العلفي يلاحق من مسلحين ، " يهرو " تندد بملاحقة الصحافيين!

الكاتب : abu khaled 004   المشاهدات : 358   الردود : 0    ‏2006-02-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-02-28
  1. abu khaled 004

    abu khaled 004 عضو

    التسجيل :
    ‏2005-06-28
    المشاركات:
    82
    الإعجاب :
    0
    Tuesday, February 28-

    " التغيير" ـ خاص
    [​IMG]


    نددت المنظمة اليمنية لمراقبة حقوق الإنسان ومقرها لندن بما تتعرض له الصحافة اليمنية. ولاحق عسكريون مدنيون في
    صنعاء ، المهندس كمال العلفي ، رئيس تحرير أسبوعية " الرأي العام " الأهلية واعتقل الأمن السياسي مراسل قناة " العربية " حمود منصر لساعات بتهمة التصوير. و كان الزميل منصور الجرادي العامل في صحيفة " الشورى " و " الشورى نت " تعرض لاعتداء وسجن بعد محاولة هدم منزله في صنعاء. و جاء في بلاغ صحفي للمنظمة :" تدين المنظمة اليمنية لمراقبة حقوق الإنسان ( يهرو ) الممارسات التي قامت بها أجهزة الأمن السياسي ( الاستخبارات ) في اعتقال الصحافيين حمود منصر مراسل قناة العربية في صنعاء والصحافي منصور الجرادي المحرر في موقع – الشورى نت .
    وقد أطلق جهاز الأمن السياسي مراسل قناة العربية حمود منصر بعد اعتقاله ظهر اليوم ( الثلاثاء 28 فبراير 2006 ) لساعات في مبنى الجهاز بصنعاء اثناء إعداده لتقرير للقناة التي يعمل مراسلا لها عن تسليم ثلاثة من تنظيم القاعدة الفارين من سجن الامن السياسي لأنفسهم ، كما جرى مصادرة كاميرات التصوير وأجهزة التسجيل والهاتف الجوال لمراسل العربية .
    كما تدين ( يهرو ) هذه الممارسات البوليسية من قبل أجهزة الأمن اليمنية التي اقتادت أطقم عسكرية منها وتابعة للبلدية الصحافي منصور الجرادي إلى أحد سجونها في العاصمة بعد محاولتها هدم منزله عصر امس ( الاثنين 27 فبراير 2006 ). وحسب المعلومات التي وردت الشورى نت فان عددا من آليات البلدية معززة بالأطقم العسكرية حاولت هدم منزل الزميل الجرادي الواقع في منطقة الأعناب بمديرية معين بأمانة العاصمة مطالبة بإخراج الأسرة منه لهدمه.وقال الجرادي للشورى نت إن رجال البلدية حاولوا ابتزازه في وقت سابق، بحجة مخالفته لمخطط البناء في المنطقة، وعاودت اليوم الكرة واقتادته وأحد إخوانه إلى السجن بالقوة.
    إن المنظمة اليمنية لمراقبة حقوق الإنسان ( يهرو ) تندد بشدة بمثل هذه الأعمال القمعية التي تمارسها السلطات في الجمهورية اليمنية ضد الصحافيين ، والهادفة الى إرهاب الإعلاميين لمنعهم من العمل بحرية ووفقا للقانون .
    وتطالب ( يهرو ) المنظمات الإنسانية والصحافية في العالم الى بإدانة هذه الممارسات التي تتم وسط صمت السلطات الحكومية في اليمن ، كما تناشد المنظمات الصحافية والحقوقية العالمية بالتدخل لثني السلطات اليمنية على احترام تعهداتها وقراراتها المعلنة بحرية العمل الصحافي ، في ظل الالتزامات التي قطعتها الحكومة اليمنية على نفسها أمام الدول المانحة والاتحاد الأوربي في احترام حقوق الإنسان وتوفير مناخات حرة للصحافة .
    لطفي شطارة
    رئيس المنظمة اليمنية لمراقبة حقوق الانسان ( يهرو ) المملكة المتحدة
    لندن / الثلاثاء 28 / 02 / 2006
    نسخة أيضا و مع التحية الى :
    منظمة العفو الدولية
    المنظمة الدولية لمراقبة حقوق الإنسان
    المنظمة العربية لحرية الصحافة
    المنظمة العربية لحقوق الإنسان
    تشاينا ستينجر مسئولة ديسك اليمن – عمان وزارة الخارجية الأمريكية
    اندريا مانشيني مسئول ديسك اليمن المفوضية الأوربية
    دكتورة كلير سبينسر مسئولة الشرق الأوسط في المعهد الملكي البريطاني
    الدكتور باتريك كلاوسن نائب مدير معهد واشنطن للدراسات الإستراتيجية​
     

مشاركة هذه الصفحة