الخطوط الحمراء هل تشمل الرئيس وبن لآحمر

الكاتب : الصلاحي   المشاهدات : 1,512   الردود : 16    ‏2002-04-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-04-28
  1. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    معروف عن الرئيس علي عبد الله صالح هو الرمز لليمن ومعروف عن عبد الله بن حسين الآحمر هو شيخ مشايخ اليمن ورئيس مجلس النواب

    ومعروف عن المتشرد وبن ذي يزن أنهم من اشد المعارضين لهم في هذا المجلس ومعروف عن ابو قيس وسهيل اليماني انهم من اكثر المدافعين عنهم

    ليس حرجآ في المدافعين وليس حرجآ في المعارضين

    ولكن الحرج فيمن يتجاوز الخطوط الحمراء

    سؤالي هو ماهي الخطوط الحمراء لـ الرئيس علي / و/ الشيخ عبدالله ؟

    أملين حسن تعاونكم معنا ودمتم للنقاش الحر
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-04-29
  3. النعمــــــان

    النعمــــــان قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2001-08-26
    المشاركات:
    5,305
    الإعجاب :
    544
    ((صـــــــــــدق المتشرد))

    اخي الصلاحي انت عارف ؟

    ولاكن الحق حق :انقلاب عسكري في المجلس اليمني

    وانا بالنسبة لي لن اسمح لاْحد ان يهينني او اسمح لعيوني بالاْطلاع على المسخرة صدقني اقلعهن ))) هنياءً لكم )))

    اخوك النعمــــــــان
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-04-29
  5. ألنعمان

    ألنعمان عضو

    التسجيل :
    ‏2002-04-27
    المشاركات:
    19
    الإعجاب :
    0
    الرمز يمثل اليمن

    ياصلاحي الشعب اليمن الحر يمثله الريئس علي عبداالله والشيخ الوالد عبدالله بن حسين الاحمر ريئس مجلس ممثللي الشعب والتعرض لهما فأنما يتعرض لشعب بأكمله
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-04-29
  7. سهيل اليماني

    سهيل اليماني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2000-10-12
    المشاركات:
    5,779
    الإعجاب :
    1
    اليوم نقولها وأمرنا لله

    منذ أن بلانا الله بالمنتديات الحوارية في الانترنت ومن يحاوروننا فيها ونحن دائماً نمسك بشعرة معاوية لأرضاء أغلبية كبيرة منهم مع أننا لسنا مضطرين لذلك والدافع الوحيد لنا هو رأب الصدع بيننا كأبنأ وطن واحد والذي أنتجته حرب تثبيت الوحدة ، لكنهم مع الاسف قد حسبوا ذلك دليل ضعف وخوف مما يعدون ويحسبونا نخشاه وهذا وهم كبير ومغالطة للذات يحاولون تسويقها وأقناعنا بها .
    في منتديات الحوار التي عرفناها من ملتقى حضرموت الى المجلس اليمني والكتاب يحملون نفس التوجه تجاه الحكومة ، يستشف من غالبية ما يكتبون أنه ليس بقصد أصلاح الامور أنما بكاء على دولتهم التي ولّت الى غير رجعة وهذا ربما كان القاسم المشترك الاعظم لغالبيتهم وأن ظهرت الى السطح أختلافاتهم المناطقية التي كانت أداة لأذكاء دورات القتل المنتظمة ، وبتوفر المنتديات برز الصوت الحضرمي والذي كان الطرف الاضعف في المعادلة في دولة الجنوب الشطرية السابقة حاملاً توجه أنفصالي موغل في التطرف ممثلاً ببعض رموزه المتواجدة هنا (ابوعوض الشبامي) والذي وجد له موطى قدم وتعاطف من قبل رموز هامة في المجلس اليمني بعد أن أختلف مع حلفاءه في ملتقى حضرموت.
    على أمتداد الفترة السابقة وكيل التهم الباطل منها وما هو حق يراد به باطل للقيادة السياسية لبلادنا لايتوقف ومحاولة النيل من كل شئ يرمز الى شمال الوطن لايتوقف ، حتى وصل بهم التمادي والغرور الى الانسان العادي الذي هو أبعد ما يكون عن ما حصل ويحصل ولم يتورعوا عن أطلاق التسميات على هذا الانسان والتشكيك بمواطنته وعقيدته في أحيان كثيرة في مسلك يدل على الحقد ودناءة النفوس ، وكل ذلك يجد صمت من كتاب كنا نظنهم يحملون نظرة كبيرة وعمق في الرؤى .
    لكن الشمال اذا أستثنينا مناطق قليلة في الجنوب فأنه هو الوجه الحقيقي لليمن لما يمثله من كثافة بشرية وأرث حضاري عظيم ومتفرد أضفى الصبغة على خصوصية اليمن وأنسانه منذ القدم وكان العنصر الفاعل في مجريات التاريخ العربي والاسلامي الى وقت قريب ومعظم التجمعات البشرية في شبه الجزيرة العربية جاءت منه وليس من الاطراف الهامشية.
    الدول المتحضرة قد أنتبهت الى مدلول الكلمات التي يقصد بها النيل من الآخر وأدركت تأثيرها السئ حتى أنه في قوانين الولايات المتحدة الامريكية من حق أي أنسان يقاضي من يسأله عن أصله أو ماله أو دينه ، هذا لمجرد السؤال الذي ربما يكون بري فما بالكم بمن يمتهن ذلك النوع ويجعله مبداء ثابت له ، الآ يستحق العقاب والوقوف في وجه .
    لكننا نقول لهم أن اليمن وجدت لتبقى موحدة والى أبد الابدين أنشا الله ، طالما وجد الانسان اليمني الذي يتفرد بخصائص الولاء لها ، وأيدينا ستظل ممدودة لكل من يشاركنا الرؤى ولايستخدم اساليب منحطة القصد منها النيل من الانسان والوطن ومن حاول رأب الصدع بالقول والعمل فنحن معه ومن كان غير ذلك فنحن أعداءه بدون مواربه ، على أن يتم التفريق بين الاداء لأجهزة الدولة ومناقشة السلبيات كما هي دون تهويل أو جعلها مدخل لنفث سموم البعض تجاه الانسان اليمني ووحدته الوطنية والاجتماعية، وسلامتكم.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-04-29
  9. بن ذي يزن

    بن ذي يزن بكر أحمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-30
    المشاركات:
    3,545
    الإعجاب :
    1
    أخبرني يا سهيل ماذا تختلف عن ابو عوض الشبامي

    ليظل التمايز الجهوي أكبر مصائبنا ، طبعا بعد مصيبة الوثن .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-04-29
  11. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    خطبة سهيلية رنانه

    خطبة سهيلية رنانه أفصحت عما يجول في خاطر سهيل اليماني المدافع الحقيقي عن تسلط العصابة الأحمرية المدعومة قبليا وطائفيا على بلادنا لا تقل رداءة وخبثا ودعوة الى ترسيخ مبدأ التمايز بين أبناء الشعب الواحد عن ما يسوّقه أبو عوض الشبامي ووضعت الاثنين معا في كفتي ميزان متساويتين .


    الخطوط الحمراء التي يجب عدم تجاوزها تجاه شخص الرئيس أو غيره تتمثل في عدم استخدام الألفاظ النابيه فقط وما سواه جائز اذا كنا سنحتكم للديمقراطية التي اعتمدها شعبنا طريقا ومنهجا له .


    علي عبدالله صالح ليس مميزا عن زعماء بلدان ذات عراقة ديمقراطية لا يمانعون في توجيه النقد لهم بالاعتراض على نهجهم السياسي بصورة فورية أو رميهم بالبيض الفاسد في الشوارع العامة ان تطلب الأمر .


    ان كانت ديمقراطيتنا تعني هيمنة وسطوة الرمز وتقديس ذاته أو تأليهه كحال النظم العربية والحكم عليه بالسجن مدى الحياة ( تأبيدتين ) على كرسي الرئاسة ونقلها الى خليفته من بعده فذاك أمر آخر ويعني فيما يعنيه انحرافا عن النهج الديمقراطي وملكية شاملة لايسمح بنقدها أو تناول فسادها تماما كما تحرم دساتير الدول الملكية الدستورية الديمقراطية في أغلبها عدم التطرق لشخصية رأس الدولة خيرا أو شرا وقصر النقد على من هم دونه الذين يديرون الدولة استنادا الى ما منح لهم من ثقة تبيح محاسبتهم ان لم يكونوا أهلا لها ( علما أن رأس الدولة في تلك الدول لا يخوض في السياسة ومنصبه تشريفيا متوارثا )

    ما نريد فهمه من سهيل اليماني التالي :


    هل الرئيس علي عبدالله صالح سلطانا أو ملكا (صاحب منصب تشريفي ) لاستثنائه من النقد أم أنه شخص منتخب ديمقراطيا يحق توجيه اللوم لسياساته واخفاقاتها ؟
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-04-29
  13. الشبامي

