علي العيسائي الرجل اليمني الاول الذي ارسى دعائم حرية التعبير و الديمقراطية بين ابناء

الكاتب : ناصر العريقي   المشاهدات : 1,868   الردود : 31    ‏2006-02-23
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-02-23
  1. ناصر العريقي

    ناصر العريقي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-09-28
    المشاركات:
    1,239
    الإعجاب :
    0
    بعد الاطلاع على المقال : يمكنكم التعليق وفقا لما هضمتموه من افكار فى الموضوع، اما بالموافقة او المعارضة او الاضافة او الاستنتاج فى ضوء توضيحات و ادلة مقنعة . او فهمونا وعلمونا اذا وقعت فى اخطاء للاستفادة . .


    [MOVE="right"]علي العيسائي الرجل اليمني الاول الذي ارسى دعائم حرية التعبير و الديمقراطية بين ابناء اليمن بواسطة آ لية تكنولوجية حديثة .[/MOVE]



    المقدمة :

    لقد لفت انتباهي موضوع " اكتب كلمة لصاحب المنتدي" و الذي ثبت فى المجلس العام و حاولت الاطلاع عليه مرات عديدة ( http://www.ye1.org/vb/showthread.php?t=153540 ). و لم اجد احد تلمس جوهر الموضوع و لبه الا القليل وذلك للشعور بالعجز مننا جميعا فى تعبير ما يجب ان نكنه من احترام فائق لهذه الشخصية المهمة و التى لعبت دور ثقافي و سياسي هام وبارز لابناء اليمن . هناك تعليق كاد ان يوشك و يلامس ما يكن فى الضمائر لهذة الشخصية الجارزمية الاجتماعية من معاني سامية كما جاء فى تعليق ابن عباد من وجهة دينية والذي كان عامل ايجابي رئيسي دفعنا لكتابة هذا المقال واعادة طرق الموضوع مع ابرازه بآلية جديدة وبادلة موضوعية مقنعة .

    التكنولوجيا العصرية والمتقدمة ( كالحاسوب ، النت ، غرفة الدردشة(الماسنجر) ، كاميرا التصوير المتقدمة ، المنتديات ، البريد الالكتروني ... وهلم جراء ) غزت و غيرت جوانب الحياة الحديثة بشكل جذري حتى كدنا ان نسمي هذه الحقبة الزمنية بعصر التكنولوجيا .

    و اقرب مثال على ذلك كان المرضى يقابلون الاطباء وجها لوجها ، بيد ان الامر اختلف الان ، فعبر غرفة الدردشة مع كاميرا التصوير يمكن ان يتحقق الهدف العلاجي ، بوقت قصير و من مسافة بعيدة وتجنبا للمبالغ الباهضة و منعا للوصمة الاجتماعية . كذلك فى التربية و التعليم برامجها تقدم عن طريق سوفت وير او الاستماع الى المؤتمرات و المحاضرات من قارة الى قارة اخري . فى الجانب الاقتصادي ايضا يمكنك ان تشتري ما تريده عبر المحطات التكنولوجية المخصصة لذلك . والامثلة كثيرة لتوضيح التكنولوجيا و اثرها فى تغيير الحياة العصرية الانية يوما بعد يوم . و لكن من يدخل و يوظف التكنولوجيا في هذا العلوم يصبح من الرواد الاوائل و المفكرين فى اطار هذا العلوم ,ويقيد اسمه فى المؤلفات العلمية .



    لب الموضوع ( تحليلات ، استنتاجات ، تساؤلات ) ​



    عبر هذا المنتدى اليمني ، تناقلا جيلا عن جيل لحرية التعبير وللنظام الشوروي و الديمقراطي المتأصل فى دماء الشعب اليمني كابر عن كابر ، استطاع الاخ على العيسائي عبر هذا المجلس اليمني ان يحقق نتائج ايجابية ، تتقدم يوما بعد يوم، فى توطيد و ترسيخ حرية التعبير و الفكر والسياسة والديمقراطية من اساليبها التقليدية القديمة، الى الاساليب العلمية الحديثة التكنولوجية ، مواكبا بذلك ما يجري فى العالم من تغيرات و تطورات فى التكنولوجيا العالمية . بتعبير اخر ، علي العيسائي الرجل اليمني الاول الذي ساهم فى توظيف التكنولوجيا فى عالم السياسة و حرية الفكر و التعبير بين ابناء الشعب اليمني و لكل من يريد و ليس لاناس محددين او محدودين . انتزع هذا السبق بجدارة من ايادي الكثير و الكثير الذين نشروا مواقعهم ومنتدياتهم عبر النت . انتزع السبق من ايادي من نشروا مواقعهم على النت و هم شخصيات و احزاب سياسية يمنية كبيرة لا يستهان بها .

