حكاية المنتخب في الهند

الكاتب : Alhiyafi   المشاهدات : 659   الردود : 8    ‏2006-03-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-03-02
  1. Alhiyafi

    Alhiyafi عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-12-22
    المشاركات:
    295
    الإعجاب :
    0
    كتب : باسل النعسان

    رغم كل الظروف الصعبة جداً التي أحاطت المنتخب اليمني منذ وصوله للعاصمة الهندية نيودلهي للعب أمام المنتخب الهندي ضمن مباريات تصفيات كأس أسيا 2007 ، استطاع لاعبو اليمن التفوق على أنفسهم و قهر تلك الظروف و إهداء فوز غالي لجمهوره الكبير .

    و بدأت معاناة البعثة اليمنية منذ وصولها مطار نيودلهي الساعة 2 ظهراً ، حيث لم يتواجد أحد من الجانب الهندي المستضيف لاستقبال البعثة ، مما اضطر الفريق اليمني للانتظار حوالي 6 ساعات في المطار حتى وصول بعض من المسؤولين الهنود لاستقبال الفريق و الذي تم بعد اتصالات كثيرة و مطولة و على نطاق واسع .
    و عند سؤال الهنود عن سبب التأخر كان جوابهم بأن الجانب الهندي لم يكن على علم بموعد وصول الطائرة !!!!!

    و عند الثامنة مساء انطلق المنتخب اليمني من مطار دلهي متجهاً إلى مكان إقامته ، و هنا كانت الصدمة الكبرى بعد رحلة طويلة في الحافلة و التي استمرت أكثر من ساعة و نصف ليتم نقل المنتخب اليمني إلى ضواحي العاصمة الهندية حيث كان من المفترض إنزالهم بفندق 5 نجوم ضمن العاصمة الهندية و لكنه تم اصطحابهم إلى بيت الضيافة ... و الذي كان عبارة عن بيت مهجور ، و منظره الخارجي يوضح تماماً مستوى بيت الضيافة !!!!
    و هنا تفاجئ اللاعبون الذين رفضوا في الأول النزول من الحافلة ، و لكنهم اضطروا للقبول بالأمر الواقع بسبب عناء السفر الطويل و الانتظار لساعات طويلة في المطار .

    و في صباح يوم الأثنين استيقظ اللاعبون ليتفاجئوا بكمية الفطور القليلة جداً ، و من ثم عندما تم التكلم مع المسؤولين الهنود لكي يتدرب الفريق اليمني على أرض الملعب الذي سوف تقوم عليه المباراة كان الرد بأنه لن يسمح لكم سوى التدرب عليه غداً قبل المباراة بيوم و لوقت قصير .
    ليتم أخذ المنتخب اليمني إلى ملعب أخر يبعد عن مقر إقامته أكثر من ساعة و نصف ، مما أجهد اللاعبين أكثر و أكثر و خاصة و أنهم لم ينالوا بعد قسط وفير من الراحة بعد مشوار يوم الأحد الطويل .... ثلاث ساعات بين الذهاب و الإياب إلى الملعب مما اضطر الفريق لاجراء تمرينات خفيفة و من ثم العودة إلى مقر الإقامة .

    و في صباح يوم الثلاثاء بعد الفطور تم اصطحاب الفريق اليمني لاجراء التمرينات الأخيرة على الملعب الذي سوف تقام عليه المباراة و كانت المشكلة عند الوصول إلى الملعب حيث عانى الفريق عند أبواب الملعب حتى تم السماح لهم بالدخول للتمرين .
    و يذكر بأن يوم الثلاثاء كان من المفترض أن يحضر المنتخب اليمني حفل غداء أقامها السفير اليمني مصطفى نعمان على شرفه ، و لكن عند عودة الفريق إلى مقر الإقامة عند الظهر وقتها علم الفريق بأن العزيمة ليست على الغداء بل على العشاء و كان منطقياً جداً أن يعتذر الفريق اليمني عن الحضور
    حيث أنه من غير المعقول أن يقوم الفريق بشبه عملية سفر ما يقارب الثلاث ساعات بين الذهاب و الإياب و من ثم حضور الحفل و هو بعد ساعات قليلة عند الصباح لديه مباراة هامة و خاصة و أن الفريق كان منهكاً من التمرينات .
    و الشيء الأكيد بأن الاعتذار جاء من باب الحرص على مصلحة الفريق الذي يمثل الوطن ، و لكن حضر رئيس الوفد اليمني الأستاذ عبد المنان المجهلي نيابة عن الفريق .
    و لا ننكر بأننا سمعنا بعد الأصوات الغاضبة من قبل أعضاء في السفارة اليمنية و الذين لم يراعوا المصلحة العليا للفريق الوطني اليمني .
    و هنا بدأ البعض متخوفاً على معنويات اللاعبين خاصة بعد كل الظروف الصعبة جداً و السيئة التي أحاطت المنتخب اليمني .

    و رغم ذلك كان الرهان ينصب من قبل جماهير الجالية اليمنية و العربية التي انطلقت منذ الساعات الصباح الأولى و من ثلاث محطات مختلفة من دلهي لتتوجه إلى الملعب ، و منذ دخول الجماهير المؤازرة للمنتخب اليمني لم تتوقف نهائياً عن التشجيع ، و كان عدد الجماهير الهندية قليلة في الملعب رغم أنها النسبة الأكثر و لكنها كانت قليلة بالنسبة لفريق يلعب على أرضه .
    و لكن الجمهور الهندي جلس صامتاً أمام الحماسة الزائدة جداً من الجماهير اليمنية و العربية ، و الذي حاول المسؤولون الهنود في الملعب عدة مرات التأثير على حماستهم من خلال اختراع المشاكل لهم ، و كانت المشكلة الأكبر بين الشوطين عندما قام عدد من الجماهير الهندية بإلقاء علب الماء و المياه الغازية على الجماهير المؤازرة للفريق اليمني ، و لكن المسؤولين توجهوا لجماهير الجالية العربية عوضاً عن التوجه لجماهير الفريق الهندي !!!
    و الحمد الله الرد كان دوماً على أرض الملعب من قبل لاعبي المنتخب اليمني الذين كانوا على قدر المسؤولية و لم يخجلوا تلك الجماهير التي لم تتوقف عن الهتاف للفريق طيلة أوقات المباراة .
    و قد فاجئ المنتخب اليمني الجميع عندما دخل المباراة بعزيمة كبيرة لإهداء الوطن فوز غالي جداً
    و ذلك تحقق بهدف مبكر لتستمر أفراح الجماهير اليمنية الكبيرة حتى النهاية .

    و عند نهاية اللقاء تلقت البعثة اليمنية اتصال هاتفي من رئيس الجمهورية اليمنية الأخ علي عبد الله صالح مهنئاً أفراد المنتخب الوطني على فوزهم الغالي و تمنى لهم كل التوفيق .

    و تكريماً لأعضاء الفريق اليمني أقام أحد أفراد الجالية اليمنية في الهند حفل عشاء على شرف المنتخب الوطني اليمني ليلة الأمس .

    و قد غادرت البعثة اليمنية الهند فجر اليوم الخميس متوجهةً إلى أرض الوطن .

    نذكر بأن جماهير الجالية العربية كانت من دول عربية كثيرة ( اليمن ، سوريا ، فلسطين ، سودان ، العراق )

    في الأخير ألف مبروك للمنتخب العربي اليمني الفوز الثمين و الكبير الذي تحقق رغم كل ظروفه ليأكد رجال اليمن نجاحهم في الامتحان الهندي رغم كل المنغصات التي رافقته خلال تواجده في الهند .
    و نشكر الله على النصر الغالي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-03-02
  3. Yas9

    Yas9 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-22
    المشاركات:
    1,168
    الإعجاب :
    0
    ماْسا ماْساه القرن العشرين
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-03-04
  5. اووسان

    اووسان عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-07-25
    المشاركات:
    618
    الإعجاب :
    0
    لم يكن الفوز على الهند بالمعجزة رغم أنه أفرحنا .. فنحن نعلم أن الهند في كرة القدم من أضعف الفرق .. ولكن نشد على أيديهم أمام اليابان في اليابان
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-03-04
  7. gradyhboy

    gradyhboy عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-01-05
    المشاركات:
    1,970
    الإعجاب :
    0

    واين كان السفير والسفارة
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-03-04
  9. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,908
    الإعجاب :
    703
    الحمد لله هذه هي حياتنا ابناء اليمن كل الامور لا تمشي في صالحنا الا ان ابناء اليمن صبورين ولم يكونو عايشين في بحبوحة من العيش كي يتاثرو بالاحادث التي تصادفهم ولكن الله معنا اينما كنا .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-03-05
  11. AlBOSS

    AlBOSS قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    12,016
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2005
    وبعد كل هذا نطلب منهم التفوق والفوز والنقاط


    الغالي الحيفي

    شكرا لك نقل حقيقة ظروف منتخبنا في الهند
    وصراحة ليس في الامر عجب فهي عادة مزمنة
    وقبيحة في عدم التجهيز والتنسيق اللائق بنا
    مما يؤدي الى تعرض شبابنا لكل هذا الحيف
    ثم ببساطة نطلب منهم التفوق والفوز والنقاط

    وعجبي

    تحياتي

    [​IMG]

    [​IMG]

    freeyemennow*yahoo.com
    [​IMG]



     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-03-05
  13. م/ محمد أسد

    م/ محمد أسد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-05
    المشاركات:
    4,873
    الإعجاب :
    0
    عقبال ما نهزم اليابانين
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-03-07
  15. Alhiyafi

    Alhiyafi عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-12-22
    المشاركات:
    295
    الإعجاب :
    0
    وعلى رأي المثل

    لو في الرز قوة **** إن في الهندي مروه

    والسلام عليكم

    الحيافي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-03-09
  17. السيئوني

    السيئوني عضو

    التسجيل :
    ‏2005-05-09
    المشاركات:
    31
    الإعجاب :
    0
    دايماً ما تتكرر هذة المشكلة مع المنتخب عندما يلعب خارج ارضه
     

مشاركة هذه الصفحة