كير: عام 2006م عام نصرة الرسول صلى الله عليه وسلم

الكاتب : ابو حذيفه   المشاهدات : 492   الردود : 2    ‏2006-02-23
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-02-23
  1. ابو حذيفه

    ابو حذيفه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-05-01
    المشاركات:
    10,896
    الإعجاب :
    0
    كير: 2006 عام الرسول

    12 مؤتمرا صحفيا عبر أمريكا وكندا للإعلان عن حملة كبرى للتعريف بحياة الرسول وتعاليمه
    مواد تعريفية مجانية عن الرسول (ص) وإرشادات للناشطين المسلمين للتعامل مع أزمة الرسوم

    (كير-واشنطن: 14 فبراير 2006) عقد مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية (كير) – وهو أكبر المنظمات المسلمة الأمريكية المعنية بتوضيح صورة الإسلام والمسلمين لدى وسائل الإعلام الأمريكية – 12 مؤتمرا صحفيا بالولايات المتحدة وكندا – ظهر الثلاثاء الرابع عشر من فبراير الحالي - وذلك بالتعاون مع مكاتبه وفروعه الإقليمية البالغ عددها 31 فرعا – للإعلان عن حملة كبرى لتوعية الأمريكيين والكنديين بحياة وتعاليم الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

    وأعلن المجلس خلال مؤتمراته الصحفية أنه خصص عام 2006 كعام لتوعية الرأي العام الغربي بحياة وتعاليم الرسول (ص) من خلال سلسلة حملات بدأها المجلس بتوفير نسخ مجانية من بعض أفضل المواد التعريفية (المصورة والمكتوبة) باللغة الإنجليزية عن الرسول (ص) للأمريكيين والكنديين الراغبين في التعرف على حياة وتعاليم الرسول الكريم، ويتوقع المجلس أن تصل تكلفة حملته إلى 2 مليون دولار أمريكي.

    موقع إلكتروني

    وأطلق كير موقعا إلكترونيا خاصا بالحملة والتي تمسى "تعرف على حياة محمد (ص)"، وهو: http://www.cair.com/muhammad
    ويمكن لزوار الموقع الحصول على شريط تلفزيوني وثائقي عن حياة الرسول (ص)، وهو شريط "محمد: تراث رسول"، أو على كتاب "محمد" من تأليف الدكتور يحيى إمريك.

    كما يوفر الموقع نبذة مختصرة عن حياة الرسول (ص) وقاعدة بيانات بعنوان "محمد من خلال كلماته" تضم عدد كبير من أحاديث الرسول المترجمة إلى اللغة الإنجليزية، هذا إضافة إلى مقدمة عن الدين الإسلامي وأهم أركانه.

    إرشادات للناشطين المسلمين

    ويوفر الموقع إرشادات للناشطين المسلمين حول سبل التعامل مع الأزمة الثقافية الناجمة عن إقدام صحيفة دانماركية على نشر رسوم كاريكاتيرية مسيئة للرسول (ص) وذلك من خلال أساليب العمل الإعلامي والجماهيري المنظم والسلمي.

    إذ يقدم الموقع إرشادات للناشطين المسلمين حول سبل الكتابة إلى وسائل الإعلام الأمريكية، وسبل التعاون مع المنظمات الخاصة بالحوار بين الأديان المختلفة، كما يدعو الموقع المساجد والمراكز الإسلامية عبر الولايات المتحدة لفتح أبوابها إمام غير المسلمين للتعرف على حياة الرسول من خلال عقد أنشطة تعليمية بهذا الخصوص من بينها الحصول على شريط "محمد: تراث رسول" الوثائقي مجانا من كير وتنظيم عروض جماعية للشريط لغير المسلمين لمشاهدة الفيلم التسجيلي ومناقشته.

    كما دعا المجلس المساجد والمراكز الإسلامية عبر أمريكا إلى تسجيل أنشطتها على موقع كير والذي سوف يعلن عنها تباعا من خلال أجندة إلكترونية خاصة يعرضها الموقع: http://www.cair.com/muhammad

    كما ذكر المجلس أنه ينوي توسيع حملته من خلال أنشطة إضافية، ومن خلال توفير المواد التعليمية المجانية للمقيمين بالدول الأوربية، وذلك بالتعاون مع مسلمي أوربا.

    تكاليف الحملة وفلسفتها

    ويقول المجلس أن حملته – التي يتوقع أن تصل تكاليفها إلى 2 مليون دولار أمريكي - هي بمثابة "رد إيجابي" على أزمة نشر الرسوم المسيئة للرسول، كما أشار المجلس - في بيانات سابقة - إلى أن الأزمة الراهنة هي بمثابة "فرصة للتعلم" عن الإسلام والمسلمين، كما أنها فرصة للاختيار بين "التعددية القائمة على الفهم والاحترام المتبادل وبين التعصب القائم على الشك وعدم المعرفة".

    وتعليقا على الحملة ذكر نهاد عوض المدير العام لكير أن "مبادرة كير التعليمية صممت للتقريب بين أبناء الأديان المختلفة من خلال توعيتهم بحياة الرسول (ص) وتعاليمه، ومن خلال استخدام الفهم المتبادل كقوة لموازنة التوتر الناجم عن أزمة الرسوم"، وأضاف عوض قائلا "إعلان عام 2006 كعام لتعريف الآخرين بحياة الرسول هو رسالة إلى المسلمين عبر العالم تؤكد على وجود سبل إيجابية ونشطة لتحدي الإسلاموفوبيا والصور النمطية عن الإسلام والمسلمين".

