المتطرفون الهندوس يشترطون توقف مسلمي الهند عن تناول لحوم الابقار للعيش بسلام !

الكاتب : ثابت بن حسن   المشاهدات : 423   الردود : 0    ‏2002-04-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-04-26
  1. ثابت بن حسن

    ثابت بن حسن عضو

    التسجيل :
    ‏2002-04-12
    المشاركات:
    59
    الإعجاب :
    0
    طالب زعماء الهندوس المتطرفون مواطنيهم المسلمين في الهند بالتوقف عن تناول لحوم البقر كشرط مسبق للتعايش السلمي مع الاغلبية الهندوسية في البلاد.
    وقال جيريراج كيشور، زعيم المجلس الهندوسي العالمي امس الاول: «هناك حيوانات كثيرة يمكن اكل لحومها. فلماذا يصر المسلمون على تناول لحوم الابقار التي يبجلها الهندوس؟». ويشكل المسلمون 12 بالمئة من سكان الهند الذين تجاوزوا المليار، في حين يشكل الهندوس الذين يقدسون البقر 82 بالمئة من السكان.
    ويقود المجلس ايضاً حملة لبناء معبد لإله الهندوس المزعوم راما في موقع مسجد ايوديا بابري المهدوم في ولاية جوجارات شمال الهند، حيث يعتقد الهندوس انه مكان ولادة راما. وكان تدمير المسجد الذي يعود تاريخه للقرن السادس عشر على ايدي المتعصبين الهندوس قبل حوالي عشر سنوات قد ادى الى موجة من العنف قتل فيها اكثر من 2000 شخص وتجددت في الاسابيع الاخيرة على خلفية محاولة الهندوس بناء المعبد على انقاض المسجد.
    والهندوس بشكل عام نباتيون، ولكن بالنسبة لأولئك الذين ليسوا كذلك، يحرم عليهم تناول لحم البقر بشكل خاص، لأن عبادة البقر جزء من ديانتهم.
    وينحاز المجلس لنصرة الائتلاف الحكومي الفدرالي بقيادة الحزب الهندوسي الوطني والذي يواصل الضغط من اجل انشاء وكالة فدرالية لحماية الابقار. وتوجد هذه الوكالة الان في ولايات راجستان، ماديا براديش واوتار براديش
    :D :confused:
     

مشاركة هذه الصفحة