المجلس السياسي بين المعارضة وتصفية الحسابات

الكاتب : لابيرنث   المشاهدات : 1,061   الردود : 17    ‏2006-02-26
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-02-26
  1. لابيرنث

    لابيرنث مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-05-11
    المشاركات:
    7,267
    الإعجاب :
    0

    لا ادري ما مدى ايجابية طرحي هذا وفي هذه الفترة

    لكن هو هاجس دائما يخالجني كلما استعرضت المجلس السياسي والكم الهائل من الاراء

    ويستفزني فكرة ان يكون المجلس السياسي اداة لتصفية الحسابات

    فلو استعرضنا المواضيع والردود لوجدناها تنحصر في امور قليلة

    اما اخبار ما يحدث من وراء الكواليس وما تتداولة مجالس القات
    او سب للحكومة وللرئيس وتصفية الحسابات
    او دفاع مستميت عن الحكومة والمؤتمر
    وقلة هي الاصوات الحيادية والتي تسعى للطرح والنقاش لاجل الوصول لمستوى ارقى في الحوار السياسي

    المعارضة شيء ايجابي .. النقد ظاهرة صحية
    تعدد الاراء شيء مطلوب

    لكن ما نشاهده هو السب والنقد للنقد وكأن الأمر ثأر شخصي
    وكأن الأمر أشبه بتلك العجوز التي قابلتها عند البقال فلما علمت أن السلعة التي تطلبها قد ارتفع سعرها قالت : الله يشلك يا علي عبد الله

    ما يحدث في القسم السياسي لا يعدو ما فعلته تلك العجوز

    استغرب أن تصل لغة الحوار الى درجة السب واستعراض بما قام به فلان من الحكومة وفلان وفلان .. وانحدر الاسلوب لدرجة أنه اصبح اشبه بمجلس قات لا يغشاه سوى الطبقة الدنيا وليست الطبقة المثقفة

    ونتساءل ونندب ونبكي على اطلال الديمقراطية عندما يتم حظر المجلس في اليمن

    وننسى ان هناك فرق بين حرية التعبير وبين حرية السب

    وكاننا لا نعرف من الديمقراطية سوى ما تتيحه لنا من التعبير عن ارائنا لكن عندما يقول الاخرين ارائهم التي تعارضنا فاننا نصبح ديكتاتوريين

    كل ما اطلبه هو فقط الارتقاء بمفهوم المعارضة والنقد
    ان نعرف جوهر حرية التعبير
    ان نؤمن بارائنا ومبادئنا لا يعني الغاء الاخر والدوس على مبادئه
    ان لا يعتقد احد هنا ان المعارضة هي المسيح وان الحكومة هي يهوذا

    ان نتعلم معنى الديمقراطية وحرية التعبير على حقيقتهم وليس ما يتيح لنا ان نفعل ما نشاء

    ولكم التحية والتقدير
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-02-26
  3. المطرقه

    المطرقه قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-02
    المشاركات:
    18,247
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2009
    الاخ العزيز....
    اصبت كبد الحقيقه.
    لكن المثاليه ليست متحققه هنا او في اي مكان آخر...
    والاحتقان الحاصل هنا...اسبابه عديده...اهمها..ان بعض الكتاب يسوقون التهم والادعاءات..بدون ادله..
    وقد ينسبون الخبر الى مصدر موثوق...دون البوح بهذا المصدر..مما يدفع الآخرين الى الرد(لتكذيب الخبر) او نفيه..فيشتعل الموضوع...ويتحول النقاش الى مساله شخصيه بحته...
    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-02-26
  5. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    هذ هو هنا اخي لابيرنث في المجلس السياسي
    سياسة مع تصفية حسابات
    ولكن إلى تلاحظ معي ان العيب فينا كيمنيين في طريقة الحوار وليس في السياسة مهما اختلفنا
    والدليل في قسم التعارف والتسلية ابتسامة مع تصفية الحسابات
    ويا كثر الشكاوي في قسم الملحظات من هذه القسمين
    خلاصة الكلام
    العيب فينا نحن لا اتفقنا في السياسة ولا اتفقنا في الابتسامة:)
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-02-26
  7. مطير الضبح

    مطير الضبح قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-02-02
    المشاركات:
    9,856
    الإعجاب :
    1
    والله المجلس اليمني وخاصة المجلس السياسي اصبح عاري عن التعبير اصبح متعري بحرية التعبير اصبح لللسب والشتم واللعن ..... انتم تعرفون المجلس اليمني له سمعته في الوطن العربي والجاليات اليمنية والعربية في امريكا
    اصبحنا نشوف النقاشات والحوارت ما عاد بقى الا ان نشوف الطم والصفع بين الاعضاء
    لان انا ما لاحظتة من ردود الاعضاء بكلام والموضوع بكلام واصبحت النقاشات بتهم ولعن.....
    فارجو من المشرفين على المجلس ان يجعلو للمجلس سمعته ..ولا يجعلوه ..للشتم والسب ..احنا في مجلس وليس في شارع....
    ارجو من المشرفين اخذ ماخذ الجد تعليقات والردود والمواضيع ويجعلوه مجلس للنقاش والتعبير عن حرية الراي وليس عن؟؟؟؟؟؟؟؟
    ودمتم سالمين
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-02-26
  9. خالد السروري

    خالد السروري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-10-05
    المشاركات:
    3,401
    الإعجاب :
    0
    في الحقيقة بسبب مصارعة الثيران التي تحدث بين البعض هنا .... الواحد يشعر بالوحشة والوحدة والحيرة ...... ما يدور هنا 90% منه عبارة عن اتهامات وتشكيك بالوطنية وتصفية حسابات ..... قد لا يكون هؤلاء مستاؤون مما يدور فربما هكذا رسم دورهم بتالي هم لا يحنقون اذا اتهموا بما يتهمون الناس ..... ولكن انا شخصيا اتألم مما يدور واشعر بالاحباط اكثر عندما تتحول القناعات التي نحملها بصدق الى مجرد مواقف مشكوك في امرها من قبل هذا و ذاك ...... يضيق صدرى من ممارسة البعض للابتزاز الرخيص عندما يتعمد المساس بمصداقية الناس وكأن الذين نعيش معهم ومصالحنا وضعت بين ايديهم ملائكة لا يتأثرون بهوى النفس ... لا يحقدون ولا يلحقون الضرر بأحد ......... بسبب البعض هنا اصبحت الوطنية وكأنها صك يتم توزيعة كما توزع زكاة رمضان لمستحقيها فقط .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-02-26
  11. المازق

    المازق قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    3,696
    الإعجاب :
    0
    الاعزاء - في المجلس توجد كل انواع الطيف السياسي اليمني وبكل احجامة واشكالة -- الكبير والصغير - المزايد - والامني الذي هذا عملة -- والسياسي وانواع المماحكات الحزبية وغيرة - وتصفية الحسابات -- اننا وجة اليمن الحقيقي - فهذا نحن نعكس الوجة الاخر -- للوطن والشعب - وهذة اصبحت ثقافة - ولم ناتي من المريخ -- وانما لم نصل الى الحوار الصحيح وتقبل وجهة نظر الاخر - والخروج بالحلول --
    ومادام االمندسيين هنا والممحاكات سيستمر المجلس بهذا المستوى -- وهذا المجلس متنفس للكثيرين - وعلينا كل يوم ان نتعلم من بعضنا وان نستفيد - حتى نصلح احوالنا - ونتقدم خطوة في الطريق الصحيح -- مع تحياتي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-02-27
  13. اووسان

