(اطوار بهجت )قتلت لانها بعثية و بكت حين قبض على صدام ويصفونها بأنها عشيقة عدي (وثائق)

الكاتب : ابو خطاب   المشاهدات : 5,666   الردود : 26    ‏2006-02-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-02-25
  1. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    قتلها الصفويون الإرهابيون بحجة انها بعثية وقد بكت حين قبض على صدام ، وكانوا يصفونها بأنها عشيقة عدي . قتلتها فرق الموت التي تقتل كل سني تحت محمكة اجتثاث البعث التي اخترعوها لقتل كل سني أو مخالف لهم .


    [​IMG]


    لقد تفاجأ الكل بمقتل المراسلة العراقية أطوار بهجت ولعل كلام المراسلين من داخل العراق ان من اختطفها وقتلها كانوا عدة مجهولين ، الغريب في الامر ان المراسل الرابع والذي هرب من الخطف قال بأن قتلة اطوار قالوا لها نعم نحن نريدك انت بالذات!!!

    اليكم هذا المقال من موقع إباء الرافضي والذي يطالب فيه كاتبه جواد الكسار
    بتنظيف القنوات الفضائية من البعثيين!
    واتهموا أطوار بكونها بعثية وكنتيجة محصلة لحقدهم الدفين هذا قام الرافضة بقتلها.
    وعليه أرى ان جميع الصحفيين الموجودة اسمائهم في هذا المقال توخي الحذر
    لان ايدي الصفويين ستطيلهم!!!



    أترككم مع المقال


    نظفوا القنوات الفضائية من البعثيين



    جواد الكسار

    أضم صوتي تأييدا لما كتبه الزميل الاستاذ مرقال الأسدي في موقع النهرين شأن الدعوة الى فضح أزلام النظام السابق المتواجدين بكثافة في القنوات العربية الفضائية،وأشير الى أن سماحة الحجة صدر الدين القبانجي في صلاة الجمعة الماضية في صحن الامام علي عليه السلام في النجف الأشرف دعا الى ذلك أيضا.نحن نعلم أن النظام زرع عملاءه في القنوات الفضائية لتلميع صورته من جهة وللتجسس على معارضيه من جهة أخرى اضافة الى شراء الذمم.
    ولم تبدأ الحكاية من قناة الجزيرة فالنظام كان متغلغلا في العديد من الصحف ووسائل الاعلام الأخرى، لكن المهم في هذه القضية هو استمرار هؤلاء الأزلام في مواقعهم الاعلامية المهمة ويقومون بتسريب كل مايخدم النظام المخلوع بطرق مختلفة.
    على سبيل المثال نجد مراسلي قناة الجزيرة في بغداد يسمون عمليات سلب الأمن التي يقوم بها رجال مخابرات النظام المخلوع بالمقاومة،ويعتبرون تفجير أنابي النفط وأنابيب المياه ومحطات الكهرباء،وتفجير السيارات المفخخة عمليات مقاومة،ويثيرون الفتن الطائفية بالحديث عن مثلث سني يقاوم والشيعة متعاونون مع الاحتلال، وهذا
    الأمر دابت عليه الجزيرة وقناة أبوظبي والعديد من القنوات.
    يسرني هنا أن أنقل نص ماكتبه الزميل الأسدي والذي له باع واسع في فضح عملاء النظام من خلال كتبه القيمة المنشورة ودفاعه عن المرجعية المخلصة لأدعو بقية الكتاب الى اعلان تعبئة عامة ضد المتعاونين مع النظام المخلوع وأذكر منهم الأسماء التالية:
    ديار العمري وصباح مكطوف ناهي موجودان في دبي يعملان مع العربية وأم بي سي) وشاكر حامد(موجود في أبوظبي يعمل في القناة هناك ) وزياد طارق(مراسل دبي الاقتصادية في بغداد كان يعمل مع قناة أبو ظبي جنديا تابعا لشاكر حامد وعائلته كلها بعثية حتى النساء) و أطوار بهجت(كانت تعمل في قناة العراق الفضائية وحاليا تعمل مع شقيقها في مكتب قناة الجزيرة ببغداد وهي بعثية ) ورياض السعدي (وهو بعثي حاقد ينسق للمخابرات العراقية التجسس على المعارضة من خلال برامج مقابلات مع العراقيين العائدين الى العراق من ايران والأشرطة كلها موجودة عنه)، وايثار الرماحي(كانت مراسلة لقناة أبو ظبي قبل أن تنتقل الى القناة القطرية وتعين اختها في القناة الكويتية التي فضحتها وطردتها) وميسون الموسوي(البعثية الحاقدة المعروفة مراسلة قناة النيل الفضائية واسمها موجود في لائحة المطلوبين للشعب العراقي على موقع صوت العراق مع الأسماء الآنفة).هناك أسماء أخرى تعمل كخلايا صامتة وأذكر منهم عدنان عبود(كان في قناة الجزيرة وأرسل بأمر شخصي من عدي صدام حسين لأنه كان يعمل لديه في قناة الشباب وفي صحف عراقية أخرى تشكل واجهة للمخابرات،ثم انتقل بأمر آخر من عدي الى قناة أبوظبي وكل تقاريره مسجلة تثبت انحيازه للنظام وتلميع صورته القبيحة،أرسل الى العراق ولايزال موجودا في بغداد يعمل كمراسل وفي تقاريره السم الزعاف ونذكر مثالا واحدا عن تفجير مبنى الامم المتحدة ومحاولة اتهامه الاسلاميين السنة أنصار االاسلام في التفجير،وتيارا من الشيعة في اغتيال الامام محمد باقر الحكيم،وسمومه حول السيد مقتدى الصدر).نص دعوة الأخ الاستاذ مرقال الأسدي:على جميع الاخوة الكتاب والمثقفين المبادرة الى فضح كل أولئك الذين عملوا مع النظام السابق وصفقوا له ويجب طردهم من المؤسسات الاعلامية التي زجهم النظام فيها ليعملوا فيها لصالحه.
    منذ تأسيس قناة الجزيرة عمل النظام على ادخال عدد كبير من عناصره الى القناة وذلك بالاتفاق مع جهاز المخابرات والجزيرة نفسها وقد عثر بعد سقوط النظام على وثائق تؤيد ذلك وتذكر الأسماء التي زرعها النظام في الجزيرة.
    وبعد تأسيس قناة أبو ظبي أصدر النظام أوامره الى بعض العاملين البعثيين في الجزيرة لينتقلوا الى قناة أبو ظبي ويكونوا فيها خلايا تعمل لصالح النظام ومن هؤلاء شاكر حامد وعدنان عبود وعلي كاظم وعدد كبير من العاملين خلف الكواليس في مراكز أخرى حساسة في القناة.
    لقد زرع النظام عددا لاحصر له من أزلامه في قناة أبو ظبي والأم بي سي والعربية وبقية القنوات الفضائية وطبعا في الجزيرة وحتى مديرها العام محمد جاسم العلي كان بعثيا متعاونا مع المخابرات العراقية وتم كشفهم كلهم بواسطة الوثائق التي عثر عليها بعد سقوط النظام.
    نحن ندعو القنوات الى تصفية هؤلاء وطردهم وليس السماح لهم بالعمل داخل القناة مثل ديار العمري وصباح مكطوف ناهي وشاكر حامد وزياد طارق وجوقة المراسلين والمراسلات منهم أطوار بهجت ورياض السعدي(بالمناسبة هذا كان يعمل برنامج خاص عن العائدين الى العراق من ايران لتشجيع المعارضة على الانشقاق ) ومن يعمل حاليا مع تلفزيون الكويت وقطر(ايثار الرماحي وشقيقتها ميسون) والنيل (ميسون الموسوي ) والفضائية المصرية وكلهم بعثيون وبعثيات ويجب على مجلس الحكم أن لايسمح لهم بالعمل في العراق.
    ونطالب مجلس الحكم بأن يكون شديدا مع مكاتب القنوات الفضائية التي تستضيف أزلام النظام السابق ظافر العاني وسمير خيري والقصاب وغيرهم من البعثيين والذين يدافعون بعلانية عن النظام وصاروا متحدثين رسميين باسم سيدهم صدام ويستغلون القنوات الفضائية لاشاعة الفوضى في العراق.
    وقبل كل شيء نطالب هذه القنوات بطرد هؤلاء الجوقة من البعثيين من مكاتبها ومراكزها الرئيسية وأن تقول بحملة تطهير واسعة من هؤلاء البعثيين ويجب أن لايكافؤا باعادة تأهيلهم كما يحصل مع مسليمة الصحاف وشاكر حامد وديار العمري وصباح مكطوف ناهي وعدنان عبود ورياض السعدي وميسون الموسوي و.....هذه مطالب مشروعة وننتظر الاجابة والله من وراء القصد
    انتهى ماكتبه الأسدي وأنا أؤيده بالتمام وأدعو له .




    المصدر موقع اباء الرافضي
    http://www.ebaa.net/wjhat-nadar/009/354.htm
    وهذا صورة الخبر
    [​IMG]


    لقد قاموا الرافضة بتمثيل دور الاخوة او المقاومة لايهام الجميع بأن القاتل هم التكفيريين كما يسمونهم او الوهابية
    وفي حقيقة الامر ان الرافضة هم من تقطر يدهم دما بسبب الارواح التي قتلوها.
    وما اطوار بهجت عنا ببعيد
    لم يسبق للمقاومة ان قتلت امرأة ومحجبة ايضا
    حتى النصرانيات لقد عرضوا عليهن الاسلام واطلقوا سراحهن
    لكن اطوار بهجت كانت مقصودة باختطافها وقتلها.
    كما ذكر المراسل حينما اختطفوها قالوا للجميع بأنهم يريدون المراسلة لا غير!!!
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-02-25
  3. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    ما قصة أطوار بهجت ؟!
    مذيعة عرفت حينما عملت مع قناة الجزيرة . وغضب الصفويون وأسادهم على الجزيرة منذ أكثر من

    سنة ومنعت من العمل في العراق.
    أبقت الجزيرة على أطوار وغيرها ضمن العاملين فيها .
    وبعد حلقة الجزيرة التي بين فيها الشيعي المعتدل فاضل الربيعي فتاوى الصفوي السستاني وجعجع الصفويون لأهداف سياسية بحته .

    ماذا فعلت أطوار بهجت ؟!
    اتصلت بقناة الفرات الصفوية الممولة من إيران على الهواء وأعلنت أنها تتبرأ من قناة الجزيرة تضامناً مع السستاني !
    هذه قصة أطوار باختصار .

    نأتي للتأمل :
    أولاً :
    موقف الصفويين من أطوار بهجت ونظرتهم لها خلال عملها مع الجزيرة :


    1 ـ أطوار كانت تعمل في تلفزيون صدام قبل السقوط وهذه جريمة عظيمة (الوثيقة رقم 1 )​


    [​IMG]

    2 ـ أطوار كانت عشيقة لعدي بن صدام حسين فهي أصيلة في البعث (الوثيقة رقم 2 )​


    [​IMG]

    3ـ أطوار بكت حينما قبض على صدام وكان عليها ان تعتذر ( الوثيقة رقم 4 ) ​


    [​IMG]

    4 ـ أطوار بعثية ويجب أن تنظف القنوات منها ومن غيرها (الوثيقة رقم 3 )​


    [​IMG]
    [/
    ]


    ثانياً :
    موقفهم من أطوار بعد إعلانها التضامن مع الصفوي السستاني
    يتبع بإذن الله
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-02-25
  5. ابوالليث اليمني

    ابوالليث اليمني عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-02-05
    المشاركات:
    269
    الإعجاب :
    0
    اخي ابو خطاب نعم ولقد قرات من احد المواقع الاخباريه

    بان فريق العربيه المتكون من الصحفيه اطواربهجت

    والاثنان الاخران الذين تم اغتيالهم كانوقدحصلو على

    صورتبين من الذي قام بتفجيرالمعبدالوثني للروافض

    في سامرا وهم اثنان ايرانيان وقد تم تصويرهم وهو في

    ايادي الشرطه المرتده العراقيه ولكن عندما علم باالامر

    ربيب الدوله الصفويه المدعوبيان جبرصولاغ باالامر

    امربااطلاق سراحهم سرا وقد علموبان فريق العربيه

    قدحصل على صورخطيره وقاموبملاحقتهم وخطفهم وقتلهم

    وهذا خبراكيد وان شاءالله سوف ابحث عن رابط الموقع واحضره

    لك لكي يتاكد روافض اليمن انهم مندفعون ومستعجلون بااصدار

    التهم جزافا
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-02-25
  7. ياسر اليافعي

    ياسر اليافعي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-05-31
    المشاركات:
    3,727
    الإعجاب :
    0
    الله يرحمها ويسكنها فسيح جناته
    نعم كل الامور والمؤشرات تقول ان من قتل اطوار هم من فجر مرقد الشيعه في سامراء وهم من الشيعه
    الامر بسيط جدا انه السنه اذا كانوا يريدون تدميرها كان فعلوا ذلك ايام صدام حسين ولا احد ينكر عليهم او يقول لهم شي من يقوم بهذه الاعمال هم الشيعه الروافض من اجل يحركوا الشارع كي يتمسكوا بهم بعد تصريحات سفير امريكا في العراق بان الوزارات لايجب ان تكون طائفية

    تحياتي لك ابو خطاب وعلى نقلك للمعلومات المفيده والموضحه
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-02-25
  9. بحر الحياه

    بحر الحياه قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-02
    المشاركات:
    3,622
    الإعجاب :
    0
    الله يرحمها قتلها الشيعه الانذال
    ومقالك موثق للتاريخ
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-02-25
  11. alharbi

    alharbi عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-04-29
    المشاركات:
    795
    الإعجاب :
    0
    محمد بن عبد الوهاب النجدي إمام الوهابية

    --------------------------------------------------------------------------------

    محمد بن عبد الوهاب النجدي إمام الوهابية

    بيان موجز عن حال محمد بن عبد الوهاب النجدي إمام الوهابية




    التحذير من محمد بن عبد الوهاب واتباعه.

    -----------------------------------------------



    بداية امر محمد بن عبد الوهاب



    كان ابتداء ظهور أمره في الشرق سنة ۱۱٤٣ هـ واشتهر أمره بعد ١١٥٠ هـ بنجد وقراها، توفي سنة ١٢٠٦ هـ، وقد ظهر بدعوة ممزوجة بأفكار منه زعم أنها من الكتاب والسُّنة، وأخذ ببعض بدع تقي الدين أحمد بن تيمية فأحياها، وهي: تحريم التوسّل بالنبي، وتحريم السفر لزيارة قبر الرسول وغيره من الأنبياء والصالحين بقصد الدعاء هناك رجاء الإجابة من الله، وتكفير من ينادي بهذا اللفظ: يا رسول الله أو يا محمد أو يا علي أو يا عبد القادر أغثني أو بمثل ذلك إلا للحيّ الحاضر، وإلغاء الطلاق المحلوف به مع الحنث وجعله كالحلف بالله في إيجاب الكفارة، وعقيدة التجسيم لله والتحيز في جهة.



    وابتدع من عند نفسه: تحريم تعليق الحروز التي ليس فيها إلا القرآن وذكر الله وتحريم الجهر بالصلاة على النبي عقب الأذان، وأتباعه يحرّمون الاحتفال بالمولد الشريف خلافا لشيخهم ابن تيمية.

    مفتي الشافعية في مكة يذم محمد بن عبد الوهاب

    قال الشيخ أحمد زيني دحلان مفتي مكة في أواخر السلطنة العثمانية في تاريخه تحت فصل فتنة الوهابية، (١): (كان -اي محمد بن عبد الوهاب - في ابتداء أمره من طلبة العلم في المدينة المنورة على ساكنها أفضل الصلاة والسلام، وكان أبوه رجلا صالحا من أهل العلم وكذا أخوه الشيخ سليمان، وكان أبوه وأخوه ومشايخه يتفرسون فيه أنه سيكون منه زيغ وضلال لما يشاهدونه من أقواله وأفعاله ونزغاته في كثير من المسائل، وكانوا يوبخونه ويحذّرون الناس منه، فحقق الله فراستهم فيه لما ابتدع ما ابتدعه من الزيغ والضلال الذي أغوى به الجاهلين وخالف فيه أئمة الدين، وتوصل بذلك إلى تكفير المؤمنين فزعم أن زيارة قبر النبي (صلّى الله عليه وسلّم) والتوسل به وبالأنبياء والأولياء والصالحين وزيارة قبورهم للتبّرك شرك، وأن نداء النبي (صلّى الله عليه وسلّم) عند التوسل به شرك، وكذا نداء غيره من الأنبياء والأولياء والصالحين عند التوسل بهم شرك، وأن من أسند شيئا لغير الله ولو على سبيل المجاز العقلي يكون مشركا نحو: نفعني هذا الدواء، وهذا الولي الفلاني عند التوسل به في شىء، وتمسك بأدلة لا تنتج له شيئًا من مرامه، وأتى بعبارات مزورة زخرفها ولبّس بها على العوام حتى تبعوه، وألف لهم في ذلك رسائل حتى اعتقدوا كفر كثر أهل التوحيد" ا.هـ.



