هذا هو علي سالم البيض ...........

الكاتب : جبن   المشاهدات : 1,656   الردود : 31    ‏2006-02-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-02-25
  1. جبن

    جبن عضو

    التسجيل :
    ‏2005-12-19
    المشاركات:
    163
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    والصلاة والسلام على رسوله الكريم،

    أيها الاخوة المواطنون.. يا أبناء شعبنا اليمني العظيم.. أهنئكم باسمي وباسم القيادة السياسية وهيئة مجلس الرئاسة وهيئة رئاسة مجلس النواب ومجلس الوزراء بمناسبة عيد الأضحى المبارك واستقبالنا العيد الرابع للوحدة اليمنية التي أعلنت في الـ 22 من مايو 1990م.. تهانينا الحارة نزفها من جامع الشهداء بالعاصمة صنعاء إلى كل أبناء شعبنا والى أفراد القوات المسلحة والأمن البواسل ونحن نستقبل عيدين والعيد الثالث هو عيد النصر الذي نحققه على جماجم الشهداء في كل الجبهات العسكرية.. وفي كل المحاور للانتصار لإرادة الشعب اليمني العظيم على قوى الردة والانفصال. في ساعة متأخرة من مساء يوم أمس الجمعة.. فستقبل نبا لم يكن غريبا علينا هو نبا إعلان الانفصال. على لسان الخائن المتمرد المنحرف علي سالم البيض الذي أعلن باسمه شخصيا وزيف الحقائق ويقول انه باسم الكتلة البرلمانية للحزب الاشتراكي يعلن جمهورية اليمن الديمقراطية.. وعاد إلى الماضي البغيض.. قبل الـ 22 من مايو 1990م الذي زايد كثيرا باسم الوحدة وان الحزب الاشتراكي نشا وحدويا وسيستمر وحدويا.. نحن تعرف حق المعرفة انه لا علاقة لهم بالوحدة وانهم جاءوا إلى الوحدة لا بإرادتهم ولكن بعد انهيار المعسكر الاشتراكي.. وما كان يعانيه أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية من مساوئ الحكم الشمولي المتسلط خلال خمسة وعشرين عاما والأوضاع المتردية والصراعات المستمرة على السلطة والمجازر والمذابح التي كانت تأتي بين حين وآخر.. و أتذكر في عام 1981م عندما ذهبت إلى عدن وقمت بزيارة إلى محافظة حضرموت وكان القتال على اشده في مختلف محافظات الجمهورية وفى المناطق الوسطى ومناطق الحدود.. وذهبت من صنعاء إلى عدن لا طلب من القيادة في ذلك الوقت إعادة تحقيق الوحدة اليمنية وكان ذلك الوقت على سالم البيض في حضرموت قد فصل من قيادة الحزب الاشتراكي ومكتبه السياسي ولجنته المركزية وهيئة رئاسة مجلس الشعب الأعلى نتيجة لمخالفته لقانون الأسرة.. وكنا نتحدث في حضرموت في مديرية سيئون ولماذا جئت يا أخي الرئيس.. قلنا جئت نطلب إعادة تحقيق وحدة الوطن.. قال لا نقبل الوحدة.. انتم نظام ونحن نظام.. وانتم دولة ونحن دولة.. قلنا نحن شعب واحد لغتنا واحدة وديننا الإسلامي واحد لا تجد أي طوائف أو اقليات في مجتمعنا اليمني.. هذا شق مما اعرفه من ذلك الشخص المعتوه الانفصالي علي سالم البيض.. ما أتينا إلى الوحدة وأعلنا الجمهورية اليمنية وارتفع علمها في كل أنحاء اليمن وكانوا على وشك السقوط بعد انهيار المعسكر الاشتراكي.. ووقعنا على الوحدة وشاركناهم في السلطة واخذوا ما نسبته خمسون في المائة في كل المناصب الأساسية للسلطة.. قلنا هذا ثمن للوحدة وشاركناهم بالفعل وبدأ الوطن يعاني من تلك الشرذمة ما عاناه خلال تواجد قيادة الحزب الاشتراكي في السلطة فلم يأت طوعا إلى الوحدة ولكن نعرف جيدا كيف أتى إلى الوحدة.. ومنذ أن تسلم السلطة وتربع على كرسي السلطة في العاصمة صنعاء بدأ يحيك التآمر تلو التآمر في العاصمة.. ولم يأت ليشارك ويتحمل مسئوليته الوطنية ويبنى دولة النظام والقانون.. ولكن بدا يخطط لإثارة المناطقية والطائفية والسلالية والعرقية بين أبناء الشعب اليمني بعد أن اخمد تماما نفوس الأحرار والمناضلين والثوار في المحافظات الجنوبية والشرفية.

