ما مدى مصداقية الاعلام الحكومي " موقع الموتمر نت " نموذجا :

الكاتب : الحقيقة الضائعة   المشاهدات : 1,119   الردود : 12    ‏2006-03-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-03-11
  1. الحقيقة الضائعة

    الحقيقة الضائعة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-02-26
    المشاركات:
    9,531
    الإعجاب :
    0
    الاخوة الاعزاء
    من الحين للاخر اتصفح موقع المؤتمر نت , عسى اجد فيه من الاخبار ما يسر , لكي يتم تخديري مؤقتا , بعيدا عن الحقيقة التي نعيشها نحن اليمنيين, حيث ان هذا المواقع مثلها مثل 26 سبتمبر و سباء نت تفرش دائما الورود والاحلام الوردية والتي نتمنى جميعا تكون حقيقة في الواقع القريب , لكن ما يعيب هذه المواقع هو انها تبعث في نفس الوقت للقاريء الشعور بعدم مصداقية اخبارها , بسبب اولا : تكرر الموضوعات المتلعقة بالانجازات اكثر من مرة خلال فترة ليست بالطويلة , وكان هناك منجزات يومية تتحقق على ارض الواقع. ثانيا : تحاول عادة من خلال بعض اخبارها تشويه الحقائق , ومنها ايضا اثارة بعض المشاغبات لتجر بقية الصحف الحزبية الى التصادم. ......... وثالثا , ورابعا ..... يمكن لكم انتم اعضاء المجلس من تحليليها واظهارها ... فهل ما يصدر عن موقع المؤتمر نت يعكس السياسة الاعلامية للمؤتمر الشعبي العام فكرا وسياسة ؟؟؟؟
    ارجو مناقشة هذا الموضوع بعيدا عن العصبية الحزبية , فكلنا في خندق واحد نحن الشعب , سواء مستقلون وحزبيون معارضين وحكاما ....... !


    واضعا امامكم مثلا لاخر خبر صدر عن هذا الموقع , فما مدى صحة هذا الخبر , ومن المستفيد منه ؟
    خطة إصلاحية لـ(تحريك الشارع) في مظاهرات عنف ضد لجنة الانتخابات تنطلق من تعز

