ردود مدرم الشعيبي على المرحبين فيه ...!

الكاتب : مدرم الشعيبي   المشاهدات : 3,541   الردود : 31    ‏2006-03-10
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-03-10
  1. مدرم الشعيبي

    مدرم الشعيبي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-02-03
    المشاركات:
    354
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اولاً اسمحوا لي أخواني الكرام :- الاعضاء والزوار والمشرفين في هذه المجلس العظيم إن اقدم اليكم إعتذاري على التأخير في الرد عليكم ..وهذا كان نتيجة ظروف خارجه عن ارادتي ... ولكن مهما كانت الظروف انا لم انسى او اتجاهل كل من رحب بي سوى بكلمات معبره او في أبيات شعريه ... وانا هنا اطلب سماحكم واقف امامكم مره ثانيه بعد ان سمحت لي الفرصه كي انقل اليكم شكري وتقديري الحار ... محاولاً الرد على الابيات الشعريه التي امطرتني بغزارة الترحيب وحفاوت الاستقبال ... بالرغم أنني عاجز عن التعبير عما يجوش في نفسي من محبه واحترام وشكر وعرفان تجاهكم ايه الاحباء. ولكنني سوف احاول التعبير ولو بجزء بسيط من مشاعري الفياضه نحوكم من خلال هذه الابيات المتواضعه الذي اصغتها كردود على الابيات الشعريه الترحيبه فاتمنى ان اكون قد وفقت في الردود عليكم احبائي الكرام ...كما اتمنى ان نكون دائماً عند حسن ظنكم ..... مع جم حبي وتقديري للجميع.
    اخوكم مدرم الشعيبي
    بدع الأخ هواجس ذهبيه
    [POEM="font="Simplified Arabic,5,black,bold,italic" bkcolor="transparent" bkimage="./images/backgrounds/19.gif" border="double,4,red" type=1 line=0 align=center use=ex num="0,black""]مرحبا مليون مني بمدرم = نور المجلس بفرحة قدومه
    ياهلا حيا بشاعر مخضرم = رب ساويها وفرج همومه
    ياجبل عيبان وردفان واحرم = الشعيبي مسك غالي شمُومه
    الكريم لازم في الظيف يكرم = لو غلط له سبع ماحد يلومه
    جواب مدرم الشعيبي

    [POEM="font="Simplified Arabic,5,black,bold,italic" bkcolor="transparent" bkimage="./images/backgrounds/19.gif" border="double,4,red" type=1 line=0 align=center use=ex num="0,black""]ياهواجس كلها نار تضرم = ياذهب ضمانته في ختومه
    هاجسك واثق وبالصدق مغرم = في سماء المجلس تضوي نجومه
    منكم ماشفت اوفاء وأكرم = في سنين القبيله والحكومه
    ضيفكم يخرج معزز مكرم = والوفاء انتم رجاله وقومه
    وأنت شامخ مثلما حيد عقرم = أنت فارس مايساوم خصومه
    لاتخلينا من الأسم نُحرم = أُسم من بالعطر شاعت علومه
    بدع الأخ ابو مالك رسام
    [POEM="font="Simplified Arabic,5,black,bold,italic" bkcolor="transparent" bkimage="./images/backgrounds/19.gif" border="double,4,red" type=1 line=0 align=center use=ex num="0,black""]الا حيا بمن بشر وصولة=ابوعيبان في عودي وندي
    بشاعربيننا حيا قبولة=وحيا الله بخطوات السقلدي
    لوالشوفات يدوهاعمولة=دفعنا له على الشوفات نقدي
    ولاكنه كريم والقول قولة=ونحنا في كريم الضيف ندي
    اذا حطت بوادينا خيولة=فرشنا له ثرأ القيعان وردي
    جواب مدرم الشعيبي
    [POEM="font="Simplified Arabic,5,black,bold,italic" bkcolor="transparent" bkimage="./images/backgrounds/19.gif" border="double,4,red" type=1 line=0 align=center use=ex num="0,black""]كريم الأصل معروفه أصوله = تربى ع الكرم يأخذ ويدي
    من الريحان في أجمل فصوله = ومن زهر الربيع بقطف وبهدي
    لبو مالك وباأكد حصوله = على حبي وتقديري وودي
    وباقف جانبه في كل صوله = نسخر للعطاء جهده وجهدي
    بمجلس كل لعضاء يخلصو له = أنا للأوفياء بامد يدي
    بدع الوالد ابو محمد الاشول
    [POEM="font="Simplified Arabic,5,black,bold,italic" bkcolor="transparent" bkimage="./images/backgrounds/19.gif" border="double,4,red" type=1 line=0 align=center use=ex num="0,black""]هذا اللقأ الذي قد كنت انتضر= وهذه فرصتُُُ في متنها عبرُ
    وهذه أعين الأعضأ قد نضرت= اليك يا من به يستمتع النضر
    يا أقرب الناس من قلبي مودته= مكتوبت في دمي تجري وتنتشر
    جواب مدرم الشعيبي

    [POEM="font="Simplified Arabic,5,black,bold,italic" bkcolor="transparent" bkimage="./images/backgrounds/19.gif" border="double,4,red" type=1 line=0 align=center use=ex num="0,black""]ذكرى اللقاء حين يجمع بيننا القدر = تظل في القلب مثل النقش في الحجر
    لقائكم يا اعز الناس يسعدني = يامن بقربكم يحلى لنا السمر
    حتى المسافات من روحي الى جسدي = تقاربت بعد ان اظناهم السفر
    فالتقوا في رحاء المجلس اليمني = من مجلس الخير يجنوا اطيب الثمر
    بدع الأخ ابو سهيل سماحه (الناصر)
    [POEM="font="Simplified Arabic,5,black,bold,italic" bkcolor="transparent" bkimage="./images/backgrounds/19.gif" border="double,4,red" type=1 line=0 align=center use=ex num="0,black""]يامرحبا من قلب صافي = يامرحبا ترحيب وافي
    رحبت بك ظاهر وخافي = ياصميم الراس
    نظمك وشعرك والقوافي = صادق ومن احساس دافي
    شاعر محنك باعترافي = واعتراف الناس
    جواب مدرم الشعيبي
    [POEM="font="Simplified Arabic,5,black,bold,italic" bkcolor="transparent" bkimage="./images/backgrounds/19.gif" border="double,4,red" type=1 line=0 align=center use=ex num="0,black""]على الوفاء لازم نقافي = يامن كلامك طب شافي
    ومنهجك منهج ثقافي = مرهف الاحساس
    من للحقيقه باينافي = وهاجسك برهان كافي
    سلمت ياذيب الفيافي = للوفاء نبراس
    بدع الأخ صالح محسن الحمري (ابو سامي)
    [POEM="font="Simplified Arabic,5,black,bold,italic" bkcolor="transparent" bkimage="./images/backgrounds/19.gif" border="double,4,red" type=1 line=0 align=center use=ex num="0,black""]ابو سامي معي يا عبد ربك= لنصرت سيدي بالدم والروح
    فداك الروح وهل الكون فدوك= محمد ما كتب ربي في اللوح
    جواب مدرم الشعيبي

    [POEM="font="Simplified Arabic,5,black,bold,italic" bkcolor="transparent" bkimage="./images/backgrounds/19.gif" border="double,4,red" type=1 line=0 align=center use=ex num="0,black""]رسول الله كم قلبي يحبك = بذكرك دائماً سالي ومشروح
    وأنا مادمت حيّ ماشي بدربك = وعن دربك خروجي غير مسموح
    أبو سامي أنا بالصف جنبك = لإعلان الجهاد الباب مفتوح
    ومن ذكره ملأ قلبي وقلبك = علينا ننصره بالمال والروح
    بدع الأخ ريدان الأشول
    [POEM="font="Simplified Arabic,5,black,bold,italic" bkcolor="transparent" bkimage="./images/backgrounds/19.gif" border="double,4,red" type=1 line=0 align=center use=ex num="0,black""]هلا واهلا وياحيا وسهلا=من الأعماق حيو الصقر مدرم
    ملا صنعاء وقلبي والمكلا=ور ود الأرض با نفرش لمدرم
    فيا حيا بهذا الطيب هلا=ألا يامرحبا ياعز مدرم
    جواب مدرم الشعيبي
    [POEM="font="Simplified Arabic,5,black,bold,italic" bkcolor="transparent" bkimage="./images/backgrounds/19.gif" border="double,4,red" type=1 line=0 align=center use=ex num="0,black""]يقول السقلدي ع الراس تعلأ = ويعلأ كل من رحب بمدرم
    وطه ذي كلامه شُهد واحلأ = فرش ورد الربيع قدام مدرم
    حروفه كالذهب والماس وأغلأ = جواهر منها أهداء لمدرم
    ونوره داخل المجلس تجلأ = بنفس الدرب سالك درب مدرم
    وبالأخلاق والطيبه تحلأ = شهاده صادقه من قلب مدرم
    سلامي له ملا أبين والمعلأ = من اقصى زنجبار لا حي مدرم
    بدع الوالد ابو عصام
    [POEM="font="Simplified Arabic,5,black,bold,italic" bkcolor="transparent" bkimage="./images/backgrounds/19.gif" border="double,4,red" type=1 line=0 align=center use=ex num="0,black""]أهلا ومرحب بمدرم ضيفنا الغالي=يانور في نور نور مجلس الشعري
    مرحب عدد مامشت بالبر ترحالي=وجيت بالشعر والزامل مع النثري
    انت الرفيق المواكب ذي على بالي= ونعم بك صاحباً لي مدى الدهري
    ماكل من جاء يسجل نرفعه عالي = ونلبسه تاج فوق الراس بالقصري
    لكن مدرم نرفعه في رتبت الوالي=قلم مميز وراقي في وقتنا العصري
    شباب مبدع بشعره وطبعه سالي =عارف طريقه سوى بالبروالبحري
    جواب مدرم الشعيبي
    [POEM="font="Simplified Arabic,5,black,bold,italic" bkcolor="transparent" bkimage="./images/backgrounds/19.gif" border="double,4,red" type=1 line=0 align=center use=ex num="0,black""]السقلدي قال لازم جهز اقوالي = ورد على من دهشني بالذكاء الفطري
    ابو عصام الذي من شعره أهدا لي = أبيات مثل العسل فيها رفع قدري
    ياهاجسي رد على ذيب الخلأ الخالي = وارفع مقامه ورشه عطر من عطري
    يانيني العين بادفيك باسبالي = من هو وفي يستحق شله على ظهري
    أنا الذي تنبع أقوالي من أفعالي = وأنا الذي يستهيب الشر من شري
    والخير سخرت له نفسي وأعمالي = باعيش للأوفياء وافي مدى عمري
    واعزف لأهل المحبه لحن موالي = وسقي زهور الوفاء والود من نهري
    والصاحب الجيد يشرب شُهدي الحالي = والخصم يشرب صبر ومُر من مُري
    مادام بعدي رجال الموت مابالي = لو قلت للأرض دوري تتبع أمري
    خلاصه القول من اول ومن تالي = بهدي سماحه تحياتي مع شكري
    ومجلس الخير وهله كل أمالي = ذي حبهم في شرايين الدماء تجري
    بدع الأخ الزبيري
    [POEM="font="Simplified Arabic,5,black,bold,italic" bkcolor="transparent" bkimage="./images/backgrounds/19.gif" border="double,4,red" type=1 line=0 align=center use=ex num="0,black""]ألا يا حــيط فاتش بك ســبـوله = ويا بسـتان زارع ورد وردي
    مع رســــــام قدم من حقــوله = سبــولك قدمه والباغه أهدي
    لشــاعر ما نظم بالــقول قوله = ولا شاعر شبه لبن السقلدي
    أنا أشهد للسقلدي في سجوله = سٍجل أشعار سجلها وعـــدي
    تراحيب المطر حــــــيا دخوله = وحيا من سكن قلبي وكبـــدي
    جواب مدرم الشعيبي
    [POEM="font="Simplified Arabic,5,black,bold,italic" bkcolor="transparent" bkimage="./images/backgrounds/19.gif" border="double,4,red" type=1 line=0 align=center use=ex num="0,black""]سلام يملئ اليمن عرضه وطوله = معطر في شذاء عودي وندي
    لمن بالشعر له صوله وجوله = مخضرم في هجومه والتحدي
    بعث بالبدع مرجانه ولوله = وانا ببعث ذهبي صافي بردي
    جبل شامخ وابو رسام حوله = لقاكم يا أعز الناس قصدي
    زبيري أتضح لي من ميوله = بقاموس الوفاء موجود عندي
    وأنا للشعر فاهم في أصوله = وياما ثار أحساسي ووجدي
    عشقت الشعر من سن الطفوله = وقبلي كان أبي شاعر وجدي

    وبعد أن اكملت ردودي على زوامل البدع الذي تكرم فيها الأخوان الاعزاء .... لا أنسى أيضاً التعقيبات الجميله الذي ابدعوا فيها بعض الاخوان في تعقيبهم على أبياتي المتواضعه الذي كتبتها عند دخولي كعضو في هذا الصرح العظيم الشامخ ... فقد اكتفيت بأعادة انزل مشاركتي وتحتها التعقيبات التي كتبها الاخوان على نفس القافيه .... ومن خلال هذه الصفحه أتقدم بخالص حبي وتقديري وجم أحترامي لكل من عقب ورحب وكتب شعراً او نثراً.... ودمتم جميعاً بخير وفي امان الله .
    اخوكم مدرم الشعيبي
    كلمات مدرم الشعيبي مهداه الى المجلس اليمني لكل الاعضاء والشعار والمشرفين والزوار
    [POEM="font="Simplified Arabic,5,black,bold,italic" bkcolor="transparent" bkimage="./images/backgrounds/64.gif" border="double,4,blue" type=1 line=0 align=center use=ex num="0,black""]يقول السقلـدي بسـم المحبـه =تحيـه عاطـره ياعـز لحبـاب
    تحية حـب مـن اعمـاق قلبـه =الى الشعار شيبتهم مع الشـاب
    وللمجلـس واعضائـه وشعبـه =لكم ياحباب بن سقلد ولصحـاب
    معاكـم يارفـاقـي وألاحـبـه =ليال ألانس طابه واللقـاء طـاب
    سنزرع حبنا في أرض خصبـه =ونقطف زهرهـا كـاذي وآزاب
    وبانجنـي الثمـر حبـه بحبـه =من المجلس عنب حالي وعنـاب
    ونتكاتـف إذا ماالنـار شـبـه =لأن نار الخطر تقرع على الباب
    ولاشوف إنها ألاوضاع صعبـه =إذا ماتصحئـوا ياأهـل للبـاب
    قد أصبحنا بيـد الغـرب لعبـه =يسموا ديننا فـي ديـن لرهـاب
    وآخرها الصحافـه فـي اوربـه =اسائوا الى النبي من دون أسباب
    وهـذا زادنـي همـاً وكـربـه =وفار الدم من الباطل وللعصـاب
    ولاكـن الزمـن قلبـه بقلـبـه =وتاريخ الـدول فيـه التقـلاب
    أذا القـادات ماتسمـع ولـبـه = سنتفجـر حمـم بركـان لهـاب
    وديـن الحـق بايحميـه ربـه =وباينصر محمـد رب لربـاب
    تعقيب الأخ النورس (ابوشادي)
    [POEM="font="Simplified Arabic,5,black,bold,italic" bkcolor="transparent" bkimage="./images/backgrounds/64.gif" border="double,4,blue" type=1 line=0 align=center use=ex num="0,black""]من الأعماق اهلاً بالأحبه = بمدرم ما امطرتنا السحب في آب
    شربنا من كؤوس الود نخبه= وانزلناه في الأعين والاهداب
    فرشنا بالقلوب الخضر دربه= وغنينا معاً طاب اللقاء طاب
    مساحة كل هذا الكون قلبه= فيا ابن السقلدي لك الف ترحاب
    تعقيب الأخ الجلهم
