صالح يعفو عن 627 معتقلاً من أنصار الحوثي

الكاتب : jawvi   المشاهدات : 1,216   الردود : 28    ‏2006-03-04
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-03-04
  1. jawvi

    jawvi قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-05
    المشاركات:
    8,781
    الإعجاب :
    0
    صالح يعفو عن 627 معتقلاً من أنصار الحوثي
    GMT 15:15:00 2006 الجمعة 3 مارس
    . محمد الخامري



    تم إطلاقهم اليوم الجمعة
    صالح يعفو عن 627 معتقلاً من أنصار الحوثي

    محمد الخامري من صنعاء : أكدت مصادر مقربة من القصر الجمهوري بصنعاء أن اللجنة الأمنية العليا أطلقت اليوم الجمعة كافة المعتقلين على ذمة فتنة التمرد التي أشعلها الصريع حسين بدر الدين الحوثي ووالده في بعض مناطق صعده وعددهم 627 شخصاً من المشاركين فيها والمغرر بهم.
    وقالت اللجنة في بيان نشر على موقع القوات المسلحة على شبكة الانترنت إن هذا الإفراج جاء تنفيذا للعفو العام الصادر عن الرئيس علي عبد الله صالح وتوجيهاته الكريمة والدائمة إلى اللجنة الأمنية العليا بمعالجة آثار تلك الفتنة وعلى أساس ما قطعه المفرج عنهم بان لا يعودوا إلى غيهم وان يكونوا مواطنين صالحين لهم وعليهم كافة حقوق وواجبات المواطنة والتزام عبدالملك الحوثي ومن معه من المغرر بهم بالعودة إلى جادة الصواب وتأكيد الولاء لله والوطن وللمبادئ الثورة الخالدة والنظام الجمهوري والشرعية الدستورية والالتزام بالدستور والقوانين النافذة.
    وأضاف البيان أن اللجنة الأمنية العليا يحدوها الأمل في إن يسهم قرار الإفراج هذا وغيره من الإجراءات الأخرى التي تم اتخذت من اجل احتواء آثار تلك الفتنة أن يعود جميع المفرج عنهم إلى استئناف حياتهم الطبيعية والمشاركة والانخراط ضمن آليات المجتمع لتحقيق أهداف التنمية الاجتماعية وممارسة جميع حقوقهم وحرياتهم الأساسية في إطار الحقوق السياسية والحريات العامة والتعددية السياسية وضمان الحقوق المشمولة بحماية الدستور والقوانين المرعية وما يخدم مصالح الوطن العليا .
    "إيلاف" تعيد نشر البيان الصادر عن اللجنة الأمنية العليا :

