ارحلوا قبل ان تبيدونا

الكاتب : بيكهام   المشاهدات : 513   الردود : 5    ‏2006-03-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-03-08
  1. بيكهام

    بيكهام عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-02-20
    المشاركات:
    480
    الإعجاب :
    0
    ماذا تبقى من انفلات لنقول لهؤلاء الحكام الرعاع في صنعاء ارحلوا عنا قبل ان تبيدونا .. نهبتونا .. وجوعتمونا .. كرستم الامية والجهل .. واليوم تقتلونا .. فماذا بعد
    ارحلوا قبل ان يجرفكم الطوفان والله اني ارى علاماته واضحة وقريبة جدا





    نقلا عن موقع ايلاف

    قرب ملوثة في المستشفى العسكري بصنعاء

    محمد الخامري GMT 19:15:00 2006 الأربعاء 8 مارس




    أجسام اخرى في قربة
    محمد الخامري من صنعاء : كشفت مصادر مطلعة من داخل المستشفى العسكري بصنعاء لإيلاف وجود أكثر من مليون قربة محاليل وريدية يُعتقد بأنها ملوثة "خصوصاً وان هناك أجساماً غريبة داخل تلك المحاليل، مشيرين إلى أن تلك المحاليل تستخدم حالياً في المستشفى بعد أن كان مجلس النواب أثار قضية تلوث لقرب محاليل وريدية مشابهة منتصف العام قبل الماضي 2004م وقرّر آنذاك سحبها من المستشفيات والأسواق التجارية وإتلافها خاصة منها ذوات المنشأ الهندي التي تم استيرادها من شركة (يالتا) بواسطة شركة (يدكو) الحكومية للأدوية ، وهي الشركة ذاتها التي تموّل المستشفى العسكري بتلك القرب حالياً وتقوم بصناعتها "حسب المصدر".

    وأضافت المصادر التي رفضت الإشارة إليها "تخوفاً" أنهم حاولوا إثارة الموضوع مع إدارة المستشفى للاستفسار والاطمئنان إلى وضع تلك القرب من الناحية الصحية خصوصاً مع الأجسام الغريبة التي تسبح فيها والواضحة بالعين المجردة "كما في الصور" إلا أنها لم تعرهم أي اهتمام ، مشيرين إلى أنهم يريدون فقط "من إثارة الموضوع صحفياً" تنبيه الجهات العليا في وزارة الصحة والقيادة العليا لخطورة الموضوع والتأكد من سلامة تلك المحاليل خصوصاً وان تلك المحاليل تدخل عبر الأوردة إلى الدورة الدموية مباشرة أي أن التلوث أياً كان حجمه لو كان في كبسولة أو مشروب دوائي يؤخذ عن طريق الفم فإنه يكون أهون لان هناك دفاعات وأنزيمات في الجسم تتصدى له وتعمل على التخفيف من حدة التلوث أما في حال المحاليل التي تذهب مباشرة إلى الدورة الدموية فإنها خطيرة جداً وقد تتسبب في الوفاة لا سمح الله.

    وكان البرلمان اليمني أثار منتصف العام قبل الماضي 2004م فضيحة انتشار أعداد هائلة من أكياس المحاليل الوريدية الملوثة قدرت كميتها آنذاك بأكثر من مليوني كيس في بعض المستشفيات والمرافق الطبية المختلفة وهو ما شكل تهديدا خطيرا لحياة الكثير من المرضى حيث قرر البرلمان سحب تلك المحاليل وإتلافها وإحالة المتسببين في هذه الكارثة إلى النيابة العامة.

    وبحسب التقرير البرلماني فإن اليمن كانت تستورد أكياس المحاليل الوريدية (المغذيات) من الدانمرك حيث كانت مستوفية للمواصفات القياسية الدولية بناء على مواصفات التصنيع الجيد (gmp) ولكن أسعارها كانت مرتفعة، ثم جرى تغيير بلد المنشأ لاستيراد القرب من الصين ومواصفاتها جيدة أيضا، وأخيرا استوردت الأكياس المحاليل الوريدية من شركة يالتا الهندية التي اكتشف تلوثها.



     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-03-08
  3. نبض عدن

    نبض عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    4,437
    الإعجاب :
    1
    ارحلوا عنا ارحلوا عنا ارحلوا عنا ارحلوا عنا ارحلوا عنا ارحلوا عنا ارحلوا عنا ارحلوا عنا ارحلوا ارحلوا عنا ارحلوا عنا ارحلوا عنا ارحلوا عنا ارحلوا عنا ارحلوا عنا ارحلوا عنا ارحلوا عنا
    ارحلوا عنا ارحلوا عنا ارحلوا عنا ارحلوا عنا ارحلوا عنا
    ارحلوا عنا ارحلوا عنا ارحلوا عنا
    ارحلوا عنا ارحلوا عنا
    ارحلوا عنا
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-03-09
  5. الشاحذي

    الشاحذي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-16
    المشاركات:
    18,231
    الإعجاب :
    9
    لا أجد أي علاقة بين الموضوع و " ارحلوا عنا " ..
    الموضوع يتحدث عن تلوث في مليون قربة في المستشفى العسكري بصنعاء , وهذه هي ثاني عملية بعد الفضيحة الكبيرة في العام 2004م ..

    وبين :

    والسلام عليكم ..
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-03-09
  7. بيكهام

    بيكهام عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-02-20
    المشاركات:
    480
    الإعجاب :
    0
    هناك ارتباط واضح











    أن التلوث أياً كان حجمه لو كان في كبسولة أو مشروب دوائي يؤخذ عن طريق الفم فإنه يكون أهون لان هناك دفاعات وأنزيمات في الجسم تتصدى له وتعمل على التخفيف من حدة التلوث أما في حال المحاليل التي تذهب مباشرة إلى الدورة الدموية فإنها خطيرة جداً وقد تتسبب في الوفاة لا سمح الله. ( مقتطف من الخبر )


    تصور لو أن مليون مواطن استخدم مليون قربة اليس هذه كارثة ان يقتل مليون شخص بسبب الاهمال والتواطؤ .. والفساد من سببه انت والا السلطة الفاسدة .. الربط واضح ولكني لست مسؤلا عن قصر فهم بعض الاعضاء في الربط بين الكارثة ومسبباتها .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-03-09
  9. شبيب الشيباني

    شبيب الشيباني عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-03-06
    المشاركات:
    442
    الإعجاب :
    0
    بيكهام كلامك جميل ومؤثر فعلا
    اضافة الى ان الحرقة التي تتخلله
    ممزوجة باسلوب ساخر ولا اروع
    بس واعوذ بالله من كلمة بس الهدف
    التعريف بالحقيقة واصلاح ما افسده
    ال.........حاول تترفق مع الاعضاء
    فهم لا يقلون عني وعنك معاناة من
    هذا الوضع
    انتبه من روبيركارلوس هو لاعب
    شمال وشوتاته اي كلام .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-03-09
  11. بيكهام

    بيكهام عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-02-20
    المشاركات:
    480
    الإعجاب :
    0
    ملاحظة مهمة






    اخي شبيب اشكر مرورك وملاحظتك مهمة ولكن بعض الاعضاء يريدك ان تفكر بعقله مش بعقلك والحقائق الواضحة .. على اي حال اعتذر لاي عضو اسأت اليه لساني بدون قصد فصراحتي وليست وقاحتي كما قد يظن البعض هي سبب مشكلتي في المجلس وخارجه .. اما روبيرتو كارلوس فقد جن جنونه امس امام الارسنال لانه اللاعب الوحيد الذي كان يجول ملعب هايبري طولا وعرضا . هاردلي وهارد لفريقي مانشستر يونايتد ههههههههههههههههه
     

مشاركة هذه الصفحة