في مهـــــرجـان مـنـاصـرة الرسول الكـريم بجـامعـة صـنعـاء

الكاتب : mmaakom   المشاهدات : 345   الردود : 0    ‏2006-02-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-02-21
  1. mmaakom

    mmaakom قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-03-28
    المشاركات:
    3,263
    الإعجاب :
    0
    21/2/2006

    في مهرجان مناصرة الرسول الكريم بجامعة صنعاء.. السعيدي يؤكد على أهمية المقاطعة, والزنداني يدعو لتشكيل لجان شعبية لها, وغانم يؤكد ضرورة تغليب لغة الحوار الإنساني

    الصحوة نت – خاص – معين السلامي

    شهدت جامعة صنعاء صباح اليوم مهرجاناً تضامنياً حاشداً لمناصرة الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم شارك فيه آلاف الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وجميع العاملين في جامعة صنعاء .
    و في المهرجان الذي أقيم اليوم برعاية رئيس الجامعة أكد الدكتور عبد الرحمن غانم رئيس نقابة أعضاء هيئة التدريس على أهمية حوار الحضارات والأديان بين الشعوب.
    دعيا منظمة المؤتمر الإسلامي وجامعة الدول العربية إلى عقد لقاء طارئ لاتخاذ إجراءات جادة ومسئولة تجاه كل من يحاول المساس بالمقدسات والأديان باستصدار قانون يحرم الإساءة للأديان والمقدسات.
    وقال رئيس نقابة أعضاء هيئة التدريس إننا نقف اليوم في هذا المهرجان الجماهيري الحاشد وقفة جادة لنقول للعالم إن أرواحنا وأموالنا وأولادنا فداء للرسول (صلى الله عليه وسلم) ونعبر عن غضبنا وشجبنا واستنكارنا للحملات التي تستهدف الإساءة لمقدساتنا.
    وأضاف: أن هذه الحملات ليست سوى حملات متسلسلة من الحقد والكراهية والتحريض التي ترتكب بحق أمتنا وأن هذه التصرفات تأتي لتغذي ثقافة الإقصاء والتطرف وتصب في مصلحة نظرية صدام الحضارات.
    مؤكدا على أهمية تغليب لغة الحوار الإنساني والدعوة لحوار حقيقي بين مفكري ومثقفي الشعوب العربية الإسلامية والشعوب الأوروبية.
    من جهته اعتبر الشيخ عبد المجيد الزنداني رئيس مجلس شورى التجمع اليمني للإصلاح إساءة الاوربين للرسول نتيجة جهلهم به وبمنزلته وقدره.
    وقال الزنداني: إن الذين عرفوا قدره من الدارسين والباحثين والمستشرقين فإنهم يقولون عنه كلاماً منصفاً وأشادوا بدوره وعظمته في علاج مشكلات الإنسانية.
    دعيا الجامعات والمؤسسات العربية والإسلامية والمفكرين والمثقفين ووسائل الإعلام إلى تبني فعاليات مستمرة للتعريف بشخصية محمد (صلى الله عليه وسلم) والتعريف بحقيقة الدين الإسلامي.
    مؤكدا على أهمية تنظيم المقاطعة الشعبية وتشكيل لجان وطنية شعبية لمقاطعة منتجات الدول التي أساءت للرسول (صلى الله عليه وسلم).
    وشدد الزنداني في المهرجان الذي نظمه اليوم الاتحاد العام للطلاب اليمن بجامعة صنعاء على أهمية إقامة اتحاد إسلامي وضرورة السير قدماً نحو إنشائه حتى تكون الأمة الإسلامية مهابة لدى من يحاول النيل منها أو المساس بمقدساتها.
    الشيخ حمود السعيدي وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد أكد من جهته على أهمية المقاطعة للمنتجات الدانمركية ونبه إلى ضرورة أن تكون الفعاليات سلمية وحضارية بعيدة عن العنف والتطرف.
    وفي كلمة الاتحاد العام لطلاب اليمن قال رضوان مسعود رئيس الاتحاد بالجامعة أن هذا المهرجان يأتي لبث روح المقاومة والتنبيه للمخاطر التي تمر بها أمتنا في هذه المرحلة الحرجة.
    وطالب رئيس اتحاد طلاب اليمن قادة الدول العربية والإٍسلامية سحب سفرائها من تلك الدول وإلغاء كافة أشكال التعاون معها وإقامة سوق عربية إسلامية مشتركة وضرورة تفعيل المقاطعة الاقتصادية.

    جــــــــزا الله خـيـراً كل مـن وقـف وضحى بوقــته ومـاله ونفسه وكل ما يملك نصرة للنبي الأعـظم صلى الله عليه وسلم



    والله المستعان
     

مشاركة هذه الصفحة