    انطلاقا من أحكام الدستور والقوانين النافذة وإعمالا لقرار العفو العام الصادر من فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية (حفظه الله) وتنفيذا لتوجيهاته الكريمة والدائمة إلى اللجنة الأمنية العليا بمعالجة آثار الفتنة والتمرد التي أشعلها الصريع حسين بدر الدين الحوثي ووالده بدر الدين الحوثي في بعض مناطق محافظة صعده وما روجوا له من أفكار عنصرية ظلامية في محاولة لاستهداف الثورة المباركة والنظام الجمهوري وإعادة عجلة التاريخ إلى للوراء .
    وتجسيدا لحرص فخامة الأخ الرئيس (حفظه الله) على تحقيق الأمن والاستقرار وإعادة الهدوء والسكينة والطمأنينة إلى عموم المناطق التي كانت مسرح لأحداث الفتنة والتمرد وما تم اتخاذه مؤخرا من إجراءات ومعالجات حكيمة وفي مختلف الجوانب السياسية والإدارية والأمنية والاجتماعية والتنموية بهدف زرع الاطمئنان في النفوس وإشاعة روح التسامح والمودة والإخاء ونبذ العنف والكراهية والحيلولة دون الانزلاق في وحل الجهل والأفكار الظلامية والسلالية والمذهبية والمناطقية الممقوتة.
    ونظرا لما نص عليه البيان الصادر من عبدالملك الحوثي ومن معه من المغرر بهم من الالتزام بالعودة إلى جادة الصواب وتأكيد الولاء لله والوطن وللمبادئ الثورة الخالدة والنظام الجمهوري والشرعية الدستورية والالتزام بالدستور والقوانين النافذة.
    وتتويجا للتضحيات التي قدمها أبناء القوات المسلحة والأمن والمواطنون الشرفاء لإخماد نار تلك الفتنة والجهود المبذولة من قبل قيادة السلطة المحلية والقيادات العسكرية والأمنية والشخصيات الاجتماعية استجابة لتوجيهات القيادة السياسية من اجل اجتثاث جذور الفتنة واحتواء آثارها وما تسببت فيه من خسائر في الأرواح والممتلكات ولتعزيز الأمن والاستقرار والسلام الاجتماعي في تلك المناطق فن اللجنة الأمنية العليا تعلن إطلاق كافة المعتقلين على ذمة تلك الفتنة الموؤدة وعددهم (627) شخصا من المشاركين في إحداثها والأشخاص المغرر بهم وعلى أساس ما قطعوه على أنفسهم بان لا يعودوا إلى غيهم وان يكونوا مواطنين صالحين لهم وعليهم كافة حقوق وواجبات المواطنة .
    وان اللجنة الأمنية العليا ليحدوها الأمل في إن يسهم قرار الإفراج هذا وغيره من الإجراءات الأخرى التي تم اتخاذها من اجل احتواء آثار تلك الفتنة والمستندة إلى قرار الحكمة والتسامح من فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية (حفظه الله) في تعزيز مناخات الأمن والاستقرار وتحقيق السكينة العامة والسلام الاجتماعي بالمحافظة وان يعود جميع المفرج عنهم إلى استئناف حياتهم الطبيعية والمشاركة والانخراط ضمن آليات المجتمع لتحقيق أهداف التنمية الاجتماعية وممارسة جميع حقوقهم وحرياتهم الأساسية في إطار الحقوق السياسية والحريات العامة والتعددية السياسية وضمان الحقوق المشمولة بحماية الدستور والقوانين المرعية وما يخدم مصالح الوطن العليا .
    كما تشيد اللجنة الأمنية بالمواقف الوطنية المشرفة لأبناء محافظة صعده البطلة مشائخ واعيان وشخصيات اجتماعية ومواطنين المساندة لجهود السلطة المحلية و القوات المسلحة والأمن من اجل ترسيخ الأمن والاستقرار والسكينة العامة بالمحافظة والتي أتت امتدادا لمواقفهم الشجاعة دفاعا عن الثورة و الجمهورية والوحدة والديمقراطية وفق الله الجميع إلى ما فيه الخير والسداد وهو نعم المولى ونعم النصير.

    س:ما سبب هذا العفوا هل هو استسلام من الحكومه بعد حرب خا ضتها مع الحوثي وانصاره لمده ثلاث سنوات وخساره تقدر بنصف مليار دولار؟؟
    ام ان الر ئيس يمارس نفس التمثيليات كما فعل مع الا شتراكيين بعد احداث 94ليكسب محبوبيه لدي الرائي العام؟
    ام هي ثمه خديخه من خدا ئعه السيا سيه وبعدها سيصفي حساباته السيا سيه؟؟
    ام كان عليه وعلي اخوه علي محسن الاحمر مهندس الحرب ضغوطات خا رجيه؟؟
    هذه السؤلات علي الشارع اليمني ان يجيب عليها؟؟
    ام هي وقف للنزيف الدموي الذي حصد الآف الارواح في تلك الحرب التي لم يكن لها مبرر شرعي او غيره؟من الحوثي واصحاب ومن الجيش الذي تعدي عدد القتلي فيهم الاكثر من 6الف قتيل؟


    [​IMG]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-03-04
  3. بيكهام

    بيكهام عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-02-20
    المشاركات:
    480
    الإعجاب :
    0
    يمن علي عبدالله صالح