    وبعد تصفيات دموية استمرت طوال حكم ذلك الحزب الاشتراكي الذي قضى على العلماء وعلى المشائخ وعلى الشخصيات الاجتماعية وعلى الشخصيات الثقافية والشخصيات السياسية ونعرفهم جيدا ويعرفهم شعبنا من هم الذي قضى عليهم الحزب الاشتراكي في مقابر جماعية.. وصل إلى الشمال وكان إخواننا في الشمال لا يعرفون مكر وغدر تلك القيادة المارقة.. في قيادة الحزب الاشتراكي، وقالوا يريدون دولة للنظام والفانون وانهم يحملون مشروعا حضاريا وبدأ المشروع الحضاري بتخريب الاقتصاد الوطني ونهب ثروات الأمة على مختلف المستويات وهدم المؤسسات بمعول المهندس حيدر العطاس رئيس مجلس الوزراء للجمهورية اليمنية.. بدأ ذلك الهدم الاقتصادي والمالي وسخروا ثروة الشعب وممتلكاته لمصالحهم الخاصة والناس على مرأى ومسمع.. كان الناس يعتقدون أن هؤلاء جاءوا فقراء وربما يأخذون لهم شيئا من ذلك المال ويكتفون ويتجهون نحو البناء.. ولكن كانوا يتعمدون هدم الاقتصاد الوطني.. وإشاعة الفساد والفوضى في كل أجهزة الدولة وإقلاق الأمن والظهور بتلك المظاهر المسلحة التي أزعجت كل مواطن.. وكانوا يقولون نريد دولة النظام والقانون.. وانتم عارفون جيدا اكبر شخصية من القيادات لا تتعدى حراستهم من اثنين إلى ثلاثة إلى عشرة أشخاص لا كبر مسؤول.. قالوا نحن أصحاب مشروع حضاري ويريدون إنهاء المظاهر المسلحة ولكن تجد على باب كل عضو من قيادة الحزب أو اقل موظف خمسة عشر شخصا والأمن مائة إلى مائة وخمسين مسلحا ومن سيارة إلى ثلاث إلى أربع سيارات مسلحين فاتحين الأبواب مزعجين المواطنين في السير في الشوارع بسرعة هائلة.. هذا هو المشروع الحضاري لقيادة الحزب الاشتراكي.