    إلى أن قال (٢): "وكان كثير من مشايخ ابن عبد الوهاب بالمدينة يقولون: سيضل هذا أو يضل الله به من أبعده وأشقاه، فكان الأمر كذلك. وزعم محمّد بن عبد الوهاب أن مراده بهذا المذهب الذي ابتدعه إخلاص التوحيد والتبري من الشرك، وأن الناس كانوا على الشرك منذ ستمائة سنة، وأنه جدّد للناس دينهم، وحمل الآيات القرءانية التي نزلت في المشركين على أهل التوحيد كقوله تعالى: ﴿وَمَنْ أَضَلُّ مِمَّن يَدْعُو مِن دُونِ اللَّهِ مَن لَّا يَسْتَجِيبُ لَهُ إِلَى يَومِ الْقِيَامَةِ وَهُمْ عَن دُعَائِهِمْ غَافِلُونَ﴾، (سورة الأحقاف/٥). وكقوله تعالى ﴿ وَلاَ تَدْعُ مِن دُونِ اللّهِ مَا لاَ يَنفَعُكَ وَلاَ يَضُرُّكَ فَإِن فَعَلْتَ فَإِنَّكَ إِذًا مِّنَ الظَّالِمِينَ﴾ (سورة يونس/١٠٦)، وكقوله تعالى ﴿وَالَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِهِ لاَ يَسْتَجِيبُونَ لَهُم بِشَيْءٍ﴾ (سورة الرعد/١٤). وأمثال هذه الآيات في القرءان كثيرة، فقال محمد بن عبد الوهاب: من استغاث بالنبي (صلّى الله عليه وسلّم) أو بغيره من الأنبياء والأولياء والصالحين أو ناداه أو سأله الشفاعة فإنه مثل هؤلاء المشركين ويدخل في عموم هذه الايات، وجعل زيارة قبر النبي (صلّى الله عليه وسلّم) وغيره من الأنبياء والأولياء والصالحين مثل ذلك- يعني للتبرّك- وقال في قوله تعالى حكاية عن المشركين في عبادة الأصنام: ﴿مَا نَعْبُدُهُمْ إِلَّا لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَى﴾ (سورة الزمر/٣) إن المتوسلين مثل هؤلاء المشركين الذين يقولون: ﴿ مَا نَعْبُدُهُمْ إِلَّا لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَى ﴾ (سورة الزمر/٣)" اهـ.



    ثم قال (٣): "روى البخاري عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما عن النبي (صلّى الله عليه وسلّم) في وصف الخوارج أنهم انطلقوا إلى ءايات نزلت في الكفار فحملوها على المؤمنين، وفي رواية عن ابن عمر أيضا أنه (صلّى الله عليه وسلّم) قال: "أخوف ما أخاف على أمتي رجل يتأول القرءان يضعه في غير موضعه" فهو وما قبله صادق على هذه الطائفة" ا.هـ.



    ثم قال (٤): "وممن ألف في الرد على ابن عبد الوهاب أكبر مشايخه وهو الشيخ محمد بن سليمان الكردي مؤلف حواشي شرح ابن حجر على متن بافضل (٥)، فقال من جملة كلامه: "يا ابن عبد الوهاب إني أنصحك أن تكف لسانك عن المسلمين" اهـ.



    ثم قال الشيخ أحمد زيني دحلان (٦): "ويمنعون من الصلاة على النبي (صلّى الله عليه وسلّم) على المنائر بعد الأذان حتى إن رجلاً صالحا كان أعمى وكان مؤذنا وصلى على النبي (صلّى الله عليه وسلّم) بعد الأذان بعد أن كان المنع منهم، فأتوا به إلى محمد بن عبد الوهاب فأمر به أن يقتل فقتل. ولو تتبعت لك ما كانوا يفعلونه من أمثال ذلك لملأت الدفاتر والأوراق وفي هذا القدر كفاية" ا. هـ.



