معارضون يمنيون يسعون لتشكيل حكومة منفي من لندنّّّ!!!!

الكاتب : مذهل جدا!!!!!   المشاهدات : 1,773   الردود : 33    ‏2006-02-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-02-16
  1. مذهل جدا!!!!!

    مذهل جدا!!!!! عضو

    التسجيل :
    ‏2006-02-14
    المشاركات:
    7
    الإعجاب :
    0
    معارضون يمنيون يسعون لتشكيل حكومة منفي من لندن

    لندن ـ يو بي آي: تجري الكتلة اليمنية للاصلاح والتغيير والتقدم المعارضة مشاورات مع فصائل وشخصيات يمنية في بريطانيا ودول اوروبية أخري لصياغة ما تقول انها حكومة منفي لتصحيح الاوضاع في اليمن وانقاذ البلاد من ممارسات النظام القائم في صنعاء .
    وقال العضو البارز في الكتلة والمرشح لانتخابات الرئاسة في اليمن عبد الله النعمان لـ يونايتد برس انترناشيونال امس الاثنين هناك غموض في المشهد السياسي في اليمن بعد اعلان الرئيس علي عبد الله صالح العام الماضي انه لن يرشح نفسه لدورة رئاسية جديدة بعد انقضاء 28 عاما علي توليه السلطة لذلك تداعينا مع فصائل وشخصيات معارضة لاعلان حكومة منفي .
    واضاف النعمان ان المشاورات حول اعلان حكومة المنفي جرت خلال الايام القليلة الماضية في العاصمة البريطانية لندن وضمت الرئيس السابق علي ناصر محمد، وحيدر ابو بكر العطاس اول رئيس وزراء لدولة الوحدة، وعبد الله الأصنج وزير الخارجية الاسبق، وعبده النقيب الامين العام للتجمع الديمقراطي الجنوبي (تاج)، واحمد عبد الله الحسني سفير اليمن السابق في دمشق، والوزير المفوض السابق عوض كرامة، والوزير المفوض السابق عبد الله سلام الحكيمي والسفير السابق في كوبا محمد عبد الرحمن العبادي فضلا عن شخصيات أخري .

    وكان النعمان الذي عمل من قبل سفيرا لبلاده في جنوب افريقيا ونائبا لرئيس البعثة اليمنية الدائمة في المقر الاوروبي للامم المتحدة في جنيف اعلن في تموز (يوليو) الماضي ترشيح نفسه لانتخابات الرئاسة في اليمن في اعقاب اعلان الرئيس صالح عدم ترشيح نفسه لدورة رئاسية جديدة.
    وقال نعد لعقد مؤتمر شامل للمعارضة اليمنية في بريطانيا خلال الفترة القصيرة المقبلة لاقرار مشروع الانقاذ الوطني واعلان حكومة منفي تتولي قيادة اليمن خلال المرحلة الانتقالية استعدادا لاجراء انتخابات عامة استنادا الي دستور 1970 الذي صاغه الآباء واعلنوا في حينه انه يهدف الي حماية الاجيال القادمة من التعرض لحكم الاذلال والقهر تحت اي لون من ألوان الدكتاتورية . وأكد النعمان ان مشروع الانقاذ الوطني يحظي علي قدر كاف من اجماع الفصائل المعارضة لأنه يأتي ملبيا لما نصت عليه وثيقة العهد والاتفاق ومشروع احزاب اللقاء المشترك في اليمن .

    وحول الشخصية المرشحة لتولي رئاسة حكومة المنفي، قال لا نستطيع ان نسمي احدا الآن لأن مثل هذه الخطوة ستقرها فصائل المعارضة التي ستشارك في الاجتماع المقبل، ولكن باعتقادنا ان افضل المؤهلين لشغل هذا المنصب هو حيدر ابو بكر العطاس .
    وعما اذا كانت مشاركة وزير الخارجية الاسبق الاصنج في نشاطات (الكتلة) تعني انه غادر السعودية وقرر الاقامة في بريطانيا، أجاب النعمان ان الاصنج يتردد علي لندن بشكل متكرر لرؤية ابنائه ومراجعة الاطباء، الا انه قرر مؤخرا البقاء في لندن فترة طويلة كي يُجنّب احراج الحكومة السعودية بسبب الطلبات الملحة من قبل السلطات اليمنية للحد من انشطته السياسية السلمية . وقال ليس خافيا ان النظام في صنعاء طلب من الرياض تسليمها اياه اواخر العام الماضي بسبب مواقفه المعلنة من النظام في صنعاء ومطالبته بتغيير النظام القائم علي ضوء تصريحات الرئيس صالح عدم ترشيح نفسه لولاية جديدة .
    واستبعد النعمان امكانية ان تكون الحكومة السعودية استخدمت الاصنج كورقة مقايضة، وقال يبدو ان هناك مشكلات بين الرياض وصنعاء تتعلق بالتدابير الامنية حول المنطقة الحدودية بينهما وملاحق مكملة لمعاهدة الحدود التي اتفق عليها الجانبان، وكما ذكرت تقارير صحافية مؤخرا ان موضوع تسليم الاصنج يأتي ضمن اوراق الضغط، لكننا نستبعد ان تستخدم الرياض مثل هذه الاساليب استجابة لضغوط نظام صنعاء .
    وأكد ان الاصنج سيعود قريبا الي مقر اقامته الدائم في السعودية .
    وحول الدعم الذي تحظي به كتلته المعارضة عربيا ودوليا، قال النعمان ان كتلتنا تجري اتصالات مع العديد من الدوائر المعنية في المنطقة وفي المملكة المتحدة ودول الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة وتشمل البرلمانات ووزارات الخارجية والمنظمات غير الحكومية المدافعة عن حقوق الانسان وعقدت لقاءات مع مسؤولين كبار من الدول المذكورة والذين أبدوا قلقا من خطورة الاوضاع المتدهورة في اليمن .
    واتهم النظام في صنعاء بـ افتعال قضية هروب ناشطي القاعدة من سجن الامن السياسي في صنعاء ، ووصفها بأنها تمثيلية مصطنعة افتعلها النظام لاغلاق ملف علي قدر كبير من الخطورة والاهمية لدي الولايات المتحدة وفرنسا بشكل خاص علي اعتبار انهما معنيتان بحادثي الاعتداء علي المدمرة كول والناقلة لومبرغ.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-02-16
  3. زين الحسن

    زين الحسن عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-11-16
    المشاركات:
    421
    الإعجاب :
    0
    شكّلنا تجمعا جديدا للمعارضة سيدعو الى تغيير النظام في صنعاء

    مرشح رئاسي يمني:
    شكّلنا تجمعا جديدا للمعارضة سيدعو الى تغيير النظام في صنعاء

    من: بسام علوني!!! نقلا للمجلس اليمني !!! زين الحسن !!!لندن!!
    لندن يو بي آي: اعلن السياسي اليمني المعارض عبد الله احمد النعمان انه يعمل مع شخصيات سياسية بارزة على تشكيل تجمع جديد للمعارضة اليمنية سيدعو الى تغيير النظام في صنعاء.

    وقال النعمان لـ يونايتدبرس انترناشنال اليوم الاثنين "أزور لندن حاليا للقاء اطراف المعارضة اليمنية والجالية اليمنية المشردة في بريطانيا، ولدينا توجه لعقد لقاءات مع المهتمين بالشأن اليمني سواء في الحكومة البريطانية او في البرلمان ولكن لم يتحدد شيء من هذا القبيل حتى الآن".

    غير انه امتنع عن الكشف عن اسماء المسؤولين والبرلمانيين البريطانيين الذين سيلتقيهم.

    واضاف "منذ ترشيح نفسي لخوض انتخابات الرئاسة في اليمن قبل اكثر من شهرين اقوم باجراء اتصالات منتظمة بالاطراف اليمنية في الداخل والمهاجرين اليمنيين في الولايات المتحدة وفي اوروبا والسعودية ودول الخليج ولقيت الكثير من التشجيع".

    لكنه نفى ان يكون حصل على دعم عربي او اقليمي او دولي، وقال "قاعدتي هي اليمن ولن ألجأ الا الى اليمن واليمنيين فقط".
    وكان النعمان اعلن في يوليو/تموز الماضي ترشيح نفسه لمنصب الرئاسة في اليمن في اعقاب اعلان الرئيس علي عبد الله صالح التنحي عن منصبه العام المقبل.

    وقال " نقوم حاليا بالاعداد لاشهار تكتل معارض جديد يجمع القوى اليمنية في بوتقة واحدة ويدعو الى تغيير النظام السياسي في اليمن لأن هناك طروحات جادة لانشاء تكتل يضم تحت مظلته كل اطراف المعارضة اليمنية سواء في الدخل او الخارج واعادة العمل بدستور 1970 او ما يمكن ان نطلق عليه دستور الآباء، والفصل بين السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية لأن كل هذه السلطات وللاسف هي الآن حكر بيد النظام او شخص واحد".

    واضاف النعمان "نأمل ان نتمكن من الالتقاء كافراد للدفع باتجاه تغيير الاوضاع في اليمن"، والتي وصفها بأنها "سيئة ورديئة، والخروج ببيان تلتقي حوله جميع القوى الوطنية اليمنية".

    وكشف ان تجمع المعارضة الجديد سيحمل اسم (الكتلة اليمنية من اجل الاصلاح والتغيير والتقدم)، وقال ان الكتلة "ستقوم باختيار هيئة تأسيسية كمرجعية عليا وتكليفها باجراء الاتصالات اللازمة في اليمن والالتقاء مع قوى التغيير وكتل المعارضة في الدول الشقيقة والصديقة لمتابعة توجيه النشاط في الداخل والخارج، وتدعو الى تشكيل حكومة وحدة وطنية انتقالية تشرف على الانتخابات وتجري باشراف دول الاتحاد الاوروبي والدول المانحة، وانشاء مجلس للدفاع الوطني برئاسة الحكومة الانتقالية يشرف على كافة الاجهزة العسكرية والامنية والتنظيمات المسلحة الاخرى، وعدم اجراء اية تعديلات دستورية خلال المرحلة الانقالية".
    وردا على سؤال حول ما اذا كان هذا التوجه يعني عقد مؤتمر شامل للمعارضة اليمنية، أجاب النعمان "نعم هذا الطرح جاري الآن ونحن نركز في المرحلة الاولى على اقامة معارضة حقيقية لان هناك وللاسف قلة من المعارضين الذين يعتبرون ان المعارضة وظيفة او مهنة يجب ان يتقاضوا بدلا ماديا عنها بينما المعارضة هي واجب وحق من اجل التغيير نحو الافضل في حياة الشعب اليمني والذي عانى الكثير خلال الاعوام السبعة والعشرين من عمر النظام الحالي"، على حد تعبيره.

    ولم يستبعد النعمان احتمال عقد المؤتمر في العاصمة البريطانية لندن، والتي قال انها "الخيار الوحيد امامنا"، وتوقع ان ينعقد في الاسبوع الاخير من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

    وقال النعمان "ان الخيارات باتت محدودة جدا امام النظام اليمني والذي اطلق على نفسه رصاصة الرحمة بدهاء او ذكاء حين اعلن قبل اشهر عدم التجديد لولاية رئاسية اخرى"، لكنه دعا الى محاكمة النظام اليمني على ما اسماها "اخطاءه واساءاته للشعب واستهزاءه به وتفرده بالسلطة واقصاءه للآخرين".

    ووصف الاوضاع في اليمن بأنها "سيئة"، مضيفا "هذا ليس وصفي كفرد او كمواطن يمني بل وصف تقارير المنظمات الدولية، وهناك مقولة بان الشعوب عندما تجوع تضطر لأن تقتات بشرفها وللاسف اننا وصلنا الى هذه الاوضاع وهناك أسر كثيرة تعيش بطريقة مؤسفة ومخزية لا تشرّف لا اليمنيين ولا العرب ولا المسلمين ولا حتى المجتمعات المتحضرة وأصبحت اعراض الناس وسيلة للعيش في اليمن".

    وأكد النعمان انه "لا يزال متمسكا بترشيح نفسه لانتخابات الرئاسة المقررة في اليمن في سبتمبر/ايلول المقبل"، لكنه شكك باعلان الرئيس صالح انه سيتخلى عن الحكم في سبتمبر/ايلول المقبل.

    وقال "هذا النظام لم يكن صادقا في يوم من الايام ويحاول من خلال هذ الاعلان اطلاق رصاصة الرحمة على نفسه لكن المستقبل هو بيد الشعب وسنسعى الى التغيير واعتقد ان النظام قد افلس نهائيا".

    واضاف "أرشح نفسي كمستقل وأطلب دعم القوى المعارضة واعتمد في هذا الترشيح على تاريخ الاسرة وتاريخ الوالد احمد النعمان الذي أسس أول حركة معارضة لحكم الامامة في الاربعينات في المستعمرة الانكليزية عدن وتولى رئاسة الحكومة عام 1962 والبرلمان وعضوية المجلس الجمهوري خلال فترات لاحقة".

    وشغل النعمان منصب سفير اليمن في جنوب افريقيا ونائب رئيس البعثة اليمنية الدائمة في المقر الاوروبي للامم المتحدة في جنيف قبل ان يقرر الانشقاق لاسباب قال انها "تتعلق بالخوف من القمع الذي تنتهجه السلطة في صنعاء"، ويقيم حاليا في جنيف بعد انتهاء مهمته في جنوب افريقيا عام 2001.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-02-16
  5. خالد بن علي

    خالد بن علي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-12-28
    المشاركات:
    1,082
    الإعجاب :
    0
    شر البليه مايضحك
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-02-16
  7. gradyhboy

    gradyhboy عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-01-05
    المشاركات:
    1,970
    الإعجاب :
    0
    فعلا شر البلية ما يضحك واي تحرك من الخارج لن يجدي ولن ينفع

     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-02-16
  9. خالد بن علي

    خالد بن علي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-12-28
    المشاركات:
    1,082
    الإعجاب :
    0
    خلهم يحلموا كما يقول المثل عشم ابليس بالجنة000حفظك الله يايمن من كل مكروة ومن العملاء الخونة
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-02-17
  11. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,909
    الإعجاب :
    703
    دي ما نفع امه ما ينفع خالته غيرهم جرب من قبل ولا نفع وما نعو الوطن وهم بداخله كيف وهم في الخارج.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-02-17
  13. يافعي بيقرح قوح

    يافعي بيقرح قوح عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-04-26
    المشاركات:
    412
    الإعجاب :
    0
    دي ما نفع امه ما ينفع خالته
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-02-17
  15. سهيل اليماني

    سهيل اليماني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2000-10-12
    المشاركات:
    5,779
    الإعجاب :
    1
    أكيد الجماعة بيزودوا ولذلك تجد لديهم أفكار شاذة .. بس المشكلة أنهم يختلفوا بعد أن ينتهي مفعول الشراب .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-02-17
  17. alabrak

    alabrak عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-17
    المشاركات:
    1,840
    الإعجاب :
    0
    نبارك هذ على امل انيصحأ نضام صنعأ ويصحح الاخطا

    لانأ هذا نتا ج طبيعي لما يجري في اليمن
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-02-17
  19. ابو حذيفه

    ابو حذيفه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-05-01
    المشاركات:
    10,896
    الإعجاب :
    0
    المعارضه للنظام الفاسد يجب ان تكون على ارض اليمن ويكفي ارتماء في احضان الاعداء
    المعارضون في لندن منهم عشرين شخص وقد رشحوا للرئاسه ثلاثه اشخاص !!!!!!!!!!!
    ماقدروا يتفقوا على مرشح واحد وهم على عدد اصابع اليدين فكيف لو عددهم بالآلاف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     

مشاركة هذه الصفحة