محاورة بين رافضي ونصراني

الكاتب : bikur   المشاهدات : 719   الردود : 11    ‏2006-02-22
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-02-22
  1. bikur

    bikur عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-05-31
    المشاركات:
    1,081
    الإعجاب :
    0
    محاورة بين رافضي ونصراني

    لو أن شيعياً دعا نصرانياً إلى الإسلام فلعل النصراني يقول إلى أي شيء تدعونني إليه ؟
    يقول الشيعي : أدعوك إلى الإسلام وعدم الغلو في المسيح .
    يقول النصراني : وأنتم بدوركم قد غلوتم في الحسين وفي الأئمة حتى زعمتم أنهم كانوا قبل خلق العالم أنواراً { قال ذلك الخميني في كتابه الحكومة الإسلامية ص 52 } .

    يقول الشيعي : أنتم تستغيثون بالمسيح من دون الله وتدعونه مع الله وتستغيثون بمريم .
    يقول النصراني : وأنتم تستغيثون بالحسين والمهدي وتقولون ياحسين يامهدي ، ونحن نفعل الشيء نفسه فنقول يامسيح يا مريم فما الفرق بيننا وبينكم ؟

    يقول الشيعي : أدعوك إلى عدم عبادة المسيح وألا تسموا أولادكم عبدالمسيح فإن المسيح عبدالله .
    يقول النصراني : وأنتم ألستم تسمون أولادكم عبدالحسن وعبدالحسين مع أنهم عباد الله ؟

    يقول الشيعي : أنتم ترجون من المسيح ما لاترجون من الله وتستغيثون به من دون الله وتزورون قبور القديسين والرهبان .
    يقول النصراني : وأنتم تطوفون حول قبور أئمتكم وتستغيثون بهم من دون الله وتلقون الأموال الطائلة عند قبورهم ، تماماً كما نفعل نحن في المسيح وأمه والقديسين من أبناء ديننا .

    يقول الشيعي : أنتم أطريتم المسيح وغلوتم فيه حتى عبدتموه .
    يقول النصراني : وانتم اطريتم الحسين والأئمة وتجاوزتم الحد في تعظيمهم حتى فضلتموهم على الأنبياء وقلتم أن لهم مقاماً عظيماً لايبلغه ملك مقرب ولانبي مرسل ، وقلتم بعصمتهم عن الخطأ والسهو وأنهم يعلمون كل شيء في السموات وفي الأرض وأن علومهم كعلوم القرآن ، فيكون المسيح عندنا كالأئمة عندكم .
    نحن قلنا : أن مجرد حب المسيح والإيمان به كافٍ للنجاة والخلاص ، وأنتم قلتم إن مجرد محبة أهل البيت كفارة وخلاص لاتضر المحب لهم معها سيئة مادام محباً لأهل البيت .

    يقول الشيعي : كتابكم أيها النصارى محرف ومتضمن للزيادة والنقصان .
    يقول النصراني : وأنتم معشر الشيعة زعمتم أيضاً أن قرآنكم محرف زاد فيه الصحابة ونقصوا منه ، ولاتوجد نسخة كاملة صحيحة إلا التي يحتفظ بها الإمام المهدي في السرداب!

    يقول الشيعي: طالما أن ديانتنا واحدة فماذا لا نتعاون ضد الإسلام، عدونا المشترك؟
    يقول النصراني: نعم، و قد فعلنا ذلك في الحروب الصليبية.

    ومن هنا ترك الرافضة الدعوة للإسلام و اكتفو بالعمل على تشييع الجهال من أبناء هذه الأمة وإغراء ضعفاء النفوس من المتمشيخين أدعياء الدعوة إلى الله .

    ==========================================

    التحالف الصليبي الرافضي

    في الوقت الذي كان السلاجقة المسلمون يتعرضون فيه للزحف الصليبي شمال بلاد الشام، استغل العبيديون الرافضة (المتسمين بالفاطميين) الفرصة فاحتلو صور 1097م أثناء حصار الصليبيين لأنطاكية، و استقل بطرابلس القاضي ابن عمار أحد أتباع العبيديين، بل أرسل العبيديون للصليبيين أثناء حصارهم لأنطاكية سفارة للتحالف معهم و عرضو عليهم قتال السلاجقة بحيث يكون القسم الشمالي (سوريا) للصليبيين و فلسطين للعبيديين، و أرسل الصليبيون وفداً إلى مصر ليدللو على حسن نياتهم! و هكذا... فأثناء انشغال السلاجقة بحرب الصليبيين كان العبيديون منشغلين بتوسيع نفوذهم في فلسطين على حساب السلاجقة حتى أن حدودهم امتدت حتى نهر الكلب شمالاً و نهر الأردن شرقاً!

    على أن الصليبيين غدرو بحلفائهم العبيديين و دخلو مناطق فلسطين في ربيع عام 1099م في قوة عدادها ألف فارس و خمسة آلاف من المشاة فقط! فمرو بعكا التي قام حاكمها بتمون الصليبيين! ثم قيسارية ثم أرسوف، ثم احتلو الرملة و الله و بيت لحم، ثم احتلو بيت المقدس و لبثو يقتلون المسلمين و قتلو بالمسجد الأقصى ما يزيد على سبعين ألفاً منهم جماعة كثيرة من أئمة المسلمين و علمائهم و عبادهم. أما الدولة العبييدية فواجهت الخبر ببرود!

    و تواصل الجهاد ضد الإفرنج. لكن في عام 541هـ استشهد عماد الدين زنكي ــ بعد أن حمل راية الجهاد أكثر من عشرين عاماً ــ غدراً على يد جماعة من الرافضة الإسماعيليون المدعوون بالحشاشين. ثم استلم ابنه نور الدين الحكم من بعده فأكمل مسيرة الجهاد ضد الرافضة و الصلييبيين. و كان حنفي المذهب شديد التقى، لم يعرف المسلمون بعد الخلفاء الراشدين أحداً مثله في العدل. فدخلت جيوشه مصر ثم أمر قائده صلاح الدين الأيوبي بإنهاء الدولة العبيدية (المدعوة بالفاطمية) في عام 577هـ. كما قًتًل في إحدى المعارك أمير أنطاكية ريموند، و زعيم الباطنية المتعامل معهم ضد المسلمين علي بن وفا.

    و عندما استلم صلاح الدين الحكم كان أول ما فعله أن استبدل أئمة المساجد و القضاة في مصر بالعلماء الشافعية بدلاً من الرافضة. و رأى منه أهل مصر من العدل ما لم يروه منذ قرون طويلة من حكم الرافضة، فتحولو كلهم في زمانه إلى الإسلام و كان ذلك نهاية مذهب الشيعة في قارة افريقيا. و حاول الرافضة الإسماعيليون المدعوون بالحشاشين اغتياله عدة مرات. و حاول احتلال عاصمتهم مصياف في جبال الساحل السوري لكنه لم يوفق في ذلك. و يذكر أنه لولا مساعدة الرافضة للصليبيين و قيامهم بفتح أسوار عكا لما نجح ريتشارد الصليبي من دخول المدينة.

    و استمر التحالف الصليبي الرافضي بعد صلاح الدين، و توسع هذا التحالف ليشمل التتار أيضاً. على أن المماليك كانو أقل حزماً في قتال الرافضة، فبقي بعضهم مختبأً في جبال ساحل بلاد الشام حتى يومنا هذا. و هم النصيرية في جبال اللاذقية و الشيعة الإثني عشر في جنوب لبنان و الدروز في جبال لبنان (ارتحل بعضهم إلى جبل العرب و الجليل في القرن الماضي).

