمنا الدعم الكبير الذي لاقاه فريق البحث من جانبه لإنجاز المهمة بنجاح وتوفيق من المولى تعالى وبتعاون كل المعنيين بالقضية من أمن وبحث جنائي ومواطنين.


    الطفلة حنان طه الصلوي [​IMG]
    وفي محافظة شبوة أبدى الأخ المحافظ علي محمد المقدشي، اهتماما بالقضية حيث وجه بدوره الأخ سالم عوض باعوضة، مدير عام مديرية بيحان بالتحفظ على المتهم وإجراء التحقيق معه حتى يتم تسليمه الى السلطات الأمنية بمحافظة تعز.

    وقال الأخ باعوضة في تصريح لـ«الأيام»: ان عملية ضبط المتهم جاءت بعد ان تم التعرف عليه والتأكد بأنه الشخص المطلوب وعند ابلاغه بذلك تم التوجيه الى الأخ المقدم سعيد عبدربه صقير، مدير أمن بيحان بإلقاء القبض عليه خصوصا وأنه قد سبق للمديرية أن استلمت بلاغا من البحث الجنائي بمحافظة تعز حول إلقاء القبض عليه وتم اتخاذ التدابير الأمنية اللازمة لذلك.

    وأشاد بدور رجال الأمن بالمديرية في عملية القبض على المتهم وبتعاون المواطنين معهم في الإبلاغ عن وجوده في المديرية.

    وكانت اجهزة الأمن بمديرية بيحان قد ألقت القبض على المتهم المطلوب علي احمد مرشد العزب المكنى (ابو علي) في الساعة الثالثة والنصف عصرا اثناء تواجده بمسجد (الوسطى) بمدينة العليا بمديرية بيحان.

    وعلى نفس الصعيد اكد مصدر أمني في تصريح لـ «الأيام» ان المتهم (ابوعلي) قد اعترف اثناء التحقيقات الأولية معه باختطاف الطفلة حنان، وروى لرجال البحث الجنائي بقوله: «نعم لقد اخذت الطفلة (حنان) من العدين في إب عندما كانت تتجول في الشارع وسألتها من أين أنت فأجابتني: من تعز، وبدافع انساني ورحمة مني أخذتها بصحبتي الى معبر وهناك سلمتها لشخص معروف اسمه خالد الريمي يمتلك بوفيه، وعند سماعي بالضجة الإعلامية عن اختطاف الطفلة اخذتها وقمت بنقلها الى الشيخ محمد عباس، وهو شخص يعالج بالأعشاب في معبر وتركتها لديه، أما انا فقد عدت الى العدين لمعالجة المرضى بالرقية الشرعية وأدركت ان اجهزة الأمن تبحث عني، فانتقلت الى بيحان التي دخلتها قبل عشرة أيام، وخلال تلك الفترة وأنا اتنقل بين المساجد لإلقاء المحاضرات والدروس الدينية كما اقوم بعلاج الحالات المصابة بالمس الشيطاني».

    وافاد المصدر ان المتهم قد ابلغ ضابط البحث الذي يحقق معه أنه مصاب بحالة نفسية تدفعه احيانا الى تصرفات لا ارادية، بالإضافة الى انه يعاني من مشاكل مع اسرة زوجته في تعز بسبب امتناعهم عن اعطائه طفلته الوحيدة للإقامة معه في معبر.


    «الأيام» تنفرد بنشر صورة المتهم بخطف الطفلة حنان بعد احتجازه [​IMG]
    من جهته أبلغ «الأيام» الأخ طه عبد الله الصلوي، والد الطفلة (حنان) معرباً عن سعادته بالدور الذي قام به أفراد البحث الجنائي والأمن العام في كل من تعز، عتق، بيحان من اجل القبض على مختطف طفلته (حنان)، مضيفاً انه تواصل مع المقدم الجندي المكلف بالقضية وإحضار المتهم من بيحان، والذي أكد له أنهم قد وصلوا عصر أمس إلى تعز ومعهم المتهم بعد سفر طويل ذهابا وإيابا دون توقف وان التحقيقات ستبدأ معه بدءا من يومنا هذا السبت.

    وقال «أتمنى أن تحرك القضية دون توقف والإسراع في تقديم المتهم للقضاء لينال جزاءه الرادع والذي يجب أن يكون قاسيا بقساوة الضرر الذي ألحقه بنا ولما ألحقه من رعب في نفوس المواطنين».

    وطالب ان يسفر التحقيق للكشف عمن يقف وراء المتهم ويسانده في جرمه.

    وأضاف أن ادعاء المتهم خلال التحقيق الأولي معه بأنه لاحظ أن الطفلة مصابة بمس شيطاني فقرر أخذها إلى معبر لتلقى العلاج هو ادعاء أهوج، وهو يؤكد محاولته المراوغة وإخفاء الدافع الحقيقي لاختطافه طفلة بريئة.

    ودعا عبر «الأيام» أن تتم محاكمة المتهم بصورة علنية أمام الرأي العام الذي تعاطف مع قضية (حنان) وانشغلت بها اليمن كلها ليعرف الجميع الأسباب الحقيقة وراء عملية الخطف.

    وحول ما إذا كان سيكلف محامياً لمتابعة القضية أمام القضاء أم انه سيكتفي بالدعوى التي ستتقدم بها النيابة، قال إنه لم يتخذ بعد قرارا حول ذلك .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-03-11
  3. aborayed

    aborayed قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-03
    المشاركات:
    7,186
    الإعجاب :
    0
    الله يستر شكله هو الشيطان بذاته
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-03-12
  5. بروكسي

    بروكسي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-09-01
    المشاركات:
    15,136
    الإعجاب :
    3
    يارجال حتى الشيطان منه بريء
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-03-12
  7. العرقبان

    العرقبان قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-11
    المشاركات:
    4,377
    الإعجاب :
    0
    ان العمل الذي عمله جريمه نريد الحقيقه ومحاسبته عليهاء
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-03-12
  9. AlBOSS

    AlBOSS قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    12,016
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2005

    شكرا لله مالك الملك

    [​IMG]
    ظلام العالم كله لن يطفئ شعلة
    و
    ساظل احفر في الجدار
    فاما فتحت ثغرة للنور
    او مت على صدر الجدار
    [​IMG]
    [​IMG]

    freeyemennow*yahoo.com
    [​IMG]




     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-03-12
  11. خالد بن علي

    خالد بن علي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-12-28
    المشاركات:
    1,082
    الإعجاب :
    0
    نسال الله العلي القدير ان يحفظ اولادنا وبناتنا من كل مكروة 0امـــــــــــــــــــــــــــــين يارب العالمين
     

مشاركة هذه الصفحة