كيف تعرف الوزغ آآآ.. أعني العلماني ؟ و ما هي معتقداته ؟

الكاتب : " سيف الاسلام "   المشاهدات : 3,176   الردود : 71    ‏2006-02-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-02-21
  1. " سيف الاسلام "

    " سيف الاسلام " عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-08-11
    المشاركات:
    2,074
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]
    علماني متلون !

    العلماني :
    تجده يؤمن بوجود إله لكنه يعتقد بعدم وجود علاقة بين الدين وبين حياة الإنسان ( فكر بوذي ) كما يعتقد بأن الحياة تقوم على أساس العلم التجريبي المطلق وهذا ( فكر ماركسي ).
    والعلماني :
    تجده يعتبر القيم الروحية التي تنادي بها الأديان والقيم الأخلاقية بأنواعها هي قيم سلبية يجب أن يتم تطويرها أو إلغائها وهذا ( فكر ماركسي ).
    والعلماني :
    تجده يطالب بالإباحية كالسفور ، والاختلاط بين الجنسين في الأماكن العامة والخاصة ( أي الخلوة ) ويحبذ عدم الترابط الأسري ( دعوة ماسونية ).
    والعلماني :
    تجده يطالب بعدم تدخل الدين في الأمور السياسية وأنه يجب تطبيق الشرائع والأنظمة الوضعية كالقانون الفرنسي في الحكم . وأن الدين للعبادة فقط دون تدخل في شئون الخلق وتنظيمها – كما أراد الله سبحانه وتعالى –.
    والعلماني :
    تجده يردد دائماً بأن الإنسان هو الذي ينبغي أن يستشار في الأمور الدنيوية كلها وليس رجال الدين - وكأن رجال الدين هم الذين اخترعوا التعاليم السماوية – ويطالب بأن يكون العقل البشري صاحب القرار وليس الدين . ( مع تحفظنا على رجال الدين لان ليس عندنا رجال دين ولكن عندنا علماء )
    والعلماني :
    تجده يصرح باطلاً بأن الإسلام لا يتلائم مع الحضارة وأنه يدعوا إلى التخلف لأنه لم يقدم للبشرية ما ينفع ويتناسى عن قصد الأمجاد الإسلامية من فتوحات ومخترعات في مجال الهندسة والجبر والكيمياء والفيزياء والطب وأن علم الجبر الذي غير المفاهيم العلمية وكان السبب الرئيسي لكثرة من مخترعات اليوم وربما المستقبل ينسب لمبتدعه العبقري جابر بن حيان وهو مسلم عربي .
    والعلماني :
    تجده يعتقد بأن الأخلاق نسبية وليس لها وجود في حياة البشر إنما هي انعكاس للأوضاع المادية والاقتصادية وهي من صنع العقل الجماعي وأنها أي الأخلاق تتغير على الدوام وحسب الظروف ( فكر ماركسي ) .
    والعلماني :
    تجده يعتقد بأن التشريع الإسلامي والفقه وكافة تعاليم الأديان السماوية الأخرى ما هي إلا امتداد لشرائع قديمة أمثال القانون الروماني وأنها تعاليم عفى عليها الزمن وأنها تناقض العلم . وأن تعاليم الدين وشعائره لا يستفيد منها المجتمع . ( وهذا فكر ماركسي ) .
    تنبيه :
    العلماني تجده يصرح بهذه المقولة ويجعلها شعاراً له دون أن يكون له دراية أو علم أو اطلاع على التعاليم الفقهية الإسلامية أو على الإنجازات الحضارية الإسلامية0
    والعلماني :
    تجده حين يتحدث عن المتدينين فإنه يمزج حديثه بالسخرية منهم ويطالب بأن يقتصر توظيف خريجي المعاهد والكليات الدينية على الوعظ أو المأذونية أو الإمامة أو الأذان وخلافه من أمور الدين فقط .
    والعلماني :
    يعتبر أن مجرد ذكر اسم الله في البحث العلمي يعتبر إفساداً للروح العلمية ومبرراً لطرح النتائج العلمية واعتبارها غير ذات قيمة حتى ولو كانت صحيحة علمياً .
    والعلماني :تجده يعتبر أن قمة الواقعية هي التعامل بين البشر دون قيم أخلاقية أو دينية لأنها في اعتقاده غير ضرورية لبناء الإنسان بل أنها تساهم في تأخيره وأن القيم الإنسانية ما هي إلا مثالية لا حاجة للمجتمع بها .
    والعلماني :
    تجده يعترض اعتراضا شديداً على تطبيق حدود الله في الخارجين على شرعه كالرجم للزاني أو قطع اليد للسارق أو القتل للقاتل وغيرها من أحكام الله ويعتبرها قسوة لا مبرر لها .
    والعلماني :
    تجده يطالب ويحبذ مساواة المرأة بالرجل ويدعو إلى تحررها وسفورها واختلاطها بالرجال دون تحديد العمل الذي يلائمها ويحفظ كرمتها كأنثى .
    والعلماني : تجده يحبذ أن لا يكون التعليم الديني في المدارس الحكومية إلزامياً بل إختيارياً .
    والعلماني :
    يتمنى تغيير القوانين الإسلامية بقوانين علمانية كالقانون المدني السويسري والقانون الجنائي المعمول به في إيطاليا والقانون التجاري الألماني والقانون الجنائي الفرنسي وهذا القانون يعمل به في بعض الدول العربية . ويعتبر أن تلك القوانين هي الأفيد في حياة الفرد والمجتمع من التنظيم الإسلامي .

    المصدر كتاب : كيف تعرفهم ؟ لخليفه بن إسماعيل الإسماعيل
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-02-21
  3. الحدالقاطع

    الحدالقاطع عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-19
    المشاركات:
    1,886
    الإعجاب :
    0

    حلوة صورة القردان ( الوحري ) ما تكونش صورتك قبل الدقن
    ههههههههههههه
    عموما اخي روح دربغلك كلام على غير ناس ما يعرفوكم لوفيه اسلام لقطعة باليمن ايدي اثنين مليون من البشر وقد ربما ان كنت موضف بالدولة تكون منهم ومع هذا فانتم عصات الحاكم الذي يتؤكى بها على الشعب بقولكم ولي الامر مطاع حتى لو فيه من المأخذ ما يستحق قطع رقبته بحكم العدل والشرع
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-02-21
  5. خالد السروري

    خالد السروري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-10-05
    المشاركات:
    3,401
    الإعجاب :
    0
    خليني افكر في الموضوع قليل :
    العلمانية اكيد هي مكونة من عنصرين ::: الاول عقيدة .... والثاني ممارسة . صح ما افكر فية يا اخي .
    طيب انا انسان اظن نفسى مؤمن بالله واليوم الاخر وهذا يعني انني امتلك عقيدة ولا اريد ان ابدلها بأي عقيدة اخرى سوى كانت عقيدة علمانية ولا نصرانية ولا بوذية هذه القضية عندي محسومة ولا اناقش احد فيها ومن خالفني فيها فعليه يقع وزر كفره بها يوم القيامة ..... لذلك انا لا اريد منك ان تشرح لي عقيدة العلمانيين لانني قد حسمت امري .
    يبقى عنصر الممارسة ،،، اقصد المعاملات ..... هل تستطيع ان توضح لي الثوابت التي تقوم عليها معاملات العلمانيين لينالوا بها حرث الدنيا ؟
    وهل هناك قواسم مشتركة بين ممارسات الملسمين " المعاملات " وبين ممارسة العلمانيين في قضية حرث الدنيا ؟
    وهل المقصود من قوله تعالى """" كلا نمد هؤلاء وهؤلاء من عطاء ربك وما كان عطاء ربك محظورا """" هو الدليل على وجود قواسم مشتركة في الممارسات الاستخلافية ؟
    ارجوا ان تفيدني في هذه القضية الممارسات التي تجعل العلماني يخرج نعم الله المسخرة ..... هي نفس الممارسات التي سنقوم بها .... ام هناك فرق !!!! ولك التحية
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-02-21
  7. " سيف الاسلام "

    " سيف الاسلام " عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-08-11
    المشاركات:
    2,074
    الإعجاب :
    0
    أخلاقكم سمحة يا متنورين !
    ومعتقداتكم حرية في حرية يا متعجرفين !
    وعلمانيتكم وقحة يا مثقفين !
    وحكم الله يبقى يا الحد المفلل !
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-02-21
  9. khalid 12

    khalid 12 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    4,047
    الإعجاب :
    2
    العلمانيه فكر متطور .. فلنكن واقعيين ماوصلت به الدول المتقدمه من نهوض وتطور الى من تطبيق الفكر العلماني .. انظروا الدول الاسلاميه تعتبر من ادنى المراتب العلميه والاقتصاديه على مستوى العالم .. اثبت العلم ان المخ البشري وتشريحه بفصيه الايمن والايسر احدهم متحكم بالفكر الروحاني والشعوري والخيالي والاخر واقعي وحسابي ..فالغرب يشتغل على الشق الواقعي والمسلمين على الشق الخيالي ولهذا تجد المسلمين معطليين الابداع ..
    العلمانيه كفكر قد يشمل امور لاتتناسب معا خصوصيتي ولاكنه في نفس الوقت خلاصه لفكر متطور .. حقيقي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-02-21
  11. ابو زينه

    ابو زينه عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-04-26
    المشاركات:
    496
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    اشكر ك اخي سيف الاسلام على ما بذلتموه من جهد حتى اخرجتم لنا هذا التعريف عن العلماني
    بس ممكن تقلي
    وما قولكم في من يطلب الدنيا باسم الدين
    وما قولكم في علماء الدين القابعون على ابواب السلاطين يتلطعون لما في خزائنهم
    وما قولكم في من ينكر على عامة المسلمين تصرفات وياتي باوسخ منها وهو عالم دين


    ولي سؤال لك ولامثالك واتحداك ان تجيب عليه يا ايها الالمعي
    ما قولكم فيمن افتاكم بالجهاد في افغانستان في الماضي والان يتنكر لمثل تلكم الفتوى
    اجيب على استفساري وخاصه السؤال لاخير
    والا سوف افتيك انا في سؤالي الاخير

    والسلام ختام ابو زينه ​
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-02-21
  13. خالد السروري

    خالد السروري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-10-05
    المشاركات:
    3,401
    الإعجاب :
    0
    انت هنا ربما نسيت قوله تعالى ( هُوَ الَّذِي خَلَقَكُمْ فَمِنْكُمْ كَافِرٌ وَمِنْكُمْ مُؤْمِنٌ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ) (التغابن:2) فلماذا تصر على ان تكون وصي على متعقدات الناس وانت تؤمن بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم .
    انا اسئلك عن علاقة الناس بسنن الربوبية القاهره للعباد ،،،، يعني كيف هذه السنن تقهر الناس ليستسلموا لسنن رب العالمين مع استمرار كفرهم بالله اله لهم !!!!
    اريد منك لو تكرمت ان تفيدني في هذا الموضوع ... وجزاك الله عني خير الجزاء .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-02-21
  15. " سيف الاسلام "

    " سيف الاسلام " عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-08-11
    المشاركات:
    2,074
    الإعجاب :
    0
    أولاً أنا يا أبوزينة لست ممن يحملون الفكر الجهادي في هذا العصر والمسمون عندكم بالأسلامويين ، مع أني من محبي الجهاد ..

    أما عن استفساراتك الفارغة أقول : من خصائصكم : الاختباء خلف العلم المادي والديمقراطية وتوجيه الاتهامات الكثيرة لخصومكم، وخاصة للاتجاه الإسلامي فإذا كان الاتجاه الإسلامي على علاقة طيبة مع حكومة عربية اتهم بأن هذا تحالف مع الاستبداد والانتهازية والمتاجرة بالدين، واتهم علماء الإسلام بأنهم وعاظ السلاطين، وإذا فعل العلمانيون ذلك قالوا هو تعاون لمصلحة الشعب، ومحاولة إصلاح من الداخل، وتفويت الفرصة على أعداء الوطن الخارجيين، أما إذا حمل الاتجاه الإسلامي السلاح على حكومة فإنهم يتهمونه بالإرهاب، والتطرف، وبأنهم خوارج وأن هدفهم كرسي الحكم، ولو فعلوا هم ذلك لوصفوه بأنه كفاح وثورة ومحاربة لأنظمة عميلة !
    فلماذا إذا فعلتم فعلاً ثم فعله غيركم تنكرتم له ؟ وخاصة الاسلاميون ؟
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-02-21
  17. خالد السروري

    خالد السروري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-10-05
    المشاركات:
    3,401
    الإعجاب :
    0
    ما تفضلت به تؤكده هذه الاية الكريمة ( مَنْ كَانَ يُرِيدُ حَرْثَ الْآخِرَةِ نَزِدْ لَهُ فِي حَرْثِهِ وَمَنْ كَانَ يُرِيدُ حَرْثَ الدُّنْيَا نُؤْتِهِ مِنْهَا وَمَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ نَصِيبٍ) (الشورى:20) صدق الله العظيم
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-02-21
  19. aborayed

    aborayed قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-03
    المشاركات:
    7,186
    الإعجاب :
    0
    انك على خلق ثقيل ياولد ياثقيل
     

مشاركة هذه الصفحة