مجموعة الراجحي التجارية تزور حضرموت للتعرف على فرص ومزايا الأستثمار

الكاتب : احمد سعيد   المشاهدات : 497   الردود : 3    ‏2006-03-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-03-01
  1. احمد سعيد

    احمد سعيد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-02-14
    المشاركات:
    1,386
    الإعجاب :
    248

    وفد استثماري سعودي يزور حضرموت للتعرف على فرص ومزايا الاستثمار

    «الأيام» سند بايعشوت:

    في ظل العلاقات المتنامية خاصة في المجال الاستثماري بين الشقيتين الجارتين اليمن والمملكة العربية السعودية وصل الى مطار المكلا الدولي صباح أمس الاثنين 27/2 الوفد الاقتصادي السعودي من مجموعة الراجحي الاستثمارية السعودية للالتقاء بنظرائهم اليمنيين لبحث فرص ومزايا قانون الاستثمار اليمني بعد ان شهدت بلادنا حراكا اقتصاديا في العديد من الانشطة المتعلقة برأس المال وتأتي زيارة الوفد الاستثماري السعودي تواصلا لما تمخض عن اللقاء الاقتصادي اليمني السعودي المشترك الذي نظمته غرفة تجارة وصناعة حضرموت في مدينة المكلا العام الماضي والذي طرحت في أجندته العديد من القضايا التي تسهم في ترجمة الانتقال من «الجيرة» الى «الشراكة» في الجانب الاستثماري.

    ويرأس الوفد الاقتصادي السعودي من مجموعة الراجحي الاستثمارية وهي إحدى الركائز الاقتصادية ليس في المملكة العربية السعودية بل على مستوى الشرق الاوسط سيما وان للمجموعة فروعا منتشرة في غير بقعة من بقاع العالم، في زيارته لحضرموت التي تستغرق عدة أيام الاخ عبدالرحمن فهد العصيمي، نائب الرئيس التنفيذي وعضوية كل من الاخ عادل تركي العتيبي، مدير الاستثمار في المجموعة والاخ مبارك سعيد باكرموم مدير ادارة المساندة والتطوير.

    وكان في استقبال الوفد على أرض مطار المكلا الدولي الاخ عمر عبدالرحمن باجرش، رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة حضرموت والاخ عبدالله عبدربه عمر، المدير العام لفرع الهيئة العامة للاستثمار بالمحافظة.

    «الأيام» التقت برئيس وأعضاء الوفد الذين تحدثوا عن طبيعة هذه الزيارة التي تعتبر الاولى للمسئولين في مجموعة الراجحي السعودية، حيث قال الاخ عبدالرحمن فهد العصيمي نائب الرئيس التنفيذي :«ان زيارة وفد الشركة لليمن تهدف الى التعرف على فرص الاستثمار وسوف تقوم بإعداد دراسة حول امكانية الاستثمار في حضرموت ومدى الجدوى الاقتصادية من هذه المشاريع وخلال زيارتنا هذه سوف تكون لنا لقاءات مع قيادة غرفة تجارة وصناعة حضرموت وفرع الهيئة العامة للاستثمار بالمحافظة للاطلاع على قانون ومزايا الاستثمار والاستفسار حول عدد من القضايا المتصلة بعمليات الاستثمار وبناء على المعلومات التي سوف توفر لنا سوف نعرضها على لجنة الاستثمار بالشركة وفي ضوئها سيتم اتخاذ القرار المناسب بشأن الاستثمار».

    وأضاف :«ان محافظة حضرموت تعتبر المرحلة الاولى لمشاريع الشركة الاستثمارية في اليمن وسوف تتبعها زيارات لمحافظات أخرى للتعرف على فرص الاستثمار فيها لما يخدم الطرفين السعودي واليمني». وقال ان لدى الشركة العديد من الاستثمارات الصناعية والعقارية وغيرها على مستوى المملكة العربية السعودية وعدد من الدول العربية والأجنبية ومنها الامارات العربية المتحدة والبحرين وشرق آسيا.

    أما الاخ عادل تركي العتيبي، مدير الاستثمار بالشركة فقد قال :«ان طبيعة الزيارة الاطلاع على الفرص الاستثمارية الموجودة في المنطقة ولدينا فكرة نريد ان نبلورها ونرى أنسب الطرق للاستثمار في مجالات الصناعة والزراعة والسياحة وأي مجال اقتصادي آخر». وفي رده على سؤال حول ما إذا كانت الشركة تأخرت في مجال الاستثمار في اليمن؟ قال :«ان المجال لايزال واسعا وجيدا للاستثمار في حضرموت سواء في الساحل او الوادي او جزيرة سقطرى والشركة لديها النية الصادقة للاستثمار في اليمن، حضرموت كمرحلة أولى والمحافظات الاخرى مرحلة ثانية».

    الاخ مبارك سعيد باكرموم، مدير ادارة المساندة والتطوير بالشركة قال:«ان زيارة وفد الشركة لحضرموت تأتي تلبية لدعوة كريمة من الاخ عبدالقادر علي هلال محافظ حضرموت وهي زيارة أولى استطلاعية وخلال زيارتنا سوف نقيم نتائجها للتعرف على الجدوى الاقتصادية للمشاريع المزمع اقامتها من قبل الشركة».

    ومن جانبه عبر الاخ عبدالرحمن باجرش، رئيس غرفة تجارة وصناعة حضرموت عن سعادته لزيارة رجال الاعمال من شركة عبدالرحمن صالح الراجحي وشركاه المحدودة لليمن بشكل عام وحضرموت بشكل خاص للاطلاع على الفرص الاستثمارية والنهضة التي تشهدها بلادنا بشكل عام، وقال ان هذه الزيارة سيتم خلالها تدارس بعض الفرص الاستثمارية التي ستعرض على وفد الشركة وقد أعد للوفد برنامج لزيارات ميدانية للتعرف على المقومات الاقتصادية والتجارية التي تتمتع بها الجمهورية ومحافظة حضرموت واطلاع الوفد على الانظمة والقوانين الاستثمارية وعقد لقاء مع رجال المال والاعمال لمناقشة العديد من القضايا التجارية والاستثمارية.

    الاخ عبدالله عبدربه عمر، المدير العام لفرع الهيئة العامة للاستثمار بالمحافظة قال: «نحن سعداء جدا ومرحبين ومقدرين للاخوة من مجموعة الراجحي تلبيتهم دعوة الاخ محافظ محافظة حضرموت لزيارة المحافظة والاطلاع على فرص الاستثمار والاستفادة من خبارتهم وتجربتهم في مجال الاستثمار وآملين ان يعودوا الى المملكة العربية السعودية بانطباع طيب يفتتح مجالا آخر للاستثمار في اليمن والمملكة وذلك بناء على توجيهات القيادتين السياسيتين في البلدين الشقيقين بشأن اقامة المشاريع المشتركة بعد ان منّ الله علينا بقيادة حكيمة في البلدين واصبح من الضرورة بمكان ان تقام هناك مشاريع براسمال يمني سعودي مشترك او سعودي خالص او يمني خالص لأن مثل هذه المشاريع عندما تقام نجد لها العديد من الدلالات لتعميق العلاقات بين الاشقاء». واضاف: «ان هناك العديد من المشاريع الاستثمارية في حضرموت براسمال سعودي وهي آخذة دورها في التنفيذ وفي مقدمتهم الشيخ عبدالله أحمد بقشان والشيخ محمد حسين العمودي والشيخ عبدالله باحمدان وغيرهم من المستثمرين في اقامة وتنفيذ العديد من المشاريع في محافظة حضرموت .. آملين ان شاء الله ان تكون لزيارة وفد شركة الراجحي اسهامات مستقبلية في عملية التنمية سواء أكانت في محافظة حضرموت او في اليمن بشكل عام». وقال:«اننا سنمكن الوفد من الاطلاع على فرص الاستثمار في اليمن وأيضا زيارة العديد من المشاريع المنفذة ومتطلبات المحافظة من البنية التحتية ونتمنى ان تكون هناك ثمرة لهذه الزيارة لما فيه مصلحة الجانبين اليمني والسعودي».

    وختاما
    فإن زيارة مجموعة الراجحي الاستثمارية الحالية لليمن تأتي في اطار تعزيز العلاقة بين الراسمال اليمني والسعودي وما ستثمره هذه الزيارة من رؤى تصب لصالح اقتصاد البلدين.
    __________________
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-03-01
  3. احمد سعيد

    احمد سعيد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-02-14
    المشاركات:
    1,386
    الإعجاب :
    248


    ماسبب تركيز الأستثمارات السعودية في حضـرموت دون سائر المحافظات الأخرى في اليمن ؟
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-03-03
  5. احمد سعيد

    احمد سعيد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-02-14
    المشاركات:
    1,386
    الإعجاب :
    248
    لم ارى أى تعليق على الموضوع ولارد على سؤالي !
    ارجو الرد وكونوا ديمقراطيون في سلوكياتكم وفي ردودكم00
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-03-03
  7. مـــــدْرَم

    مـــــدْرَم مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-02
    المشاركات:
    20,314
    الإعجاب :
    1,592

    ولا تزعل يا حبيب الكُل ( احمد سعيد)
    سئل الله جل وعلى النبي موسى عليه السلام
    فقال .. ما تٍلك بيمينك يا موسى قال هيا عصائي
    أتوكؤ عليها وأهشُ بها على غنمي
    ولي بها ماربُ أخرى
    سلام
    يا غالي
     

مشاركة هذه الصفحة