أصحاب الكرامات والأعمال الخارقة هل هم أوليا ء الله

الكاتب : as1   المشاهدات : 2,325   الردود : 1    ‏2006-02-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-02-28
  1. as1

    as1 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-04-20
    المشاركات:
    811
    الإعجاب :
    0
    أصحاب الكرامات والأعمال الخارقة هل هم أوليا ء الله

    ورد في كتاب الجواب الراقي للشيخ / حسين الحوثي في وصفه لآل البيت ما يلي
    ((ووجدنا لهم من الكرامات ما لو ظهرت لنبيء لكفته معجزة؛ فمنهم نجم آل الرسول القاسم بن إبراهيم دعى الله في مخمصة فتدلى عليه السقف رطباً، ومنهم من مسح على أعمى ودعا له فصار بصيراً في الحال، وعلى أصم فصار سميعاً في الحال، ومنهم من أتى عليه المطر وهو في الصحراء يتوضأ فمال المطر عنه يميناً وشمالاً ووراءً وأمامه حتى استدار عليه وهو يتوضأ حتى أتم طهوره وهو في الصحراء والمطر عظيم ولم ينله منه شيء.
    ومنهم من أتي بمُقعد ليدعو له وقال له: قم بإذن الله؛ فقام بريئاً في الحال، ومثل الرائحة الطيبة التي ظهرت من قبور بعضهم التي لم يوجد مثلها في العطورات والرياحين وهي مستمرة إلى الآن وتفوح في بعض الأيام إلى مكان بعيد عن القبر في يوم مخصوص.
    ومنها الأنوار التي تنزل على قبورهم في ليالي القدر بكثرة، وفي ليلة الجمعة والاثنين في غير شهر رمضان، ونحو ذلك كثير من إجابات دعائهم، ولشيعتهم وأتباعهم رضوان الله عليهم الكثير الطيب من ذلك.
    ومن عرف أحوالهم واطّلع على تواريخهم عرف أنهم أهل الحق، ولو لم ينزل فيهم كتاب ولا سنة
    .))

    لسنا في خلاف مع ما ذكر وإنما لدينا إستفسار لأتباع المذهب الزيدي حول هؤلاء الأولياء الذين تم ذكرهم سابقاً من أصحاب الكرامات والأعمال الخارقة هل تجب طاعتهم في كل ما يأمرون به والإيمان بجميع ما يخبرون به؟؟؟ أم أنه لا بد بأن يعرض أمرهم وخبرهم على الكتاب والسنة، فما وافق الكتاب والسنة وجب قبوله، وما خالف الكتاب والسنة كان مردودًا، وإن كان صاحبه من أولياء الله ومن أصحاب الأعمال الخارقة ...
    وهل كل من أتى بأعمال خارقة للطبيعة يعتبر ولي من أولياء الله ويجب إتباعه وهنالك السحرة العظام في الغرب يقومون بأعمال خارقة وكذلك بعض السحرة في اليمن وما أخبار العوبلي علينا ببعيد ... أرجو الرد والتوضيح ..​
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-03-03
  3. محمد القوباني

    محمد القوباني عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-12-23
    المشاركات:
    535
    الإعجاب :
    0
    جزاك الله خيرا
    واما الشيعة فما فلحوا الا في الجدل
    اما الادلة فبعدا ثم بعدا
    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة