مكتب التحقيقات الفدراليه الامريكي يضيف ثلاثه يمنيين الى قائمة اهم المطلوبين

الكاتب : ابوفهد السحاقي   المشاهدات : 386   الردود : 0    ‏2006-02-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-02-27
  1. ابوفهد السحاقي

    ابوفهد السحاقي احمد مسعد إسحاق (رحمه الله)

    التسجيل :
    ‏2005-04-11
    المشاركات:
    3,036
    الإعجاب :
    0
    أخبار: الـ FBI يضيف الزرقاوي وثلاثة يمنيين إلى لائحة أكثر الإرهابيين المطلوبين
    السبت 25 فبراير-شباط 2006

    واشنطن - الولايات المتحدة (CNN)

    أضاف مكتب التحقيقات الفيدرالية الجمعة زعيم تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين، أبومصعب الزرقاوي، إلى لائحة أكثر الإرهابيين المطلوبين في الولايات المتحدة الجمعة.واحتل الزرقاوي رأس قائمة "مطلوب معلومات" التي تضم عشرة من الإرهابيين المشتبهين الذين لم توجه لهم الولايات المتحدة تهماً محددة وتسعى لاعتقالهم بغرض الاستجواب فقط.وبجانب زعيم تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين تضم اللائحة أسم صالح علي صالح النبهان، المطلوب للاستجواب حول الهجمات التي استهدفت فندقاً وشركة طيران في مومباسا، بكينيا عام 2002، ونور الدين محمد توب، المشتبه في تفجيرات بإندونيسيا عامي 2002 و 2004.وأضافت الوكالة الفيدرالية ستة أسماء إلى لائحة أكثر المطلوبين الذي تتهمهم الولايات المتحدة بالإرهاب، لتصل القائمة التي يعلوها أسمي زعيم تنظيم القاعدة أسامه بن لادن ومساعده أيمن الظواهري، إلى 26 مطلوباً فاراً.ويشار أن مكتب التحقيقات الفيدرالية بدأ في وضع القائمة في أعقاب هجمات 11/9.والأسماء الجديدة في لائحة أكثر المطلوبين هي:
    - رمضان عبدالله محمد صلاح و عبد العزيز عودة، المتهم بالقيام بأنشطة ابتزازية لصالح حركة "الجهاد الإسلامي" الفلسطينية فيسوريا.
    - قذافي أبوبكر جانجلاني، وإيسنيلون توتوني هابيلون وجاينال أنتيل سالي الصغير، المشتبه بأنه عضو في جماعة أبوسياف المسؤولة عن عدد من عمليات القتل والاختطاف في الفلبين.
    - محمد علي حمادي، المتهم في عملية اختطاف رحلة 847 لخطوط "تي. دبليو. أيه." التي قتل خلالها روبرت ستيثم، من البحرية الأريكية.وجاءت الإضافة الجديدة عقب يوم واحد من ضم مكتب التحقيقات الفيدرالية أسماء ثلاثة من المشتبهين بالإرهاب الذين فروا من سجن في اليمن وهم: جمال أحمد محمد علي البدوي، العقل المدبر للهجوم على المدمرة الأمريكية USS Cole.وأضيف البدوي إلى لائحة أكثر الإرهابيين المطلوبين بجانب جابر البنا، عضو بخلية "لاكاوانا" الإرهابية.وأضيف الثالث، عبد الله الريمي، إلى لائحة "مطلوب معلومات" نظراً لعدم توجيه الولايات المتحدة الاتهام له.

    ويرصد مكتب التحقيقات الفيدرالية مكافآت تتراوح بين 5 مليون إلى 25 مليون لمن يدلي بمعلومات تؤدي للقبض على أي من المطلوبين الـ26.
     

مشاركة هذه الصفحة