أسرة في ذمار تحول منزلها إلى مزار سياحي بعد ان عاث فيه رجال الأمن الفساد !

الكاتب : محمد الرخمي   المشاهدات : 329   الردود : 0    ‏2006-03-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-03-11
  1. محمد الرخمي

    محمد الرخمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-06-11
    المشاركات:
    4,629
    الإعجاب :
    0
    بعد اتهامها أجهزة الأمن باقتحامه والعبث به وإصابة مالكه بإصابات خطيرة .. أسرة في ذمار تقرر تحويل منزلها إلى مزار سياحي وتدعو الصحفيين والحقوقيين لزيارته، والمحافظ يوجه باعتقال المعتدين

    الصحوة نت – ذمار – محمد أبو عاطف
    10/3/2006
    قررت أسرة في محافظة ذمار تحويل منزلها إلى متحف ومزار سياحي عقب اتهامات وجهتها لقوات الأمن بإقتحامه وإطلاق النار على مالكه ما أدى إلى إصابته بإصابة بالغة والعبث ببمتلاكاته نهاية الأسبوع الماضي.
    وأكد سعد على صالح البخيتي شقيق المجني عليه أن قرارهم هذا يهدف إلى إطلاع الناس "على مدى الخراب والدمار والعبث الذي تعرض لها منزل شقيقه حسن البخيتي من قبل جنود الأمن" والذين تعاملوا معه بطريقة وصفها بأنها همجية ووحشية لم يسبق لها مثيل.
    وأضاف لـ (الصحوة نت) "لقد قمنا بتسكين أفراد عائلة المجني عليه في منازل الأقرباء وقررنا فتح المنزل أمام الزوار ليظل شاهدا حيا على مدى بشاعة العقلية العبثيه والتصرف الأهوج الذي لم يراعي القيم والأخلاق والدستور والنظام من قبل جنود الأمن الذين هم المعنيون بالدرجة الأولى لحفظ الأمن والأمان والسكينة العامة وحراسة دماء الناس وأعراضهم وممتلكاتهم وكرامتهم "
    ودعا البخيتي كل الصحفيين والمهتمين إلى زيارة المتحف – حسب وصفه .
    وطالب منظمات المجتمع المدني والمعنيين بحقوق الإنسان إلى استنكار ما وصفه بالجريمة النكراء والتضامن معهم .
    من جانبها وصفت مصادر طبية في المستشقى الأهلي بمدينة ذمار لـ" الصحوة نت " حالة البخيتي بأنها خطيرة للغاية , وأكدت المصادر أن المصاب لا يزال يرقد في العناية المركزة حيث أصيب بطلقتين في صدره خرجتا من العمود الفقري بحسب المصادر.
    من جهته وجه محافظ محافظة ذمار يحيى الدرة باعتقال نائب مدير أمن المنطقة الشمالية بمدينة ذمار وعدد من مرافقيه هذا الأسبوع عقب اتهامهم بإطلاق النار على المواطن حسن علي البخيتي وأسرته في منزلهم نهاية الأسبوع الماضي .
    وقد أشاد البرلماني عبدالعزيز جباري النائب عن مديرية الحدا بتوجيهات المحافظ , وأكد لـ " الصحوة نت بان المحافظ وعدهم بإحالة المتهمين من رجال الأمن إلى القضاء، وقال بأنه أبلغ المحافظ استنكارهم الشديد للحادث وطالبوه خلال استقباله لهم مع مجموعة من قبائل الحدأ الذي ينتمي إليها البخيتي بسرعة إحالة جميع المتهمين إلى القضاء.
    وهدد أنه في حالة تقاعست الجهات المعنية عن تسليم المتهمين فسوف يتم تصعيد الموقف إلى وزارة الداخلية ومجلس النواب مبدياً أسفه عن بعض ممارسات الجهات الأمنية والتي قال بأنها تتصرف بشكل غير قانوني وغير مسؤول.
    إلى ذلك طالبت الهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات "هود" بسرعة إحالة الجنود والضباط المتهمين إلى القضاء.
    وأكدتً في رسالتين إلى النائب العام ووزير الداخلية بأن القانون يحرم كل متواطئ أو متستر أو متعاون مع متهم في جريمة معينة, معربة عن ثقتها في تجاوب الجهات المختصة وتعاونها في تسليم المتهمين. ​
     

مشاركة هذه الصفحة