    كيف بدأت الأزمة.. ولماذا هذه الأزمة.. الأزمة مثل هذا اليوم ونحن نؤدي صلاة عيد الأضحى في الجبانة عندما حضر المعتوه البيض وهو في وضع غير طبيعي لماذا في وضع غير طبيعي.. لا نه لم يشارك ويحضر في المساء مع رئيس مجلس الرئاسة أثناء أداء اليمين الدستورية للحكومة الجديدة.. حكومة الائتلاف الثلاثي من المؤتمر والإصلاح والحزب الاشتراكي يتساءل، ويتساءل الناس لماذا البيض بدأ يفتعل الأزمة في؟ قال لم يدعني أحد لا شارك في الحضور لأداء اليمين الدستورية.. دستور الجمهورية اليمنية.. يقول تؤدي الحكومة اليمين الدستورية أمام رئيس مجلس الرئاسة.. فخلال تلك الفترة لم يعامل كرجل ثاني أو كعضو مجلس رئاسة.. ولكن عاملناه بالفعل كرئيس أخر غير معلن.. وبدأ التآمر من ذلك الوقت وبدأت اتصالاته المشبوهة لتمزيق الوطن وتدمير الوطن.. لقد دمروا جنوب الوطن والمحافظات الشرقية واتى ضمن المخطط ليدمر كل المكاسب التي حققناها في المحافظات الشمالية بإثارة الطائفية و المناطقية بكل ما استطاع أن يعمله.. واكبر دليل على ذلك ما اكتشفته الأجهزة الأمنية من أسلحة وعتاد وإمكانيات في مختلف مناطق الجمهورية وفي العاصمة صنعاء اكثر من عشرين محل كوافير للنساء فيها أسلحة مكرسة لتدمير العاصمة من الاربيجيات والألغام وقنابل إلى/ تي إن تي/ والصواريخ.. هذا هو المشروع الحضاري لقيادة الحزب الاشتراكي.

    واستمر الحزب الاشتراكي على هذا الأساس وصعد الأزمة يوما بعد يوم وشكلت لجنة الحوار وأعطيناه في لجنة الحوار اكثر من خمسة وسبعين في المائة من خطابه السياسي إزاء مشروعه الحضاري وتم التوقيع على هذه الوثيقة في عمان بناء على طلب الحزب الاشتراكي.. ولقد تحدتنا كثيرا مع الاخوة السياسيين بعد عودة علي سالم البيض إلى عدن.. وقلت لهم هذا انفصال غير معلن.. عودة البيض ضمن مخطط الانفصال الغير معلن.. والكثير من السياسيين من مختلف التنظيمات والأحزاب السياسية وعدد كثير من أعضاء الحزب الاشتراكي اليمني قالوا لقد تربى هذا الحزب و أنشئ وهذا الحزب وحدوي

    لا يمكن أن يكون انفصاليا أبدا هو أنشئ وحدويا.. قلنا لهم هذا على ارض الواقع يمارس الانفصال الغير معلن.. وبالفعل مارس وصعد الأزمة تلو الأزمة وكان يريد ليس تمزيق شطرين ولكن تمزيق اليمن إلى عدة اشطار.. وعلى الإعلام إعادة خطابات على سالم البيض عبر وسائل الإعلام بما كان يخاطب مع الشعب اليمني.. هذا علي سالم البيض الذي قام في ساعة متأخرة من مساء أمس يعلن اسم جمهورية اليمن الديمقراطية.. طيب من الذي أعطاه هذا الحق وما هي المشروعية.. لا يوجد لهذا القرار أي صيغة قانونية على الإطلاق.. هذا قرار باطل أعلن من شخص مريض عنده انفصام في شخصيته.. قرار باطل وفاسد ومعظم ما استند عليه انه قال أن هناك اجتماعا للكتلة البرلمانية للمحافظات الجنوبية الشرقية معظم أعضاء الكتلة البرلمانية متواجدون في العاصمة صنعاء.. لن نقبل ولن يقبل شعبنا اليمني وجيشنا هذا القرار الانفصالي ونحن نقدم أبناءنا وإخواننا وزملاءنا ورفاق سلاحنا نقدم الشهداء تلو الشهداء لا من اجل؟ الانفصال عن الحزب الاشتراكي ولكن من أجل الانتصار لإرادة هذه الأمة ومن أجل الحفاظ على الوحدة اليمنية

    وسنقدم كل ما نستطيع في الجانب السياسي على المستوى الوطني وعلى المستوى الدولي لتجنيب اليمن استمرار الحرب.. ولكننا وبعد الساعة الثانية عشرة بعد منتصف الليل أعلنا وقف إطلاق النار لا إتاحة الفرصة للمغرر بهم من قيادة الحزب الاشتراكي للانضمام إلى الشرعية الدستورية.. واكرر اليوم وبهذه المناسبة الدينية الوطنية التي نحتفل بها يوم الغد العيد الرابع لقيام الجمهورية اليمنية ليستمر هذا العيد وستستمر الوحدة بإذن الله مهما كان الثمن ومهما كانت الظروف.. إن توجهنا السياسي في الفترة القادمة هو إزالة آثار العبث المالي والإداري والفساد ومخلفات ما ورثناه من تصرفات الحزب الاشتراكي وقيادة الحزب الاشتراكي الانفصالي.. إعادة بناء هيئات الدولة على أسس حديثة ومتطورة، الاتجاه نحو التنمية الشاملة واستكمال ما تبقى من الهياكل الأساسية للتنمية والتوسع في جانب الخدمات العامة الذي جمد التنمية وجمد كل شيء منذ أن جاء حيدر العطاس وتربع على كرسي مجلس الوزراء، لم يعمل شيئا غير نهب ميزانية الدولة.. ولا وزير ولا مسؤول منهم إلا آتي لنهب كل ما كان في أجهزة الوزارات والمؤسسات متعمدا إنهاء المؤسسات وإنهاء مقومات الدولة ويريدون أن يحطموا كل ما كان إيجابيا في الشمال ليكونالوضع كما مارسوه في المحافظات الجنوبية والشرقية.. والمحافظات الجنوبية والشرقية كانت تتطلع بكل الأمل وبكل الثقة إلى الجمهورية اليمنية إلى دولة الوحدة إنها ستأتي بالخير والأمن والاستقرار باحتياجات المناطق ولكن تعمدت قيادة الحزب الاشتراكي إلى تجميد كل شيء لكي لا يلمس المواطن خير الوحدة..

    هذا بالتعمد من قبل قيادة الحزب الاشتراكي وانسحب علي سالم البيض ولو كان قائدا وشجاعا لكان في العاصمة الحبيبة عدن ويصمد أمام المقاتلين ولكن انسحب انسحاب الجبان إلى حضرموت ويعتقد انه وصي على المحافظات الجنوبية والشرقية وأنا اعرف الهدف من هذا ماذا يريد من انسحابه إلى حضرموت، هو لا يريد الجنوب ولكن يريد أن ينشئ الدولة الحضرمية الكبرى ويعتقد انه وصي على حضرموت. حضرموت اكثر وحدة من أبناء العاصمة صنعاء.

    حضرموت وحدويون إلى العظم، حضرموت لن تقبل وصاية الحزب الاشتراكي وعلي سالم البيض.. المحافظات الجنوبية والشرقية ليست مع قيادة الحزب الاشتراكي ولكن كانوا يقعون ضمن القبضة الحديدية التي يمارسها الحزب الاشتراكي بقوة الإدارة والجيش والأمن ليس بأخلاقه ولا باستقامته ولا بما يقدمه لهذه الأمة.. ولكن كل ما يقدمه لهم هو الخراب والدمار ويعتقد بهذا الإعلان انه سيحصل على صيحة كبرى من كل الوحدويين في الوطن اليمنى و العربي والإسلامي.. إن هذه خيانة واكثر من أي خيانة هو ما أعلنه البيض مساء أمس ولقد كانت الـ (أم بي سي) قد أذاعت الخبر قبل أن يذيعه علي سالم البيض وكأنهم اخذوا الخبر من جيب علي سالم البيض.. هذا شيء متفق عليه ومرتب أذاعت الـ (إم بي سي) قبل أن يعلن علي سالم البيض انه سيعلن الانفصال.. ويعتقد الانفصال انه مشروع وان القتال سيتوقف.. نحن سنستمر في قرارنا ولن نتراجع عن القرار الذي أعلناه وهو وقف إطلاق النار لمدة اثنتين وسبعين ساعة وبعد اثنتين وسبعين ساعة إذا لم يستسلم البيض ويقدم نفسه إلى اقرب قسم شرطة لمحاكمته محاكمة عادلة سيستمر القتال وسيستمر القصف على العناصر الانفصالية التي تقف مع البيض وعصابة البيض ولن تكون ضد جماهير شعبنا في المحافظات الجنوبية والشرقية.. وهؤلاء أبناؤنا وإخواننا وفلذات أكبادنا وليس بيننا خلاف ونحن وأي مواطن والحرب القائمة ليست شمالا وجنوبا ولكنها حرب بين الشعب اليمني العربي المسلم ومع زمرة مرتدة مخرفة في قيادة الحزب الاشتراكي حتى نريد أن نصحح بعض المفاهيم لبعض أشقائنا في الوطن العربي وللأسف الشديد عندما يقولون في وسائل الإعلام المنحازة أن القتال الدائر حرب بين الشمال والجنوب ولكنه حرب بين الشعب اليمني الواحد الموحد وشرذمة من قيادة الحزب الاشتراكي وستستمر الحرب حتى النصر بإذن الله وتطهير وطننا اليمني من هده الشرذمة الخبيثة.. أن دماء الشهداء التي تسال لا يعتقد علي سالم البيض وبعض قيادات الحزب الاشتراكي أن هذه الدماء من أجل الانفصال ولكن هذه الدماء

