الأمير عبدالله يذهب إلى واشنطن مفوضا من 000000

الكاتب : سرحان   المشاهدات : 542   الردود : 2    ‏2002-04-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-04-24
  1. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    [​IMG]

    قال دبلوماسي عربي في الرياض إن ولي العهد السعودي الأمير عبد الله "يحمل تفويضا للتحدث باسم جميع الدول العربية" في زيارته التي بدأت اليوم إلى الولايات المتحدة، وذلك بعد أن تشاور مع أبرز القادة العرب.

    وصرح مسؤول سعودي أن الأمير عبد الله سيضع الرئيس الأميركي "في صورة الأوضاع المتدهورة في الأراضي الفلسطينية نتيجة العدوان وانعكاسات ذلك على الأوضاع العربية".

    وأضاف أن ولي العهد السعودي "سيحث بوش على وقف ما يراه العرب انحيازا أميركيا لسياسة رئيس الحكومة الإسرائيلي أرييل شارون"، وأنه سينقل "مشاعر الغضب التي تسود الرأي العام السعودي والعربي تجاه الولايات المتحدة بسبب سياستها المؤيدة لإسرائيل".

    وأعلن نبيل أبو ردينة مستشار الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات أن الأمير عبد الله أكد لعرفات "أنه سيبذل ما بوسعه لوقف العدوان الإسرائيلي وإيجاد حل للأزمة بما يتوافق مع الحقوق الفلسطينية والعربية".

    وكان عبد الله قد ربط زيارته الأولى إلى الولايات المتحدة في عهد الرئيس بوش بإعادة التوازن في السياسة الأميركية المؤيدة لإسرائيل. وفي يونيو/حزيران الماضي ألغى زيارة إلى واشنطن كانت مقررة ضمن جولة إلى عدة دول. وقال مسؤول سعودي إن "نتائج زيارة الأمير عبد الله ستحدد مستقبل العلاقات السعودية بشكل خاص والعربية بشكل عام مع الولايات المتحدة".

    وقد بعث نحو مائة مثقف سعودي مذكرة إلى وكالات أنباء غربية أكدوا فيها أن الولايات المتحدة وإسرائيل تشكلان "محور الشر" في العالم.

    كما أعلن إمام المسجد الحرام الشيخ عبد الرحمن السديس الجمعة أنه "بعد المجازر التي ارتكبها اليهود الصهاينة في جنين ونابلس بالضفة الغربية فإنه لا مجال لأي مبادرة للسلام"، في إشارة على ما يبدو إلى مبادرة ولي العهد السعودي التي أقرتها قمة بيروت العربية في أواخر الشهر الماضي والتي تضمنت تطبيع العلاقات العربية مع إسرائيل مقابل انسحاب إسرائيلي كامل من جميع الأراضي العربية المحتلة منذ 1967.

    وقبل لقاء بوش الخميس سيجتمع ولي العهد السعودي غدا مع نائب الرئيس الأميركي ديك تشيني، كما سيلتقي الجمعة الرئيس الأميركي الأسبق جورج بوش الأب على أن يجتمع مع رجال أعمال أميركيين السبت بحسب جدول أعماله.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-04-25
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    up
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-04-25
  5. ابوبندر

    ابوبندر عضو

    التسجيل :
    ‏2002-04-02
    المشاركات:
    249
    الإعجاب :
    0
    الاخ سرحان شكرا على المعلومات الفياضه وشكرا لك جزيلا واتمنى لك التوفيق
     

مشاركة هذه الصفحة