عبـــــــــــــــده كــــــــــــــــــذبـــــــــــه...!!

الكاتب : بسيم الجناني   المشاهدات : 1,147   الردود : 25    ‏2006-02-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-02-15
  1. بسيم الجناني

    بسيم الجناني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-09-16
    المشاركات:
    10,620
    الإعجاب :
    0
    الكذب خيبه

    قصه أصلها من الثراث .... لذلك ترجمتها لكم باللهجه اليمنيه أو المبسطه :D


    كان في واحد نصاب يعني هوايته الكذب!!
    لذلك أحب أن أسميه " عبده كذبه"
    وصديقه في القصه نسميه " عبده مسؤول"
    عبده مسؤول له فتره غايب عن صديقه عبده كذبه وفجأة ظهر
    عبده كذبه: وينك وين أيامك وينك ماعاد نشوفك زي زمان ؟؟!!
    عبده مسؤول: والله يااخي ربك فتح عليا وبقيت مرافق مع مسؤول ودائماً سابط فيبه وفي بيته جالس ودائماً معاه ومع أصحابه وأخوانه والحمدلله عينت خير وأشتريت بيت وسياره وتزوجت
    عبده كذبه: سابره لك يعني .. ملي عرفنا على المسؤول هذا يمكن يشغلنا عنده .. شوف أنا طيب وفيبي خير وجيعان يعني أشتي رزق:eek:
    عبده مسؤول: خير إن شاء الله مافي مشكله بعرفك عليه وبخزنك معه كمان ..
    عبده كذبه: أنا أشكرك يااخي شوف مابنسى لك هذا الجميل بكرمك لمن أستلم نصيبي من الشركه حق عمي في إيطاليا .. يشتونا أطلع إيطاليا أنا مش راضي قلت لهم يجيبوا حقي لمن هنا .......(خرط)

    عبده مسؤول: أيوة أنا أعرفك نفسك عزيزه عليك :cool: .... هو قده داريبه:D

    المهم تواعدوا على يوم محدد للذهاب عن المسؤول والتعرف عليه .
    وصلوا عند المسؤول وجلس"عبده كذبه" مع المسؤول في المجلس والجماعه كلهم في المجلس كانوا يتكلموا على الصيد والقنص في البر والغابات .
    وصاحبنا"عبده كذبه" وقت ماسمع الخبر ماقدر يصبر وتصدر المجلس واستلمهم نصب ويقص كم صاد من غزال واسود ونمور وكيف ذبح الفيل
    المهم المسؤول أًعجب به وانبسط من الرجال
    وقال هذا لازم يجي كل يوم
    المهم المسؤول تحمس للقنص والخروج للصيد من كلام "عبده كذبه"
    وقال ياجماعه الأسبوع الجاي قررت نخرج خرجه للصيد إن شاء الله

    وقال "لعبده كذبه" أنت أول واحد يجي معانا
    "عبده كذبه" قشنن من الفرحه وبطنه ورمت من الزنط


    وفي يوم الموعد المحدد خرجوا للصيد جميعهم
    خيموا في المكان المحدد أول يوم واليوم الثاني طلع المسؤول ومعه بعض المرافقين يصطادوا حتى وقت الغروب رجعواومعهم 3غزلان 15 ارنب
    طبخوها وتعشوا ..
    وفي اليوم الثالث قال المسؤول ياعبده كذبه ماتشتي اليوم تصطاد وتجرب حضك انا اليوم مالي نفس للصيد
    قال هاه هاه
    وهو طبعا ماعمره أصطاد ولا مسك مسدس صيد
    قال : أبب أكبر أصيد كيف مااشتي
    قال المسؤول خلاص خذ معك كم مرافق وجيب لنا عشوه دسمه ..!!
    الرجال مايشتي أحد يعرف بأنه خراط
    قال للمسؤول لا مايحتاج انا اروح لحالي علشان أركز تمام في الصيد
    اعجب بشجاعته وقال خلاص روح لحالك!!​


    المهم صاحبنا أخد معاه أسلحته إلي مايعرف إيش هي وكيف يستخدموها
    وجلس يمشي على رجليه وهو يحسوس ومفجوع لايطلع له شي وكيف بيصيد الغزلان والارانب ويقول ياريتني ماشف "عبده مسؤول" ولا تعرفت على هذا المسؤول
    المهم الرجال مع المشي بعد عن الخيم بكثير ..
    وفجاءه
    سمع صوت اسد يزأر
    وفجاءه
    إذا الاسد قدامه:eek:
    الرجال صاحبنا رجوله تسمروا بالأرض وجدل بالاسلحه اللي معاه وفك رجله وراح يجري والأسد بعده من كثر الخوف أتجه لأصحابه المسؤول ومرافقيه
    المهم وصل عند الخيم قبل الاسد ويدخل مع باب الخيمه الأول ويطلع مع الباب الثاني مفزوع ويدور وهو يلهث :confused:
    قال المسؤول إيش فيبك تجري جبت لنا الدوخه ومالك رجعت بدري ؟؟!!
    قال ماعندي صفات أنا وقتي ثمين في الصيد :D
    وهذا هو جبت لكم اسد امسكوه وانا بروح الحق اجيب الثاني قبل الليل
    وهرب وترك الجماعه يواجهوا الأسد :p

    =================

    خلاصة الموضوع

    ظاهرة الكذب "والزنط الحيسي"

    الحقيقه أصبحت هذه الظاهره منتشره بشكل كبير بين الشباب وأستغرب من البعض أثناء الحديث معه يبالغ كثيراً ويزايد بكلامه مع الآخرين بصفات تجعل منه عبده رامبوا وكأن المستمع جاهل لايعرف شي من الحياه .. وحيث يظهر من كلامه بشكل واضح الكذب والضحك على أصدقائه .. مع العلم بأن هذه الظاهره أصبحت شبيهه بمرض لدى البعض حتى وإن واجهته بإنتقاد أو رد في وجهه بكونه كاذب لانجد منه أي تغيير في حواراته الأخرى ولذلك هنا الطبع يغلب على التطبع .. فالنصيحه هنا واجبه علينا .. وبأسلوب جميل على إنفراد حتى لايكون فيه أسلوب من التشهير أو التشويه .. وللكذب وجوه مختلفه وعديده نسأل الله لمن يعانون من هذا الشي العافيه والخروج من الوهم الذي يعيشونه .

    وكما يقول المثل :

    " مد رجلك على قدر فراشك"

    ================


    وإن شاء الله تكون القصه عجبتكم :)
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-02-15
  3. مسامر الليل

    مسامر الليل عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-08-27
    المشاركات:
    295
    الإعجاب :
    0
    حنكه ..متراميه شعورها الكلمه والفكره ..تتابع يتطلع الى بلوغ اثره
    بلغت فأبلغه ..فحققت قيما تسمو لشخصك الكريم ..
    احييك بما لا يحييك غيري ..بتحيه الفراعنه حين ابقت اثرها خالده..
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-02-15
  5. الفارس اليمني

    الفارس اليمني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-01-18
    المشاركات:
    5,927
    الإعجاب :
    7
    الكذب عادة سيئة لكنها انتشرت بكثره في هذه الايام
    ربنا يبعدنا عن الكذب وعن طباع عبده كذبه



    سلمت يابسيم يمنا الجميل والف شكر للحبكه الرائعة
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-02-15
  7. مستقيل

    مستقيل قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-08-08
    المشاركات:
    7,596
    الإعجاب :
    0
    ههههههههههههههههههههههههههه

    حلوة

    لكن لا ادري لماذا يستسيغ البعض الكذب

    شكرا لك
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-02-15
  9. بنت السلطان

    بنت السلطان عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-10-13
    المشاركات:
    535
    الإعجاب :
    0
    هذا مرض العصر يا عزيزي ... عافانا الله
    شكلك عانيت كثير منهم

    خليها على الله يا بسيم

    ^-^
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-02-15
  11. الفتى النبيل

    الفتى النبيل قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-08-23
    المشاركات:
    5,968
    الإعجاب :
    0
    انا مستغرب لما هذا الكلام يخرج من بسيم بالذات ....

    اقول وافضح والا ما فيش داعي ... (خخخخخخخخ انا اخوفك بس ما تصدقش انت احسن واحد)

    شوف كيف قدك مفتجع


    القصه حلو جدا ... وان كنت قد سمعته قبل كذا اكثر من مره
    بس فعلا طريفه

    سلامي على الي فرقته صعبه
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-02-15
  13. ابوبسام

    ابوبسام قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-11-21
    المشاركات:
    8,926
    الإعجاب :
    0
    جبت لكم اسد امسكوه وانا بروح الحق اجيب الثاني قبل الليل


    ههههههههههههههههههههه
    ههههههههههههههههههه


    امانه تفطس ضحك ....

    حكاية جميلة ورائعه ايه الغالي بسيم

    وخاتمه للموضوع اكثر روعه

    اسعدك الله


    ولك







    خالص المودة
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-02-15
  15. بسيم الجناني

    بسيم الجناني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-09-16
    المشاركات:
    10,620
    الإعجاب :
    0
    وسيبقى قلبك خالد إن بقي كما هو :)

    لك ولمرورك البهي وكلماتك الجميله كل الشكر والعرفان :)
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-02-15
  17. بسيم الجناني

    بسيم الجناني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-09-16
    المشاركات:
    10,620
    الإعجاب :
    0

    الكذب أصبح عادة يتفاخر بها الكذابون ليست عاده سيئة بالنسبه لهم :)

    لذلك كان "عبده كذبه" يكذب حتى وهو على وشك الهلاك حتى لايُهلك جبانً

    فكان حله في الأخير الكذب :)

    شكراً لك ولقدومك أخي العزيز .. فكل يوم يزيد قربك تجاهي أكثر :)
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-02-15
  19. بسيم الجناني

    بسيم الجناني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-09-16
    المشاركات:
    10,620
    الإعجاب :
    0
    هوايه منهم :d

    في كثير من الحالات المستعصيه أخي .. حتى أنك تستغرب من أقوالهم وأفعالهم .

    لذلك لكل شخص هدف في الكذب البعض يستخدمه لغرض شخصي .. والبعض لايستطيع أن يبطل من هذه العاده بل تجده تلقائي في الكذب على الناس ...!!

    تسلم أخي على المرور :)
     

مشاركة هذه الصفحة