    من أجل ترسيخ وتثبيت الوحدة ، لن تسال الدماء لتشطير اليمن ولكن تسال الدماء للحفاظ على الوحدة وترسيخ جذور الوحدة.

    الاخوة المواطنون الأعزاء الأحرار في داخل الوطن وخارجه علينا الوقوف صفا واحدا إلى جانب المقاتلين والمجاهدين الأبطال في كل المحاور الذين يقاتلون في جبهة طولها ألف ومائة كيلومتر ويقدمون أرواحهم رخيصة من أجل الأمن والاستقرار والرخاء لا من اجل حزب أو أحزاب أو شخص أو أفراد كما يقدم المغرر بهم في بعض المحافظات الجنوبية والشرقية أرواحهم لا يعرفون لماذا يقدمون أرواحهم.. وهو من أجل شرذمة بسيطة في قيادة الحزب الاشتراكي إننا نحتفل بالعيد الرابع للوحدة اليمنية وان برنامجها السياسي سيختلف تماما عن البرنامج الذي كنا شركاء فيه وكنا نجامل به بعض قيادات الحزب الاشتراكي.. إننا سنعمل على إعادة الطمأنينة إلى المجتمع اليمني وتثبيت الأمن والاستقرار وتحقيق تنمية شاملة كاملة وتطوير علاقات بلادنا مع جيراننا ومع العالم العربي والعالم الأجنبي في إطار المصالح المشتركة وعدم التدخل في شؤوننا الداخلية وفي قرارنا السياسي لا الحزب الاشتراكي تعود منذ أن أنشئ أن يكون في حضن الآخرين وفي أحضان المخابرات الأجنبية لا يمتلك القرار الوطني على الإطلاق..

    هذا هو الحزب الاشتراكي صاحب المشروع الحضاري للتحديث، صاحب مشروع دولة النظام والقانون.. هنيئا لجماهير شعبنا بهاتين المناسبتين المناسبة الدينية ومناسبة عيد الوحدة.. واكرر التهاني لكم ولأبطالنا المقاتلين المجاهدين في قمة كل جبل وسهل، إلى أبطال القوات المسلحة والأمن.. وثقوا كل الثقة أن الوحدة باقية وستبقى باقية.. أتمنى لكم التوفيق ولكم التهاني بهاتين المناسبتين العيد الوطني وعيد الأضحى.

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-02-25
  3. جبن

    جبن عضو

    التسجيل :
    ‏2005-12-19
    المشاركات:
    163
    الإعجاب :
    0
    الرجاء يكون حوار جاد بعيدا عن الحزبيه العمياء
    ارجوا من الاخوان طرح تعلياتهم او بالاصح ارائهم في هذه الشخصيه
    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-02-25
  5. يمن الحكمة

    يمن الحكمة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-07-16
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    لا زال يراهن على نفس السيمفونية القديمة وعلى دولة النظام والقانون والمشروع الخضارى
    والذى كان مقرة فى سوق مذبح الوحدة
    الحمدلله هم وانزاح
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-02-25
  7. المازق

    المازق قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    3,696
    الإعجاب :
    0
    الرئيس علي سالم البيض - وطني وحدوي شجاع -- ولة الكثير من المواقف الشجاعة وعلى مر النضال ضد الاستعمار - وحقق الوحدة اليمنية مع الرئيس صالح -- واعلن الانفصال من الوحدة - عندما وصل الحال الى المستحيل --
    خرج من اليمن -- ورفض السياسة والعمل السياسي - ولم يعطي اي تصريحات ولم يجرح احد اطلاقا -- فالرجل صامت وساكت - والى اليوم الكثير من المزايدين يشتموة ووو -- ماذا تريدوا من شخص اعتزل الحياة السياسية الى الابد -- اتركوا الرجل وشاءنة
    ام انكم تبحثون عن اعداء جدد بعد تخلص من المتواجدين في الساحة

    نشكر السيد البيض ونحترمة - ونحترم موقفة - ونقدر كل شي - وخروجة من العمل السياسي
    كما نتمنى ذلك من الرئيس علي عبدالله صالح وكذا الشيخ عبدالله حسين الاحمر
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-02-25
  9. جبن

    جبن عضو

    التسجيل :
    ‏2005-12-19
    المشاركات:
    163
    الإعجاب :
    0
    ابصم لك على العشره
    كلام مثقف
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-02-25
  11. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    عزيزي المازق

    اذا طاح الجمل كثرت سكاكينه
    والبيض عندما كان جمل الجميع خضع لشروطة
    وكم كنت اتمنى كان يواصل النظال دون أن يعلن الآنفصال حتى يحق الله الحق
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-02-25
  13. ابن الوادي

    ابن الوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-27
    المشاركات:
    7,411
    الإعجاب :
    0


    مع الاخوة الذين يطالبونى بان نطوي صفحة البيض ولنتركة وشأنة
    لانة صامت منذذلك الزمان بعد ادراكة على مايبدو لبشاعة الجرم العظيم التي اتركبة
    ولانة ايضا اليوم مواطنا عمانيا

    لنطوي تلك الصفحة
    وان كانت قد طويت بعد قرار البيض ان يكون مواطنا عمانيا
    وان يترك السياسة ويتجة الى العمل التجاري والاستثماري
    وهذا قرارة وقد اراح واستراح

    لكم التحية
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-02-25
  15. المازق

    المازق قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    3,696
    الإعجاب :
    0
    الشموخ اليماني -- لو تعرف كم من وزير وشخصية اجتماعية كبيرة وسياسية يمنية وسفراء وتجار وغيرهم معهم مش جنسيات عربية بل والله جنسيات اوروبية وخاصتا المانية وهم الان متواجدين ويحكمون قي اليمن ----
    فاترك السيد البيض - فقد اعفي عنهم بقرار من الرئيس اليمني علي صالح -- واذا وجد لديك استفسار اسئل الرئيس صالح -فهوا الان المعني بالامر وستعرف منة كل الحدوثة
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-02-25
  17. Wajqop

    Wajqop قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-03-14
    المشاركات:
    2,694
    الإعجاب :
    0
    كما كنت أقول و سأظل أقول "الإثنين علوها"
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-02-25
  19. مـــــدْرَم

    مـــــدْرَم مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-02
    المشاركات:
    20,314
    الإعجاب :
    1,592
    علي سالم البيض ... من يقدر يقول لي كم بجعــــــــبتهٍ من خيرات اليمن
    واريد أن أسئل ... بعد رحيله ماذا بجعبةٍ غيره من الذين تولو الحُكم بعده
    هل من مُجيب أو مُحلل صريح
    سلام
     

مشاركة هذه الصفحة