صرخه عارمه في نصرة رسول الله صلى الله عليه وسلم للمجربي

الكاتب : ابو فؤاد المجربي   المشاهدات : 1,547   الردود : 34    ‏2006-02-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-02-24
  1. ابو فؤاد المجربي

    ابو فؤاد المجربي شاعر شعبي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-04-10
    المشاركات:
    4,507
    الإعجاب :
    9
    لك الحمد يارحمن يا خالق الجموع
    وكونت هذاالكون والزمته الخضوع
    وعلمتنا سير القوانين والشروع
    على شرعة الاسلام للناس اجمعين

    لك الحمد يامرسل لنا سيدالورى
    اتانا بدين الحق متوثق العرى
    وهوخير من يوجد على صفحة الثرا
    لقد ارسله في خير امه وخير دين

    لك الحمد يامرسل لنا افضل الرسل
    وفي سيرته يظرب لنا اعظم المثل
    وبين طريق الخير من اوسع السبل
    عليك صلاة الله يالصادق الامين

    نعم ياأبا الزهراء يا سيد الوجود
    اتينا نبايع لك على العهد والعهود
    ونفديك بالارواح ياصادق الوعود
    واموالنا تفديك والاهل والبنين

    أتيناك هذاليوم نعلن وقوفنا
    ورب السما من فوقنا با يشوفنا
    معك ياحبيب الله نرصف صفوفنا
    الى نصرتك قامت جموع الموحدين

    فنصرت حبيب الله من ألزم الزوم
    نحارب عصابه وضحت حقدها الرسوم
    ومهما بغو ياسيدي دونك النجوم
    فلابد مايأتو الينا مسلمين

    فهذه جريمه أيقضتنا من السبات
    لكي تعرف الناس اننا امة الثبات
    وأنا على ابوبنا تنحر الطغاة
    وتقتل على اسوارنا الغازي اللعين

    فلا تحسبونه شر بل فيه الف خير
    كمافي حديث الافك ماصابه اي ضير
    تآمرعليه صفوان في حادثة عمير
    لقتل النبي فاستقبله نوره المبين

    نصرناك من شرق البسيطه وغربها
    على الموت بايعناك فافتك دربها
    ويارب أْمه نفس الله كربها
    بهزه تنبههم من الموقف المهين

    قدا تحرك الاسلام في قلب تركيا
    وعمق المحيط الاسترالي وجرجيا
    ومن خلف مونتريال حتى كلمبيا
    رأو أننا أمه لها عزم لا يلين

    وقدربما استفزازهم يشحذ الهمم
    وتحياالنفوس المستكينه من العدم
    كماهم يظنونا قطيعا من الغنم
    ويستحقرونا كل ساعه وكل حين

    واعظم اهانتهم لنا الغزو للعراق
    أتو يزرعو فتنه وفيهاالدما تراق
    وفي موكب التحرير تشريد واحتراق
    فقرب الهي ساعة النصر يا معين

    وهاهي فلسطين يستبيحون جسمها
    وستين سنه تشكو الى الله ظلمها
    فماذا جنت من أثم وايش كان جرمها
    نرى شعبها في سائر الارض لاجئين

    نرى القدس والاقصى الى اليوم مارجع
    ولا اعطو لهم خمس المساحه ولا الربع
    وكم يا قرار من مجلس الامن مانفع
    سوى النصح للمظلوم كونو مسالمين

    وماذا جرى للغرب من ربك والتباس
    على مجريات الفوز ذي حققت حماس
    فضحهم وسبب في مفاهيمه انتكاس
    وجت كوندليزا تقطع الشك باليقين

    نعم هاهو الاسلام كالمارد احترك
    به النصر يلمح والهزيمه على وشك
    وشفته مخبط بوش واحتار وارتبك
    يشاهد بنفسه كلها الارض مسلمين

    وهذارسول الله عليه افضل الصلاه
    تبين بأنه خير من ارسل الاله
    وتعلم به الدنيا وما مستوى غلاه
    عليك صلاة الله ياباهي الجبين


    مع تحياتي وانا مجهزها لالقيها في التضاهرة الكبرى غدا السبت في مدينة رداع انشاء الله
    اخوكم احمد علوي المجربي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-02-24
  3. ريدان الأشول

    ريدان الأشول شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-07-21
    المشاركات:
    5,552
    الإعجاب :
    0
    سلمك الله يابو فؤاد
    ولا فض فوك
    ويشرفني أن أكون أول المعقبين
    على أبو فؤاد
    أبو أسامه
    طه الأشول
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-02-24
  5. ابوسفيان الجلهم

    ابوسفيان الجلهم شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-12-29
    المشاركات:
    1,739
    الإعجاب :
    0
    حياك الله ابو فؤاد وصح الله لسانك
    دائماً مواقفك رنانه وكلماتك تعبر بما بداخلك من عزه وغيره نحو وطنك ودينك
    فجزاك الله خير..
    وتقبل خالص تحيات ابو سفيان الجلهم
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-02-24
  7. المسافر74

