أثرياء العالم يتنافسون على اقتناء أحدث الغواصات

الكاتب : المهند اليماني   المشاهدات : 453   الردود : 1    ‏2006-02-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-02-18
  1. المهند اليماني

    المهند اليماني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-11-14
    المشاركات:
    3,406
    الإعجاب :
    0
    أثرياء العالم يتنافسون على اقتناء أحدث الغواصات

    [​IMG]
    يبدو أن بعض أثرياء العالم لم يجدوا في وسائل الترف التقليدية ما يكفي لإرضاء غرورهم ولأجل هذا لم يجدوا بداً من ابتكار طريقة جديدة للتباهي والصرف البذخي لا سيما انه لن يؤثر على ثرواتهم. ففي هذه المرة اختاروا الماء وعباب حلبة للتنافس فيما بينهم. فقد أصبحت الغواصات هي الصيحة السائدة بينهم في يوم الناس هذا، حيث بدا بول ألن المؤسس الشريك لمايكروسوفت ورومان أبراموفيش امبراطور النفط الروسي وكأنهما في سباق يحاول فيه كل منهما أن يبرز الآخر ويتفوق عليه من خلال السعي إلى اقتناء أكبر قارب غوص. أما شريك بيل غيتس، فهو يمتلك غواصة ذات لون أصفر لامع وتتسع لعشرة ركاب. وهو يحتفظ بها على طريقة جيمس بوند فوق ناقلته البحرية «أوكتوبس» التي يبلغ طولها 416 قدماً وتشتهر بأنها أكبر يخت في العالم. وأما أبراموفيش، فقد ركب غواصة تتسع لشخصين على يخته الفاخر بيلوريس والذي يبلغ طوله 338 قدماً.

    ولم يشأ أثنان من أثرياء الشرق الأوسط أن يتخلفوا عن اللحاق بالركب. فقد التحقا مؤخراً بالسباق الجاري على أشده وذلك من خلال اقتناء غواصات تم تصميمها وفقاً لأحدث التقنيات ويشتمل كل منها على غرفة نوم كما انها تتسع لسبعة أو ثمانية أشخاص. وقد تحدث بول مورهاوس مصمم الغواصات الخصوصية في هذا الخصوص قائلاً إن بناء الغواصة الواحدة يكلف ما لا يقل عن 17,5مليون دولار في حين ان تكلفة صيانتها السنوية تبلغ نحو 174 ألف دولار.

    يشار إلى أن أحد رجال الأعمال يخطط لصرف 175 مليون دولار في بناء أول سفينة غواصة في العالم تستخدم للترحال والمتعة نظير أجر يبدأ بما يربو على ألفي دولار في اليوم الواحد. وسوف يبحر الركاب السبعون الذين تسعهم السفينة الغواصة من ميناء إلى آخر على متن تلك السفينة التي يبلغ طوالها 286 قدماً. وسوف يمضون وقتاً في مشاهدة الحاجز المرجاني العظيم في استراليا بالاضافة إلى المناظر الأخرى على نطاق الكاريبي. إن جميع الغواصات الجديدة قد تدفع أبراموفيش، مالك فريق تشلسيا لكرة القدم، لصرف المزيد من المال في هذا المضمار. ويقول أحد المطلعين على بواطن الأمور: (إذا كان الآخرون يمتلكون أكبر الغواصات، فإنه يحتاج لمن يخبره بأنه متخلف تماماً عن الركب).
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-02-18
  3. ArabiaFelix

    ArabiaFelix عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-07-17
    المشاركات:
    783
    الإعجاب :
    0
    عجااااايب ...17 مليووون ...أو ماي جود....يا إلهي
    طائرة ال F-16 المقاتلة قيمتها 14 مليون وهذه غواصة بغرفتين 17 مليون
    ناس عندها وناس ماعندهاش
     

مشاركة هذه الصفحة