مقا طعة البضائع والمطاعم الامريكية /نقل

الكاتب : المسافراليمني   المشاهدات : 498   الردود : 0    ‏2002-04-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-04-26
  1. المسافراليمني

    المسافراليمني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-17
    المشاركات:
    2,699
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]








    [​IMG]





    [​IMG]








    [​IMG]










    [​IMG]








    بعد أن قرأ الشيخ سعد البريك خبراً وصله للتو مفاده أن مطاعم مكدونالدز أعلنت تخصيص ريع مبيعات السبت القادم لصالح دولة اسرائيل تفاعل معها .. ووجه بوجوب مقاطعة هذه الشركة .. ولم يعرّج على بقية المنتجات والشركات الامريكية في منطقتنا العربية والخليجية بالذات .. ومع ذلك فرحنا بتلقي هذا الخبر ممن سمعوه .

    ولكن المخجل حقاً في الأمر أن نرى الشيخ البريك يتلقى اتصالا هاتفيا من الامير مشعل بن خالد ينفي هذا الأمر .. فما كان من الشيخ سعد إلا أن أعلن اعتذاره وسحب كلامه وتوجيهه السابق للمشاهدين حول مقاطعة هذا المطعم !!!

    أيها السادة الكرام حتى تتضح لكم الصورة فيسرني ان اطلعكم على بعض الحقائق المتعلقة بهذا الأمر :

    1- أن الامير مشعل بن خالد بن فهد الفيصل آل سعود الذي نفى الخبر هو رئيس شركة الرياض العالمية المالكة لترخيص مطاعم "ماكدونالدز" في المنطقة الوسطى والمنطقة الشرقية من السعودية

    2- أن سلسلة مطاعم مكدونالدز يهودية الأصل ، أمريكية المنشأ

    3- أن الشركة كغيرها من الشركات اليهودية الرائدة أمثال كوكا كولا ، كنتاكي ، بيتزا هت ، نايكي ، فورد ، ماركس آند سبنر ، دبنهامز ، فيليب موريس ، ساكس فيفث افينيو ، ليفايز جينز ، سينسيبري ، بروكتر آند جامبيل ، جيم بوراي ، جيم هينسين ... الخ تخصص نسباً عالية وثابته سنوياً لدعم الاقتصاد الاسرائيلي والحركة الصهيونية .

    4- أن شركة سلسلة مطاعم مكدونالدز قطعت على نفسها عهداً منذ أكثر من عام بتقديم ريع مبيعات يوم السبت في أمريكا لصالح اسرائيل .. تبرعات خيرية تخصم من نسبة الضرائب الحكومية المفروضة على الشركات الامريكية .

    5- أن العربي " علي أبو نعمة " الذي يدافع عن الشركة في الصحافة العربية ويلمع صورتها وينفي حقيقة خبر التبرع لإسرائيل بعلمه أو بجهله .. يشغل منصب نائب الرئيس لسلسلة مطاعم مكدونالدز في المنطقة العربية

    6- أن مكدونالدز التي تأثرت كثيرا بالمقاطعة السعودية الشعبية في رمضان الماضي سارعت بالتصريح الدبلوماسي أنها تعتزم تقديم تبرعات لمستشفيات الاطفال في فلسطين وأنها قررت "تخصيص ريال سعودي واحد (26 سنتا امريكيا) من كل وجبة يتم بيعها في شهر رمضان وفي كل فروع مطاعم ماكدونالدز" في المملكة، للتبرع بها لمستشفيات الاطفال في فلسطين. .. وما أن بدأت المسرحية الاعلامية حتى توقفت فوراً . أتعلمون لماذا ؟ .... لأن اليهود المستفيدين من مبيعات الشركة قرروا عدم مقاطعة الشركة ولكن هددوهم بفضحهم اعلاميا بتهمة خيانة الميثاق الامريكي في دعمهم اعداء اسرائيل حليفة امريكا ، وذلك عبر الرسائل الالكترونية لمكتب الرئيس الامريكي ونائبه وموقع شركة مكدونالدز ( وتجدون نص الرسالة في آخر مقالي هذا )

    7- أن المواد التي تصنع منها لحوم الهامبرجر تحوي خليطا مجهول المصدر ومن لحوم وشحوم وغضاريف وعظام وبهارات لتلطيف النكهة ومواد حافظة تكتنف الكثير من الغموض.