    يقول شيخ الإسلام ابن تيمية قدس الله روحه: الرافضة أعظم ذوي الأهواء جهلاً وظلماً يعادون خيار أولياء الله تعالى من بعد النبيين من السابقين الأولين من المهاجرين والأنصار الذين اتبعوهم بإحسان رضي الله عنهم و رضوا عنه ، و يوالون الكفار و المنافقين من اليهود و النصارى و المشركين و الملحدين كالنصيرية و الإسماعيلية و غيرهم من الضالين . فتجدهم أو كثيرا منهم إذا اختصم خصمان في ربهم من المؤمنين و الكفار و اختلفت الناس فيما جاءت به الأنبياء فمنهم من آمن و منهم من كفر سواء كان الاختلاف بقول أو عمل كالحروب بين المسلمين و أهل الكتاب والمشركين ، تجدهم يعاونون المشركين و أهل الكتاب على المسلمين أهل القرآن ، كما قد جربه الناس منهم غير مرة في مثل إعانتهم للمشركين من الترك وغيرهم على أهل الإسلام بخرسان والعراق والجزيرة والشام وغير ذلك. وإعان تهم للنصارى على المسلمين بالشام ومصر وغير ذلك في وقائع متعددة من أعظم الحوادث التي كانت في الإسلام في المائة الرابعة والسابعة ، فإنه لما قدم كفار الترك إلى بلاد الإسلام وقتل من المسلمين مالا يحصي عدده إلى رب الأنام كانوا من أعظم الناس عداوة للمسلمين ومعاونة الكافرين هكذا معاونتهم لليهود أمر شهير حتى جعلهم الناس لهم كالحمير.

    ويقول أيضاً:

    الشيعة ترى أن كفر أهل السنة أغلظ من أكفر اليهود والنصارى لأن أولئك عندهم كفار أصليون وهؤلاء كفار مرتدون وكفر الردة أغلظ بالإجماع من الكفر الأصلي ولهذا السبب يعاونون الكفار على الجمهور من المسلمين فيعانون التتار على الجمهور وهم كانوا من أعظم الأسباب في خروج جنكيز خان ملك الكفار إلى بلاد الإسلام وفي قدوم هولاكو إلى العراق وفي أخذ حلب ونهب الصالحية وغير ذلك بخبثهم ومكرهم ولهذا السبب نهبوا عساكر المسلمين ، لما مر عليهم وقت انصرافه إلى مصر في النوبة الأولى.
    و لهذا السبب يقطعون الطرقات على المسلمين ، وظهر فيهم من معاونة التتار والإفرنج على المسلمين ، والكآبة الشديدة بانتصار الإسلام ما ظهر ، وكذلك فتح المسلمين لعكا وغيرها .وظهر فيهم من الانتصار للإفرنج والنصارى ، وتقديمهم على المسلمين ، ما قد سمعه الناس منهم ، وكل هذا الذي وصفت بعض أمورهم ، وإلا و الأمر أعظم من ذلك . وقد اتفق أهل العلم بالأحوال أن أعظم السيوف التي سلت على أهل القبلة ممن ينتسب إلى أهل القبلة إنما هو من الطوائف المنتسبة إليهم منهم أشد ضررا على الدين و أهله و أبعد من شرائع الإسلام من الخوارج الحرورية.

    Mangooooooooooooooooooooool
    --------------------------------------------------------------------------------
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-02-22
  3. as1

    as1 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-04-20
    المشاركات:
    811
    الإعجاب :
    0
    كلام جميل ..
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-02-22
  5. alharbi

    alharbi عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-04-29
    المشاركات:
    795
    الإعجاب :
    0
    bikur
    وأنتم بدوركم قد غلوتم في الحسين وفي الأئمة
    والوهابية غلوا بالاولاد
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-02-22
  7. الجوكر

    الجوكر مشرف الكمبيوتر والجوال مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-01-26
    المشاركات:
    54,688
    الإعجاب :
    8
    اللهم انا نسألك الهداية والطريق القويم للاسلام
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-02-22
  9. Immigrant

    Immigrant عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-09-26
    المشاركات:
    988
    الإعجاب :
    0
    Jazak Allah Kheer for this interesting subject
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-02-22
  11. alharbi

    alharbi عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-04-29
    المشاركات:
    795
    الإعجاب :
    0
    thank's for u
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-02-22
  13. Immigrant