    الشبامي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-02-11
    المشاركات:
    3,440
    الإعجاب :
    0
    .
    سأل الصلاحي والصلاحي بسؤاله لا يعلم ولم يستوعب الخصوصية المناطقية لليمن والجنوب وحضرموت ..!!
    نعم لكل منطقة خصوصية ولكل شعب خصوصية تبعث من واقعه في تعامله مع الحكام ومع المشائخ القبليين التقليدين وعبر التاريخ وشعوب المنطقة ترفض الحاكم الظالم والجبار المتسلط والسلطان الفاسد وعبر التاريخ لم تعقد شعوب المنطقة الولاء المطلق لكائن كان ولم تضع بينها وبين الرموز الحاكمة خطوط وهمية حمراء إلا اللهم لشيخ ذو علم وفقيه مصلح أو عابدمتزهد (وهي الوجاهه الدينية ) وهم الذين رفعهم الله من علياء سمواته بدرجات وهم أولي الفضل ...!!
    أما رموز اخينا الصلاحي كامثال الشاويش (والشيخ مافيش ) فهم رموز لضعاف الأنفس المستفيدن من بقاء هؤلاء في قمة السلطة مع تصحيحي ان الشيخ بلحمر ليس سوى شيخ مشائخ حاشد ولكل قبيلة شيخها وهو أوالشاويش كليهما ليسا ذات مقدسة لا تخضع للنقد أو المساءلة أو عدم التغيير لأ نهما رمزين لثوابت مقدسة بل بالعكس في الخصوصية اليمنية واهل الجنوب وحضرموت يكونا هما ومن على رأس السلطة أكثر الناس عرضة للنقد واكثر الناس عرضة للرفض ...
    واعلم بأنه إذا كان القاضي العادل نصف الناس له أعداء لأنه حكم لصالح النصف الآخر فما بالكم برمز فاسد ورئيس جائر وظالم مستبد ينهب أموال وخيرات بلاده جهارا ونهارا ويشيع الفساد ويفتح البارات والمراقص في عدن ويضع يده على ايدي اعداء الإسلام من الأمريكان لضرب المد الإسلامي في بلاده ويبعد علماء وثقاة الأمة وخيارها ويقرب اليه بطانة من أشرارها اصحاب الأهواء والبحث عن العمولات والفوائد وبيع مناطق البلاد للمستثمرين والدخول في شراكات وهمية !!!!!
    ومن ثم نقول هذا الرمز خط أحمر تالله أنه هذا اسؤ من الشوعي الأحمر هو وشيخه بلحمر...!!


    .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-04-29
  15. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    السيد أبو عوض الشبامي

    اعرف ماذا اكتب وماذ استوعب واعرف ماذا تعني وماذا ترمي اليه

    واخواننا في العمق الشمالي من شمال الوطن ليس بالصعب عليهم معرفه ماترمي اليه
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2002-04-29
  17. ألنعمان

    ألنعمان عضو

    التسجيل :
    ‏2002-04-27
    المشاركات:
    19
    الإعجاب :
    0
    ربنا بلانا باقلام انفصاليه مثل المدعو الشبامي الذي لا يمثل الاسم الذي يحمله فشبام واهلها وحدويون منذ القدم فحقد الشيامي علي الوحده وطمعه في ان يكون من صانعي القرار في دويله ضغيره حضرميه ونسي ان حضرموت دائما يحكمها غير الحضارم الذي تنحصر تطلعاتهم في التجاره وعمل الشاي بالساموار ياشبامي خللك واقعي واعرف حدودك وامكانياتك خلك في الدان والشبواني
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2002-04-29
  19. ابــــــو علي

    ابــــــو علي عضو

    التسجيل :
    ‏2002-01-25
    المشاركات:
    19
    الإعجاب :
    0
    الفرق باين صدق ****إيش جاب سهيل من الثريا

    مالاحظتة ياشباب دائما البعد عن الطرح للمواضيع وماطرحة الاخ الصلاحي ليس علية غبار ولكن الردود المناطقية والكراهية بين بعض اعضاء المجلس تجر المواضيع الى أفق بعيد عن الموضوع الاصلي
    ومن باب ردي على الصلاحي اقول انة لاتوجد اي خطوط حمراء اوسوداء على احد فنحن في زمن الديمقراطية والتعددية وولى زمن النجمة الحمراء وزوار منتصف الليل ولكن التجريح وكيل الإتهامات من غير دليل ومع الخيل ياشقراءهذة هي الخطوط الحمراء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ونحن مع كل وطني غيور ينتقد كل شي فاسد ومنتفع بالنظام او بالأشخاص الموجودين بسدة الحكم والمعارضة انتقاد بناء لمصلحة شعبي اليماني وعزتة ورفاهيتة......................................
    اما القول ان ابناء ناحية هنا او هناك فهم حامي حمى الدولة فهذ للاسف لا والف لا فهذا قمة التعصب والتفاهةفنحن في وقت البناء والتحضر فكلنا ابناء قبائل والجميع يساهم في بناء عزة الشعب الابي فالى الامام
    النقد البناء ثم النقد البناء ثم الاقتصاد فالاقتصاد
    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة