بسبب التخبط: إلغاء مشاركة الهلال الخارجية - فضيحة جديدة

الكاتب : Alhiyafi   المشاهدات : 452   الردود : 2    ‏2006-02-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-02-25
  1. Alhiyafi

    Alhiyafi عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-12-22
    المشاركات:
    295
    الإعجاب :
    0
    قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بصورة مفاجئة إلغاء مشاركة ممثل الأندية اليمنية الوحيد في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي للأندية أبطال الكأس لتأخره بإرسال الكشوفات الرسمية للاعبين في الموعد المحدد من الاتحاد الآسيوي وهو 12 فبراير الحالي .
    كما شمل القرار إلغاء مشاركة أندية ظفار العماني الذي كان من المقرر ان يشارك في نفس المجموعة مع الهلال ، وكذا أندية أبطال الدوري الكهرباء وتوبوكو مونوبولي من تايلاند واريما مالانغ وبيرسيبوا جايابورا من اندونيسيا .
    وفي أول رد فعل على هذا القرار حمل مسئول في نادي الهلال بمدينة الحديدة الساحلية اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة اليمني المسئولية في هذا الأجراء نتيجة بطئها في المراسلات من قبل اللجنة المؤقتة التي تقم بدورها بالصورة المطلوبة في القيام بدور الوسيط بين النادي الهلالي والاتحاد الآسيوي .
    وأشار الى ان الهلال أرسل وثائقه الخاصة بالمشاركة الى اللجنة المؤقتة في الفترة المحددة، رغم ان اللجنة المؤقتة سببت ارباكاً للهلال من خلال تحديدها يوم الـ 28 من فبراير آخر موعد لتسليم الوثائق، وهو ما وضعته الإدارة الهلالية في حسبانها، غير أن اللجنة فاجأت الهلال بتحديد يوم الـ 12 من فبراير بأنه آخر موعد ولم نبلغ بذلك إلا قبلها بيومين فقط، ومع ذلك قمنا بإرسال الوثائق الى سالم عبد الرحمن المختص بالموضوع ودفعنا رسوم الإرسال عبر الـ Dhl، إلا أن سالم أفادنا بأنه لا يمكن إرسال الوثائق لعدم اكتمال الأسماء فتحدثنا معه أن يرسل الأسماء الموجودة ثم سيتم إرسال الأسماء المتأخرة لأن تغيير الموعد أربك الجميع .
    وقال المسئول النادي الهلالي : إلا ان سالم عبد الرحمن أصر على عدم إرسال الوثائق رغم أن الاتحاد الآسيوي تحدث مع مندوبنا الذي حضر الاجتماع بأنه يمكن إرسال ولو حتى 7 أسماء فقط، بصورة أولية.
    واستغرب نادي الهلال من حدوث مثل هذا التقصير وحمل اللجنة المؤقتة مسؤولية عدم مشاركة الهلال ولم يستبعد أن يكون ذلك من باب ردود الأفعال تجاه إدارة الهلال من قبل بعض أصحاب المصالح في اللجنة المؤقتة، لأنهم يفهمون ويفسرون الأحداث بصورة خاطئة، فما حدث للتلال من حرمان من المشاركة في البطولة الآسيوية تم تحميله قيادة الاتحاد السابق برئاسة الشيخ أحمد العيسي، وكأنهم بذلك التصرف مع الهلال يريدون أن يكون رد فعل لتفسيرهم الخاطئ لمجريات الأحداث، وكذلك لموقف النادي من اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة.
    فيما أوضح لـ " " رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة اليمني إبراهيم صعيدي ان اللجنة لا تتحمل هذا الأمر كون المراسلات الأولية لترشيح الهلال تمت أثناء الاتحاد السابق برئاسة احمد صالح العيسي ، ولا دخل اللجنة في هذا الإشكال .
    من جهته أفاد المستشار الفني في اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة سالم عبد الرحمن بأن الهلال هم أصحاب المشكلة فوثائقهم كانت ناقصة ولا يمكن إرسال الوثائق ناقصة، وعليهم أن يقرأوا اللائحة، ونحن ليس لدينا مصلحة في حرمان الهلال من المشاركة ولا نريد أن نكون شماعة لأخطاء الآخرين، فنحن تواصلنا مع الهلال ومع الشيخ أحمد العيسي شخصيا وأكدنا أن الوثائق ناقصة حتى إننا اشتكينا إليه من ذلك، ويمكنكم ان تتصلوا به للتأكد من كلامنا، وتتحمل الإدارة الهلالية مسؤولية عدم المشاركة ولدينا ما يثبت صدق كلامنا .
    وحول المشاكل والأحداث وارتباطها بالموضوع واعتباره كرد فعل على عدم مشاركة التلال، قال عبد الرحمن: هذا غير صحيح، التلال لم يمنعه من المشاركة سوى قرار الفيفا بتجميد نشاط الكرة اليمنية، ولا يوجد سبب آخر لذلك، ويجب أن لا نحمل الآخرين أخطاءنا في الأندية وألا فبماذا سنفسر مشاركة المنتخب الوطني ومنتخب البراعم في البطولات الاقليمية ؟ .. مشيراً الى ان اللجنة تتعامل مع الأندية كما تتعامل مع المنتخب، ولو كانت وثائق الأندية وخاصة الهلال كاملة لما حدث ما حدث، ونحن نعمل مع الجميع بمسؤولية كاملة.
    يذكر ان إعلان الاتحاد الآسيوي تسمية فريق واحد من اليمن في وقت سابق وهو الهلال قد أثار ردة فعل عنيفة في الأوساط الرياضية والإعلامية في البلاد ونادي التلال بطل الدوري العام الموسم الماضي الذي حرم من المشاركة عمداً بسبب تقصير مسئولي الاتحاد السابق برئاسة العيسي وعدم أدراج اسم التلال بجانب الهلال رغم ان الأول توج بطلا لدوري قبل الثاني بوقت كافي جداً ، وكان يمكن إرسال اسمه خاصة ان الاتحاد الآسيوي طلب فريقين من كل بلد بطل الدوري والكأس ، لكن تعمد الاتحاد السابق على تجاهل التلال أدى في نهاية المطاف الى حرمانه من المشاركة .
    وخلق إلغاء مشاركة الهلال ارتياحاً واسعاً في الأوساط الرياضية الجماهيرية خاصة التلالية التي اعتبرت ان الاتحاد الآسيوي انتقم للتلال وهو لا يعلم بإلغاء مشاركة الهلال .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-02-25
  3. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    لاحول ولاقوة الابالله



    مع اني مشجع هلالي لكن اقول بصراحة

    كما تدين تدان

    ولايحيق المكر السئ الا بأهله


    فلأنهم حرموا التلال من قبل كان عقابتهم مثله ....
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-02-26
  5. بندر الأحمدي

    بندر الأحمدي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-10-11
    المشاركات:
    1,744
    الإعجاب :
    0
    مرحبا :
    المشاكل في بلادنا لاتنتهي

    بسبب العقليات المتخلفة والقاصرة لمسؤولينا الرياضيين

    حسبنا الله ونعم الوكيل

    ..............................................................................................
     

مشاركة هذه الصفحة