المتشرد وبن ذي يزن ... ينسوا دروس الحزب الأشتراكي

الكاتب : الشهاب   المشاهدات : 1,002   الردود : 13    ‏2002-04-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-04-26
  1. الشهاب

    الشهاب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-15
    المشاركات:
    1,735
    الإعجاب :
    0
    اقتباس:
    --------------------------------------------------------------------------------
    الرسالة الأصلية كتبت بواسطة almutasharrid


    الدلل والحويك والساده والشايخ والقبائل والعبيد والجعلة والصبيان شرائح اجتماعية يضمها مجتمعنا اليمني ولا أحد ينكر وجود ها أو يرفض التمايز القائم بين أفرادها .

    نعتي لأبو عوض جاء انطلاقا من واقعنا الاجتماعي ويوافقني عليه أبو عوض نفسه شخصيا .

    ==================

    كلنا يعلم أن الحزب الشتراكي قد إستهدف فيما إستهدف القضاء على الطبقية والفوارق الأجتماعية وقد ذهب بسبب ذلك الكثير من الجماجم لا لشي إرتكبوه إلا أنهم ينتمون إلى طبقات إجتماعية معينه ، وقد عمل الحزب وعلى مدى خمسةو عشر ين سنة هي سنين حكمه لما كان يسمي باليمن الجنوبي على محاربة تلك الفوارق الطبقيه ،

    غير إننا نجد بعض من كانوا ينتمون إلى ذلك الحزب يتراجعون عن تلك المفاهيم ويعودن القهقره وينحطوا بفكرهم إلى درجة لا تتصور من أصحاب المبادى الذين رضعوها صغارا وتربوا عليها شبابا غير أنهم نسوها كبارا ,فواسفاه على جهود الحزب الضائعه ، مع أن التنابز بالألقاب أمر مذموم في كل الشرائع السماويه ومنها الأسلام .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-04-26
  3. الشهاب

    الشهاب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-15
    المشاركات:
    1,735
    الإعجاب :
    0
    بن ذي يزن والترويج ....لأفكار التلمود

    من يقرأ ما يكتبه اليهود ، ويتابع إعلامهم ، ويستمع إلى تصريحات زعمائهم يجد بوضوح ، ومن دون كبير جهد ، أن اليهود لا يخشون شيئا كخشيتهم من الأسلام وإجتماع كلمة العرب ، لأنهم يدركون أكثر منا أن العرب متى إتحدوا متمسكين بالأسلام فلن تبقى لهم باقية ولن يقر لهم قرار ،

    ولذلك فهم يعملوا ومنذ زمن بعيد على تشويه الأسلام ، وزرع الفرقة بين العرب وقد كان لهم ما أرادوا ، وحققوا نتائج لا باس بها في هذا المجال ، غير أنهم يخشون أن يستقظ ذلك المار د من سباته ولذلك أوكلوا إلى عملائهم من العلمانيين بالقيام بعملية تخدير هذه الأمة وزرع الياس والقنوط فيها ، وكذلك زرع الفرقة والاختلاف بين صفوف أبنائها ، وهو ما يقومون به فعلا ، ومن لا يصدق فعليه أن يتتتبع مقالات بن بن ذي يزن ليجد مصداق ما أقول ,هجوم على الأسلام وأبنائه المخلصين ، وزرع الفتنة بين شرائح الأمة . وما يدعيه من دفاع عن الوحدة اليمنية ليس إلا ذر للرماد في اليعون ، فهل يتوحد الشعب اليمني مع الدعوة إلى نبذ الشريعة الأسلاميه والدعوة إلى العلمانية ، أو على إسس ماركسية لينينية . ؟
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-04-26
  5. * ملازم ثاني

    * ملازم ثاني عضو

    التسجيل :
    ‏2002-04-18
    المشاركات:
    66
    الإعجاب :
    0
    خسارة ان يسمى هذا النصراني ببن ذي يزن الله **** العلمانيين

    وحكومة تركيا :

    الله






    الوطن








    الثورة







    الوحدة
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-04-26
  7. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    كلامك صحيح اخي الشهاب

    ولكن أعتقد بان المتشرد كان يريد أن يوضح واقع اجتماعي لم تهزه حتى الشيوعية المغيتة 0
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-04-27
  9. الشهاب

    الشهاب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-15
    المشاركات:
    1,735
    الإعجاب :
    0
    شكرا أخي سرحان على هذا التوضيح
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-04-27
  11. عرب

    عرب مشرف_شبكة أفق

    التسجيل :
    ‏2001-02-02
    المشاركات:
    161
    الإعجاب :
    0
    الاخ شهاب والاخ ملازم ثاني

    ما تقولانه غير معقول وغير منطقي
    بل انكما تقدمان اسوأ نموذج للانسان المسلم بكيل هذه التهم والفضاعات الجسام دون الاستناد الى دليل او حجة سوى الاختلاف في وجهات النظر وهل من المعقول ان نكفر او نقدح في عقيدة كل من نختلف معه في توجهاتنا .. اذا كان هذا من الاسلام فلا حول ولا قوة الا بالله

    ياساده
    العرب والمسلمين هم من اضعفوا انفسهم منذ قرون وقرون وقبل اختراع مؤامرة اليهود بل ان اسرائيل ما كان لها ان تغرس في بلاد العرب لولا ضعف العرب .. يمكنكم العودة الى خلافات صحابة الرسول صلى الله عليه وسلم وهم صحابته وليس لدي شك انها من اهم حلقات الضعف الذي نعيشه ومن هنا تستطيعون ان تفهموا لماذا بن ذي يزن وغيره كثيرون ناقمون على اصحاب العمائم وهم الذين كانوا في كل عصر وقود الخلافات والنزاعات بين العرب والمسلمين بسبب نظراتهم الضيقة وعقلياتهم المنخورة
    واذا كان اصحاب العمائم اليوم يتحدثون بلسان واحد فان ذلك هو الظاهر للسذج والسطحيين لان خلافات اصحاب العمائم لاتنتهي ولا تتوقف وعند اقتسام الكعكة تسيل الدماء وهكذا رأيناها في افغانستان وفي السودان وفي اماكن عدة سبق وتحدثنا عنها في اكثر من موضوع في هذا المجلس ..
    ومن هنا فاني احتج وارفض التهجم على بن ذي يزن او غير بن ذييزن بهذا الاسلوب الذي لايقره دين ولا عقل
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-04-27
  13. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    التمايز الاجتماعي في المجتمع اليمني

    أخي الشهاب

    شكلت حرب يناير 1986 مفاجأة مذهلة للاتحاد السوفييتي السابق وأبرز الى السطح عدم تأثر المجتمع في اليمن الجنوبية بالفكر الماركسي واتضح للعيان مدى ما تشكله العصبية القبلية والمناطقية في صفوف من اعتقد أنهم سيسبقون الاتحاد السوفييتي في تطبيق المجتمع الشيوعي الخالص الداعي الى أن تسود البروليتاريا على ما سواها من طبقات في نهاية الصراع الطبقي بينها وبين ما أطلق عليه البرجوازية بشتى صنوفها …… ولو دققنا في المسميات جيدا نلحظ أنها تمس العلاقات بين الطبقات المهيمنة اقتصاديا على المجتمع وتلك الأكثر فقرا ولا دخل لها بالتقسيم أو التصنيف الاجتماعي .

    فئة السادة من أعضاء المكتب السياسي للحزب الاشتراكي اليمني هم أول من رفض التداخل أو التمازج الاجتماعي بين طبقات المجتمع وعلى رأسهم حيدر أبو بكر العطاس وعلي سالم البيض ورفضوا تقنين الزواج أيضا ولازلت أذكر عدم اقتناع الأخير بقانون الأسرة الذي يحظر الزواج بأكثر من واحدة إلا في ظروف معينة وتمرده على القانون واقترانه بزوجة ثانية يحمل دلالة واضحة أن بلادنا لم تكن مهيأة وعلى المدى الطويل لأن تتخلص من الطبقية الاجتماعية أو قيمها المترسخة فيها كما أشار إليها عبد الفتاح إسماعيل عندما قال أننا لا نستطيع القفز على موروثات شعبنا الدينية والاجتماعية لنعلن شيوعيتنا فجأة ونلغي أعراف وعادات وتقاليد مترسخة في الأعماق .

    وفي رأيي الشخصي أن انقسام العالم حينذاك الى معسكرين شرقي وغربي جاء كنتاج حتمي للحرب الباردة بين الولايات المتحدة والاتحاد السوفييتي وتفشي الروح العدائية للإمبريالية كما كانت تسمى وأعني بها ( الاستعمار الجديد ) في صفوف اليسار العربي استدعى التحالف مع السوفييت واعتناق أفكارهم ونظرياتهم لتوافقها مع المنهج السياسي العام الداعي إلى التحرر التام من الاستعمار بانتهاج نهج قوة عظمى أدعت التقدمية والسير على درب مبادئها وقيمها السياسية كحال دول كثيرة راجعت بعضا منها حساباتها وتمردت على النهج باستثناء اليمن الجنوبية التي سارت عليه حتى آخر لحظة من تاريخها الذي توج بالوحدة اليمنية .

    ستقرني أنت والأخ سرحان وكل الرواد أن التمايز الاجتماعي في مجتمعنا لا يحكمه الموقع المادي كما في مصر التي يصنف فيها الفرد وفقا لموقعه المالي ومركزه ويسمى (بابن العيله ) بخلاف ما نعيشه واقعا من تصنيفات يأتي المركز القبلي في سلم أولوياتها ويمنع التمازج بين فئة السادة والمشايخ والقبائل مع بقية طبقات المجتمع وهو أمر لا مجال لنكرانه في التجمعات القبلية التي تشكل نسبة تفوق 90% في مجتمعنا بل أنه يحظر على الفئة الأولى التمازج مع الفئتين الأخريين بحجة أن الانتماء لأهل البيت يفرض نقاء السلالة باستمرار .

    تابعت قبل فترة دفاعك واستماتتك عن الأسر الهاشمية مما يعني أنك تؤمن بالتمايز الاجتماعي ..... يرجى الافادة ؟
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-04-27
  15. الزعيم2002

    الزعيم2002 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-11-01
    المشاركات:
    337
    الإعجاب :
    0
    المشرد انت في هذا الموضوع [​IMG] [​IMG] [​IMG]

    اما اغلبية مواضيعك
    انت
    قـــزم
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2002-04-27
  17. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    سيظل العملاق عملاقا

    أخي الزعيم


    سيظل العملاق عملاقا ....... ويا جبل ما يهزك ريح :)


    سلام .
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2002-04-27
  19. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    أخواني

    الشهاب --- والملازم/2

    ياحبذا لو دحضتم آراء بن ذي يزن أفضل من التنبيه منه دون طرح أدلة تغاير ما يقوله 0

    الآخ ملازم/2

    لا تنصر الرجال قبل أن تتأكد لماذا تحرره الزائد
     

مشاركة هذه الصفحة