    [POEM="font="Simplified Arabic,5,black,bold,italic" bkcolor="transparent" bkimage="./images/backgrounds/64.gif" border="double,4,blue" type=1 line=0 align=center use=ex num="0,black""]تراحيب ما الرياح والنود هبه = وما امسة ممطره والسيل سكاب
    وسقا السيل جربه فوق جربه = وطابة بالثمر كاذي وعناب
    وصول السقلدي لابين صحبه = نعلي مقعده من فوق الاهداب
    واحيي بالذي حوله وقربه = وجيرانه واصحابه والانساب
    وابو عيبان له بالعطر سكبه = جزاء جهده واعماله والاتعاب
    عرفنا السقلدي عن بعد نخبه = ابومالك شرح لي عنه اطياب
    فحيا به وحيا ما وصل به = حلل اهلاً نزل سهلاً ومرحاب
    تعقيب الأخ الطبيب الجيد
    [POEM="font="Simplified Arabic,5,black,bold,italic" bkcolor="transparent" bkimage="./images/backgrounds/64.gif" border="double,4,blue" type=1 line=0 align=center use=ex num="0,black""]حياما زجم راعد وصبة=سحب ومزان عالوادي و لشعاب
    على راسي مشايخنا الاحبة=وعالعين ارحبت مليون ترحاب
    يابن السقلدي ماريح هبة=بعرف الوردوالكاذي ولطياب
    ومن ايام نار الشوق شبة=لهذء اليوم ذي بة جيت لحباب
    ومجلسنا يزهو بك ورغبة=لرئيت كلما بة هاجسك طاب
    وهذءملتقى كل الاحبة=يرحب فيك بناطق كل لصحاب
    تعقيب الأخوان صالح الحمري و ناصر المريسي
    [POEM="font="Simplified Arabic,5,black,bold,italic" bkcolor="transparent" bkimage="./images/backgrounds/64.gif" border="double,4,blue" type=1 line=0 align=center use=ex num="0,black""]بمدرم مرحبا مالمزن صبه=وما اليابس تلبس نبت وعشاب
    وما سيله سفح لا كل جربه=وطلوَعنا دهمها ردف لشعاب
    عليه النور في بعده وقربه=دخوله متزن ماقول به وآب
    ولا جانا كما غيره برعبه=ولا في جيته جاء يحصد القاب
    كلامه كل كلمه له تحبه=سهامه وين ما يرمي بها صاب
    صدوق الامس با دكي بجنبه=وباسولف معه من بعد ما غاب
    سواليفه لها بالقلب رغبه=وبظهر له مدى حبي ولعجاب
    وبا دن دن معه وان كنت طبه=على قول المثل من جد ما خاب
    تعقيب الاخ صالح الشمام
    [POEM="font="Simplified Arabic,5,black,bold,italic" bkcolor="transparent" bkimage="./images/backgrounds/64.gif" border="double,4,blue" type=1 line=0 align=center use=ex num="0,black""]الا يامرحبا ماالمزن صبه=وسقاالارض وامسا السيل سكاب
    وحيا ما نسيم الصبح هبه=وماتتلى سور في كل محراب
    وللشمام في الترحيب رغبه=يقول اهلا عدد ما خط كتاب

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-03-10
  3. هواجس ذهبيه

    هواجس ذهبيه شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-02-02
    المشاركات:
    3,763
    الإعجاب :
    0
    (((( مـدرم الـشـعـيـبـي ))))
    الشاعر الكبير مرهف الإحساس صاحب القلب الحنون
    والعقل الموزون فصيح البلاغه وميزان لسانه الكريم

    اسعد الله نهارك ونور قلبك بالصبر ودامت اسرتك ثم
    جمهورك وديارك في سلام والخير لك ولليمن غايـتي

    اما بعد ( مـدرم ) انا لا اعرف الـمجاملات او الـمـدح
    خاصةً في شعري وصداقتي هي الوفأ بالنصيحه كـما
    اراهُ بمنفعة الارض والانسان لان التهـديم اسهل مـن
    البنا فالمجامله بغـير مكانها تهـدم الانسان والصـدق
    وهذا زمان المدح لكنني عندما اشم رائحة الطـيـبـه
    اتبع مصدرها والـف نـفسي حـولها وانافـس عـليهـا
    دون ان اتسرع بكشف اعجابي وهنا احب القـول ان
    رائحتـك تـبـشر بالخيـر والنـزاهه في ميدان الـشعــر
    هذه الزاويه التي ستجدني دائماً منتظرك بها وشكراً
    على ردك على زامل الترحيب بك دمت في امــان الله
    ((( والصبـر مفـتاح الـفـرج )))
    ~~~~ شـاعـر شـعـبـي ~~~~
    هـواجـس ذهـبـيـه




     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-03-10
  5. الضمير الصاحي

    الضمير الصاحي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-01-01
    المشاركات:
    619
    الإعجاب :
    0
    الاخ العزيز والشاعر المبدع / مدرم الشعيبي الاكرم
    بعد السلام عليكم ورحمه الله

    صدقني يا اخي بعد اطلاعي على هذ الموضوع لا استطيع ان اقول لك الا ((كفيت ووفيت))
    فحرصك على انزال الموضوع بهذه الطريقه وهذ الترتيب صعب عليا ايجاد التعقيب الذي
    يليق بكلماته مستواء شخصك الكريم وان تكون معاني الكلمات توفيك حقك من
    التقدير والاحترام,
    ولكن ساكتفي بان اجعل عقلك وقلبك وسيله تعقيبي عليك بما يكنه لك عقلي وقلبي
    من حب وتقدير واحترام وهذ بالنسبه لي اصدق وسيله تعبير حينما يعجز اللسان
    والقلم عن الرد والتعقيب,لسبب ما اكنه لك من تقدير واحترام.
    وصح الله لسانك وافادنا الله من هاجسك وابداعاتك القيمه.
    ********* ولك مني كل الحب والود والتقدير **********
    اخوك / عبد الحميد الحسني
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-03-10
  7. الطبيب الجيد

    الطبيب الجيد شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2004-01-11
    المشاركات:
    1,641
    الإعجاب :
    39
    اخينا الغالي والحبيب مدرم السقلدي نورة المجلس بوجودك
    وتواصلك وهذء الموضوع يدل على الوفا والاهتمام
    واشكرك من صميم القلب ااملين التواصل والاستمرار
    وايفائنا بما تجود به قريحتك جديد او قديم فهؤ علينا جديد
    ولك اخي الكريم خالص ودي واحترامي وابلغ تحياتي



    وللمزيد من التواصل هذء ايميلي
    alshgfamol@yahoo.com
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-03-10
  9. ابوهاشم العزاني

    ابوهاشم العزاني شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-04-04
    المشاركات:
    2,299
    الإعجاب :
    3
    =السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    شاعرنا القدير والصديق العزيز
    مدرم السقلدي
    استسمحك عذراً لتقصيري
    في الترحيب بك شعراً

    وابدي شديد اعجابي بهذا الكم
    الهائل من زوامل وقصايد ترحيبيه
    فاحت منها شذى الورد ورائحه الفل
    وعبير الزهر وطيب العطر....ولا عجب
    فانت شاعر وابن شاعر
    واخوانك في المجلس شعراء افذاذ
    يعطوك من فيض نهرهم
    وتعطيهم من عذب نبعك
    الصافي

    دمت..ودام عزك

    اخوك

    ابوهاشم

    واهديك هذا الزامل
    من ارشيفي الخاص



    [POEM="font="Simplified Arabic,5,white,bold,normal" bkcolor="red" bkimage="./images/backgrounds/38.gif" border="double,8,black" type=2 line=1 align=center use=sp num="0,black""]سلام لك معقود** في روس الحيود=يالشاعر الجلمود** يالصلب الشديد
    يامنبع اهل الجود **ياشبل الاسود=هذا ولك مشهود**بالراْي السديد
    باجود بالموجود**ياشاعر ودود=وان شي خطا مردود**منكم نستفيد
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-03-10
  11. المنجد

