الخارجية اليمنية تنفي تلقي طلب أمريكي بتسليم الزنداني

الكاتب : ابو حذيفه   المشاهدات : 882   الردود : 18    ‏2006-02-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-02-24
  1. ابو حذيفه

    ابو حذيفه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-05-01
    المشاركات:
    10,896
    الإعجاب :
    0
    كتب- الرحمن اليماني

    نفى وزير الخارجية والمغتربين د. أبو بكر القربي أن تكون اليمن قد تلقت طلبًا رسميًّا من الولايات المتحدة الأمريكية بالقبض أو بتسليم الشيخ عبد المجيد عزيز الزنداني رئيس مجلس شورى التجمع اليمني للإصلاح ورئيس جامعة الإيمان المتهم من قبل الإدارة الأمريكية بتمويل الإرهاب، وقال: "لم نتلق رسميًّا طلبًا بذلك".



    وأيَّد الوزير القربي ما تناقلته وسائل إعلام رسمية عن تسلم رئيس الجمهورية رسالةً من الرئيس الأمريكي جورج بوش أبلغه فيها احتجاجَ الولايات المتحدة على اصطحاب الرئيس للشيخ الزنداني ضمن وفد يمني رسمي للمشاركة في أعمال قمة منظمة المؤتمر الإسلامي التي عُقِدت في مكةَ المكرمةِ في السابع من ديسمبر الماضي.



    وبحسب المصادر الرسمية التي تناقلت الخبرَ فإن الرسالةَ الأمريكيةَ أشارت إلى أن الشيخ الزنداني "مدرجٌ اسمُهُ في قائمة الأمم المتحدة للأشخاص المتهمين بتمويل الإرهاب وممنوعٌ من السفر للخارج وأن اصطحابَه ضمن وفدٍ رسمي يمثل مخالفةً لقرار الأمم المتحدة".



    ونقلت (26 سبتمبر نت الرسمية اليمنية) عن مصادرَ وصفتها بالمطلعة قولها إن الجانب الأمريكي تقدم بطلب رسمي للحكومة اليمنية يطالب فيه بإلقاء القبض على الشيخ الزنداني رئيس مجلس شورى التجمع اليمني للإصلاح والحجز على أمواله ومنعه من السفر إلى الخارج في إطار الاتهامات الموجَّهة إليه بتمويل الإرهاب تطبيقًا لما جاء في قرار الأمم المتحدة.



    على جانب آخر أوضح مكتب الزنداني في تصريحات خاصة أن السلطاتِ اليمنيةَ تطالب الولايات المتحدة بتقيدم "أدلة واضحة" تدين الشيخ بالتهم المنسوبة إليه لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده وفقًا للقوانين واللوائح اليمنية.



    وفضلَّ مكتب الشيخ التروي قبل تناول مثل هذا الخبر أو التعليق عليه؛ لأن مثل هذه المسألة تخص الرئيسَ وحده وهو من يقرر التعاطي فيه من رفض أو قبول".



    ونوَّه قيادي في الهيئة العليا لتجمع الإصلاح إلى أن موقف الأخ الرئيس معروفٌ في هذه القضية .. ولا يمكننا الخوضُ في ذلك قبل الجلوس معه".
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-02-24
  3. ابو عصام

    ابو عصام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    3,772
    الإعجاب :
    0
    لعبةالابتزاز هكذا والسياسة خبث وحقد وكراهية
    وعلى الزنداني ان يحترص فلايأمن احد بما فيهم الكل
    وان لايخاف إلامن ربه فبعض التصريحات ما بين صحيح وغير صحيح يقصد بها التخويف من اجل اذعان الاصلاح كا حزب وليس الزنداني كا شخص
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-02-24
  5. مجدمأرب

    مجدمأرب عضو

    التسجيل :
    ‏2005-05-27
    المشاركات:
    136
    الإعجاب :
    0
    الزنداني يقول أن أمريكا عجزت عن تقديم الأدلة ضده

    الزنداني يقول أن أمريكا عجزت عن تقديم الأدلة ضده
    أخبار الوطن: والرئيس يقول أن ما نشرته الصحف اليمنية مزايدات وأقوالها لا يمكن أن تصبح دليلاً

    الجمعة 24 فبراير-شباط 2006 / مأرب برس



    نفى الشيخ عبد المجيد الزنداني أي علاقة له بالإرهاب وقال أن الاتهامات التي تروجها الولايات المتحدة الأمريكية ضده بهذا الشأن لا أساس لها وأنها محظ كذب وافتراء وأن أمريكا عجزت عن تقديم الأدلة والبراهين على صحة اتهاماتها حتى الآن..وقال أن أمريكا قدمت ضده هذه الاتهامات إلى مجلس الأمن وهي خلاصة التهم التي تم ترويجها بالصحف اليمنية ،وأن ما تنشره الصحف ضد الشخصيات في اليمن يكاد أن يكون دليلاً للأمريكان بل وللقضاء الأمريكي الذي اعتمد في ادانته على الشيخ محمد المؤيد على بعض ما روجته الصحف التي كانت على خلاف مع الشيخ المؤيد..فمجلس الأمن أدلته هي ما تروجه الصحف اليمنية.. وعبر الشيخ الزنداني عن الأسف أن تقوم صحف الحكومة اليمنية بترويج مثل هذه الاتهامات ضده باعتباره من (حزب الإصلاح)المعارض كما يقولون في لغة العصر..وأوضح الزنداني في تصريحاتة لصحيفة المدينة السعودية بأنه قد شكا هذا الأمر في وقت سابق للرئيس اليمني علي عبدالله صالح وقدم له الأدلة التي تم نشرها في الصحف اليمنية فرد عليه أن مزايدات الصحف وأقوالها لايمكن أن تصبح دليلاً على أية اتهامات ولقد أسفت الصحف في بلادنا وتجاوزت حدها في هذا الأمر وسوف نكتب للأمريكان إذا كان اعتمادهم على ما قالته الصحف فهو أساس واه ولا قيمة له ولا اعتبار..وأضاف الشيخ الزنداني أن الحكومة اليمنية لها أكثر من عام ونصف تطلب من أمريكا أن تقدم الأدلة ضدي لكي تحولني إلى القضاء اليمني ولكن أمريكا لم تفعل إلى يومنا هذا لأنها لا تملك أي دليل ضدي، بالرغم من أن احدى التهم الموجهة لي من وزارة الخزانة الأمريكية تؤكد بأني رجل خطير وأن الدليل على خطورتي أني أقوم بتقديم نفسي بشخصيتين ،الأولى شخصية أسمها عبد المجيد الزنداني ،والأخرى شخصية أسمها الشيخ عبدالمجيد الزنداني وللمثقف العربي والإسلامي ان يحكم على مستوى هذه الأدلة .



    http://www.marebpress.net/narticle.php?sid=763
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-02-24
  7. ناصر ملاح

    ناصر ملاح قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-07-06
    المشاركات:
    2,569
    الإعجاب :
    0

    أخي العزيز ابو حذيفه

    لو كانت الحكومه اليمنيه تعرف أنها قادره على تنفيذ الطلب الأمريكي

    لما ترددت لحظة واحده في القبض عليه وتسليمه ولكنها تعرف أن الشيخ الزنداني

    خط أحمر لا يمكن المقايضه به لإسترضاء أمريكا فقد ينقلب السحر على الساحر

    وتذهب اليمن والحكومه اليمكنيه في خبر كان

    وموقف الحكومه اليمنيه معروف بمواقفه السابقه والمخزيه

    وقتل الحارثي ورفاقه خير دليل على وطنية هذه الحكومه وسيادتها ؟

     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-02-24
  9. محمد الموسائى

    محمد الموسائى عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-11-30
    المشاركات:
    315
    الإعجاب :
    0
    ان موقف الرئيس واضح وصريح من قضية الشيخ عبد المجيد الزنداني وهو انه اذا كانت مع الاداره الامريكيه اي ادله ضد الشيخ الزنداني فعليهم تقديمها الينا وسيحاكم الشيخ في اليمن اذا كانت هناك اي ادله ضده ولن يتم تسليمه الى اي جهه كانت فنحن شعب وحكومه لها سيادتها في ظل قيادة الرئيس لنا
    تحياتي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-02-25
  11. الكركشي

    الكركشي عضو

    التسجيل :
    ‏2006-02-24
    المشاركات:
    221
    الإعجاب :
    0

    الخارجيه اخر من يعلم
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-02-25
  13. الكركشي

    الكركشي عضو

    التسجيل :
    ‏2006-02-24
    المشاركات:
    221
    الإعجاب :
    0

    والله اخاف عليك ايها الشيخ........امريكا خيالها واسع
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-02-25
  15. الحدالقاطع

    الحدالقاطع عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-19
    المشاركات:
    1,886
    الإعجاب :
    0
    لاندري من نصدق


    واشنطن تحتج رسميا لدى صنعاء بسبب تعاملها مع متهم بتمويل الارهاب

    الشيخ عبد المجيد الزنداني
    24-02-2006
    صنعاء (اف ب) - كشف موقع "سبتمبر نت" الالكتروني القريب من الرئاسة اليمنية والناطق باسم وزارة الدفاع اليمنية الخميس عن رسالة تلقاها الرئيس اليمني علي عبدالله صالح من نظيره الأميركي جورج بوش تضمنت احتجاجا على اصطحاب متهم بتمويل الارهاب ضمن وفد رسمي يمني.

    وأوضح الموقع ان الاحتجاج جاء ضمن رسالة بعث بها بوش لصالح وان الرسالة أشارت إلى أن اسم الشيخ عبد المجيد الزنداني مدرج على قائمة الأمم المتحدة للأشخاص المتهمين بتمويل الإرهاب وممنوع من السفر للخارج وأن اصطحابه ضمن وفد رسمي يمثل مخالفة لقرار الأمم المتحدة.

    وكان الزنداني ضمن وفد اليمن الى القمة الاسلامية الاخيرة في كانون الاول/ديسمبر في مكة المكرمة.

    وأشار إلى أن الجانب الأميركي تقدم بطلب رسمي للحكومة اليمنية "طالب فيه بحجز أموال الشيخ الزنداني" رئيس جامعة الإيمان ورئيس مجلس شورى حزب التجمع اليمني الإصلاحي (اسلامي معارض) و"منعه من السفر إلى الخارج في إطار الاتهامات الموجهة اليه بتمويل الارهاب تطبيقا لما جاء في قرار الامم المتحدة".

    وأوضحت المصادر ذاتها أن اليمن طالب الولايات المتحدة "بضرورة تقديم أدلة واضحة تدين الشيخ الزنداني بالتهم المنسوبة إليه لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده وفقاً للقوانين واللوائح اليمنية".

    يذكر أن وزارة الخارجية الأميركية وجهت للشيخ الزنداني في شباط/فبراير 2004 تهمة "تمويل الإرهاب" وحينها طالبت الحكومة اليمنية واشنطن تقديم أدلة تثبت الاتهامات التي نسبتها للزنداني.

    وقال وزير الخارجية والمغتربين أبو بكر القربي "أن التعامل مع هذه القضية سينطلق من الدستور والقانون اليمني في المقام الأول".

    وأثارت هذه الاتهامات ردود أفعال في الوسط السياسي اليمني حيث عبرت أحزاب اللقاء المشترك (تحالف المعارضة اليمنية) عن تضامنها مع الشيخ الزنداني وحملة أجهزة الدولة مسؤولية حماية المواطنين اليمنيين في الداخل والخارج.

    ونفى الشيخ عبد المجيد الزنداني التهم التي وجهتها وزارة الخزانة الأميركية وتناقلتها وسائل الإعلام وقال الزنداني في بيان "أدين الإرهاب وإذا كان لدى الولايات المتحدة الأمريكية أي ادلة فلتقدمها للقضاء اليمني" مؤكدا ان الحكومة اليمنية ملزمة بالدفاع عنه كونه أحد مواطنيها .
    منقول من موقع

     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-02-25
  17. الكركشي

    الكركشي عضو

    التسجيل :
    ‏2006-02-24
    المشاركات:
    221
    الإعجاب :
    0


    حمئ الانتخابات..........................................!!!!!!!!!!!!!!!
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-02-25
  19. الشنيني

    الشنيني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-10-05
    المشاركات:
    1,004
    الإعجاب :
    0
    كلما اشتدت المعركة بين الاصلاح والمؤتمر ادرجو الشيخ الزنداني في الهدف!!!!!!!!!!
    ماالسر يا جماعة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     

مشاركة هذه الصفحة