آلاف اليمنيون يتظاهرون للتنديد بالرسومات المسيئة

الكاتب : محمد الرخمي   المشاهدات : 409   الردود : 0    ‏2006-02-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-02-16
  1. محمد الرخمي

    محمد الرخمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-06-11
    المشاركات:
    4,629
    الإعجاب :
    0
    آلاف اليمنيون يتظاهرون وسط العاصمة صنعاء للتنديد بالرسومات المسيئة

    16/2/2006
    ناس برس - خاص
    طالب اليمنيون في تظاهرتهم اليوم بميدان التحرير في العاصمة صنعاء الذين قدر عددهم بعشرات الآلاف حكومات الدول الإسلامية مقاطعة دولة الدنمارك دبلوماسياً بحسب سفرائها وقطع علاقاتها معها وإنكار هذه الجريمة الشنيعة رسمياً وعدم السماح باستيراد بضائعها وجميع منتجاتها إلى بلاد المسلمين.
    وشهدت المظاهرة حرقاً للأعلام الدنماركية ولافتات كتبت عليها عبارات تنديدية عبرت عن استيائها وغضبها لما جرى بشأن الرسوم التي أساءت للنبي صلى الله عليه وسلم.
    ودعو تلك الحكومات في التظاهرة إلى المطالبة بالاعتذار رسمياً عن هذه الإساءة ومعاقبة المسيئين، مؤكدين على واجب جميع المسلمين في إظهار الغضب لإنكار هذه الجريمة ومقاطعة دولة الدنمارك اقتصادياً، وذلك انتصار للرسول صلى الله عليه وسلم ودفاعاً عن جنابه وإظهاراً لحبه وتعظيمه.
    وخرجت جموع المتظاهرين من مختلف مديريات العاصمة صنعاء، من بينها الجامعات الأهلية والمدارس الحكومية والخاصة، وازدحمت بهم ساحة ميدان التحرير وسط العاصمة صنعاء.
    وألقيت الكلمات التنديدة للشيخ حمود هاشم الذارحي الذي دعا إلى رد الإساءة على النبي صلى الله عليه وسلم بدعم حركة المقاومة الإسلامية حماس، أكد خلال كلمته على ضرورة أن تقوم الدول والحكومات الإسلامية بدعم حماس حتى تستطيع الوقوف على قدميها في محنتها التي وضعتها فيها الكيان الصهيوني، إلى جانب كلمة د/ أحمد العجل -عن المؤتمر الشعبي- الذي أشار إلى أهمية الانتصار لرسول الله والوقوف غضباً على تلك الرسومات التي انتهكت أعظم قدسية لدى المسلمين الذين يبلغ عددهم مليار ومائتي مسلم.
    فيما ألقى الشيخ عبد المجيد الزنداني كلمة أوضح فيها أهمية المقاطعة لمنتجات الدول التي أساءت للنبي صلى الله عليه وسلم، مشيراً أن تلك الإساءات جاءت لعدم معرفتهم الكافية بالنبي صلى الله عليه وسلم وأخلاقه التي تحدث عنها كثير من علماء الغرب الذين أنصفوا محمد صلى الله عليه وسلم.
    وجابت المسيرات التي بدأت صباح اليوم شوارع العاصمة وأقامت تظاهرات وسط شوارع العاصمة قبل أن تتجه إلى حيث أقيمت الفعاليات بميدان التحرير.
     

مشاركة هذه الصفحة