سياسيون يدينون التسريبات حول المطالب الأمريكية بشأن الزنداني ..

الكاتب : الشاحذي   المشاهدات : 589   الردود : 8    ‏2006-03-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-03-01
  1. الشاحذي

    الشاحذي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-16
    المشاركات:
    18,231
    الإعجاب :
    9
    فوجئ الجميع بالمقال الذي أنزلته الصحوة ( المطبوعة ) في عددها الصادر رقم ( 1012 ) ليوم الخميس القادم , وكان الخبر يتحدث عن اختلاق الأمر من قبل صحيفة الجيش ( 26 سبتمبر ) واعتباره مجرد تسريبات لا أساس لها من الصحة ومحاولة رخيصة لابتزاز مواقف الشيخ الزنداني أو المكايدة السياسية ليس إلا ..

    وقد عبر الخبر عن استياء الشيخ من الخبر معتبراً ما تردد أخيراً مجرد تسريبات ..
    فق الوقت ذاته أدان عبد الوهاب الآنسي الأمين العام المساعد للتجمع اليمني للإصلاح هذا الفعل وأكد على ذلك قائلاً : "طالما حذرنا من أسلوب التسريبات لا سيما في القضايا الأمنية لما يترتب على ذلك من أضرار وانتهاك لحقوق وإسائة لسمعة الآخرين وانتقاص لهيبة الدولة ومكانتها "

    كما أبدى الأستاذ علي الصراري القيادي في الحزب الإشتراكي استغرابه لذلك قائلاً : " إذا كان الذين سربوا هذه الأخبار يعتقدون أنهم يستطيعون ابتزاز الآخرين سواء كان الشيخ الزنداني أو الإصلاح فإنهم واهمون وهم بهذا يقدمون أنفسهم بصورة مكشوفة لكي يكونوا موضع ابتزاز من قبل بعض القوى الدولية "

    على ذات الصعيد عبر الأستاذ علي الصبري القيادي الناصري عن قلقه جراء هذا الفعل قائلاً : "إننا نشعر بقلق شديد تجاه تجاه ما أثارته صحيفة 26 سبتمبر ونحن قلقون بشأن ما سيترتب على هذا النشر , ومن حق كل مواطن يمني أن يحمل الحكومة وأجهزتها مسئولية حماية مواطنيها والشيخ الزنداني مواطن يمني "

    والسلام عليكم ..
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-03-01
  3. الظاهري قال

    الظاهري قال قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-12-21
    المشاركات:
    8,903
    الإعجاب :
    0
    اخي الشاحذي الحكومة اليمنية الحالية ملفلفة من كل قطرة ولا يوجد فيها اي حس وطني فمن يقف عليا وورائها ليسوا سوى ناس اغتصبوا السلطة لمغنمها والشيخ الزنداني واضح بانهم سيبعونه للتقرب لأمريكا لان الانتخابات على الأبواب وبالنسبة لصحيفة 26سبتمبر بعد انكشاف مستورها واتضاح رؤيتها التي تؤيد طريقة العصابات في تأليب الجيش الذي ياكل نص ميزانية اليمن تألبه ضد الشعب لان هذا الجيش اصبح يشكل خطر على اليمن نفسه وتفكيكه مثل جيش صدام افضل طريقة لنمو اليمن وتطورها
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-03-01
  5. الشاحذي

    الشاحذي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-16
    المشاركات:
    18,231
    الإعجاب :
    9
    أخي الظاهري :
    المستهجن أن تقوم الصحافة الرسمية بإذكاء هذه التسريبات الغريبة , ولا ندري ما هي المصلحة التي سيجنيها هؤلاء من وراء تسريب كهذا , فإن كانوا يريدون ابتزاز الشيخ أو ابتزاز الإصلاح فهيهات أن يكون الأمر كذلك لأن الإصلاح قد نفض يده من سياسة التبعية , وآثر الإستقلال بالرأي ...

    وإن كان الهدف منه إضعاف موقف الشيخ شعبياً على غرار ما حصل تجاه علي ناصر محمد أو عبد الله سلام الحكيمي كمرشحين متوقعين فإن هذا الأمر يزيده شعبية خاصة في ظل تنامي الكراهية للغرب عموماً , ولأمريكا على وجه الخصوص ..

    لماذا نريد أن نجلب على أنفسنا شر التدخل الدولي في السياسات المحلية خصوصاً مع مزلق تسليم مواطن يمني لجهات غير يمنية !!!!!!

    الجيش اليمني لا علاقة له بما تصدّره صحيفته الناطقة باسمه لأن الصحيفة - كما نرى - أبعد ما تكون عن الحياد المفروض على الجيش ...

    والسلام عليكم ..
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-03-01
  7. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    الأخ الشاحذي

    حصول الآخوان في مصر على ثلث مقاعد البرلمان المصري رغم تدخل ما يسمونه في مصر" البلطجة" وفرض الحزب الوطني الحاكم على كل من يحاول الإدلاء بصوته وفوز حماس الكاسح ارعد فرائص الأنظمة العربية 000

    التوجه الأمريكي يسير وفق خطى " كيسنجر" لا عداوات دائمة ولكن هناك مصالح دائمة وبعد ان اتضح للشركات الأمريكية التي تعتبر المحرك الرئيسي لأي سياسة امريكية بأن التوجه الشعبي العربي إٍسلامي الهوى فمن غير المستبعد بأن نرى الولايات المتحدة تغير سياستها بزاوية 180 درجة وما نراه من تصرفات الأنظمة العربية الحالية من توجهات ضد التيارات الإسلامية يفوق ما رسمته امريكا في حربها على مسماها " الارهاب" 000
    الزنداني يمثل امة وامريكا تعي ذلك تماما وليس هناك من مناص بان الدور آت وهذه هي سنن أمم قد خلت 000

    تحياتي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-03-01
  9. الشاحذي

    الشاحذي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-16
    المشاركات:
    18,231
    الإعجاب :
    9
    الأستاذ سرحان :
    تحليلاتك العميقة ورؤيتك الثاقبة تبهرني دائماً ..
    شكراًُ لك ..

    والسلام عليكم ..
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-03-01
  11. خالد السروري

    خالد السروري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-10-05
    المشاركات:
    3,401
    الإعجاب :
    0

    استضافت قناة الجزيرة الفضائية يوم أمس في برنامجها " الجزيرة منتصف اليوم " الشيخ / عبد المجيد الزنداني وكان الشيخ ضيف المنتصف ........ وتحدث الشيخ الزنداني حول هذه القضية " مطالبة أمريكا الأخيرة به " وقال انه لم يتلقى بهذا الشأن أي بلاغ رسمي من الحكومة اليمنية او الحكومة الأمريكية واعتبر ما حدث ناتج عن تسريبات صحفية هدفها ممارسة ضغوط سياسية .
    وقال الشيخ الزنداني للجزيرة ان اليمن بلد مستقل وذو سيادة ، والحكومة اليمنية مسئوله عن حماية مواطنيها والزنداني واحد منهم كما قال .
    وتحدث الشيخ الزنداني عن طلب أمريكي سابق بخصوصه وجه للحكومة اليمنية ،، وقال أن السيد الرئيس كان واضحا مع الأمريكان بشأنه ..... عندما طلب منهم تقديم ملف حول الشيخ الزنداني يحوي على أدلة دامغة تدين الشيخ الزنداني ،،،،،، والقضاء اليمني سوف يتعامل مع هذا الملف ،،،، وأضاف الشيخ الزنداني للجزيرة ان الرئيس على عبد الله صالح يرفض تسليم أي من مواطني الجمهورية اليمنية لأي بلد أجنبي مهما كانت حجم التهم الموجهة اليه ،، فالقضاء اليمني قادر أن يتعامل مع كل القضايا المرتبطة بالمواطن اليمني بكل مهنية الى جانب ان هذا الموضوع مرتبط بالسيادة اليمنية ولا يمكن للرئيس والحكومة التفريط بهذه السيادة .

    لذلك أنا أجد هذا الموضوع " التسريبات الصحفية الأخيرة " عمل غير مسئول و خطير ،، كونه يمس بالسيادة اليمنية أكثر من الطلب الأمريكي السابق الموجه للحكومة اليمنية بخصوص الشيخ الزنداني .... على الأقل الموقف الأمريكي يمكن أن نجد له تبرير ، فالأمريكان بطلبهم السابق الموجه لليمن بعد أحداث 11 سبتمبر الفظيعة أرادوا به حماية امن الشعب الأمريكي وسيادة الدولة الأمريكية ...... ولكن أن تسرب صحيفة يمنية لخبر يهدد الأمن الداخلي و يمس بسيادة اليمن سوى كان هذا الخبر مرتبط بالشيخ الزنداني او غيره من اليمنيين أمر لا يمكن تبريره !!! و يدل على عقلية غير متزنة وتفكر باتجاه واحد فقط .
    تحياتي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-03-01
  13. خالد السروري

    خالد السروري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-10-05
    المشاركات:
    3,401
    الإعجاب :
    0
    توقعنا حدوث ما تفضلت به حتى من قبل دخول امريكا في الخط .......... فالاداء الباهت للحكومات المتعاقبة ،، وفشل المشروع القومي والاشتراكي في تحقيق نهضة حقيقية ....... دليل قاطع على ان المستقبل المنظور سيكون اسلامي اللون والهوى ..... المسئله هنا مسئلة وقت ليس الا .
    تحياتي
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-03-02
  15. mddahabutar

    mddahabutar عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-08-13
    المشاركات:
    942
    الإعجاب :
    0
    بوش يطلب ود المسلمين في باكستان ويصف العلاقات مع باكستان بانه قوية جدا
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-03-02
  17. كاتب رأي

    كاتب رأي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-06
    المشاركات:
    643
    الإعجاب :
    0
    الشيخ الزنداني له سلبيات كما له ايجابيات وهذا لايضعنا ان نبيع المواطن اليمني لدول اخرى مهما كانت الاخطأ والشيخ الزنداني مواطن يمني وسياسي يمني وهو قيادي في القوى اليمنية وله حق الحصانة واذا كان هناك دليل لادانته من المفروض تقديم الدليل وليس لمجرد توهم ورمي التهم جزافا ً ... وان كنا مختلفون مع الزنداني فلايمكن ان نعطي الحق للدول الاخرى بان تحاكم او تطالب بمواطن ليس ضده دليل واحد مجرد توهم ...

    نحن نختلف داخليا ً ويمنيا ً ولكن لا نختـلق ثغــرات للعدو ان ينتهك حرمة الوطن والمواطن
    اما ما يقال ومايتسرب فهذا من سوء الادارة وضرب الخصوم بطريقة بشعـــة ورخيصـــة .
    والسلام عليكم
     

مشاركة هذه الصفحة