    السبت, 11-مارس-2006
    –خاص - كشفت مصادر في اللقاء المشترك لـ"" عن موافقة قيادات أحزاب المشترك على خطة إصلاحية لتصعيد موقفها ضد اللجنة العليا للانتخابات خلال الأيام القادمة .
    وحسب المصادر فإن الخطة التي أطلق عليها رئيس الدائرة السياسية للإصلاح محمد قحطان (تحريك الشارع) في المؤتمر الصحفي لأحزاب المشترك يوم الأربعاء الماضي تستهدف تعبئة الرأي العام ضد اللجنة عبر خطباء المساجد،وعرقلة أعمال اللجان الانتخابية ،ثم دفع المواطنين للخروج في مظاهرات قد تتحول إلى أعمال عنف وتنطلق من محافظة تعز.
    وقالت المصادر إن قيادة حزب التجمع اليمني للإصلاح الذي يتزعم أحزاب المشترك أصدرت تعليمات إلى خطباء الإصلاح في عموم المحافظات البدء بحملة تستهدف تهيئة المواطنين ودفعهم للخروج في مظاهرات ضد لجنة الانتخابات.
    المصادر أضافت إن التعليمات تضمنت تصعيد الحملة الإعلامية التي تشنها أحزاب المشترك ضد لجنة الانتخابات عبر خطباء المساجد الإصلاحيين الذين كلفوا باستغلال خطب الجمعة والمحاضرات الدينية التي تقام في أوقات مختلفة لتهييج الرأي العام ضد اللجنة، وبث إشاعات أن الانتخابات القادمة ستكون غير نزيهة، بسبب قرار اللجنة بتشكيل اللجان من خريجي الجامعات.
    وقضت التعليمات أن تتزامن حملة الخطباء ضد اللجنة في جميع المحافظات في وقت واحد، على أن تكثف في محافظة تعز التي رجحت ذات المصادر أن تكون أول محافظة تشهد خروج تظاهرات تطالب بتغيير لجنة الانتخابات، وتدعو لقبول ما طرحته أحزاب المشترك في مبادرتها وفي رؤيتها الأخيرة حول الانتخابات.
    وفي الوقت الذي أكدت فيه المصادر أن هذا المخطط سيتم بالتعاون بين مختلف فروع أحزاب المشترك في المحافظات، عزت التركيز على محافظة تعز إلى كونها أكثر المحافظات سكاناً، وقابلية للتأثير الدعائي السياسي، فضلاً عن كونها المحافظة التي تتواجد فيها جميع الأحزاب السياسية وهو ما سيسهل مشاركتها في تنظيم الحملة الدعائية التي ستأخذ طابعاً إعلامياً بجانب طابعها الديني.
    وكانت أحزاب المشترك هددت على لسان ناطقها الرسمي محمد قحطان الذي يشغل منصب رئيس الدائرة السياسية في حزب الإصلاح بتحريك الشارع، واستخدام كالمظاهرات والاحتجاجات والاعتصامات للضغط باتجاه الاستجابة لمطالبها.
    وفيما يحظر القانون تنظيم المظاهرات أو الاعتصامات أو الاحتجاجات قبل أخذ الأذن من السلطات الأمنية .تخوفت مصادر حزبية في المشترك أن تتحول عملية الاحتجاجات والمظاهرات في حال خروجها إلى أعمال عنف خصوصاً وأنها ستتأثر بالخطاب الديني لخطباء التجمع اليمني للإصلاح الذين سينفذون التعليمات بهذا الشأن.
    وتقول المعلومات إنه تم الاتفاق بين قيادات المشترك على إنشاء مركز إعلامي رجحت المصادر أن يتولى حزب الإصلاح إدارته للقيام بمهمة مساندة الحملة الدينية لخطباء المساجد من خلال تزويد الخطباء وفروع أحزاب المشترك بالتوجيهات العامة للحملات الإعلامية الهادفة إلى التأثير على الرأي العام، وإقناعه بضرورة الخروج في مظاهرات مطالبة بتغيير اللجنة العليا للانتخابات.
    وأشارت المصادر أن الحملة الدينية والإعلامية سيرافقها نزول ميداني لقيادات أحزاب المشترك إلى مقرات الأحزاب لإلقاء محاضرات بهذا الاتجاه، وإطلاع قيادات فروعها بكيفية الدفع بأعضائهم للخروج في تلك التظاهرات، وأساليب التأثير التي يمكن استخدامها لضمان نجاح المخطط، من أهمها إلزام الكوادر الحزبية لتلك الأحزاب البدء بشن الدعاية ضد اللجنة في دوائر أعمالهم، ومحاولة تعطيل الأعمال الإدارية قبيل صدور الأوامر بخروج المظاهرات لإحداث ارتباك لدى المؤسسات الحكومية في إنجاز مصالح المواطنين الذين سيجدون في تلك المماطلة أو التأخير مبرراً إضافياً للخروج في المظاهرات.
    وعلى السياق نفسه قال مصدر مقرب من قيادات إصلاحية إن مخطط تحريك الشارع تضمن تعليمات إلى فروع أحزاب المشترك اللجوء إلى عرقلة أعمال اللجان الانتخابية، والتي ستتولى تصحيح جداول الناخبين وعملية القيد والتسجيل بهدف خلق مبررات لدى الناخبين بعدم كفاءة اللجان في أداء أعمالها بسبب استبعاد الأحزاب منها.

    الموضوع بين يديكم للتحليل المنطقي , ارجو الالمام بجميع جوانبه ..... !!!
    تحياتي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-03-11
  3. الحقيقة الضائعة

    الحقيقة الضائعة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-02-26
    المشاركات:
    9,531
    الإعجاب :
    0
    يبدو ان الموضوع لم يثر حميتنا للدفاع عن اعلام نزيه بعيد عن التوجهات الحزبية ! او ان الاعضاء ناقشوا مثل هذا الموضوع مسبقا , او اننا لم نقدر خطورة تفاقم هذه الظاهرة !
    تحياتي للجميع
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-03-11
  5. شيء ما

    شيء ما عضو

    التسجيل :
    ‏2004-08-24
    المشاركات:
    66
    الإعجاب :
    0
    الأخ الحقيقة الضائعة

    الظاهرة التي تخشى تفاقهما ليست بالجديدة .. هل تذكر خبر الجناح العسكري لجامعة الإيمان وتفجير موقع المؤتمر نت ومسرحية أبو عبيدة ؟

    هي ظاهرة ستنتهي بزوال سلطة تظن أن افتعال الفتن يبقيها أكثر


    هل انت (م) كما اظن، وعلى فكرة ليس كل الظن إثم :)
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-03-11
  7. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    للأسف الشديد بأن موقع المؤتمر يتصرف بصورة حزبية صرفه ويوجه اهتماماته بشكل شبه كامل للدفاع عن اي تصرف يقدم عليه حزب المؤتمر وترك الرسالة الإعلامية المناطة به جانبا في نقل الحقائق للشعب وتركيز الأضواء على مشاكل الوطن ونقل معاناة المواطنين أو نشر وعي إعلامي يخص الوطن بأكمله طالما كان هذا الحزب الكبير يشكل الأغلبية المريحة فلماذا كل هذا الخوف من الخصوم السياسيين ؟؟؟

    هذا الحزب الكبير يتعرض لتدمير ذاتي عن طريق الإنكفاء وتركه مشاكل شعب اعطاه الثقة ليجند كل ما يمتلكه من امور مادية ومعنوية لصالح صراعات مع اي جهة يراها قد تشكل عليه اي تهديد لمركزه وهي حرب مشروعة من جهة لكن لها ادبيات ولها اصول وقواعد من جهة أخرى وتوحي تصرفات إعلام المؤتمر الإنطوائية بان مسألة الأغلبية ربما تكون غير صحيحة وتعطي فرصة للخصوم لتاكيد ما يقال بأن نجاح المؤتمر يعتريه الشك 000

    الإعلام المؤتمري اعتقد لم يخرج من عنق زجاجة إعلام العالم الثالث بل انه زاد الطين بله بكون يدعي بالديمقراطية واحترام الرأي الآخر ولكن عندما يأتي الرأي الآخر يتمنى ان يخنقه أن لم يستطيع من تكميمه 000 وهذا ليس في صالح الحزب على كل الأحوال 0000 فمادام حزب الأغلبية كان من المفروض عدم الخوف وعدم الإنكفاء وجعل مصالح الحزب بكفة ومصالح الوطن بكفة اخرى 000

    تحياتي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-03-12
  9. الحقيقة الضائعة

    الحقيقة الضائعة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-02-26
    المشاركات:
    9,531
    الإعجاب :
    0
    انا لا اريد مناقشة موضوع بحد ذاتة ولكن الفكرة بان يتم دائما تشوية الحقائق وتظليل هامش الراي العام !!!
    لم افهم ماتقصده ب (م) ؟؟؟ يرجى التوضيح !
    تحياتي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-03-12
  11. عيني

    عيني عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-03-10
    المشاركات:
    327
    الإعجاب :
    0
    كفيت ووفيت
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-03-12
  13. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    الخوف من المد الاسلامي يدفعهم للكذب على الناس ....
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-03-13
  15. الحقيقة الضائعة

    الحقيقة الضائعة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-02-26
    المشاركات:
    9,531
    الإعجاب :
    0
    شكرا على مرورك ولكن .... اين رأيك يا عيني ؟؟
    تحياتي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-03-13
  17. jawvi

    jawvi قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-05
    المشاركات:
    8,781
    الإعجاب :
    0
    موضوع جمیل
    واستطلاع للرائی حول الموئتمر نت

    الا باءس بالرغم انه قوی جدا ومدعوم
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-03-13
  19. عيني

    عيني عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-03-10
    المشاركات:
    327
    الإعجاب :
    0
    لو كانت الحقيقة ضائعة لكان لي رد والمسألة ليست في أصلها غير تقييم والإسهاب في نفس الرأي ليس إثراءً
    والله يرعاك
     

مشاركة هذه الصفحة