صعاليك الداخليه العراقيه من قام بتفجير المرقد

الكاتب : ابوالليث اليمني   المشاهدات : 400   الردود : 0    ‏2006-02-23
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-02-23
  1. ابوالليث اليمني

    ابوالليث اليمني عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-02-05
    المشاركات:
    269
    الإعجاب :
    0
    الجعفري يعترف بان المغاوير هم من ارتكب جريمة المرقد الشريف

    حين يعترف الجعفري بان من قام بالجريمة هم مغاوير وزارة الداخلية الذين اشتهروا بارتكاب جرائم الاغتيالات فلانه يعرف ان الجريمة قد كشفت ولم يعد بالامكان الكذب. ان المغاوير هم من قاموا بذلك بامر شخصي من بيان جبر صولاغ الايراني الجنسية، بعد ان تلقى الاوامر من المخابرات الايرانية الموجودة في وزارته.

    شبكة البصرة

    الجعفري يعلن ان عناصر اخترقت اجهزة الامن هي التي نفذت تقجير ضريح الامامين علي الهادي والحسن العسكري في مدينة سامراء

    شبكة البصرة

    بغداد - نور العراق
    اعلن رئيس الحكومة العراقية المنتهية ولايتها ابراهيم الجعفري بان تقجير ضريح الامامين

    علي الهادي والحسن العسكري في مدينة سامراء نفذته عناصر اخترقت اجهزة الامن واكد اعتقال عدد منهم
    وقال في مؤتمر صحافي عقب اجتماع لمجلس الوزراء بحث فيه العملية الاجراميه بتفجير المرقدين انه تم لاتفاق على عقد مؤتمر مشترك لعلماء السنة والشيعة لاحتواء الفتنه.

    وقال الجعفري ان المعلومات الاولية التي ادلى بها حوالي عشرة اشخاص شاركوا في الاعتداء من بين عشرات اخرين كانوا يرتدون زي مغاوير الشرطة العراقية تشير الى اختراقهم لاجهزة الامن واشار الى انه يستطيع ان يعلن هذا من دون حساسيات سياسية . واكد اتخاذ اجراءات امنية مشددة حول اماكن العبادة في عموم العراق والتابعة لمختلف الطوائف والاديان لتجنب تكرار الاعتداءات . وقال ان اتفاقا قد تم بين الائتلاف العراقي الشيعي وجبهة التوافق السنية على عقد مؤتمر مشترك لعلماء الدين السيعة والسنة من اجل المساهمة في واد الفتنة الطائفية . وكان لفيف من علماء الحوزة العلمية في النجف دعوا في وقت سابق اليوم الجعفري وحكومته الى الاستقالة بعد ان فشلوا في حماية حياة وامن العراقيين كما قالوا .
    وقد وجه الائتلاف الشيعي الفائز في الانتخابات الاخيرة نداء

    الى المواطنين بالتزام الهدوء وتطبيق فتوى المرجعيات الشيعية الكبار الذين حرموا اليوم الاعتداء على المساجد السنية .
    اعتبر الائتلاف تفجير مرقد الامامين العسكريين حلقة جديدة من حلقات مسلسل الارهاب في العراق وقال في بيان له ان الارهابيين يحاولون باعمالهم هذه ان يزعزعوا استقرار العراق وافشال العملية السياسية فيه مشددا على ضرورة الحذر كي لايستدرج العراقيين الى حرب طائفية يريدها الصداميين والتكفيريين . واكد على اهمية عدم اكتفاء الاحزاب والهيئات السنية بالشجب لما حصل بل ان تعمل على ان توحد يدها بايدينا لان الارهاب يستهدف الجميع . وطالب الحكومة القيام بواجبها الوطني وتعمل على حماية العتبات المقدسة وزوارها كما دعا العالم العربي والاسلامي الى دعم الشعب العراقي في معركته ضد الارهاب ودعا قوى الامن العراقية ان تعمل على ضرب الارهاب وتخليص العراق من شروره .
    وتاتي هذه النداءات في وقت تواصلت الاعتداءات المسلحة التي تعرضت لها مساجد سنية في بغداد ومدن اخرى حيث اعلنت مصادر سنية اليوم ان حوالي 30 مسجدا سنيا في انحاء العراق قد تعرضت لعمليات اعتداء وحرق نتج عنها مقتل ستة اشخاص نتيجة ضرب بعض المساجد

    بقذائف هاون . واشارت الى اختطاف عدد من المواطنين السنة في حين سمعت اصوات اطلاق رصاص في اكثر من منطقة من العاصمة .
    فقد أعلن طارق الهاشمي الامين العام للحزب الاسلامي السني في مؤتمر صحافي عقدته جبهة التوافق العراقية التي تضمه ومؤتمر اهل العراق ومجلس الحوار أن من أسماهم "مجموعة من الغوغاء يحاصرون مقر الحزب الإسلامي في حي الجزائر في البصرة وأن النار مشتعلة في الطابق السفلي له بينما حوصر رئيس مركز الحزب في البصرة ومجموعة من أعضائه في سطح المبنى" .
    وأكد الهاشمي أن عدد المحاصرين للمقر يقدر بنحو 700 شخص تساندهم قوات الشرطة في محافظة البصرة . واشار الى ان مجموعة من المسلحين يحاصرون جامع أنس بن مالك ويطلقون عليه النار بينما استغاث إمام المسجد المحاصر مع عائلته داخل المسجد .
    وقال انه تلقى اتصالا هاتفيا من إمام المسجد الشيخ مالك البصري يستنجد لتحريره من مجموعة من المسلحين تقوم بإحراق المسجد بمن فيه كما تم إحراق مجموعة من المساجد منها جامع الحمزة في منطقة الغزالية غرب بغداد . وحمل الهاشمي الحكومة العراقية المسؤولية الكاملة عن

    http://www.nooraliraqi.com/FreeIraqASP/shownews.aspx?newsID=3409
     

مشاركة هذه الصفحة