الخائن الذي باع أهله وقت المحنة .. مطلوب محاكمته عاجلاً ..

الكاتب : TANGER   المشاهدات : 674   الردود : 3    ‏2002-04-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-04-26
  1. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    صفقة الرجوب مع الصهاينة برعاية أمريكية لتسليم المجاهدين

    صفقة مدير الأمن الوقائي الفلسطيني في الضفة جبريل الرجوب الخيانية مع الصهاينة لن تمر دون حساب، لكن الوقت لم يحن بعد، فالفصائل والسلطة الفلسطينية، منهمكون في مقاومة العدوان الوحشي، والساحة لا تحتمل الالتفات أو الانشغال في خلافات داخلية، بعيدًا عن ساحة المقاومة.

    هذا ما أكدته مصادر في حركتي حماس وفتح، واللتين تشددان على وجوب محاكمته بعد أن ثبت تورطه في الصفقة، التي أدت إلى تسليم العشرات من المقاومين للاحتلال، بينهم تسعة من مجاهدي حماس، والجهاد، وحركة فتح، كانوا يتحصنون داخل مبنى مقر المن الوقائي الخاضع لسيطرة الرجوب.

    وقال مصدر مسؤول : إن حركة حماس أوقفت إثارة القضية من خلال المسيرات والضغوط الشعبية في هذا الوقت، حتى لا ينشغل الشعب الفلسطيني في خلافات داخلية، كما أكدت ذلك عناصر من حركة فتح أيضًا.

    وقد اتهمت أوساط قيادية في حركة (حماس) جبريل الرجوب، بتسليم 9 مقاومين فلسطينيين من فصائل فلسطينية مختلفة لقوات الاحتلال.

    وقالت المصادر في اتصال هاتفي مع وكالة (قدس برس): إن الرجوب سلم ستة من ناشطي حركة (حماس)، ومقاومًا واحدًا على الأقل من حركة الجهاد الإسلامي، ومقاومين اثنين من حركة (فتح) لقوات الاحتلال، في صفقة مشبوهة، يصب قول المصادر ..

    وأوضحت المصادر، أن المقاومين المعتقلين لدى جهاز الأمن الوقائي، اتصلوا من هاتف خلوي قبيل تسليمهم، بالدكتور عبد العزيز الرنتيسي ـ القيادي البارز في حركة (حماس) ـ واعلموه أن الرجوب سحب منهم أسلحتهم، ومنعهم من الدفاع عن أنفسهم.

    وأكدت المصادر أن المقاومين حمّلوا في اتصالهم مع الدكتور الرنتيسي، الرجوب مسؤولية اعتقالهم، وقالوا: (إذا اعتقلنا أو استشهدنا قدمنا في رقبة الرجوب).

    واتهم الدكتور الرنتيسي في تصريح حاد، الرجوب بتسليم هؤلاء المطلوبين لقوات الاحتلال وقال: أنه رفض باستمرار تسليحهم أو إطلاق سراحهم، رغم جميع المحاولات، التي بذلت لإقناعه بذلك.

    ووصف الرنتيسي ما حصل بأنه مسرحية مفبركة، قام بها الرجوب، بهدف تسليم هؤلاء المطلوبين، وقال أنه عرض أمن الأجهزة الأمنية والمواطنين في المنطقة للخطر، بهدف تعزيز مسرحيته.

    وشدد الدكتور الرنتيسي، على أنه ظل يتابع الموضوع طيلة، 5 ساعة كاملة مع بلال البرغوثي، وهو أحد أهم المطلوبين المعتقلين لدى جهاز الأمن الوقائي، وأن جميع المحاولات لتسليح المجموعة أو إطلاق سراحهم باءت بالفشل قبل تطويق مبنى مقر الأمن الوقائي وبعده.

    وقال: إن ما حصل هو مسرحية، تمثلت في قصف مكثف على مباني محيطة بمبنى الأمن الوقائي، من دون التعرض للمبنى، ثم جرى تسلمي هؤلاء المطلوبين لقوات الاحتلال، باعتبار أن ذلك هو الخيار الوحيد الممكن، تجنبًا لمذبحة تقترفها قوات الاحتلال.

    وكانت حركة (حماس) قد اتهمت الرجوب سابقًا بتسليم معتقلين للحركة، جرى نقلهم من أريحا إلى نابلس، وفي الطريق اعترضتهم قوات الاحتلال واعتقلتهم.

    وقد أكدت مصادر في حركة (فتح) أن الرجوب سيدفع ثمن تسليم اثنين من المطلوبين لقوات الاحتلال من جناحها العسكري وذكرت المصادر ـ في اتصال هاتفي مع وكالة (قدس برس) ـ أنها ستثأر لمعتقليها من الرجوب، الذي اتهمته بالخروج عن الصف الوطني الفلسطيني.

    وذكرت المصادر أن الرجوب مختلف الآن، لكنها قالت : إنها ستصل إليه، وأنها تعرف كيف تثأر لمناضليها ولسائر المناضلين الوطنيين الشرفاء، من الذين يأووهم لقوات الاحتلال .