    اووسان عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-07-25
    المشاركات:
    618
    الإعجاب :
    0
    العزيز لابيرنث
    في المجلس .. كثرة الأراء والتوجهات كل عضو من الأعضاء يكتب من الخلفية التي ينطلق منها .. والبعض الآخر يكتب لمجرد الكتابة وقد يكون رأيه آني بحسب الموضوع الذي يقرأه ومزاجه حينها .. لذا تكثر البلبله أحيانا على مواضيع قيمتها الحقيقة في نقاشها الجاد الذي نلمسة من بعض الأعضاء والذي أحرص أنا شخصياً لقراءة ردودهم، فحينما تقرأها تلمس الموضوعية في ما يكتبون .. فالأعضاء ليسوا متساويين ..
    فمنهم من يدخل لمجرد أنه وجد منبر يكتب به ويعبر عن ما في نفسه وعلى قولة المثل ( كل عود ينفح بما فيه ) أو ( الإناء بما فيه ينضح ) ولا نستغرب إذا وجدنا أعضاء ينزولون بإنفسهم إلى حضيض الكلمة ..
    هذا المنبر - المجلس ليمني - نفخر به ونتمنى أن يكون مرآه لنا في الداخل والخارج ونشد على القائمين عليه لمواصلة المسيرة لجعله أكبر ملتقى لليمنين بكل أطيافهم على الشبكة العنكبوتية .
    ودمتم جميعاً بود
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-02-27
  15. الشاحذي

    الشاحذي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-16
    المشاركات:
    18,231
    الإعجاب :
    9
    أخي أحمد :
    لا مندوحة من اختلاف الأيدلوجيات إن كان هناك ثمة مبررات لهذا الإختلاف , ولكن ما يعيب هو احتكار الحقيقة من البعض أو إنكارها من البعض الآخر ..
    اعتلال ميزان الرأي وغمط الآخرين تقود دائماً إلى ردود فعل لا تتفق أبداً وفكرة الحوار مع الآخر . إن الإيمان القوي لدينا بضرورة الإختلاف لا يشفع له إيمان آخر يجب أن لا يقل عنه بضرورة الإعذار ..

    كما أن البعضَ يستهوي البحث عن مواطن الإختلاف بل تراه يتحلاها , فتراه نزاعاً إلى كل عنصرية مقيتة متخذاً مدارج الفرقة سبيلاً دونه أي سبيل , فهؤلاء يفتون أكبادنا ذباً وأكبادهم دفعاً , ولو أن الجميع استلهم الوطنية في قوله وفعله لرأينا اليمن غير اليمن اليوم ..

    واجبنا نحن كشرائح تدعي المثاقفة أن نلزم أنفسنا بالحوار الإيجابي وأن نوطن أنفسنا على أن نقبل الآخر ونبحث عن أرضية تسعنا جميعاً مع إيماننا أن هناك شرق وغرب إلا أن الأرضية ملك لنا جميعاً , وعلينا أن نأخذ على يد من يريد أن يحتكر هذه الأرضية له ويقصي عنها الآخرين تحت أية ذريعة ..

    والسلام عليكم .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-02-27
  17. ابوفهد السحاقي

    ابوفهد السحاقي احمد مسعد إسحاق (رحمه الله)

    التسجيل :
    ‏2005-04-11
    المشاركات:
    3,036
    الإعجاب :
    0
    واجبنا نحن كشرائح تدعي المثاقفة أن نلزم أنفسنا بالحوار الإيجابي وأن نوطن أنفسنا على أن نقبل الآخر ونبحث عن أرضية تسعنا جميعاً مع إيماننا أن هناك شرق وغرب إلا أن الأرضية ملك لنا جميعاً , وعلينا أن نأخذ على يد من يريد أن يحتكر هذه الأرضية له ويقصي عنها الآخرين تحت أية ذريعة ..
    ولا ازيد
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-02-27
  19. خالد السروري

    خالد السروري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-10-05
    المشاركات:
    3,401
    الإعجاب :
    0

    وانا لا ازيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــد
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة