اول بركات محافظ عدن الجديد(عزل المدينة عن العالم)

الكاتب : الظاهري قال   المشاهدات : 2,860   الردود : 61    ‏2006-03-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-03-01
  1. الظاهري قال

    الظاهري قال قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-12-21
    المشاركات:
    8,903
    الإعجاب :
    0
    التغيير"ـ لندن ـ خاص: كشفت مصادر موثوق بها أن الخطوط الجوية " اليمنية " ستوقف رحلاتها المباشرة من لندن إلى عدن ابتداء من



    الثاني والعشرين من مارس الجاري . وأرجعت المصادر هذا القرار إلى أسباب اقتصادية دون أن تقدم مزيدا من الإيضاحات .
    ويتوقع أن يثير هذا القرار استياء بين أوساط المغتربين من أبناء المحافظات الجنوبية مثل: عدن والضالع ولحج وأبين الذين يستخدمون الرحلات المباشرة من لندن إلى عدن لقربه من محافظاتهم ، كما أن القرار بحسب المراقبين يشكل رسالة واضحة مفادها أن الدولة غير راغبة في تنشيط عدن كمنطقة تجارية للجمهورية اليمنية وعاصمة اقتصادية لها .
    يذكر أن للخطوط الجوية اليمنية تنظم رحلتين أسبوعيا من لندن لكل من صنعاء وعدن ، وان إلغاء خط عدن المباشر يأتي بعد أن أكد الرئيس علي عبد الله صالح في شهر يناير الماضي بأن عدن ستشهد نموا اقتصاديا وانفتاحا تجاريا فجاءه الرد الحكومي بإلغاء الرحلة الوحيدة بين عدن و أوروبا.


    يسقط الإنفصال المغلف برداء الوحدة
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-03-01
  3. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    وهل لندن هو كل العالم ؟؟؟
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-03-01
  5. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    بصراحة مسألة توقيف اليمنية لهذه الرحلة تحتاج إلى توضيح اكثر ، عدن يجب تحويلها إلى خط دولي عابر للطيران الدولي كونها مدينة ساحلية تتماشى مع خطوط النقل الجوية للطيران العالمي الذي يتخذ مساراته على البحار لاسباب امنية 00

    تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-03-01
  7. mddahabutar

    mddahabutar عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-08-13
    المشاركات:
    942
    الإعجاب :
    0
    تغيير الشعيبي كان واضح بانه مقصود يرقونه على شان يبعدونه ولا نعلم سر هذه الكراهية لعدن التي اصبحت ملك لهم فلماذا يمارسون عليها سياسة الأرض المحروقة
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-03-01
  9. وائل

    وائل قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-13
    المشاركات:
    3,307
    الإعجاب :
    0




    يا اخوان ... قبل ان تصدروا احكام غيابية ... ناقشو الموضوع بشكل منطقي ...

    ما علاقة الانفصال وعزل عدن وهذة الخرابيط ...

    الموضوع ابعد من هكذا منطق بكثير ...

    كل ما في الامر ان هناك دراسات اجريت ...واستراتيجيات استحدثت بأن مطار عدن الدولي يجب ان يكون مطاراً اقليمياً فقط ؟؟؟ ولسبب واحد وحيد ان الاعمار والتعمير التي تشهدها مدينة عدن قد جرفت طبيعتها الجعرافية مما جعل مطار عدن موقعاً خاطئاً بان يكون مطاراُ دوليا ً ... هذا ليس كلامي ولكني علمت ان هناك لجنة دولية تشرف على حيثيات القضية ...

    وكلنا نعلم موقع مطار عدن والواقع بداخل منطقة خورمكسر وان الاعمار والتغمير والتحديد الجغرافي والحدودي لمدينة عدن وترسميها جعل المطار يبدو وكأنة بوسط المدينة ... وهذا يخالف المعايير الدولية للمطارات الدولية وقد اشرفت لجنة دولية تابغة لهيئة الطيران العالمي واقرت انه يجب الغاء مطار عدن واقاصاء رحلاتة الدولية وجعلة مطاراً اقليماً .. وبناء مطار دولي اخر يبعد عن المدينة حتى تنطبق علية معايير المطارات الدولية والمصنفة ضمن شروط عدة احدها انه يجب على المطار الدولي ان يكون بعيداً عن المدينة وعمرانها ولا يسبب هبوط واقلاع الطائرات ضجيج على السكان ...

    وما جاء به المحافظ الجديد هو توقيع رسمي لهذة الاتفاقية والتي اجريت في عهد الشعيبي ولكنها تاخرت قليلاً بسبب انشغلاات المجلس المحلي بمسأله موانى عدن واجلت الى حينها ...

    فما علاقة هذا الكلام بالانقصال المغلق برداء الوحدة كما تدعون

    وما علاقة هذا كله من ناحية علمية واستراتيجية وديموجرافية بالكراهية لعدن واهالي عدن ....

    والله انني لاستحي عندا ارى ما تكتبون من تفاهات لا تفقهون عنها البته ...

    وكونكم تعيشون خارج عدن واليمن برمتها تحكمون عليها غيابيا وتنّظرون من لندن وكأنكم افقة الناس واعلمهم دراية بما يصير

    فعجبي والله

    جل التحايا
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-03-01
  11. وائل

    وائل قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-13
    المشاركات:
    3,307
    الإعجاب :
    0
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    خطا فني
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-03-01
  13. وائل

    وائل قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-13
    المشاركات:
    3,307
    الإعجاب :
    0
    ويتكرر الخطا هنا ... عندي مشكلة في التصفخ ..

    المعذرة
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-03-01
  15. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    محافظ عدن:العقيد عقيد في المعسكر أما في الشارع فالقانون يسري على الجميع

    «الأيام» محمد فضل مرشد:
    [​IMG]

    دعا الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن رئيس المكتب التنفيذي للمحافظة، اعضاء المكتب التنفيذي لمحافظة عدن الى مواجهة المشاكل بجدية وليس بأنصاف الحلول، محملا كل مسئول في المكتب التنفيذي مسئولية تنفيذ مهامه في معالجة قضايا المواطنين ومراعاة ظروفهم الصعبة بعدم تحميلهم عبء الاضطرار الى الذهاب الى صنعاء بحثا عن معالجات قضاياهم لدى الجهات المركزية بينما أعطى قانون السلطة المحلية صلاحيات واسعة لمعالجة تلك القضايا في مكانها الطبيعي في محافظة عدن.

    وشدد المحافظ الكحلاني في كلمته خلال الاجتماع، الذي عقد أمس بحضور الأخوين عبدالكريم شائف نائب المحافظ أمين عام المجلس المحلي للمحافظة، واللواء ناصر منصور هادي الوكيل المساعد للأمن السياسي لعدن ولحج وأبين، على تطبيق القانون على الجميع والقوي قبل الضعيف حيث قال: «إذا شوهت عدن ستكون لعنة يسجلها التاريخ لذا يجب تطبيق القانون على القوي قبل الضعيف فالعقيد عقيد في داخل المعسكر أما عند خروجه من المعسكر الى الشارع فهو مواطن عادي ينطبق عليه القانون وكذلك جميع فئات المجتمع الأخرى، صحيح أن عدن توسعت كثيرا وبنيت مئات المباني الجديدة لكن يظل الشارع الرئيسي في المعلا رمزا لأنه نموذج للبناء الحضري المنظم أما البناء غير الحضري غير المنظم فلا يعتد به في تطوير المدن».

    وبصدد المعوقات التي يواجهها الاستثمار والمستثمرون في محافظة عدن أعلن المحافظ الكحلاني في اجتماعه بأعضاء المكتب التنفيذي من مدراء عموم مكاتب الوزارات والأجهزة الرسمية في عدن عن انشاء غرفة في ديوان عام محافظة عدن لمتابعة قضايا المستثمرين مباشرة، وعن ذلك قال: «لو التربة في عدن ذهب لن يأتي أحد للاستثمار إذا لم نحسم المشكلات التي يواجهها المستثمرون ومنها صرف الأراضي بأكثر من عقد من قبل جهات متعددة لذا سأنشئ غرفة في مكتبي لمتابعة قضايا المستثمرين، وأؤكد بأن القانون والنظام سيطبق على الجميع دون مجاملة ويجب أن نكون لدى مستوى ثقة القيادة السياسية التي منحت لنا لخدمة مجتمعنا».

    وكان الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن رئيس المجلس المحلي للمحافظة، قد ترأس صباح أمس أيضا اجتماعا لأعضاء المجلس المحلي للمحافظة بحضور الأخ عبدالكريم شائف، نائب المحافظ أمين عام المجلس المحلي للمحافظة، أكد في مستهله أهمية التواصل الدائم ما بين أعضاء المجالس المحلية في محافظة عدن وعدم حصرها في الاجتماعات.

    منوها بضرورة الانطلاق في أداء المهام من منطلق النظام والقانون لتجنيب المواطن الوقوع في مشكلة التضارب بين هذه الجهة وتلك.

    ووجه المحافظ الكحلاني المجلس الى تغيير آلية العمل الحالية واعتماد آلية عمل تكفل رفع مستوى تحصيل موارد المحافظة لتتمكن من تنفيذ المشاريع التي يطمح اليها المواطن، مشيدا بمستوى وعي المواطن في مدينة عدن وكذا ايجابية الصحافة فيها.

    وأفاد المحافظ الكحلاني بأن محافظة عدن ستشهد في شهر أبريل تنفيذ مشروع ضخم لإقامة جسر جديد وتوسعة وتحديث الطريق البحري الممتد من جولة فندق عدن وحتى جولة كالتكس من قبل شركة العمودي بعد توقيعها العقد مع الأخ وزير الأشغال العامة والطرق.

    كما تم التوصل مع الأخ وزير الكهرباء الى معالجة توصيل الكهرباء الى المقلب الجديد للقمامة في بئر النعامة الأمر الذي سينهي قريبا مشكلة المقلب الحالي للقمامة عند مدخل محافظة عدن.

    وكان الأخ أحمد محمد الكحلاني محافظ عدن قد استمع من قبل الأخوة الاعضاء في كل من المجلس المحلي والمكتب التنفيذي للمحافظة الى المعوقات التي تواجههم في أداء أعمالهم وتصورات معالجاتها وطالبهم بتقديم تقارير مدروسة وتفصيلية بذلك، مؤكدا أن القانون والنظام سيكونان المنطلق في معالجة مختلف القضايا والمعوقات لتحسين وضع المواطن.

    اصبروا على الرجال ولا تستعجلوا في اصدار الآحكام عليه
    ربما يكون خير لعدن من يحيى الشعيبي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-03-01
  17. وائل

    وائل قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-13
    المشاركات:
    3,307
    الإعجاب :
    0

    والله انني ارى فيه خيراً كثيراً ...

    على الاقل لانة رجل مدعوم من فوق فوق ...

    الشعيبي بدء بداية جيدة سوى لنا شجر وسراجات :) ولكن وللاسف لا احد يعلم كيف كانت نهايتة ....

    عسى الايام تكشف المستور ... وكل الخير لعدن الحبيبة ... واليمن كلها

    جل التحايا
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-03-01
  19. الشانني

    الشانني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-08-08
    المشاركات:
    1,360
    الإعجاب :
    0
    ركز في خبرك يا حبوب.... اليمنية و عقيدها القاضي هي التي اتخذت قرار قطع الخط و ليس الكحلاني ... الكحلاني (اذا انت تتابع اخبار عدن فعلا) أخرج قوات الدفاع الجوي من عدن خلال هذه المدة البسيطة و أرجع الاراضي التي استقرت بها قوات الدفاع الجوي لأصحابها .... و بلاش مغالطات الكحلاني كادر شريف لكنه يختلف عن سلفه بانه قوي و قوي جداً .....

    واذا مش عاجب لكم ردوه فنفن بحاجة اليه أكثر منكم. وكفى الله المؤمنين شر القتال
     

مشاركة هذه الصفحة