    وقال محمود الزهار ـ أحد قادة حماس: لقد اتصلنا بكل أجهزة الأمن ومختلف الجهات المسؤولة في السلطة قبل اجتياح وحصار رام الله، فأكدوا لنا أنه لا يوجد أي معتقل من حماس في سجن الأمن الوقائي، في حين كانت هناك معلومات ، أن ستة من مجاهدينا معتقلين في سجن الأمن الوقائي في الضفة، بالإضافة إلى عناصر من فتح، وعناصر من الجهاد الإسلامي، وقد أجريت اتصالات للإفراج عنهم، وتسليمهم أسلحتهم، قبل الحصار، ثم سمعنا عن هذا الاتفاق بين الرجوب والصهاينة، ولا يمكن للسلطة أن تتحمل مسؤولية هؤلاء المجاهدين، وإنما يتحملها جبريل الرجوب شخصيًا.

    ومن ناحيتها، أعلنت القيادة الفلسطينية أن الاتفاق الذي تم إخلاء المقر بموجبه، قد أبرم من دون علمها.

    وأكد محمد رشيد ـ المستشار المالي للرئيس الفلسطيني ـ ياسر عرفات، في تصريحات لوسائل الإعلام أن (الاتفاق) تم إبرامه (دون علم القيادة) مشيرًا على أنها (تدرس حاليًا) ما جرى، (بهدف تقييمه ومعرفة أبعاده)، وقد أكدت مصادر متطابقة، أن نحو 200 فلسطيني من ضمن 400 حاصرتهم قوات العدو داخل مقر جهاز الأمن الوقائي في بيتونيا، قد غادروا في خمس حافلات، وذلك بموجب اتفاق توسطت الولايات المتحدة للوصول إليه مع الصهاينة.

    وذكرت وسائل إعلام صهيونية، أن نحو 200 فلسطيني كانوا داخل المقر، قد سلموا أنفسهم للجيش، بموجب الاتفاق المبرم مع الرجوب، مشيرة إلى أنه بقى داخل المقر 200 آخرين (يبدو أنهم قد استسلموا أيضًا). ونقل عن شهود عيان قولهم: إن الفلسطينيين المائتين، خرجوا وهم يرفعون أيديهم فوق رؤوسهم، ثم استقلوا خمس حافلات كان الجيش الإسرائيلي قد أعدها مسبقًا.

    وتم نشر أية جهة إلى الوجهة التي قصدتها الحافلات إلا أن صحيفة يديعوت أحرونوت الصهاينة قالت: إنهم نقلوا إلى حيث سيقوم الجيش الإسرائيلي بعملية (فرن) لهم، يتم خلالها (إطلاق سراح عناصر الأمن الوقائي غير المتورطين في أعمال ضد إسرائيل ..).

    الجدير بالذكر، أن للرجوب دورًا بارزًا في العمليات الخيانية ضد المجاهدين ولصالح العدو الصهيوني، فقد قام باعتقال واغتيال عدد من قادة كتائب القسام في الضفة الغربية، وأبرزهم الشهداء: محيي الدين الشريف، والأخوين عماد وعادل عوض الله في العام 1998م، حيث اغتيل الإخوان عوض الله، بعد أن قام الرجوب بمطاردتهما، واعتقال الشهيد عماد عوض الله، الذي ادعى هروبه من المعتقل ليتم اغتياله مع أخيه عماد بعد أيام قليلة من قبل قوات الاحتلال.

    وكان المعتقل حسن سلامة ـ أحد قيادي كتائب القسام ـ وقد أشار . في مذكراته التي كتبها وتمت طباعتها في كتيب، (عمليات الثأر المقدس) إلى دور الرجوب في مطاردته لوقف نشاطه ضد الاحتلال، ثم تسليمه للاحتلال أيضًا بعد إصابته على حاجز إسرائيلي، وتمكنه من الهرب، ونقله إلى مستشفى فلسطيني، ليستيقظ من غيبوبته بعد ذلك، ويجد نفسه معتقلاً لدى الاحتلال.

    المجتمع30/1/1423 هـ :
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-04-26
  3. سامي

    سامي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-10
    المشاركات:
    2,853
    الإعجاب :
    0
    صدقني اخي تانجر لا وقت الان الا للجهاد واول الجهاد قتل هذا الرجوب ونعليقه من اصابعه على باب مكتبه
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-04-26
  5. النعمــــــان

    النعمــــــان قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2001-08-26
    المشاركات:
    5,305
    الإعجاب :
    544
    اكيد اخي تانجر اذا كان هذا الكلام اكيد فهذا الشخص يحتاج الا تفل اولاً وانا اول واحد اقول تفوووووووووووك يالخاين من رجوب الا اصغر خاين لوطنه وقضيته اتفووووووووووه:confused:

    ولاكن هل يعقل هذا خاصةً اننا نسمع الصهاينة وهم يعتبروه العدو الاْول وكم طالبوا بتاْديبه من قبل السلطة او تسليمه لهم( ؟)
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-04-26
  7. سامي

    سامي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-10
    المشاركات:
    2,853
    الإعجاب :
    0
    سيبك يا نعمان
    الرجل خاين وهذه حركات معروفه من اسرائيل
    مثل مل تحاول تقنعنا انها ممكن تقتل عرفات
     

مشاركة هذه الصفحة