مسيرات حاشدة للمعلمين والمعلمات في العاصمة ومحافظات الجمهورية

الكاتب : محمد الرخمي   المشاهدات : 330   الردود : 1    ‏2006-02-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-02-15
  1. محمد الرخمي

    محمد الرخمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-06-11
    المشاركات:
    4,629
    الإعجاب :
    0
    تتزامن مع أداء الوزراء الجدد لليمين أمام الرئيس
    مسيرات حاشدة للمعلمين والمعلمات في العاصمة ومحافظات الجمهورية بحماية أمنية مكثفة
    14/02/2006
    صنعاء – تعز –لحج – نيوزيمن:
    شارك الآلاف من المعلمين والمعلمات في مسيرة إحتجاجية اليوم الثلاثاء أنطلقت من ميدان التحرير إلى مجلس النواب ومن ثم مجلس الوزراء قدمت فيها مطالبهم التي تضمنتها رسائل موجهة إلى رؤساء الجمهورية ومجلسي النواب والشورى, في حين شهدت مدينة تعز والعديد من المدن الرئيسية للمحافظات مسيرات مماثلة.
    وتأتي هذه المسيرات متزامنة مع أداء الوزراء الجدد لليمين الدستورية ِأمام رئيس الجمهورية والذي من المتوقع أن يلتقي بهم عقب ذلك.
    وأثناء تجمع المعلمين والمعلمات في ميدان التحرير ألقيت العديد من الكلمات وتليت برقيات التأييد لمطالبهم من قبل النقابات المهنية الأخرى والعديد من منظمات المجتمع المدني واتحاد المعلمين الأميركيين, واتحاد العمال الأميركان.
    المشاركون في التظاهرة التي توجهت في ظل حماية من قوات الشرطة وتنظيم شباب نقابتي المعلمين والمهن التعليمية, وجهت رسالة بإسمهم إلى رئيس الجمهورية تضمنت أهم مطالبها معالجة الإختلالات التي رافقت عملية النقل للهيكل الجديد في مرحلته الأولى بما في ذلك وضع الإداريين التربويين وإستكمال تنفيذ قرارات مجلس الوزراء وإشراك ممثلي النقابات في اللجان المشكلة.
    وأتهمت الرسالة الحكومة بالإلتفاف الصريح والواضح على قانون الأجور والمرتبات وتجاوزها للحقوق القانونية المكتسبة للمعلمين وتجاهلها لمطالبهم رغم الفعاليات الماضية والفرص المتعددة والطويلة المعطاة للحكومة منذ شهر اكتوبر الماضي.
    وأوضحت الرسالة للرئيس علي عبدالله صالح أنهم يتطلعون بكل ثقة وأمل أن توجهوا الحكومة بسرعة تلبية تلك المطالب المشروعة والعادلة نظراً لمايعانيه المعلمون والمعلمات من ظروف معيشية صعبة ولما يقومون به من دور مضن في تربية الأجيال وحتى لا يضطروا إلى مواصلة الإحتجاجات التي منها الإضراب عن العمل اعتباراً من منتصف مارس القادم.
    وطالبت الرسالة ضرب تحديد مواعيد زمنية لمراحل تنفيذ قانون الأجور والمرتبات وعدم تركها للتلاعب, بالإضافة إلى ضرورة إعادة بناء جدول الأجور بناءاً معيارياً سليماً وتحديد فارق متساو بين بدايات ربط الدرجات الوظيفية ورفع الحد الأعلى للأجور في المرحلة الأولى إلى 5 أضعاف الحد الأدنى على الأقل في إطار ما تضمنه القانون من تحديد الحد الأعلى بـ(8) أضعاف الحد الأدنى.
    وقال مراسل (نيوز يمن) في محافظة لحج أن مسيرة حاشدة توجهت من أمام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة إلى مبنى المحافظة حمل خلالها المشاركون لافتات بالمطالب القانونية.
    وأفاد المراسل أن قوات الشرطة وقوات مكافحة الشغب تواجدت منذ الصباح الباكر حاملة معها العصي في محاولة لمنع التظاهرة التي تؤكد نقابتي المعلمين والمهن التعليمية على سلميتها وسمح في وقت لاحق بتحركها بعد اتصالات بقيادة المحافظة, والتقت قيادة النقابتين بالمحافظ وأمين عام المجلس المحلي ومدير الأمن وشرطة النجدة وطرحت عليهم المطالب الخاصة بالمعلمين والمعلمات.
    وأفاد مراسل (نيوزيمن) في تعز أن مسيرة حاشدة أنطلقت من أمام مكتب التربية إلى مبنى المحافظة أيضاً وسلمت رسالة بمطالب المعلمين إلى قيادة المحافظة.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-02-15
  3. اسداليمن

    اسداليمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-03-07
    المشاركات:
    1,869
    الإعجاب :
    0
    للهم انصر الحق واهله واهزم الباطل وحزبه
    تتصوا يا اخواني نحن لا نريد مقاطعة حماسة فقط يعني ايام معدوده
    نحن نريد مقاطعة مدى الحياة
    ان شاء الله
     

مشاركة هذه الصفحة