    8- أن مكدونالدز التي تمتلك اكثر من 29 ألف مطعم موزعة على 120 دولة قد فتحت فروعها في السعودية واسرائيل في عام واحد 1993 ، وفيما تجاوز عدد المطاعم في اسرائيل 80 مطعما وفي السعودية 60 ، إلا أن نسبة اللحوم ( كوشر : مذبوحة على يد اليهود أنفسهم) والبطاطس والمواد الغذائية المنتجة داخل اسرائيل = 100% وبقية المواد الأخرى 80% من داخل دولة اسرائيل .. بينما في مكدونالدز السعودية فإن النسبة لا تتجاوز 50% بتصريح مكدونالدز "المبالغ فيه" (تشمل المرطبات الغازية والبطاطس والمواد الغير غذائية) أما اللحوم وهي أهم المواد فإنها مستوردة لأسباب يعللونها بسرية المهنة في إعداد الوجبة ( ولك أن تتخيل المصدر في أرخص اللحوم المستوردة بأمراضها لتصديرها للشعوب التي لا يثمّن الامريكيون لهم أدنى قيمة)

    9- في امريكا واوروبا تقدم وجبات الاطفال مع عصير البرتقال إلا إذا طلب الزبون مشروبا غازيا ، بينما في السعودية لا تقدم وجبة الاطفال الا مع الكوكا كولا .. واسألوا أطباء الاسنان عن الظاهرة الغريبة في المنطقة حول التلف السريع لمعظم اسنان الاطفال بسبب التسوس الكبير والتآكل السريع لطبقة مينا الاسنان عند الأطفال في مقتبل اعمارهم بفعل الكوكا كولا التي تبلغ درجة حموضتها 2.5 .

    10- ثق أن المقاطعة الاقتصادية للمنتوجات اليهودية ( على الأقل ، ان لم تكن الامريكية ) تعتبر من أقوى الأسلحة التي نقتنيها ولا نستخدمها ، ولا يحاسبنا القانون على استخدامها ، بل أنها تزيد من رصيد حسناتنا وعزتنا وكرامتنا ، وننصر بها الدين ، ونرد بها الظلم على المعتدين .. ولقد رأينا كيف كانت مقاطعة محدودة لفترة محدودة تؤتي ثمارها في رمضان .. ورأينا الشركة اليهودية البريطانية سينسيبري تنسحب من السوق المصري بعد ان تكبدت خسائر هائله لم تكن في حسبانها ورأيناها وهي تلفظ انفاسها الأخيرة بعد طول صبر وعناء.

    والآن يا أخي الكريم .. أما وقد علمت هوية الشركة اليهودية مكدونالدز الداعمة لإسرائيل لتزيدها تمكينا في فلسطين وتدنيسا لمقدسات وحرمات المسلمين وإمعاناً في إزهاق أرواح الأبرياء أطفالاً ومسنين ..

    فهل تهنؤك وجبة مكدونالدز بطعم خيانة الدين وغدر اخوانك المظطهدين .. !!

    قبل أن تستجيب لصراخ أطفالك وهم يلحون عليك "مكدونالدز.. مكدونالدز" .. تخيّل صيحات محمد الدرة وإيمان حنو وصراخ الأمهات الثكالى وأنات الشعب المسحوق ..


    * ملحوظة هامة : إن أردت أن تكون ممن يناصر هذا الدين ويدفع الظلم عن المسلمين فانسخ هذا المقال ، ثم قدم نسخة منه تتناصح بها مع المسلمين ، وخصوصاً من تراهم في طريقهم للشراء من مكدونالدز.










    وهذا هو نص رسالة احفاد القردة والخنازير وهم يطالبون مكدونالدز بسحب تصريحها حول علاج الفلسطينيين :

    Subject: McDonalds of Saudi Arabia

    Shalom

    I have just found out (via an E-mail from Israel) that McDonald's Saudi Arabia has just announced that 30 cents out of every Dollar of purchases in its 60 branches in Saudi Arabia would be donated as of today to the Palestinian Intifada against the Israelis.

    This act by McDonalds is outrageous. Unfortunately, if 10,000 of us stop buying hamburgers in the USA it will be a drop in the bucket and inconspicuous to McDonald. A much better approach is to write to our US Representative and Senator and demand action. Simultaneously, I recommend to connect to Mcdonalds Web site below and write to them.

    http://www.mcdonalds.com/search/index.html

    Once you get to the Web site, you want to click on "search" on the top right, and search for Contact. Then you click on McDonald USA Contacting/Customer Satisfaction/Other Areas/Other Questions, to get to the E-mail.

    I have sent McDonalds the following message:

    I was shocked and dismayed to find out that McDonald's Saudi Arabia has just announced that 30 cents out of every Dollar of purchases in its 60 branches in Saudi Arabia will be donated as of today to the Palestinian Intifada against the Israelis.

    This is an incredible violation of your corporate practice, and may be even illegal for an American Corp. under US law. We urge you to rescind and denounce this move ASAP.

    Thanks

    So please distribute to your friends and let get an action going.





    --------------------------------------------------------------------------------
     

مشاركة هذه الصفحة