توج المنتخب اليمني للأشبال (البراعم) بطلاً للمهرجان الآسيوي **اختتموا المشاركة بسبعة

الكاتب : ra7alboy   المشاهدات : 388   الردود : 0    ‏2006-02-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-02-28
  1. ra7alboy

    ra7alboy عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-04-11
    المشاركات:
    1,467
    الإعجاب :
    0
    اختتموا المشاركة بسبعة أهداف نظيفة في مرمى عمان
    براعم اليمن.. أبطال المهرجان الآسيوي

    "الثلاثاء, 28-فبراير-2006" - مسقط/ ناصر الحربي
    توج المنتخب اليمني للأشبال (البراعم) بطلاً للمهرجان الآسيوي بمجموعة غرب آسيا بعد فوزه أمس الاثنين في آخر مبارياته على منتخب سلطنة عمان بسبعة أهداف نظيفة، حيث أصبح رصيده (23) نقطة من سبعة انتصارات وتعادلين دون أن يخسر قط، وبفوزه الذي حققه أمس أنهى آمال المنتخب العراقي الذي كان يأمل في خسارة أو تعادل منتخبنا ليتوج بطلاً..

    خمسة أهداف في الشوط الأول


    منذ الوهلة الأولى للمباراة التي كانت من طرف واحد بدأ اللاعب تحت سيطرة لاعبي منتخبنا الذين حاصروا المنتخب العماني في ملعبه، مع تناقل قصير للكرات والاختراق المتنوع من الأطراف والعمق، بل وتسابق لاعبونا في إهدار الفرص بعد أن سجلوا هدفين في بداية اللقاء عبر أحمد البيضاني بتسديدة ولا أروع، وكريم النقيب بعد متابعته للكرة.
    بعد منتصف الشوط الأول عاد لاعبونا إلى تركيزهم واستطاعوا إحراز ثلاثة أهداف أخرى بواسطة رأس القائد ناصر الهداشي والقدم اليمنى للمدافع الصلب وسام الورافي، واختتم أهداف الشوط الأول حسين بازياد من تسديدة قوية..

    هدفان إضافة الشوط الثاني


    في الشوط الثاني استمرت سيطرة منتخبنا على مجريات اللعب، لكن مع الإكثار من تناقل الكرة في استعراض واضح الهدف منه تهدئة اللعب بعد ضمان النتيجة، وكل هذا كان واضحاً بعد تسجيل لاعبينا لهدفين آخرين بأقدام الهداف كريم النقيب وصالح اليماني لتنتهي المباراة بفوز منتخبنا بسبعة أهداف نظيفة..


    مثل منتخبنا:


    عبدالرحمن العماد، ناصر الهداشي، هاني القعر، وسام الورافي، جمال الحبيشي، عمرو نجيب، أيمن الهاجري، حسين بازياد، محمد الشمسي، كريم النقيب، أحمد البيضاني.. ثم في الشوط الثاني لعب رياض أبوالرجال، عماد الصباحي، وليد الحبيشي، شهاب الصغير، بليغ عصام، صالح اليماني، وغاب علي اليافعي بسبب الإصابة..


    هوامش


    * في ختام مباريات البطولة بين منتخبي اليمن وعمان (7/صفر) والعراق وسوريا (4/1) وزعت الجوائز والهدايا التكريمية للمنتخبات المشاركة بحضور مبعوث الاتحاد الآسيوي الماليزي (أنان) ورئيس الاتحاد العماني لكرة القدم الشيخ خليل الخليلي.
    * الكابتن عمر باشامي رئيس بعثة اليمن قال أثناء مباراة اليمن وسلطنة عمان أنه سيتم منح 50 دولاراًُ لصاحب الهدف اليمني الأول في مرمى عمان، ولمن يسجل هدفاً آخر تحفيزاً وتشجيعاً للاعبي المنتخب.
    * مدرب المنتخب المقتدر عبدالله عتيق تساءل عن أصداء نجاحات المنتخب في اليمن، أما لاعبو المنتخب فإنهم يسعدون جداً عندما ننقل لهم ما تنشره (رياضة الثورة) يومياً.
    * بعد تحقيق هذا الإنجاز ينتظر لاعبو وأفراد البعثة التكريم اللائق، الذي لاشك أن معالي وزير الشباب والرياضة سيوجه بذلك كما عودنا دائماً.. وهو تكريم مستحق فعلاً]​
     

مشاركة هذه الصفحة