    وأشار عوض إلى أن مجلس كير التقى خلال الفترة الأخيرة مع عدد من الدبلوماسيين بواشنطن – بما في ذلك سفيري الدانمارك والنرويج لدى واشنطن – لبحث اعتراضات المسلمين على الرسوم الكارتونية.

    كما دعا المجلس مسانديه للمساهمة في إنجاح جهودها من خلال دعم المواد التعريفية التي توفرها الحملة مجانا، حيث أشار المجلس أإلى أن تكاليف الشريط الوثائقي الواحد تبلغ 20 دولار بما في ذلك تكلفة الإرسال عبر البريد، بينما تبلغ تكلفة الكتاب الواحد 15 دولارا (تتضمن تكلفة الإرسال بالبريد).

    مبادرات إضافية

    وكان مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية (كير) قد أطلق في شهر مايو الماضي مبادرة لتوفير نسخ مجانية من ترجمة القرآن الكريم إلى اللغة الإنجليزية للأمريكيين الراغبين في التعرف على القرآن الكريم وذلك ردا على الأزمة الناتجة عن التقارير الصحفية التي أشارت إلى وقوع حوادث تدنيس للقرآن الكريم بمعسكر جوانتانامو، وقد تلقى المجلس حتى الآن أكثر من 27 ألف طلب للحصول على القرآن الكريم.

    كما أطلق كير في سبتمبر 2002 حملة لتوفير نسخ مجانية من 18 مادة تعريفية بالإسلام والمسلمين مكتبة باللغة الإنجليزية للمكتبات العامة عبر الولايات المتحدة، وقد تمكن المجلس من إيصال مواد الحملة إلى أكثر من ثمانية آلاف حملة عبر الولايات المتحدة.

    تعريف بمجلس كير

    وجدير بالذكر أن مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية (كير) هو أكبر منظمات الحقوق المدنية المسلمة الأمريكية، ولكير 31 مكتبا وفرعا إقليميا، ويهدف المجلس إلى زيادة فهم المجتمع الأمريكي للإسلام، وتشجيع الحوار، وحماية الحريات المدنية، وتقوية المسلمين الأمريكيين، وبناء التحالفات المعنية بنشر العدالة والفهم المتبادل.
    للتعرف على المجلس ورسالته ومبادئه الأساسية رجاء زيارة الموقع التالي: http://www.cair.com/default.asp?Page=About

    ----

    إرشادات للمشاركة في الحملة

    للمشاركة في الحملة، يرجى الإتباع الخطوات التالية:
    1) أنشر هذا البيان على أوسع نطاق.
    2) شجع أصدقاءك من غير المسلمين بالولايات المتحدة وكندا على زيارة موقع الحملة وطلب الشريط الوثائقي أو الكتاب. http://www.cair.com/muhammad
    3) شجع مركزك الإسلامي المحلي بالولايات المتحدة أو كندا على طلب الشريط الوثائقي "محمد: تراث رسول" من كير وعلى تنظيم عرض جماعي للشريط لجيران المسجد من غير المسلمين على أن يتبع الشريط بحلقة نقاشية عن حياة الرسول (ص).
    4) تعاون مع وسائل الإعلام الأمريكية والكندية المحلية في تغطيتها لأزمة الرسوم المسيئة، للحصول على نصائح بهذا الخصوص يرجى زيارة الموقع التالي: http://www.cair.com/muhammad/page.asp?pageid=wttm
    5) نظم أنشطة للتوعية بحياة الرسول (ص) في مجتمعك المحلي بأمريكا أو بكندا، واتصل بكير لكي تسجل نشاطك على موقع الحملة.
    6) تبرع للحملة، إذ تبلغ تكلفة توفير شريط وثائقي واحد عشرين دولارا (تتضمن تكلفة الإرسال عبر البريد)، كما تبلغ تكلفة إرسال كتاب واحد 15 دولارا (بما في ذلك البريد)، ويقدر المجلس أن تصل تكلفة الحملة إلى 2 مليون دولار أمريكي.
    7) تابع أخبار الحملة، إذ من المقرر الإعلان مزيد من الأنشطة وعن فتح باب توفير مواد الحملة المجانية بالبلدان الأوربية. تذكر أن الحملة مستمرة على مدار العام الحالي بأكمله.
    8) اتصل بكير على العناوين الموضحة أسفل هذا البيان إذا احتجت لمعلومات إضافية عن الحملة وسبل المشاركة فيها.

    -----

    لمزيد من المعلومات يمكنكم الاتصال ب:
    علاء بيومي
    مدير قسم الشؤون العربية
    مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية (كير)
    453 New Jersey Ave., SE
    Washington, DC 20003 Tel: 001-202-488-8787
    Fax: 001-202-488-0833
    arabic.cair-net.org
    Http://www.cair-net.org

    منقوووول للفائدة إن شاء الله ،،،
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-02-25
  3. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    رائع جدا

    جزاهم الله خيرا ووفقهم الله للخير والسداد ونصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم

    وجزاك الله خيرا اخي ابو حذيفة
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-03-06
  5. AlBOSS

    AlBOSS قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    12,016
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2005

    [​IMG]

    إمـامَ المُرسلينَ فــداكَ رُوحــي وأرواحُ الأئمـــــــةِ والدُّعـــــاةِ
    رسـول العالمينَ فداكَ عرضـي وأعراضُ الأحبّــةِ والتُّقـــــــــاةِ

    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    freeyemennow*yahoo.com
    [​IMG]



     

مشاركة هذه الصفحة