    Immigrant عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-09-26
    المشاركات:
    988
    الإعجاب :
    0
    most of the time,
    I do not understand what are you trying to say,


    just reply in arabic

    I can read arabic but i can not type in arabic
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-02-22
  15. bikur

    bikur عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-05-31
    المشاركات:
    1,081
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]

    يا....مسهل يا رب.. اللي بعدة (تعليق على الصورة)

    أخي العزيز حربي أرجوك افهم وكفاك تمثيل لقد طرح الإخوان هنا أكثر من موضوع حول الشيعة والذي تدعونا جميعا إلى نبذهم وتقبيح أفكارهم ومعتقداتهم الباطلة بالدليل والبرهان
    اتفقنا
    دعنا ألان نتعاون لنقدم لأنفسنا ما قد يكون سببا لدخولنا الجنة
    ودعك من هولاء الذين أثبت لنا الواقع زيفهم
    وان كنت من آل بيت رسول الله صلى الله علية وسلم فلا تغرك كلمة شيعة وما تعنيه في ظاهرها حب آل البيت ولكن باطنها يعني دحرهم وهدم دينهم الذي ارتضاه الله لهم وللعالمين جميعا
    يا أخي والذي نفسي بيده إنني من أسره زيدية تجمع مابين صلاة الظهر والعصر و.........خليها على الله
    فما بالك بالشيعة وكلنا يعرفهم وقد عرفتهم أنا جيدا ليس من خلال صفحات ألنت ولكنني عايشتهم ولا اكذب عليك
    لم أتغير إلا بعد خروجي من اليمن للدراسة في أوروبا
    هنا في أوروبا رأيت العجب
    أهل السنة والجماعة يبنون الإسلام والشيعة تهدم
    السنة يبنون المساجد والشيعة يبنون الديسكوهات ومحلات القمار وما إلى ذلك من المغضبات
    السنة محاربة في كل أنحاء العالم
    الكفار هنا والذين وصلوا إلى إنكار وجود الله يكرهون السنة لان الإعلام الغربي والأمريكي يقودهم إلى ذلك
    والغريب أنهم لا يكرهون الشيعة................لا تندهش الكفرة هنا يعرفون الشيعة كما يعرفون السنة أيضاَ
    أنا كنت أظن أن الخلاف بين السنة والشيعة في بعض مسائل الفقه أو غيرها من الأمور البسيطة التي هي من واقع اجتهاد العلماء المسلمين و..............ولكن..... أنهم يختلفون مع القرءان هل فهمت يا أخي!!!!!يختلفون مع القرءااااااااااااااااااااااان!!!!!!!
    ناهيك عن سبهم الصحابة وقذفهم زوج النبي صلى الله علية وسلم و.....

    وهناك الكثير من الشواهد والتي لا يسع المجال لذكرها .,,,,,,,,,,,
    لن نذهب بعيدا
    تأكد من كل ما طرح هنا في المجلس على الشيعة ومن ثم لا تضيع الوقت لأنك محاسب علية أمام الله رب العالمين
    إذا كنت في اليمن فهنيئا لك
    أنصحك وانصح كل الشباب اليمني بالذهاب سريعا ولو زحفا إلى الشيخ الحجوري خليفة المغفور له بإذن الله الإمام المحدث مقبل بن هادي الوادعي في صعده لتتعلم منه الدين قبل أن يقتل أو الالتحاق بجامعة الإيمان قبل أن يكتب على بابها مقفل من قبل أمريكا.
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-02-22
  17. bikur

    bikur عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-05-31
    المشاركات:
    1,081
    الإعجاب :
    0
    sorry i ca not attach the photo
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-02-22
  19. alharbi

    alharbi عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-04-29
    المشاركات:
    795
    الإعجاب :
    0

    not my prloblem
    but i can teach u arabic if u want
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة