زوجة (أسد فلسطين) تشارك نساء اليمن وفلسطين الإحتفاء بمهرجان الطفل الفلسطيني بصنعاء

الكاتب : ابــو الـخيــر   المشاهدات : 595   الردود : 4    ‏2006-03-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-03-09
  1. ابــو الـخيــر

    ابــو الـخيــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-21
    المشاركات:
    3,549
    الإعجاب :
    0
    تشهد قاعة المركز الثقافي بأمانة العاصمة صباح اليوم مهرجاناً فنياً خطابياً إحتفاءً بمناسبة (يوم الطفل الفلسطيني) تحضرها السيدة (أم محمد) رشا العدلوني زوجة الشهيد القائد عبدالعزيز الرنتيسي يرحمه الله.
    وفي المهرجان الذي ينظم برعايةٍ كريمة من معالي الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر رئيس مجلس النواب رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح من المقرر أن يلقي جمال عيسى (أبو أحمد) سفير حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في الجمهورية اليمنية كلمة خطابية عن الحركة ، كما ستلقي الأخت (أم محمد الرنتيسي -أسد فلسطين-) كلمة بهذه المناسبة ، تليها كلمة ختامية لراعي المهرجان الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر رئيس مجلس النواب .

    وبحسب مصادر في اللجنة المنظمة للمهرجان فإن الحفل سيشهد وصلات فنية و فلكلورية تعكس التراث الفني الفلسطيني الأصيل كما سيقام على هامشه معرض صور أشغال يدوية شعبية .
    حضر المهرجان حشد من أبناء الأشقاء الفلسطينيين المقيمين في اليمن وعدد من الشخصيات الدبلوماسية والإجتماعية العربية واليمنية.

    جدير ذكره أن أم محمد الرنتيسي درست في الجامعة الإسلامية بغزة أصول دين و تعمل مديرةً لدائرة العمل النسائيّ بالمجمّع الإسلامي في غزة ، تزوّجت بالشهيد القائد الدكتور عبدالعزيز الرنتيسي في العام1973م وكان عمره آنذاك 26 عاماً وقد أنجبا ولدين هما محمد -24 عاماً- وأحمد -19 عاماً - ، وأربع بنات جميعهن متزوّجاتٍ وهنّ بحسب ترتيبهن العمري إيناس و سمر و آسيا و أسماء.



    [​IMG]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-03-09
  3. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    بارك الله فيك اخي ابو الخير على نقلك للخبر الذي قرأته في الصحف اليمنية

    واهلا وسهلا ومرحبا بأم محمد زوجة الاسد الشهيد الدكتور عبدالعزيز الرنتيسي رحمه الله رحمه واسعة في ارض الايمان والحكمة ...
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-03-09
  5. سامية اغبري

    سامية اغبري كاتبة صحفية

    التسجيل :
    ‏2003-08-06
    المشاركات:
    2,186
    الإعجاب :
    0
    الاحمر يطالب الزعماء بالقيام بواجبهم ويساهم بمليون دولار للاستثمار في فلسطين وممثل حم

    الوحدوي نت -

    طالب الشيخ حميد الاحمر رجال الاعمال في اليمن والقطاع الخاص للاستثمار في الاراضي الفسطينية وانشاء شركات فلسطينية يمنية مشتركة معلنا مساهمته بمليون دولا ر في ذلك
    ودعا الاحمر في كلمته التي القاها في المهرجان السادس للطفل الفلسطيني الذي عقد صباح اليوم الخميس في صنعاء تحت شعار (المقاومون الصغار في عرس الانتصار) الذي اقامته لجنة نساء فلسطين -دعاالولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي الى احترام ارداة الشعب الفلسطيني وخياره الديمقراطي

    وطالب الزعماء العرب القيام بواجبهم تجاه هذا الحدث وقال انه من واجبنا ان ندعم السلطة الفلسطينة المنتخبة اقتصاديا وسياسيا حتى تستطيع اكمال بنيتها التحتية .
    واضاف:ان هذا المهرجان ليس اجتماع انما هو مناسبة للتذكير بالام الشعب الفلسطيني المجاهد ومعاناته الدائمة وممارسات الاحتلال الصهيوني القمعية في محاولة منه لتركيع الشعب البطل الذي يقدم كل يوم التضحيات الجسيمة دون ان تحني له هامة وما زاده ذلك الا قوة وصلابة
    من جانبه اكد ابو احمد جمال ممثل حركة حماس في صنعاء ان حماس لن تعترف بشرعية الاحتلال الصهيوني ولن تتخلى عن مقاومته او تساوم على حقوق الشعب الفلسطيني وعلى راسها حق العودة .
    وقال ان حماس لن تفتتح هذه المرحلة بالاستجابة للضغوطات والاملاءات الصهيونية أي كان مصدرها ولغتها .
    واضاف في كلمته ان حماس حين تكسر الحصار لا مانع لديها من زيارة اوروبا وحتى واشنطن ولكن بشروطها ,مشيرا الى انهم سيواصلون ترتيب اولوياتهم التي في مقدمتها تشكيل الحكومة التي اختارها الشعب الفلسطيني وفق برنامج توافقي يحقق الشراكة السياسية للجميع ويستعين بكل كفاءة نزيهة ولكن على قاعدة المقاومةوتعزيز الوحدة الوطنية ومتطلباتها عبر الحوار المسؤول ومن منطلق تحمل الجميع مسؤولياته امام التحديات التي تواجههم
    واوضح ان من اولوياتهم ايضاإعادة تاهيل واستكمال بناء مؤسسات الشعب الفلسطيني المعطلة والمهملة وعلى راسها منظمة التحرير الفلسطيني اضافة الى تفعيل دور فلسطين في المهاجر والشتات لتامين متطلبات ودعم مشروع مقاومة الاحتلال .
    من جهتها اعتبرت ام عبد الرحمن منير رئيسة لجنة نساء فلسطين قالت ان هذا العام هو عام نصر للمقاومة في فلسطين مؤكدة ان الشعب الفلسطيني وبرغم معاناته التف حول المقاومة واهلها واختار نظافة اليد وطهرها.

    واضافت في كلمة لجنة نساء فلسطين :لابد وان نسجل هنا وقفة المرأة مع اخيها الرجل ودعمه في وقفة مميزة اذهلت الجميع .
    ام محمد زوجة الشهيد الدكتور عبد العزيز الرنتيسي تحدثت في كلمتها عن الطفل الفلسطيني الذ ي ظهر بمظهر العزة والاباء والصمود لا بمظهر البوؤس والمعاناة وهو الذي يفتخر بابيه معتقلا لانه يعلم ان اباه في المعتقل ثمن الحرية لفلسطين .
    موضحة الى ان فلسطين لن تعود على طاولة المفاوضات وفي مجلس الامن والامم المتحدة وان ما اؤخذ بالقوة لايعود الا بالقوة .
    والقى الطفل احمد الرنتيسي كلمة حيا فيها الطفل الفلسطيني مؤكدا فيها على حق الشعب في المقاومة
    يذكر ان هذا المهرجان هو السادس الذي تنظمه لجنة نساء فلسطين سنويا لربط اطفال فلسطين في اليمن باخوانهم في اراضي الشرف والكرامة بالقدس.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-03-09
  7. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    بارك الله فيكي اختنا الكريمة ساميه اغبري على اتحافنا بهذا التقرير عن هذا المهرجان الذي اقيم في العاصمة صنعاء ...

    ونقدم شكرنا واعتزازنا للشيخ حمدي الاحمر على مبادرتة الكريمة في دعم السلطة المقبلة (وهي سلطة الحركة المجاهدة حماس )..
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-03-10
  9. ابــو الـخيــر

    ابــو الـخيــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-21
    المشاركات:
    3,549
    الإعجاب :
    0
    اشكر الاخوين الكريمين ابو خطاب وسامية اغبري
    على مرورهم وتعليقاتهم واثرائهم الموضوع
     

مشاركة هذه الصفحة