    المسافر74 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-12-24
    المشاركات:
    1,034
    الإعجاب :
    0
    تسلم اخي العزيز ابو فؤاد على هذه القصيدة الرائعة التي سطرت فيها عزة هذا الدين فبارك الله فيك وجعلها الله في ميزان حسناتك
    وعندي ملا حظة شرعية اشكلت علي ولا ادري هل انا على صواب ام لا ولعلك تعرضها على المختص وتعرف حتى تتم الفائدة وهي في هذا البيت
    نعم ياأبا الزهراء يا سيد الوجود
    المعروف ان النبي صلى الله عليه وسلم هو سيد ولد ادم وسيد الخلق اجمعين اما ان يكون سيد الوجود فارجوا ان تسال عن هذا الاشكال
    وثانيا كلمة المارد ::نعم هاهو الاسلام كالمارد احترك
    كلمة المارد كلمة غير محببه وخصوصا في وصف الاسلام فلو جعلتها:
    نعم ها هو الاسلام بركان يحترك....ز لكان احسن او ما شابهها

    والسلام عليكم محبكم خالد السعدي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-02-24
  9. ابو فؤاد المجربي

    ابو فؤاد المجربي شاعر شعبي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-04-10
    المشاركات:
    4,507
    الإعجاب :
    9
    تشكر يا ابا اسامه على تفاعلك السريع وشكرا على انطباعك وتقبل خالص اشواقي واحترامي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-02-24
  11. ابو فؤاد المجربي

    ابو فؤاد المجربي شاعر شعبي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-04-10
    المشاركات:
    4,507
    الإعجاب :
    9
    ابا سفيان احييك واشكرك من الاعماق ونحن اهل واقرباء تقبل تحياتي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-02-24
  13. ابو فؤاد المجربي

    ابو فؤاد المجربي شاعر شعبي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-04-10
    المشاركات:
    4,507
    الإعجاب :
    9
    اخي المسافر اوصلك الله الينا بالسلامه والعافيه ملاحظتك سناخذها بعين العتبار وفي تصوري ان الله سياخذلنا هذه الزله حبا للمصطفى صلى الله عليه وسلم وبالنسبه للمارد اعتقد انه يعني القوه اليس ما نحن كنا نسمي الدبابه في ميدان التحرير بصنعاء مارد الثوره
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-02-24
  15. المسافر74

    المسافر74 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-12-24
    المشاركات:
    1,034
    الإعجاب :
    0
    قد كنت خرجت ولكن عدت من اجل اوضح لك معنى المارد وبكرة انت تلغلي القصيد ولا مجال للطرح بعدها
    المارد :هو الجني
    وأورد القاضي أبو يعلى في "طبقات الحنابلة" عن علي ابن أحمد بن علي العسكري قال: حدثني أبي عن جدي قال: كنت في مسجد أحمد بن حنبل فأنفذ إليه المتوكل صاحباً يعلمه أن له جارية بها صرع وسأله أن يدعو لها بالعافية فأخرج له نعل خشب من حوض للوضوء وقال له: امض إلى أمير المؤمنين واجلس عند رأس هذه الجارية وقل له - يعني للجن- قال لك أحمد: أيها أحب إليك تخرج من هذه الجارية أو تصفع بهذا النعل سبعين؟ فمضى إليه وقال له ذلك، فقال له المارد على لسان الجارية: السمع والطاعة، لو أمرنا أحمد أن لا نقيم بالعراق ما أقمنا إنه أطاع الله ومن أطاع الله أطاعه كل شيء وخرج من الجارية وهدأت ورزقت أولاداً، فلما مات أحمد عاودها المارد فأنفذ المتوكل إلى صاحبه أبي بكر المروزي فعرفه الحال فأخذ المروزي النعل ومضى إلى الجارية فكلمه المارد على لسانها وقال: لا أخرج ولا أطيعك ولا أقبل منك، أحمد بن حنبل أطاع الله فأمرنا بطاعته}. لقط المرجان في أحكام الجان/ جلال الدين السيوطي ص:135-134.
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-02-25
  17. ابو فؤاد المجربي

    ابو فؤاد المجربي شاعر شعبي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-04-10
    المشاركات:
    4,507
    الإعجاب :
    9
    سيدي لقد تم تعديلها في الورقه التي ستقرأ في التضاهره على النحو الآتي

    نعم يا أبا الزهراء عطربك الوجود

    والثانيه
    نعم هاهو الاسلام بركانه احترك

    وشكرا اخي
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-02-25
  19. المسافر74

    المسافر74 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-12-24
    المشاركات:
    1,034
    الإعجاب :
    0
    تسلم انعم بك من اخ كريم وبارك الله وفي سيعك ووفقك ربي الى كل خير وصرف عنك كل شر

    محبكم خالد السعدي
     

مشاركة هذه الصفحة