عبدالملك الحوثي: هناك إرادة سياسية جادة للحل السلمي

الكاتب : جبل الحديد   المشاهدات : 310   الردود : 0    ‏2006-03-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-03-05
  1. جبل الحديد

    جبل الحديد عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-12-21
    المشاركات:
    668
    الإعجاب :
    0
    قرار الافراج يؤكد المصداقية والحوار يشمل جميع المعتقلين على ذمة القضية
    عبدالملك الحوثي: هناك إرادة سياسية جادة للحل السلمي


    الشورى نت-خاص ( 04/03/2006 )





    أعلن اليوم أنه تم الإفراج عن 235 معتقلاً في صعدة بناء على توجيهات الرئيس، بحسب القرار المعلن أمس من اللجنة الأمنية بالإفراج عن 627 معتقلاً على ذمة أحداث صعدة.

    ورحب عبد الملك الحوثي بالخطوات الرسمية الأخيرة إزاء أحداث صعدة معتبراً أنها جيدة وبادرة خير ووصف الافراج عن المعتقلين أنه تأكيد للمصداقية، الأمر الذي يجعلنا متفائلين بحل شامل للقضية.


    وحول الوصول إلى اتفاق قال الحوثي: الاتفاق جاء تطبيقاً للاتفاقات السابقة وتوجيهات رئيس الجمهورية وقرار العفو العام، مؤكداً أن الحوار مستمر وأن الأولوية كانت لحل مشكلة المعتقلين، مشيراً أنه يشمل جميع المعتقلين على ذمة أحداث صعدة في سجون صعدة وصنعاء.


    واكد الحوثي أن عدد المعتقلين يزيد كثيراً عن الرقم المعلن رسمياً 627، وأما عودة النازحين للجبال إلى قراهم فهو أمر مرهون بإزالة حالة التوجس وإضاعة الأمن والطمأنينة بالكف عن الملاحقة، ووضع حد لاستفزازات بعض القوات والنقاط العسكرية، وابتزاز المواطنين.


    وأشار أنه لا توجد غضاضة من وجود معسكرات، لكن يجب أن يلقى المواطنون منهم معاملة طيبة وقانونية، وتعامل متساوي مع بقية المواطنين في أنحاء اليمن، بافتراض أن الحل السلمي هو عودة الأمور إلى وضعها الطبيعي.


    وأظاف عبدالملك الحوثي أنه طالما توقفت الحرب فكل مشكلة لها حل، وبالرغم من وجود محاولات من بعض الأطراف الرسمية المستفيدة من الحرب إلا أنه تلمس وجود إرادة سياسية عليا جادة للحل السلمي الشامل وحرص من الخيرين على ذلك.
     

مشاركة هذه الصفحة