    أقول: ويشهد لما ذكره من تكفيرهم من يصلي على النبي أي جهرا على المئاذن عقب الأذان ما حصل في دمشق الشام من أن مؤذن جامع الدقاق قال عقب الأذان كعادة البلد: الصلاة والسلام عليك يا رسول الله جهرا، فكان وهابي في صحن المسجد فقال بصوت عال: هذا حرام هذا مثل الذي ينكح أمه، فحصل شجار بين الوهابية وبين أهل السنة وضرب، فرفع الأمر إلى مفتي دمشق ذلك الوقت وهو أبو اليسر عابدين فاستدعى المفتي زعيمهم ناصر الدين الألباني فألزمه أن لا يدرّس وتوعده إن خالف ما ألزمه بالنفي من البلاد.



    وقال الشيخ أحمد زيني دحلان ما نصه (٧): "كان محمد بن عبد الوهاب الذي ابتدع هذه البدعة يخطب للجمعة في مسجد الدرعية ويقول في كل خطبه: " ومن توسل بالنبي فقد كفر"، وكان أخوه الشيخ سليمان بن عبد الوهاب من أهل العلم، فكان ينكر عليه إنكارا شديدا في كل ما يفعله أو يأمر به ولم يتبعه في شىء مما ابتدعه، وقال له أخوه سليمان يوما: كم أركان الإسلام يا محمد بن عبد الوهاب؟ فقال خمسة، فقال: أنت جعلتها ستة، السادس: من لم يتبعك فليس بمسلم هذا عندك ركن سادس للإسلام. وقال رجل ءاخر يوما لمحمد بن عبد الوهاب: كم يعتق الله كل ليلة في رمضان؟ فقال له: يعتق في كل ليلة مائة ألف، وفي ءاخر ليلة يعتق مثل ما أعتق في الشهر كله، فقال له: لم يبلغ من اتبعك عشر عشر ما ذكرت فمن هؤلاء المسلمون الذين يعتقهم الله تعالى وقد حصرت المسلمين فيك وفيمن اتبعك، فبهت الذي كفر. ولما طال النزاع بينه وبين أخيه خاف أخوه أن يأمر بقتله فارتحل إلى المدينة المنورة وألف رسالة في الرد عليه وأرسلها له فلم ينته. وألف كثير من علماء الحنابلة وغيرهم رسائل في الرد عليه وأرسلوها له فلم ينته. وقال له رجل ءاخر مرة وكان رئيسا على قبيلة بحيث إنه لا يقدر أن يسطو عليه: ما تقول إذا أخبرك رجل صادق ذو دين وأمانة وأنت تعرف صدقه بأن قومًا كثيرين قصدوك وهم وراء الجبل الفلاني فأرسلت ألف خيال ينظرون القوم الذين وراء الجبل فلم يجدوا أثرًا ولا أحدا منهم، بل ما جاء تلك الأرض أحد منهم أتصدق الألف أم الواحد الصادق عندك؟ فقال: أصدق الألف، فقال له: إن جميع المسلمين من العلماء الأحياء والأموات في كتبهم يكذّبون ما أتيت به ويزيفونه فنصدقهم ونكذبك، فلم يعرف جوابا لذلك. وقال له رجل ءاخر مرة: هذا الدين الذي جئت به متصل أم منفصل؟ فقال له حتى مشايخي ومشايخهم إلى ستمائة سنة كلهم مشركون، فقال له الرجل: إذن دينك منفصل لا متصل، فعمّن أخذته؟ فقال: وحي إلهام كالخضر، فقال له: إذن ليس ذلك محصورًا فيك، كل أحد يمكنه أن يدعي وحي الإلهام الذي تدعيه، ثم قال له: إن التوسل مجمع عليه عند أهل السنة حتى ابن تيمية فإنه ذكر فيه وجهين ولم يذكر أن فاعله يكفر". اهـ.



    ويعني محمد بن عبد الوهاب بالستمائة سنة القرن الذي كان فيه ابن تيمية وهو السابع إلى الثامن الذي توفي فيه ابن تيمية إلى القرن الثاني عشر. وهي التي كان يقول فيها محمد بن عبد الوهاب إن الناس فيها كانوا مشركين وإنه هو الذي جاء بالتوحيد ويعتبر ابن تيمية جاء بقريب من دعوته في عصره، كأنه يعتبره قام في عصر انقرض فيه الإسلام والتوحيد فدعا إلى التوحيد وكان هو التالي له في عصره الذي كان فيه وهو القرن الثاني عشر الهجري. فهذه جرأة غريبة من هذا الرجل الذي كقر مئات الملايين من أهل السنّة وحصر الإسلام في أتباعه، وكانوا في عصره لا يتجاوز عددهم نحو المائة ألف. وأهل نجد الحجاز الذي هو وطنه لم يأخذ أكثرهم بعقيدته في حياته وإنما كان الناس يخافون منه لما علموا من سيرته لأنه كان يسفك دماء من لم يتبعه. وقد وصفه بذلك الأمير الصنعاني صاحب كتاب سبل السلام فقال فيه أولا قبل أن يعرف حاله قصيدة أؤّلها:



    سلام على نجد ومن حل في نجد وإن كان تسليمي على البعد لا يجدي



    وهذه القصيدة مذكورة في ديوانه وهو مطبوع، وتمامها أيضا في البدر الطالع للشوكاني والتاج المكلل لصديق خان فطارت كل مطار، ثم لما بلغه ما عليه ممدوحه من سفك الدماء ونهب الأموال والتجرىء على قتل النفوس ولو بالاغتيال وإكفار الأمة المحمدية في جميع الأقطار رجع عن تأييده وقال:



    رجعت عن القول الذي قلت في النجدي فقد صح لي عنه خلاف الذي عندي

    ظننت به خيرا فقلت عسى عسى نجد ناصحًا يهدي العباد ويستهدي

    لقد خاب فيه الظن لا خاب نصحنا وما كل ظن للحقائق لي يهدي

    وقد جاءنا من أرضه الشيخ مِربَدُ فحقّق من أحواله كل ما يبدي

    وقد جـاء من تأليفه برسائل يكفر أهل الأرض فيها على عمد

    ولفق في تكفيرهم كل حجة تراها كبيت العنكبوت لدى النقد



    إلىءاخر القصيدة، ثم شرحها شرحًا يكشف عن أحوال محمد بن عبد الوهاب من الغلوّ والإسراف في القتل والنهب ويرد عليه، وسمى كتابه: "إرشاد ذوي الألباب إلى حقيقة أقوال ابن عبد الوهاب ".



    وقد ألف أخوه الشيخ سليمان بن عبد الوهاب رسالة في الرد على أخيه محمد بن عبد الوهاب كما ذكرنا سمّاها "الصواعق الإلهية في الرد على الوهابية"، وهي مطبوعة، وأخرى سماها "فصل الخطاب في الرد على محمّد بن عبد الوهاب ".





    مفتي الحنابلة في مكة يذم محمد بن عبد الوهاب

    قال مفتي الحنابلة بمكة المتوفى سنة ١٢٩٥ هـ الشيخ محمد بن عبد الله النجدي الحنبلي في كتابه "السحب الوابلة على ضرائح الحنابلة" في ترجمة والد محمد بن عبد الوهاب بن سليمان ما نصّه (٨): "وهو والد محمّد صاحب الدعوة التي انتشر شررها في الافاق، لكن بينهما تباين مع أن محمدًا لم يتظاهر بالدعوة إلا بعد موت والده، وأخبرني بعض من لقيته عن بعض أهل العلم عمّن عاصر الشيخ عبد الوهاب هذا أنه كان غضبان على ولده محمد لكونه لم يرض أن يشتغل بالفقه كأسلافه وأهل جهته ويتفرس فيه أن يحدث منه أمر، فكان يقول للناس: يا ما ترون من محمد من الشر، فقدّر الله أن صار ما صار، وكذلك ابنه سليمان أخو الشيخ محمد كان منافيًا له في دعوته ورد عليه ردًا جيدا بالآيات والآثار لكون المردود عليه لا يقبل سواهما ولا يلتفت إلى كلام عالم متقدمًا أو متأخرا كائنا من كان غير الشيخ تقي الدين بن تيمية وتلميذه ابن القيم فإنه يرى كلامهما نصّا لا يقبل التأويل ويصول به على الناس وإن كان كلامهما على غير ما يفهم، وسمى الشيخ سليمان رده على أخيه "فصل الخطاب في الرد على محمّد بن عبد الوهاب" وسلّمه الله من شرّه ومكره مع تلك الصولة الهائلة التي أرعبت الأباعد، فإنه كان إذا باينه أحد ورد عليه ولم يقدر على قتله مجاهرة يرسل إليه من يغتاله في فراشه أو في السوق ليلا لقوله بتكفير من خالفه واستحلاله قتله، وقيل إن مجنونًا كان في بلدة ومن عادته أن يضرب من واجهه ولو بالسلاح، فأمر محمدٌ أن يعطى سيفًا ويدخل على أخيه الشيخ سليمان وهو في المسجد وحده، فأدخل عليه فلما رءاه الشيخ سليمان خاف منه فرمى المجنون السيف من يده وصار يقول: يا سليمان لا تخف إنك من الآمنين ويكررها مرارا، ولا شك أن هذه من الكرامات ". ا.هـ.



    وقول مفتي الحنابلة الشيخ محمد بن عبد الله النجدي إن أبا محمد بن عبد الوهاب كان غاضبا عليه لأنه لم يهتم بالفقه معناه أنه ليس من المبرزين بالفقه ولا بالحديث، إنما دعوته الشاذة شهرته، ثم أصحابه غلوا في محبته فسموه شيخ الإسلام والمجدّد، فتبًا لهم وله، فليعلم ذلك المفتونون والمغرورون به لمجرد الدعوة، فلم يترجمه أحد من المؤرخين المشهورين في القرن الثاني عشر بالتبريز في الفقه ولا في الحديث.





    ابن عابدين يذم محمد بن عبد الوهاب

    قال ابن عابدين الحنفي في ردّ المحتار ما نصّه (٨): "مطلب في أتباع ابن عبد الوهاب الخوارج في زماننا: قوله: "ويكفرون أصحاب نبينا (صلّى الله عليه وسلّم)" علمت أن هذا غير شرط في مسمى الخوارج، بل هو بيان لمن خرجوا على سيدنا علي رضي الله تعالى عنه، والا فيكفي فيهم اعتقادهم كفر من خرجوا عليه، كما وقع في زماننا في أتباع محمد بن عبد الوهاب الذين خرجوا من نجد وتغلّبوا على الحرمين، وكانوا ينتحلون مذهب الحنابلة، لكنهم اعتقدوا أنهم هم المسلمون وأن من خالف اعتقادهم مشركون، واستباحوا بذلك قتل أهل السنّة قتل علمائهم حتى كسر الله شوكتهم وخرب بلادهم وظفر بهم عساكرالمسلمين عام ثلاث وثلاثين ومائتين وألف". ا.هـ.

    الامام الصاوي المالكي يذم محمد بن عبد الوهاب

    وقال الشيخ أحمد الصاوي المالكي في تعليقه على الجلالين ما نصه (١٠): "وقيل هذه الآية نزلت في الخوارج الذين يحرفون تأويل الكتاب والسنة ويستحلون بذلك دماء المسلمين وأموالهم كما هو مشاهد الآن في نظائرهم، وهم فرقة بأرض الحجاز يقال لهم الوهابية يحسبون أنهم على شىء ألا انهم هم الكاذبون، استحوذ عليهم الشيطان فأنساهم ذكر الله أولئك حزب الشيطان ألا إن حزب الشيطان هم الخاسرون، نسأل الله الكريم أن يقطع دابرهم " اهـ.



    فالحذر الحذر من اتباع محمد بن عبد الوهاب وهم الوهابية اليوم.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-02-25
  13. alhugafi66

    alhugafi66 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-01-09
    المشاركات:
    1,804
    الإعجاب :
    0
    الله يرحم أطوار بهجت، والذل والعار لمن قتلوها ،
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-02-25
  15. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    شكرا لكم اخواني الكرام
    ابو الليث اليمني
    ياسر اليافعي
    بحر الحياة
    alhugafi66
    على مروركم الكريم وتعقيبكم على الموضوع ...

    والرافضي الحربي لم يدر مايقول على فضيحتهم ...
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-02-25
  17. ابوالليث اليمني

    ابوالليث اليمني عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-02-05
    المشاركات:
    269
    الإعجاب :
    0
    خسئت ايها الكاذب الفاجر الخسيس

    لقد انكشف زيفكم وانفضح امركم

    ايها الروافض السفهاء
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-02-25
  19. النصر للاسلام

    النصر للاسلام عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-02-02
    المشاركات:
    645
    الإعجاب :
    0
    الله ينتقم من الرافضة وينصر الاسلام والمسلمين
     

مشاركة هذه الصفحة