آل الأحمر (من دباغة جلود اليمنيين بالمغرب إلى إخراج زيوت عظامهم في فلسطين)

الكاتب : العسق   المشاهدات : 740   الردود : 9    ‏2006-03-10
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-03-10
  1. العسق

    العسق عضو

    التسجيل :
    ‏2003-10-11
    المشاركات:
    20
    الإعجاب :
    0
    أعلن الشيخ حميد عبدالله بن حسين الأحمر "رئيس مجلس إدارة مجموعة الأحمر التجارية وعضو مجلس النواب ونجل رئيس البرلمان" عن مساهمته بمليون دولار ضمن شركة يمنية فلسطينية يتم استكمال إجراءات إشهارها حالياً والتي من المقرر أن تعمل في عددٍ من المجال الاستثمارية داخل الأراضي الفلسطينية ، داعياً الشركات العربية للمساهمة في الاستثمار داخل فلسطين ودعم حركة حماس التي قال بأنها صارت خيار الأمة العربية والإسلامية.

    وكلنا نعلم بان السيد والد الشيخ حميد قد قام باستثمار 60 مليون دولار في المغرب وأقام مصنع لدباغة الجلود التي يستوردها من اليمن ولا نعلم هل هي جلود برابر صوماليا أم جلود الشعب اليمني وهاهو الاحمر الابن يستثمر مليون دولار في فلسطين وهذا شيء طيب لكن يقول المثل المطلوب بالبيت محرم على المسجد والا الفلوس هذه خايفين عليها من اصحابها باليمن؟؟؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-03-10
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    ربما يعتقدون بان الاستثمارات الخارجية هي الأبقى لانهم يعرفون سوق اليمن ومن يقف على عتباته ومخاطر السير امامهم حاملا رزمة دولارات 000

    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-03-10
  5. عبدالرحمن حيدرة

    عبدالرحمن حيدرة عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-04-04
    المشاركات:
    1,577
    الإعجاب :
    0
    للاسف ان حتى كبار رجال الدولة والتجار في اليمن لايثقون في حالة وطنهم .فكيف بالمسثمرين الاجانب.؟؟!!
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-03-10
  7. الكواس

    الكواس عضو

    التسجيل :
    ‏2006-01-17
    المشاركات:
    19
    الإعجاب :
    0
    أذاكان رب البيت للدف ضاربا فشيمة اهل البيت كلهم الرقص
    ( باعتذر اذا أخطئات في لبيت)

    كبيرهم من يقتدو به فحسب علمي هناك استثمارات كبيره في المانيا امريكا وحتى بعض دول الخليج لمسؤولين وعلى رأسم الرمز

    أذا فابن الشيخ يتبع رئيسه
    ودمتم
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-03-10
  9. احمد سعد

    احمد سعد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-06-12
    المشاركات:
    1,852
    الإعجاب :
    0
    اول مره نسمع بمصنع جلود يتكلف 60 مليون دولار , إلا إذا كانت جلود ديناصورات .. نتمنى أن تعطينا معلومات اكثر حتى يتبين الامر ..!
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-03-10
  11. AlBOSS

    AlBOSS قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    12,016
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2005

    الغالي احمد سعد

    اين انت يا فتى؟

    فعلا انها تكفي لاقامة مصنع بوينيق ولكن ربما
    السماسرة والسرق والنصابين زودوا الفاتورة؟

    تحدث دوما وليس في الامر عجب

    ولكن السؤال اذا تكلف حتى 600 دولار والجلود
    اصلا جلودنا فلماذا لا يقام في مدينة يمنية وبذلك
    نفيد اهل البلد بالوظائف والحراك الاقتصادي ونوفر
    حق شحن الجلود وخلافه ونقيم صناعة تعود علينا
    بالنفع من كل النواحي وزيتنا في بيتنا كما يقال؟

    تحياتي
    [​IMG]
    ظلام العالم كله لن يطفئ شعلة
    و
    ساظل احفر في الجدار
    فاما فتحت ثغرة للنور
    او مت على صدر الجدار
    [​IMG]
    [​IMG]

    freeyemennow*yahoo.com
    [​IMG]




     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-03-10
  13. رماد العيون

    رماد العيون قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-11-19
    المشاركات:
    44,552
    الإعجاب :
    3
    ليس دفاعاً عن آل الأحمر
    ولكن أذا كان النقد او الاعتراص مبنياً على كراهيه وعدواه وعدم توافق في الرأي
    فأن ذلك يفقده مصداقيته

    فأذا كان المشروع من حر مالهم ومصدره من حلال
    فلا بأس وهم بذلك أحرار
    وأما أن كان غير ذلك فهم محاسبون أمام الله عنه

    وأتفق مع الأخ البوس في أسلوب نقده
    وهذا هو الصحيح
    لماذا لا يكون المشروع في أرضنا .. ؟؟
    ليتستفيد من أهل اليمن
    سواء أكان بالايدي العامله من خلال تشغيلها وتدريبها أو من اجل التنوع الاقتصادي وجلب الاستثمار الخارجي

    ولكم فائق التقدير





    تحية وسلام ..
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-03-11
  15. الحقيقة الضائعة

    الحقيقة الضائعة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-02-26
    المشاركات:
    9,531
    الإعجاب :
    0
    الاخ الكريم العسق

    الموضوع مثير للجدل نظرا للتناقض الذي نعيشه نحن المسلمين قادة وشعبا ومتنفذين , فشيء طيب ان يتم الاستثمار في الاراضي الفلسطينية على الاقل فهذا دعم لاخواننا الفلسطيننين بشكل غير مباشر , وهذا افضل من يتم استثمارها في بلد اجنبي لانجني منه شيئا نحن العرب والمسلمين , ولكن كان من الافضل استثمار هذه المبالغ في بلدنا اليمن " فالاقربون اولى بالمعروف" , بالاضافة اتمنى ان لا يكون هذا النوع من الاستثمار يدخل في اطار الريا والنفاق " اخوف ما اخاف على امتى النقاق الاصغر" الريا.
    وايضا هناك تناقض فكيف يتم استثمار مبلغ 60 مليون دولار في المغرب , وفي فلسطين الاكثر احتياجا في الوقت الحالي بمبلغ مليون دولار فقط ..... فا ذا كانت تلك حقيقية فانها مصيبة تضاف الى مصائب الامة العربية والاسلامية , فلازلنا لا نسيتطيع ترتيب اولوياتنا .... وفي الحقيقة , انا مع من يدعو التي التأكد من المبلغ المستثمر في الجلود في المغرب لان هذا المبلغ يبدو انه مبالغ فيه .... الا اذا قام باستثماره في صناعة الجلود مع صناعته الافقية والراسية , اي مجموعة صناعة متكاملة للجلود تشمل تربية الحيوان والمزراع وصناعة الملابس , وانشاء فروع لهذه المصانع ..... ! يرجى التاكد من صحة المعلومة ... !
    تحياتي !
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-03-11
  17. العسق

    العسق عضو

    التسجيل :
    ‏2003-10-11
    المشاركات:
    20
    الإعجاب :
    0
    المصنع موجود بالدار البيضاء ومن يريد الاستفسار اكثر يذهب هناك
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-03-11
  19. الحقيقة الضائعة

    الحقيقة الضائعة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-02-26
    المشاركات:
    9,531
    الإعجاب :
    0

    بحسب معرفتي , فان مصنع الجلود والذي يتم منه تصنيع بنطلونات الجينز هو من املاك اليمني " يدعى التركي " هو يمني مقيم منذو مدة طويلة في الدار البيضاء
    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة