رسالة تهديد تلقاها منتدى الإعلاميات !!!

الكاتب : جمال البعداني   المشاهدات : 298   الردود : 0    ‏2006-02-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-02-15
  1. جمال البعداني

    جمال البعداني عضو

    التسجيل :
    ‏2006-02-14
    المشاركات:
    4
    الإعجاب :
    0
    عبرت الصحفية رحمة حجيرة رئيسة منتدى الإعلاميات اليمنيات عن قلقها البالغ من الحملة الصحفية التي تستهدف المنتدى الذي ترأسه من قبل صحف رسمية وأخرى تابعة للمؤتمر الحاكم .
    واعتبرت في تصريح "للصحوة نت" أن ما تنشره تلك الوسائل مقدمة لاعتداءات قد يتعرض لها المنتدى في وقت لاحق .
    وكشفت حجيرة عن ورقة تهديد قالت أنها عثرت عليها في حوش المنتدى هددت بإحراقه .
    وحملت السلطة مسؤولية ما قد يتعرض له منتداها جراء الحملة الصحفية من قبل صحيفتي "سبتمبر نت" الرسمية وموقع "المؤتمر نت" التابع للحزب الحاكم .
    ووصفت ما نشرته هذه الصحف بأنه باطل ولا أساس له من الصحة ، معتبره ذلك نوع من الرد على نشاط المنتدى المكثف في مجال الحقوق والحريات والتي كان آخرها تنظيم ورشة عمل حول " تمكين الصحفيين من الحصول على المعلومات في صعدة " .
    واضافت " فوجئنا بمعلومات مغلوطه نشرتها تلك المواقع حول أن المنتدى وإصرارها على إقامة دورة تدريبية للإعلاميات بتمويل من منظمات دنمركية بعد أسبوع من إساءة الصحف الدنمرك للرسول الكريم .
    وأكدت في هذا السياق بأن المشروع وهو في الحقيقة مشروع حكومي دنمركي وقع عليه أحمد صوفان وزير التخطيط والتنمية السابق والتي من ضمنها دعم كلية الإعلام وقسم الإعلام بعدن ونقابة الصحفيين ومنتدى الإعلاميات إلا أنهم تناسوا الإشارة إلى هذا الكلام.
    أما بخصوص دورة مهارات الاتصال التي عقدت مؤخرا اشارت الى ان ما نشر هو كلام لا أساس له من الصحة وبأن الدورة مدعومة من مؤسسة أمريكية غير حكومية .
    وأكدت حجيرة أنها لا تخشى من رجل الشارع لأنهم يفهمون هذه الافتراءات لكنها تخشى أكثر أن تستخدم هذه الحملة كغطاء لإعتداءات من قبل أجهزة الأمن حسب تأكيدها.
    ونوهت إلى أن منتدى الإعلاميات اليمنيات الذي ترأسه هو منتدى مرخص من وزارة الثقافة ويلقى دعم من جهات حكومية ودعم الرئيس نفسه .
    وتأتي الحملة على منتدى الإعلاميات في الوقت الذي يجري فيه الإعداد لإشهار منظمة أخرى للإعلاميات اليمنيات على غرار المنتدى الذي ترأسه الإعلامية رحمة حجيرة.
     

مشاركة هذه الصفحة