وثيقة سرية

الكاتب : mddahabutar   المشاهدات : 650   الردود : 8    ‏2006-03-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-03-01
  1. mddahabutar

    mddahabutar عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-08-13
    المشاركات:
    942
    الإعجاب :
    0
    يقال ويتردد بين اوساط المغتربين في دول الخليج بأن الحكومة اليمنية اصدرت مذكرة سرية إلى تلك الدول تطالبهم بتفعيل الاتفاقيات الأمنية التي وقعتها اليمن معهم وان تلك الوثيقة طالبت دول الخليج بالتضييق على مواطني اليمن المغتربين في تلك الدول لاسباب تتعلق بامن اليمن لان هؤلاء يشكلون خطر على الوحدة اليمنية واي تسهيل لأمورهم ستعتبره اليمن مخالف لما ورد في نصوص الاتفاقيات الآمنية الموقعة ، وهذه الوثيقة كانت تشير إلى مذكرة صدرت في عام 1988 عندما طالبت حكومة الجمهورية العربية اليمنية دولة قطر ودولة الامارات بان لا تجنس اي مواطن يحمل جواز اليمن الشمالي قبل حصوله على شهادة من امن اليمن تفيد بأنه غير مطلوب لاي جهة هناك وكان الذين حصلوا على فرص التجنيس يذهبون إلى صنعاء ويدفعون مبالغ تصل إلى 5 آلاف ريال يمني عندما كان الدولار يساوي 4 ريالات فقط وان هذا الاجراء تم لابتزاز هؤلاء الأشخاص الذين وصفهم مدير الجوازات في اليمن الشمالية (علي عثرب) بانهم جنوبيين والآن صدرت هذه المذكرة التي يتكلم عنها المغتربين ورغم انهم ربما لم يشاهدونها لكنهم استرجعوا الماضي ووصلوا إلى هذه النتيجة فعند زيارة اي مسئول يمني لاي دول خليجية في اليوم الثاني يشنون حملة على المغتربين اليمنيين وهذا يدل على ان المسئول اليمن قد اثار مثل هذا الموضوع مع الدولة الخليجية التي زارها ، كما ان الحصار الذي يشاهده اليمنيين بالخليج مصصمين المهاجرين بانه من فعل حكومة اليمن ويقولون بان تحول دول الخليج المفاجئ تجاههم ليس له مبرر غير ان حكومة الشمال تريد ابادة ابناء الجنوب والمناطق الوسطى عن بكرة ابيهم لاسباب تتعلق بخوفهم من الانفصال الذي ليس له اساس سوى في مخيلة الحكومة ومن يسير على طريقها ومن الكوارث الكبرى طلب حكومة اليمن بعدم تفعيل عضوية اليمن في المجالس التي قبلوهم فيها لانها تخدم المغتربين ابناء الجنوب بالدرجة الأولى وهذا مخالف لسياسة الحكومة التي تعمل جاهدة على سحق ابناء الجنوب في اي مكان بالعالم جزاء لهم على ما قدموه من تفاني وانضمام للوحدة فضربت الحكومة بذلك مثلا رائعا لا يقل عن المثل الذي يقول (ان اكرمت الكريم ملكته ) والتمرد بدون شك هو من شيم اللئام
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-03-01
  3. المازق

    المازق قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    3,696
    الإعجاب :
    0
    نعم توجد نغمة كبيرة على ابناء الجنوب من قبل السلطة اليمنية في الداخل - وممثلة في سفارتها في الخارج -- واصبح عمل السفارات ليس تمثيل اليمن دبلوماسيا كما عرف من المعاهدات والاتفاقيات الدولية وجلب الاستثمار وغيرة -- ولكن لمضايقة الجنوبيين بسبب او بدون سبب --- وكثرة التعينات في السفارات اليمنية من قبل المخابرات اليمنية بدلا عن الدبلوماسيين -- وتعمل السلطة على ارسال بعض رجال الامن السياسي الى الخارج للحصول على الاقامة او اللجوء السياسي واعطائهم اوراق وكل ماينبقي للحصول على الجنسية وهذا مع حصل في كندا والولايات المتحدة الامريكية -- واخيرا ارسل اكثر من 50 موظف من جهاز الامن السياسي الخارجي الى الدول الاروبية لنفس الغرض -- وهوا عرقلة اي عمل جنوبي وكذا كل شخص جنوبي يحاول الحصول على اللجوء وخاصتا - قد بداء هذا ظاهرا للكل في هولندا وسويسرا والسويد والنرويج وصار حديث الساعة في تلك الدول -------------------
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-03-01
  5. جبن

    جبن عضو

    التسجيل :
    ‏2005-12-19
    المشاركات:
    163
    الإعجاب :
    0
    بس هذه الايام اغبار وارده بالتجنيس وخاصة في الامارات ........ز
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-03-01
  7. اووسان

    اووسان عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-07-25
    المشاركات:
    618
    الإعجاب :
    0
    عندما نأتي بمثل هذه الأخبار يجب أن تستند إلى حقائق ثابتة أو أدلة معقولة .. أنا مغترب ومن المحافظات الجنوبية لكني لم المس شيئاً مما تدعية يا أخي .. على العكس سفاراتنا في الرياض بتعامل جميع المغتربين بطريقة ممتازة جدا خاصة في تسهيل معاملاتهم .. قد يقل دورها عندما يدخل الأمر بقضايا المغتربين في الدوائر الحكومية السعودية .. أما ما تحدث عنه الأخ المازق فمن حق الدولة أن يكون لها جهاز استخبارات في كل مكان ولو في السفارات وفي غيرها ما دام لصالح الوطن .. فجميع السفارات الأمريكية معاقل للأستخبارات - مع الفارق -
    والمعارضين اللذين في الخارج كان الأسلم لهم أن يشكلوا معارضة قوية بالداخل خير لهم من استعطاف الخارج وإسترحامهم فالإنطلاق يجب أن يكون من بين الجماهير .. وبإسم اليمنين جميعاً فيعلنون الحرب على الظلم والفساد في الحكومة .. أما إذا كانت دعواتهم مناطقية فلن يفلحوا ولن يبرحوا الأماكن التي ينادون منها .
    ودمتم بود
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-03-01
  9. الظاهري قال

    الظاهري قال قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-12-21
    المشاركات:
    8,903
    الإعجاب :
    0
    سمعنا بان هناك مشروع حقوق انسان وتجنيس في دبي وليس كل الإمارات وان هذا المشروع شمل الجميع وليس اليمنيين وعلى شان كذا حكومة اليمن زعلانه على دبي لانها رفضت طلب الحكومة اليمنية بعدم تجنيس اليمنيين هناك لانهم من ابناء الجنوب والمنطقة الوسطى فرفضت دبي احد يملي عليها ما تريد ان تفعله ولذلك حكومة التجويع والجرع حانقة على دبي ولم تعزيهم في وفاة المرحوم الشيخ مكتوم وهذا الأمر لاحظه كل اليمنيين بالإمارات وتقولون وحدة الله يجيب الحل من عنده ويبعدنا عن القوم الظالمين
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-03-02
  11. mddahabutar

    mddahabutar عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-08-13
    المشاركات:
    942
    الإعجاب :
    0
    لن يسلم الشرف الرفيع من الردا حتى يراق على جوانبه الدمُ
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-03-02
  13. المطرقه

    المطرقه قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-02
    المشاركات:
    18,247
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2009
    شرف من..ودم من؟؟
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-03-02
  15. mddahabutar

    mddahabutar عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-08-13
    المشاركات:
    942
    الإعجاب :
    0
    شرف أمة ودم شعب مراق
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-03-02
  17. حمير شمس الدين

    حمير شمس الدين عضو

    التسجيل :
    ‏2006-02-28
    المشاركات:
    6
    الإعجاب :
    0
    الكلام الذي يكتب من البعض يتكلم وكأن الجزء الجنوبي محتل
    فالوطن هو واحد ولم يوجد هذه التفرقه من قديم الزمان والوحده راسخه ومعمده بالدماء
    ومن يتكلم عن جزء شمالي اوجزء جنوبي فهو كما قال الصحاف علج
    فالوطن للجميع وليس ملك لاحد لاشمالي ولاجنوبي
    فالمواطن اليمني يعامل نفس المعامله سواء كان شمالي والا جنوبي ومايقال انه الا كلام كاذب وليس له اساس من الصحه ومايقال عن ممارسات خارجيه فالوطن موجود فيه احزاب يمارسوا حرياتهم
     

مشاركة هذه الصفحة