    اخي الجوفي ترى من المسؤل عن هذه المجزرة ومن سيحاسب الرئيس على المئات الذين قتلوا من رجال الجيش والابرياء والاطفال والبيوت التي تهدمت

    الرئيس زرع الحوثي وكانوا اعضاء في البرلمان والرئيس امر بقتالهم والرئيس هو الذي امر بانهاء القتال والافراج عن المعتقلين وتعويضهم بدفع 170 مليون دولار لاعادة بناء المدينة

    هذه اليمن بلاد الشعب ام الشعب عبيدا عن الافندم

    صعدة هي حلبجة اليمن
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-03-04
  5. الكركشي

    الكركشي عضو

    التسجيل :
    ‏2006-02-24
    المشاركات:
    221
    الإعجاب :
    0
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-03-04
  7. jawvi

    jawvi قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-05
    المشاركات:
    8,781
    الإعجاب :
    0
    اخي بيكهام المسئول الاول هو الصنوا علي محسن الاحمر مهندس الحرب او ما يسمي بعلي كا تيوشا او مجرم الحرب
    وهو البادئ بتلك الحرب وهو اول من ارسل اطقم عسكريه من الفرقه الاولي مدرع لاخذ الحوثي بالقوه ومنعه من تدريس الفقه الزيدي ومع نشاطات الشباب المؤمن من التنبليغ والرئيس هو اول من دعمهم ومن قتلهم وسجنهم وشردهم وقتل الاف الاشخاص من الجيش وهو الذي عفي عنهم وافرج عنهم وعو ضهم باي ذنب حوربت
    ومن الضروري محا كمه علي محسن الاحمر كمجرم حرب في محكمه العدل الدوليه مثله مثل الصربي وصدام وغيره وشارون

    [​IMG]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-03-04
  9. نبض عدن

    نبض عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    4,437
    الإعجاب :
    1
    انا في حقيقه الامر اطالب بالتحقيق في حرب صعدة !!!؟؟؟ ومن هم المستفيد من الحرب !! ومن ساهم في دفع فاتورة الحرب في صعدة !!! اشياء كثير من حقنا ان نعرفها الان !!!.؟؟ وماهي اسياب الحرب !!!؟؟ ولماذة الان اصدار العفو !!!.؟؟؟
    ومن هو المسئول عن كل الاعمال العير انسانيه الذي قامت بها قوات الحيش و الامن في صعدة !!!؟؟
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-03-04
  11. jawvi

    jawvi قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-05
    المشاركات:
    8,781
    الإعجاب :
    0
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-03-04
  13. الكركشي

    الكركشي عضو

    التسجيل :
    ‏2006-02-24
    المشاركات:
    221
    الإعجاب :
    0
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-03-04
  15. jawvi

    jawvi قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-05
    المشاركات:
    8,781
    الإعجاب :
    0
    نسئل الله لهم السلامه والفرج العاجل
    مظلومون احرار

    ليش اشتي اعرف ما سبب هذه الحرب ولم يكن الحوثي اعلن انفصالا او نصب نفسه اماما او قام بتفجيرات للمساجد اوقتل الجيش
    انه لم يعمل اي شئ من هذا القبيل
    باي ذنب حوربت
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-03-04
  17. الكركشي

    الكركشي عضو

    التسجيل :
    ‏2006-02-24
    المشاركات:
    221
    الإعجاب :
    0
    كان يعتقد ان جبل مران مثل جبل حطاط
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-03-04
  19. jawvi

    jawvi قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-05
    المشاركات:
    8,781
    الإعجاب :
    0
    علي ما اظن كذلك انه كان يعتقد انه يشبهه
    الثوره بقوالتها وطا ئراتها ودبا باتها ومدافعها ورشا شاتها ومصريها
    لم يستطيعوا ان يطئوا قدم في صعده وجبالها الشامخات
    ثمان سنوات قاومت حتي تصالحوا معهم ولم يجمهروا غصبا او يعترفوا بالثوره الاعن رغبه من انفسهم طوعا لا كرها

    لكن كلمه رطل ما يفهم وقيه


    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة