مسلمون امريكا يلتقون مع سفير الدنمارك لدى واشنطن..

الكاتب : جبن   المشاهدات : 386   الردود : 0    ‏2006-02-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-02-25
  1. جبن

    جبن عضو

    التسجيل :
    ‏2005-12-19
    المشاركات:
    163
    الإعجاب :
    0
    مسلمو أمريكا يلتقون مع سفير الدانمارك لدى واشنطن

    (كير-واشنطن: 8 فبراير 2006) التقى قادة مسلمون أمريكيون مع سفير دولة الدانمارك لدى واشنطن يوم الاثنين السادس من فبراير الحالي لمناقشة مخاوفهم بخصوص رسوم الكاريكاتير المسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم والتي أقبلت على نشرها صحيفة دانماركية.

    وأكد مسئولو مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية (كير) خلال اللقاء - والذي عقد بسفارة دولة الدانمارك بواشنطن - على الحاجة للعمل على بناء جسور الحوار الثقافي والديني والاحترام المتبادل بين أبناء الأديان المختلفة.

    كما أكد السفير الدانماركي فريس آرني بيترسن على موقف حكومته الحريص على احترام الإسلام والمسلمين، كما أكد على ضرورة ممارسة حرية الصحافة بأسلوب يسوده التفاهم والاحترام المتبادل.

    هذا وحث نهاد عوض المدير العام لكير – خلال اللقاء – الحكومة الدانماركية على الوقوف بجوار مسلمي الدانمارك ومساندتهم خلال هذه الأزمة الراهنة وبعدها، كما عرض عوض تقديم خبرة كير في تقديم صورة الإسلام الصحيحة لوسائل الإعلام الغربية وفي مكافحة ظاهرة الإسلاموفوبيا، وذلك للمساعدة في إيجاد حل إيجابي للأزمة الراهنة.

    وأشار عوض إلى أن مجلس كير على اتصال بقيادات مسلمة في الدانمارك لمناقشة سبل الدفاع عن صورة الرسول (ص) من خلال الأنشطة التعليمية والحوارية، كما قدم المجلس للحكومة الدانماركية مبادرة لإنهاء الأزمة الراهنة، وتتضمن مبادرة كير عدة خطوات رئيسية مثل الاعتذار للمسلمين والشروع في حوار بناء ومفتوح بين وسائل الإعلام الدانماركية وقيادات مسلمي الدانمارك، وينتظر مجلس كير رد الحكومة الدانماركية على هذه المبادرة.

    كما أشاد عوض بامتناع غالبية وسائل الإعلام الأمريكية عن نشر الرسوم المسيئة على الرغم من ارتفاع بعض الأصوات المنادية بنشرها تحديا لمشاعر المسلمين.

    وكان مجلس كير قد التقى في الثاني من فبراير الحالي مع سفير دولة النرويج لدى واشنطن نوت فولباك بخصوص قضية الرسوم المسيئة والأزمة الدولية التي قادت إليها.

    كما أطلق كير في شهر مايو الماضي حملة لتوعية الأمريكيين بالإسلام من خلال توفير نسخ مجانية من ترجمة معاني القرآن الكريم إلى اللغة الإنجليزية للأمريكيين الراغبين في التعرف على الإسلام، وذلك في أعقاب موجة الاحتجاجات الجماهيرية التي اجتاحت العالم الإسلامي بعد تدول أنباء صحفية عن وقوع حوادث تدنيس للقرآن الكريم بمعسكر جوانتانامو.

    وجدير بالذكر أن مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية (كير) هو أكبر منظمات الحقوق المدنية المسلمة الأمريكية، ولكير 31 مكتبا وفرعا إقليميا، ويهدف المجلس إلى زيادة فهم المجتمع الأمريكي للإسلام، وتشجيع الحوار، وحماية الحريات المدنية، وتقوية المسلمين الأمريكيين، وبناء التحالفات المعنية بنشر العدالة والفهم المتبادل.


    ((((((((( منقول))))))
     

مشاركة هذه الصفحة