واشنطن تنفي دعوتها لاعتقال الزنداني

الكاتب : مجلي ولد مجلي   المشاهدات : 410   الردود : 3    ‏2006-03-04
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-03-04
  1. مجلي ولد مجلي

    مجلي ولد مجلي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-10-13
    المشاركات:
    328
    الإعجاب :
    0

    واشنطن- جويس كرم الحياة - 04/03/06//

    أكد الناطق باسم الخارجية آدم أيرلي ردا على سؤال لـ «الحياة» خلال لقاء مع صحافيين عرب، أن واشنطن متمسكة بتطبيق القرارات الدولية التي تتهم الزنداني بدعم وتمويل الارهاب والتحريض على العنف، والتي تلزم الحكومة اليمنية «بمنعه من التنقل خارج حدودها وتجميد أمواله وممتلكاته». ونفى إيرلي الانباء اليمنية عن طلب واشنطن من صنعاء اعتقال الشيخ الاسلامي، وقال «ركزنا في طلبنا على ضرورة تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي بشأن الزنداني والذي لا ينص على اعتقاله، بل على اتخاذ خطوات أخرى سبق ذكرها. وإذا كان الزنداني خالف القوانين اليمنية فالأمر عائد الى السلطات اليمنية باعتقاله او عدمه، ولا علاقة لنا بذلك».

    وكان الرئيس الأميركي جورج بوش احتج رسمياً في رسالة الى نظيره اليمني علي عبد الله صالح على اصطحابه الزنداني في اطار الوفد الرسمي المرافق له إلى مؤتمر مكة المكرمة الإسلامي في كانون الأول (ديسمبر) الفائت. ويضم القرار 1276 لائحة متهمين بتمويل الإرهاب ويفرض عليهم عقوبات بينها المنع من السفر وتجميد الأموال.​
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-03-04
  3. مجلي ولد مجلي

    مجلي ولد مجلي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-10-13
    المشاركات:
    328
    الإعجاب :
    0
    واشنطن تنفي طلبها اعتقال الزنداني
    واشنطن حنان البدري: أكد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية آدم ايرلي أن الولايات المتحدة لم تطلب من الحكومة اليمنية اعتقال الشيخ عبدالمجيد الزنداني رئيس مجلس شورى التجمع اليمني للإصلاح، ولكنها حثت صنعاء على ان تنفذ قرار الأمم المتحدة الخاص بمنع سفر الزنداني وتجميد أرصدته وأمواله.

    ولم يرد آدم ايرلي أن يجيب بالنفي أو التأكيد عن قيام الرئيس الأمريكي جورج بوش بالاحتجاج لدى الرئيس اليمني لاصطحاب الشيخ الزنداني ضمن الوفد الرسمي المرافق الى المؤتمر الإسلامي الذي عقد في مكة المكرمة نهاية العام الماضي، وقال ايرلي إنه لن يفصح عما إذا كان الرئيس بوش قد بعث لنظيره اليمني برسالة تحمل ذلك المضمون لأنه “ليس من صميم عملي” على حد قوله.

    وخلال مائدة مستديرة مع عدد من الصحافيين العرب بواشنطن بحضور “الخليج” أضاف ايرلي: “ما أستطيع أن أقوله لكم أننا أوضحنا مرات عدة، وفي أكثر من مناسبة، وبشكل واضح، للحكومة اليمنية عبر مسؤولين على أعلى مستوى ان الزنداني يجب ان يخضع لقرار الأمم المتحدة بمنعه من السفر وتجميد أرصدته ومنقولاته. وهما الإجراءان الأساسيان اللذان نصّ عليهما قرار مجلس الأمن الدولي، أما الاعتقال فلم ينص عليه قرار الأمم المتحدة، ونحن لم نطالب به. وبالنسبة لنا فمن غير الواضح لماذا لم تقم الحكومة اليمنية بتطبيق القرار الصادر عن مجلس الأمن”.

    وأضاف: “لقد ركزنا في طلبنا على ضرورة تطبيق قرار مجلس الأمن، وإذا كان الزنداني قد خالف القوانين اليمنية فالأمر يعود للسلطات اليمنية أما اعتقال الزنداني أو عدم اعتقاله فلا علاقة لنا به”.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-03-04
  5. بروكسي

    بروكسي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-09-01
    المشاركات:
    15,136
    الإعجاب :
    3
    والخبر اللي اجا من القناة الامريكية (الحرة) من فين اجا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-03-04
  7. مجلي ولد مجلي

    مجلي ولد مجلي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-10-13
    المشاركات:
    328
    الإعجاب :
    0
    تعرض الشيخ الزنداني لمحاولة اغتيال

    تعرض الشيخ الزنداني لمحاولة اغتيال

    الكاتب : ناس برس - خاص




    تعرض الشيخ عبد المجيد الزنداني رئيس جامعة الإيمان إلى حادثتين منفصلتين خلال الأيام الماضية كادتا توديان بحياته.
    الحادثة الأولى في طريقه إلى أداء الصلاة بمحافظة عمران الجمعة قبل الماضية حيث انفجر إطار سيارته فجأة.

    والثانية صباح يومنا السبت بسبب انفصال إطار السيارة عنها الذي أدى إلى انحدارها وتوقفها وهو متجه في طريقه إلى جامعة الإيمان.

    وقالت مصادر خاصة لـ"ناس برس" أن هناك تحقيقات فنية تجري في الموضوع خصوصاً وأن هناك شخصيات يمنية تعرضت لحوادث مشابهة".

    إلى ذلك نفت الإدارة الأمريكية على لسان الناطق الرسمي بوزارة الخارجية في الشرق الوسط آدم إيرلي طلب الإدارة الأمريكية اعتقال الشيخ، وشدد على أن الإدارة الأمريكية احتجت فقط على سفر الشيخ مع الرئيس، مطالباً بتجميد أرصدته في الوقت الذي تطالب الحكومة اليمنية تقديم أدلة مرفقة بطلب الأمريكيين.

    وكانت الحكومة قد قامت بتسريبا لوسائل مقربة تتحدث عن طلبات أمريكية باعتقاله سرعان ما تبين أنها وسائل ابتزازية قبيل الانتخابات الرئاسية بحسب مراقبين سياسيين بعد تصريحات الخارجية الأمريكية.
     

مشاركة هذه الصفحة