    وعلى خلاف من مواقعهم ، مثّــــل هذا المنتدي اليمني نقلة تاريخية للمجتمع اليمني وحلقة وصل لتطبيق حرية التعبير و النظام الديمقراطي بواسطة التكنولوجيا ، حتى اننا نميل الى استخدام مصطلح النظام "الديمقراطتكنولوجي" . ذلك المصطلح الذي يشير الى امكانية ممارسة الديمقراطية و حرية التعبير و الراى و الراى الاخر عن طريق تقنية تكنولوجية حديثة فورية لم نعهدها من قبل، تعرف باسم المنتدى . او ما يمكن ان نطلق عليه من مسميات جديدة نبتدعها للغة الانجليزية كالاتي :

    Cyber- Political Discussions
    Online Democratic System
    Tele-Democracy
    Cyber- Democracy
    Online –Politics
    Cyber – Open Discussion ​


    فالجميع هنا يستطيع ان يعبر من اقطار عديدة عن افكاره السياسية و الاجتماعية والثقافية و الاقتصادية بكل حرية ، يعطي وياخذ، يتكلم و يسمع ، يطعم و يتطعم ، يغذي و يتغذى فكريا وعقليا دون وجود اى تميز بين موظف او تاجر او طبيب او دكتور او وزير او ذكر او انثى . دونما تمييز بين اشتراكي او موتمري او اصلاحي او ناصري ، تلك الانظمة السياسية الحزبية التى لم تستطع حتى الان خلق المناخ الديمقراطي الكامل لا تباعها واعضائها لممارسة حرية التعبير و الفكر و السياسة بألية تكنولوجية حديثة !!! . لكن الجميع و فى وقت واحد وجدوا الحرية التامة فى التعبير و الفكر من خلال ما قدمه الاخ على العيسائي من جهد خلاق فى تأسيس هذا المجلس اليمني و استمرار كينونته.

    حتى و ان وفرت الاحزاب مثل تلك المنتديات لاعضائها ، فهي ستبقي محصورة على اعضائها وفى موج من الحش و النهش على التيارات الاخري و المدح المفرط لها ونبذ الاخر ، و طبعا لن ترتقي الى مستوى الرقي و الصيت الاجتماعي و الالفة السيكولوجية و الادمان التكنولوجي لـ و التطور للمجلس اليمني ، ولن – تلك المنتديات الحزبية- تتقبل شخصيات من الاطراف المتعددة و المخالفة للراى كما حدث و يحدث وسيحدث فى المجلس اليمني ، فضم المجلس اليمني شخصيات ذو انماط عديدة ، حزبيا و دينيا و فكريا و ثقافيا و اجتماعيا ، اما كاعضاء او مشرفين وذو توجهات حزبية مختلفة او مقابلات استظافية لشخصيات بارزة من مختلف التيارات السياسية و الانماط الاجتماعية.

    وفي الوقت الذي عجزت فيه الاحزاب السياسية المعارضة ، ككتلة واحدة و من الاعضاء جميعا ، من توصيل رسائلها الى الحزب الحاكم من قنواتها الخاصة ، فعبر هذا المنجز التكنولوجي المقدم من الاخ علي العيسائي تمكنوا من توصيل الكثير و الكثير بحرية تامة و سرعة فورية (يمكنك اضافة المشاركة بعد 30 ثانية ) . نعم عجزت الاحزاب السياسية المعارضة من قنواتها الخاصة او منتدياتها الرسمية ، و الا فاين منتديات الاصلاح ، او الاشتراكي او الناصري !!!؟ و هل لها صدى و اثر على النفوس مثلما نجده فى المجلس اليمني !!!؟ وهل فى منتديات حزب الاصلاح اعضاء من الحزب الاشتراكي او العكس ؟ فالعضو فى الاصلاح اذا اشترك فى منتدى تابع للاشتراكي لن يستطع التكيف فيها و سيخرج بنتيجه انه شم رائحة الشراب الروحي و الكفر و الشوعية و الالحاد . و العكس اذا اشترك الاشتراكي فى منتديات الاصلاح سيخرج بنتيجه انهم فجار باسم الدين الاسلامي و انهم ذو انما ط فكرية نمطية بدائية كلاسيكية قديمة وان الدين لابد له من تجديد فى افكاره لكي يواكب الحياة و بالتالي سيهجر المنتدى .

    فكرة مشاعة اسمعها من قبل البعض ان هذا المنتدى تابع للحزب الاشتراكي و من انتاجاته و اسهاماته . قد يكون صحيح ان اعضاء الحزب يتخذونه منبرا لهم ، الا ان الملاحظة الواقعية ان اى شخص يستطيع ان يساهم و يشارك فى التعبير، بغض النظر عن كونه اشتراكي او مؤتمر او ناصري او اصلاحي او مستقل و لم يتخذ مسمى يشير الى اى حزب. وفى نفس الوقت ، هذه الفكره لا يمكن ان تخطر على البال من قبل اخواننا فى الاصلاح ، ذلك لعدم توفر الايات القرانية و الاحاديث الشريفة على الصفحة الرئيسية للمجلس اليمني . و بالتالي لم يمت بصلة الى اى حزب سياسي ، ونتيجة لهذا ، هذا المنتدى اسهام شخصي وخاص من الاخ على العيسائي و الذي ضم اعضاء من مختلف وجميع الاحزاب ، و بنفس الوقت تفتقر اليه مختلف و جميع الاحزاب ايضا.




    ان سياسية الادارة الموضوعية المتبعة فى تسيير هذه المجلس و الناجحةو المرنة لعبت الدور الكبيرة فى اجتذاب الاعضاء من مختلف التيارات السياسية ، ادارتها فى تسيير المجلس تعتبر ارقى من ادارة اى منتدى خاص باى حزب . فالمجلس مثلا ضم مشرفين من مختلف التيارات تعجز منتديات الاحزاب الاخرى نهج نهجها . الملاحظة اليومية و المستمرة مثلا فى المجلس اليمني ، اعضاء بارزين فى تيار ما، تجدهم يتحركون ضد المشرفين من التيارات الاخرى . فأنّ لتياراتهم السياسية ستنجح فى اجتذاب الاعضاء من مختلف التيارات الاخرى و بان من خلال سلوكياتهم فى هذا المجلس تحركهم ضد النقيض الاخر وغض الطرف ودعم من يسايرهم عقليا !!؟ بالنسبة لادارة المجلس اليمني ،الامر مختلف و اختارت المشرفين من جميع التيارات ، وبالتالي نستنتج ان ادارة المجلس اليمني موضوعية مرنة وارقى وبعيدة عن التشبث و الانحياز و النظرات الحزبية . لكن سمو و نجاح ادارة هذا المجلس لم تكن بمنائ اوبمعزل عن سمو شخصية الاخ على العيسائي ، اليس كذلك؟. فهي جزء لا يتجزأ من شخصيته الحكيمة المتزنة .

    الملاحظة التى لم نختلف عليها جميعنا، جميعنا ناخذ اسم عضو المجلس اليمني ، اشارة الى اهمية اليمن ووضعه الهدف الاسمى فوق كل هدف او حزب او مدرسة سياسية ، ناخذ اسم عضو المجلس اليمني ، لا اسم لجنة دائمة و لا عضو المكتب السياسي ولا حركة اخوان او سلف او عضو قيادي ناصري او صوفي او حوثي او ............؟
    [SIZE=""]




    و الاهم من ذلك ، كنا نتوقع مثل هذا الخطوة الايجابية المتقدمة (المجلس اليمني ) و النقلة الخطيرة لحرية الراي وللنظام الديمقراطي المتأصل فى ابناء اليمن ، و ابراز ذلك بوجه تكنولوجي حديث و جديد ومتطور انسجاما مع تغيرات العصر ، من سيادة الرئيس على عبدالله صالح باعتباره الرجل الاول فى الساحة او رئيس الحكومة او رؤساء الاحزاب و التنظيمات السياسية ، لكن اضغاث تكهنات و توقعات، لكن فى المقابل ، جاء الاسلوب المتطور الحديث لحرية التعبير و تقبل الرائ الاخر و الجلوس على مائدة تكنولوجية واحده للحوار و تبادل الاراء المختلفة ومن بسطاء و عمومية الناس ، على يد الاخ علي العيسائي ، اليس كذلك !!! ، الرجل الاول السباق (فتح السن و تشديد الباء ) فى هذا السباق (كسر السن ) والسياق، حاملا على كتفيه التكاليف الباهظة من اجل استمرار حرية التعبير و الفكر فى المجلس اليمني و ديمومته ، جسورا صبورا، جودا سخيا ، ذكيا فذا ، متساميا نبراسا، باذلا الشي الثمين و النفيس امام ما يواجهه هذا المجلس من عقبات و صعوبات فى تأدية رسائله الوطنية.

    وعلى الرغم من اننا نسمع اصوات الاحتجاج على حجب هذه الشمعة المضيئة فى الظلام الدامس لتقنيات التكنولوجيا بين ابناء اليمن فى الداخل "حجب متقطع و مؤقت" ، الا ان وصوله الى داخل اليمن فيه نقله فكرية خلاقة لابناء اليمن فى الداخل ، نقلة لم يعهدها تاريخ اليمن ، ناهيك ان اليمن تفتقر و بحاجة ماسة الى التعرف على تقنيات التكنولوجيا الحديثة التى اصبحت احد ى ضروريات الحياة العصرية . و بشكل عام ان حجب المنتديات السياسية على اى شعب تنم على دكتاتورية النظام السياسي فى اى بلاد ، و لكن اتاحة الفرصة امام الشعب اليمني لتصفح المجلس اليمني فيه نفي لدكتاتورية النظام رغم مساوئه العديدة الجمة.

    وعودة على بدء ، نعم، نقول ونوكد ان الاخ علي العيسائي الرجل اليمني الاول الذي ارسى دعائم حرية التعبير و استماع وتقبل الاراء المختلفة وممارسة النظام الديمقراطي بواسطة اساليب تكنولوجية حديثة لابناء اليمن قبل اى رئيس يمني او رئيس او امين اى حزب و الا فاليأتوا بالبراهين القاطعة . قد يتذمر او يدحض البعض هذا النسب "السياستكنولوجي" على الاخ علي العيسائي ، منكرا عليه ما بذله من خطوة متقدمة فى هذا السياق ، الا ان هناك تساؤلات لهم :
    كيف يتحقق النظام الديمقراطي و حرية التعبير و معرفة وقبول الاراء المتعددة ومن احزاب متعددة بواسطة الاساليب التكنولوجية الحديثة ولعدد كبير فى ان واحد و من مختلف الاقطار ؟
    اليس عبر مثل هذه المنتديات التكنولوجية .
    ومن كان الرائد الاول من ابناء اليمن فى هذا السياق وحقق نتائج متقدمة ؟
    اليس صاحب هذا المنتدى ، على العيسائي رغم وجود العديد من المنتديات التى لا حصر لها.
    فان وجد منتدى اخر و ضم اعضاء من جميع الاحزاب وبهذا العدد الهائل و فى حوار مفتوح لشتى انواع القضايا السياسيةو الاجتماعية وتوفرت فيه حرية التعبير ..... نسلم بانه هو الرائد الاول نحو تطبيق حرية التعبير و الراى الاخر بواسطة الاساليب التكنولوجية الحديثة فى اليمن
    .
    [/SIZE]


    وعلى صعيد اخر ، قد نتفق جميعا ان وحدة اليمن قد تحققت و الحمد لله ، مؤكدين ان الوحدة الجغرافية انجزت ، و لكن بقت الوحدة الثقافية و السيكولوجية و الاجتماعية لابناء الشعب اليمني فى اطار التحقيق الكامل . ان العمل او العطاء الاجتماعي الخلاق للمجتمع اليمني من قبل الاخ على العيسائي عن طريق تأسيس ودعم و رعاية مثل هذا المجلس اليمني الشامخ ذلل الصعوبات امام وحدة الثقافة الاجتماعية و النفسية و اقترب عقليا ووطنيا واجتماعيا الكثير من الكثير . بتعبير اخر ، حدث وسهل معرفة و تقارب بين ابناء عديدون من مختلف المحافظات و الاحزاب و التنظيمات السياسية بغض النظر عن اختلافات النظرات حتى كاد المجلس المتنفس الانفعالي و الوطني لعدد كبير من ابناء اليمن ، منجزا توطيد العلاقات الاجتماعية و السياسية لعدد كبير فى اطار وطن واحد.

    من جهة ثالثة ، قد يجازف احد قائلا ومعلقا على ان هناك تناقضات و اختلافات و صراعات بين اعضاء المجلس اليمني ، الا ان هذا التناقضات تنم على ظاهرة ايجابية وهى محاولة الانسجام والاقتراب الفكري جنبا الى جنب ، بعدما حدث تنافر معرفي و ثقافي بين ابناء اليمن فى سنوات التشطير البائدة . فهذه الظاهرة الايجابية التى تحدث من اجل الانسجام و التناسق والاقتراب الفكري ، حدثت وتحدث بارادة صلبة من قبل الاخ علي العيسائي ، مترفعا عن سفاسف الالفاظ مغضا للطرف عن بعض الموضوعات الجانحة، متعفف اللسان عن سردها فى المجلس اليمني . " واذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما "

    من جهة رابعة ، ان هذا العطاء الاجتماعي الخلاق و الراقي من قبل الاخ علي العيسائي و الذي بان للجميع، و امام الجميع ، يخفي ورائه العديد من الاسهامات العطائية الاجتماعية التى لا نعرفها نحن و لن نعرفها، ولا تعرفها ايضا يده اليمنى ما انفقت يده اليسرى ، فالشي الظاهرالمعلن يخفي تحته اشياء كثيرة ، فبورك مثل هذا الانسان الاجتماعي –الاخلاقي الكريم . ان لفظ الاخلاقي المعزى الى شخصيته ، تاتي من الفكرة القائلة ان تقديم الخدمات للاخرين او للجميع ، تقديم ما يفيدهم و يطورهم بشكل جماعي ، تعتبر اعلى مرتبه اخلاقية وفقا لمنطق الفلسفة الحديثة و التى سبقها رجل البشرية الاول قائلا : خيركم خيركم لاهله – لاهله بالمعنى الاوسع و الاشمل لا بالمعنى الاسري .

    وقبل الختام ، ان منجز الاخ علي العيسائي فى تأسيس هذا المجلس اليمني و المحافظة على ديمومته ، يعكس صورة ايجابية عن اليمن لابناء الدول العربية الاخرى عن حرية التعبير و الفكر و السياسة . فالمجلس اليمني اصبح مظهر حضاري تكنولوجي – ديمقراطي مشرق من ابناء اليمن بريادته ، لمن كان همه البحث و التطلع عن افاق وجود مجالس سياسية متطورة فى اليمن او حتى على الصعيد العربي فى عالم ثورة التكنولوجيا التى غزت جميع الدول وجميع جوانب الحياة. فنحن اليمنيين نتصفح و نشترك فى منتديات اخرى و نقيمها ونسبر اغوارها وكنهها ونكون انطباع تام عنها ونحكم عليها ، فكما نحن نتصرف ، فان الاخرين من ابناء الدول العربية يتصرفون ، و لكنهم بالتاكيد يخرجون بانطباع ايجابي عن هذا المجلس اليمني و بالتالي يعكس صورة ايجابية عن الشعب اليمني بغض الطرف عن ما تعرض (بضم التاء ) فيه من قضايا تعكر صفوة الحياة و تعكس معاناة اقتصادية بائسة.

    وختاما ، قد يتصيد او يرمق بعض الاعضاء فى المجلس وجود كبوة فى هذا المنتدى فى الادارة او المشرفين او الاعضاء ، لكن كلنا بشر و عليهم ان يخصموها من بنك او رصيد الفوائد التى جنوها من المجلس اليمني . تلك الفوائد التى لا يمكن حصرها ، لكثرتها و اختلافها باختلاف طبيعة كل عضو فى المجلس اليمني .


    جل التحايا و فائق الاحترام للجميع
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-02-23
  3. المسافر74

    المسافر74 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-12-24
    المشاركات:
    1,034
    الإعجاب :
    0
    الديمقراطية مكيدة وخلونا من الطنطة الفاضية

    نحن امة الاسلام نظامنا السياسي شوري

    والديمقراطية تحزب= تفرق=مناحرة=قتال ومناحرة

    لاتقول ليش نجحت في بلاد الكفر ولم تنجح في بلاد الاسلام فليس اي تشريع لهم يكون تشريع لنا

    يكفيك ما اراد لك الله ورسوله
    والسلام
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-02-23
  5. ناصر العريقي

    ناصر العريقي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-09-28
    المشاركات:
    1,239
    الإعجاب :
    0
    [][/----------------
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-02-23
  7. ناصر العريقي

    ناصر العريقي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-09-28
    المشاركات:
    1,239
    الإعجاب :
    0
    So sorry I don’t have Arabic keyword.
    Almosafer, your comments are not mentally consistent with the main ideas and subjects. Please re-read the key participation
    Cordially
    Nasser
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-02-23
  9. القيري اليماني

    القيري اليماني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-11-17
    المشاركات:
    2,972
    الإعجاب :
    0
    ما اجمل هذا الكلام
    بارك الله فيك اخي المسافر
    هذا ما ندين الله به في هذا الخصوص
    تقبل إحترامي العميق
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-02-23
  11. المسافر74

    المسافر74 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-12-24
    المشاركات:
    1,034
    الإعجاب :
    0
    انشاء الله
    نقراء مرة اخرى
    ولكن اكتب بالعربي
    لانها لغة القران
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-02-23
  13. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    بارك الله فيك اخي ناصر العريقي
    كلمات من ذهب
    ولانملك إلى ان نقول الف شكر للآخ علي العيسائي والف شكر لكل من اسهم في تأسيس المجلس اليمني
    والف شكر لكل عضو اسهم في احياء المجلس اليمني ولو بكتابة حرف واحد فيه المصلحة والفايده للجميع
    ودمت بخير
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-02-23
  15. كاتب رأي

    كاتب رأي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-06
    المشاركات:
    643
    الإعجاب :
    0
    جزاه الله خيرا ً لما قدم
    لقد استطاع أن يدير هذا الصرح بجدارة !!
    ومن المفروض أن يكون معنا في بعض المشاركات كما كان سابقا ً
    ولكن قد يكون جلوسه خلف المتابعة والتطوير ولإدارة أعطا هذا الصرح
    دفعة نوعية في الإدارة ، ولا نعرف سر اختفاءه خلف المتابعة دون
    أن نرى له مشاركات ؟
    وأخيرا ً نقول له لقد كتب عنك التاريخ !!!
    والسلام عليكم
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-02-23
  17. وائل

    وائل قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-13
    المشاركات:
    3,307
    الإعجاب :
    0
    اخي الحبيب العريقي ...

    لقد اجدت المقال واسهبت القول .... وبفيض ....

    ولا يسعني بحق الا انا اقول ....

    رشح نفسك يا علي للانتخابات الرئاسية القادمة ... وها على رقبتي لم ما فزت :)

    ثم

    وعلى حاشية اخرى من الموضوع

    لم يتطرق الاخ الحبيب العريقي لجانب اخر في الموضوع ...

    الا وهي جانب الشخصية المثالية التي تيتمتع بها علي العيسائي ....

    فلقد التقيت به عدة مرات ....

    وجدتة رجلاً متزناً

    لا يضحك الا قليلاً

    وحتى عند النكت تجد ضحكتة ابتسامة فقط

    تحس وانت بجانبة ورغم صغر حجمة الجسماني بكبر قامته وضخامتة ... هذا ما ُخيل لي

    ولست مادحا له والله .... رغم انه عزمنا عشاء على حسابة :)

    ولكنه بالفعل رجل يعتز به من بجانبة

    جل التحايا اليكم جميعاً
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-02-23
  19. abo.targ

    abo.targ عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-12-03
    المشاركات:
    1,153
    الإعجاب :
    1
    اخي العزيز الدكتور ناصر العريقي الاستاذ القدير على العيسائي يستاهل كل خير ولانقول له هناء الى جزاك الله خير الجزاء على هذ المنجز ارائع واسئل الله ان يجعله في ميزان حسناتك
    ان شاء الله

    خالص التحية والتقدير للجميع​
     

مشاركة هذه الصفحة