    المنجد عضو

    التسجيل :
    ‏2002-05-17
    المشاركات:
    210
    الإعجاب :
    0
    موضوع يشرف كل من يطلع عليه يضع بصمته ويشد على يد شاعر بهذا المستوى وليس غير ان اضع علامتي واسجل اعجابي .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-03-11
  13. ابو عصام

    ابو عصام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    3,772
    الإعجاب :
    0
    حتى لايكون ابو هاشم اخر المعقبين اقول انا ايضأ لم اعقب على قصيدة الولد مدرم الذي اهداها الى المجلس واعضائه وجوب عليها نخبة من الشعراء الممارسين للشعر ومشياً على اثرهم وباشعاع نور
    درب الولد مدرم اقول هذه الابيات التي اقولها على عجالة وهم ينادونى خلصنا الغدء يابو عصام في استضافة الولد الشاب الشاعردحان الزبيري ( ابو شادي)
    ===============================

    [POEM="font="Simplified Arabic,5,red,bold,italic" bkcolor="deeppink" bkimage="./images/backgrounds/20.gif" border="double,9,deeppink" type=1 line=1 align=center use=ex num="0,black""]
    اتانا السقلدي قبل اتصل به=ومد يده وعانق كل الاقطاب
    وحيا من بعيد ومن بدربه=وقدمها كاؤس لصحاب الاشناب
    سليم القلب يحب كلمن يحبه=ويكره كل محتالٌ ونصاب
    اتا في يوم والناس تحتفل به=وترمي في جراملها والاخشاب
    وهو فرحان ونا فرحان جنبه=وطاب الحفل والشيطان قد غاب
    فقال ابيات منظومه عجيبه =وحي الناس بالعالي والشعاب
    وكانت فرحتى فعلاً مهيبه=بعملاق القصائد عز الاصحاب
    قوافي الشعر ماهي له غريبه=يساويها وينطقها بأسهاب
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-03-11
  15. ابو عيبان

    ابو عيبان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-01-26
    المشاركات:
    5,201
    الإعجاب :
    2
    شاعرنا القدير مدرم محمد عبدلله السقلدي من قلبي اهديك التحيه
    شاعرنا القدير لقد كنت منتضر بفارغ الصبر لهذه الابداع الرائع والوحه الجميله
    من الردود البديعه ومهما تاخرت فانت معذور فانت شاعر يعتز فيك المجلس واعضا المجلس
    بل يعتز فيك الوطن المني بكامله
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-03-11
  17. علم قلبي

    علم قلبي عضو

    التسجيل :
    ‏2006-03-02
    المشاركات:
    3
    الإعجاب :
    0
    الاخ الغالي والصديق المبدع مدرم يحيك الجبني من كل قلبه

    السلام عليكم
    لقد دلني الاخ الغالي والعزيز مدرم على الموقع وكم كنت فخور ان شعر مدرم وصل الى قلوبنا وانعشنا بكلامه العذب ذو الكلمه البسيطه التي له معاني في الاشجان في قصيدته الروعه ظبي الخلى والتي انا اعرفها بعنوان وا ساكن بنني عيني . من كل قلبي اخي مدرم انا فخور بك واعتز بك معزه كبيره وكم كنت سعيد الحظ لما سمعت منك شخصياً باقه من القصايد والشعر الغزلي الله الله في الجلسه القادمه يا مدرم ان شاء اشوفك قريب وراح نسجل ونخليها ليله شعريه مع العود والدان .....
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-03-11
  19. abdulhamed moss

    abdulhamed moss عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-12-03
    المشاركات:
    617
    الإعجاب :
    0
    أبداع متفوق

    بصريح الكلمات والعبارات موضوع منسق وشيق يخلي من يطلع عليه ان يبدي أعجابه وان يقدم الشكر والتقدير للشاعر مدرم الشعيبي على هذا الموضوع الجميل .... على العموم لك ولكل من ابدع في هذا لموضوع تحياتي واحترامي وتقديري .. ودمتم
    عبدالحميد موسى ابو وائل
    كلفورنيا
     

مشاركة هذه الصفحة