على محسن الاحمر !!! استقبل عبدربه وتحدثا عن العفو من موقع القوة

الكاتب : نبض عدن   المشاهدات : 591   الردود : 1    ‏2006-03-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-03-06
  1. نبض عدن

    نبض عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    4,437
    الإعجاب :
    1
    على محسن استقبل عبدربه وتحدثا عن العفو من موقع القوة
    (عائدون) جدد إلى سجن الأمن السياسي، والعليمي يجدد الالتزام بكافة قرارات الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب وتمويله
    06/03/2006
    صنعاء، نيوزيمن:

    في رد غير مباشر على أخبار تحدثت عن سفر قائدهما إلى خارج اليمن مغاضبا من التوجه الرسمي لتحميل طرف ما داخل السلطة أسباب ونتائج خرب صعده، أعلن اليوم عن زيارة عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية اليوم، لقيادة المنطقة الشمالية الغربية والفرقة الأولى مدرع بمعسكر السبعين.
    وقال الخبر الرسمي عن الزيارة أن العميد الركن علي محسن قائد المنقطة العسكرية الشمالية الغربية قائد الفرقة الاولى مدرع استقبل عبدربه، وشهدا معا عرضاَ عسكرياً رمزياً شاركت فيه وحداث من قوات الفرقة الاولى والقوات الخاصة فيها.
    وهنأ نائب الرئيس عن بنجاح القوات المسلحة في إخماد التمرد الذي قاده من وصف بـ"الصريع" وهي اللفظة التي تستخدمها إحدى الصحف الأهلية غير الرسمية للتعبير عن قائد التمرد حسين بدر الدين الحوثي.
    ونقل النائب، وهو منصب غير عسكري تهاني القائد الأعلى للقوات المسلحة وتأكيده بأن تلك النجاحات تؤكد بأن مؤسسة القوات المسلحة والأمن صمام أمان مسيرة التنمية والاستقرار، الذي تنعم به اليمن وقدر تقديراُ عالياً التضحيات الجسيمة التي قدمها ويقدمها أبناء هذا المعسكر في سبيل ترسيخ الأمن والقضاء على الفتن حيث لا تنمية بدون امن واستقرار. مؤكدا أن "الثوابت الوطنية خطوط حمراء دافع وسيدافع عنها شعبنا بقواته المسلحة والامن وكل من خرج عن هذه الثوابت المتمثلة بالنظام الجمهوري والوحدة الوطنية والنهج الديمقراطي سيكون مصيره الفشل والخزي والعار".
    وذكر النائب عند حديثه عن قرار العفو العام عن أتباع الحوثي، ومئات من المعتقلين على ذمة الأحداث، بقرارت "العفو التي يتخذها الرئيس على عبدالله صالح" وأنها "نابعة من مصدر القوة وليس الضعف لخدمة المصالح العليا للبلاد.. مشيرا الى ان العفو العام الذي صدر عام 1994م كانت نتائجه صائبة جدا وذو بعد وطني وإنساني وهو ما سيظهره التاريخ حتى بالنسبة لمتردي مديرية مران ومن غرر بهم.
    واستعرض محسن المهام القتالية والعملياتية التي نفذتها المؤسسة العسكرية في سبيل استقرار أمن الوطن وردع تمرد الصريع الحوثي ومن غرر بهم مروراً بالعفو العام والذي أتى من موقع القوة والاقتدار.
    وأكد الاستعداد الدائم لقوات الفرقة الأولى مدرع للدفاع عن أمن واستقرار الوطن ومكتسبات الثورة والجمهورية في اي زمان ومكان, وبذل الدماء والأرواح رخيصة في سبيل تكريس الأمن والاستقرار في ربوع الوطن.
    وكانت صدر قرار جمهوري لم يعلن عنه أمس بتعيين العميد محمد طريق مديراً لأمن صنعاء والعميد احمد المقدشي مديرأً لأمن صعدة، ليلحق طريق بيحيى العمري محافظ صعده الذي تم نقله للبيضاء مؤخرا.
    من جهة أخرى وفيما أعلنت المصادر الأمنية اليوم عن أن اثنين من سجناء القاعدة الفارين سلما نفسيهما خلال اليومين الماضيين لأجهزة الأمن ليصل عدد المعادين للأمن الذي فرو منه خمسة أشخاص من 23 شخصا من أعضاء القاعدة الذين فروا من سجن الأمن السياسي في العاصمة صنعاء في الشهر الماضي.
    قالت مصادر المؤتمر الشعبي الحاكم أن المعاد اعتقالهم مؤخرا هم ثلاثة وليسو اثنين.
    وكان الدكتور رشاد العليمي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أدان ماوصفها بالـ"الكثير من الوسائل التي تستخدمها تنظيمات إرهابية لجميع التبرعات سواء باستخدام قضايا عادلة نحن نثق تماما انها قضايا عادلة ولكن هذا التنظيمات تستخدمها لجمع التبرعات لتمويل عملياتها الإرهابية.
    وأكد العليمي في افتتاح الندوة الوطنية حول مكافحة الإرهاب التي نظمتها وزارة الداخلية بالتعاون مكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة اليوم أن إجراءات اليمن ضد الإرهاب "أدت إلى نتائج إيجابية عكست نفسها على التخفيف والحد من العمليات الإرهابية في اليمن" لكنه تجاهل الفارين بشكل مطلق. رغم إعلان ذلك بعد ساعات من كلمته في الندوة من قبل مصادر رئاسة الجمهورية.
    وأكد العليمي أن "اليمن ستتخذ إجراءات فاعلة لتجفيف منابع تمويل الإرهاب من خلال إلزام كافة الجهات والمؤسسات المعنية بتنفيذ كافة قرارات الأمم المتحدة المعنية بمكافحة الإرهاب وتمويله".
    وفي وقت يدور في جدل يمني أميركي بشأن قرار مجلس الأمن المطالب بتجميد أرصدة الشيخ عبدالمجيد الزنداني رئيس مجلس شورى التجمع اليمني للإصلاح الذي دافع الرئيس علي عبدالله صالح عنه أمس أمام السفير الأميركي، في لقاء خاص، قال العليمي أن "اليمن كانت سباقه في تنفيذ كافة قرارات الأمم المتحدة المعنية بمكافحة الإرهاب وتمويله وان اليمن كانت سباقه في الانضمام إلى الجهد الدولي لمكافحة الإرهاب منذ ما قبل أحداث الـ11 من سبتمبر بعد أن تعرضت لعمليات إرهابية عديدة حدت من فرص الاستثمار والسياحة".
    واعتر أن تمويل الإرهاب بالنسبة للجمهورية اليمنية "معضلة حقيقية وان كافة العمليات الإرهابية التي نفذت في اليمن تم تمويلها من الخارج وان اليمن تعرضت لإضرار كبيرة من عمليات تمويل الإرهاب".
    من جانبه أكد إيهاب المنباوي الخبير الإقليمي بفرع مكافحة الإرهاب بمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة أن الندوة تهدف إلى تسليط الضوء على مصادر القواعد والمعايير الدولية الخاصة بقمع تمويل الإرهاب فضلاً عن جهود المنظمات الدولية والإقليمية في هذا الخصوص بالإضافة إلى تنمية وصقل مهارات المسئولين المعنيين على المستوى الوطني وإحاطتهم علماً بالأدوات التي أوجدتها تلك الاتفاقيات الدولية وكيفية الاستفادة منها لتعزيز التعاون الدولي في مجال مكافحة الإرهاب وتمويله.
    تجدر الإشارة إلى أن ثلاثة آخرين من الفارين الـ23كانوا قد سلموا أنفسهم الأسبوع المنصرم في أعقاب مفاوضات تمت أفضت إلى اتفاق شبيه، وينتمي الثلاثة إلى محافظة البيضاء (منصور ناصر البيحاني، زكريا ناصر البيحاني، ناصر عبدالكريم الوحيشي) وهو مايرجح الاعتقاد بأن عملية التفاوض قد تمت مع شخصيات قبلية في المحافظة.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-03-07
  3. ذو النفس الزكية

    ذو النفس الزكية عضو

    التسجيل :
    ‏2006-02-17
    المشاركات:
    31
    الإعجاب :
    0
    سوف ياتي يوم ينقلب فيه السحر على الساحر وتلك الايام نداولها بين الناس

    ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لفسدت الارض
     

مشاركة هذه الصفحة