إغلاق المجلس اليمني..ماذا بعد؟(للنقاش).

الكاتب : بشيرعثمان   المشاهدات : 2,715   الردود : 63    ‏2006-02-14
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-02-14
  1. بشيرعثمان

    بشيرعثمان عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-08-20
    المشاركات:
    2,394
    الإعجاب :
    0

    تحياتي للجميع
    إخواني جميعآ:
    بدأت القضية تصبح (مقرفة )مؤخرآ وخاصة أننا أصبحنا أكيدين أن من يقوم بهذة الأفعال هي شركة حكومية يمنية تمارس مصادرة حريتنا وكلمتنا التي نضعها هنا بكل إيمان وحب للوطن اليمني الموحد ونناقش معها مشاكلنا وهمومنا بعيدآ عن هراواتهم وصوتهم العالي ...حرية التعبير وإحترام راي الآخر وفكره هي جزء من الحريات التي كفلها لنا دستور اليمن الموحد والذي تقوم شركة يمن نت أو تيليمن (لا أدري تحديدآ) وبكل صفاقة بإحتقاره والتنكر له وتمارس معه تجاوزآ سافرآ ومفجعآ يأتي إمتدادآ لما يحدث في بقية الوطن وما تتعرض له كرامة وحرية اليمنيين من عبث وإستهتار ...

    لا نريد للأمر أن يأخذ أكبر من حجمه ولكننا جميعآ ومايقارب عشرين الف عضو وقاريء غير محدد العدد وبغض النظر عن المعرفات قد تعرضنا لمهزلة هذة الشكرة والتي نقوم بالتعامل معها وشراء خطوطها وأعتقد أن نجاحها يتوقف على مدى إقبالنا على هذة الشركة وخدماتها وهي ليست بعيدة عن أن تدفع ثمنآ لما تفعل وتمارس وبغض النظر عن من أصدر أمر الإغلاق للمجلس اليمني إلا أن الشركة يجب أن تكون خاضعة للقانون والدستور وليس لجهات أمنية تديرها كيفما شاءت وكان بكل بساطها يمكنها أن ترفض المشاركة بالجريمة القانوية والدستورية...

    تحقير الإنسان له إمتدادات كثيرة إحداها وأكثرها قسوة هي منعه من التعبير عن رايه وإسماع صوته للآخرين أو بمعنى آخر مصادرة حريته وهو عمل **** بكل المقاييس.

    وزارة الإتصالات التي طالما تحدثت عن عصريتها ومواكبتها للعصر عند الإختبار الحضاري الحقيقي لها كانت فاشلة تمامآ ولازالت في مرحلة متأخرة وغير قادرة على مواكبة ومواجهة إمتحان الحرية والحداثة والديمقراطية... ومن حقنا أن نشكك في كل شيء بعده تقوله هذة الوزارة وشركاتها ومن حقنا أن نقاطع منتجاتها وخدماتها بقدر إستطاعتنا طالما هي ليست جزء من الشعب وخاضعة له ولدستوره وإنما خاضعة لاجهزة أمنية أو رقابية...

    إن مكاسبنا ليست فقط في كم من الإعلانات وخطوط الهاتف والنت البدائية ومن ثم قمعها ومراقبتها وإنما في العكس تمامآ وتأتي دائمآ في الإيمان من قبل هذة المؤسسات بقيمة المكاسب المدنية وبإحترامها للدستور ونصوصة التي تحرم الغلق والمراقبة والتجسس ... هذة هي المكاسب الحضارية في زمن الإعلان عن حقوق الإنسان وحريته وليس مصادرة الآراء والمراقبة والتجسس والغلق للمكاسب الألكترونية التي يفاخر بها العالم ويمارسها بتفوق واضح علينا...وبعيدآ عن تصدير بؤسنا للعالم كان يمكن لنا أن نصدر لهم حريتنا وأن نريهم كم نحن أيضآ أحرار وحضاريين في نقاشنا وممارستنا للحرية..نحن أيضآ نصور لهم كم نحن في هذا البلد مقموعون بممارسات غبية من البعض تؤكد كم لا زلنا أغبياء وهمجآ رسميآ وليس شعبيآ.
    في المرة الماضية كان العذر أن المشكلة فنية اليوم ماذا سيقولون لنا؟ لا أدري بعد!.. ولكني متأكد أن الخاسر الأكبر من هذة الأفعال هو نحن اليمنيين ووطنا اليمن الموحد الكبير وليس أحدآ آخر وبأفعال وممارسة البعض القلة التي لاتذكر وليس بأفعالنا جميعآ.
    من الخاسر الأكبر بإعتقادكم ؟ومارايكم جميعآ؟ وما عسانا نفعل؟.
    وتقبلوا فائق ودي وإمتناني جميعآ..

    ونواصل...

    ملاحظة:
    لماذا لا يثبت؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-02-14
  3. عبدالرشيدالفقيه

    عبدالرشيدالفقيه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-12-01
    المشاركات:
    3,577
    الإعجاب :
    0
    العزيز .. بشير عثمان ..

    قضية حظرالمجلس في اليمني لها عدة أسباب ..

    الجهات الرسمية حد علمي متابعة للمجلس وبشكل مستمر وعلى إطلاع بكل ما يدور في ثناياه ويؤخذ على المجلس رسمياً وإعلامياً ومهنياً وأخلاقياً بحسب معلومات من عدة أطراف رسمية وإعلامية سلطوية ومعارضة التجريح الشخصي للشخصيات العامة من خلف أسماء مستعارة من الصعب تتبعها ومحاسبتها وصيرورة ساحات المجلس منبر لبيانات "تاج " والحوثيين ..

    أيضاً بعض الإعلاميين والسياسيين اتخذوا من المجلس ومن وراء الاسماء المستعارة مساحة لتصفية حسابات خاصة والنيل من بعض الشخصيات العامة بطريقة غير لائقة وغير مسؤولة ..


    زرت في صنعاء مؤخراً عدة شخصيات وجهات رسمية وغير رسمية وإعلامية والجزئيات أعلاه خلاصة ما توصلت إليه من خلال أحاديث متفرقة معهم بخصوص المجلس ..


    فللناقش الأمر بموضوعية بعيداً عن الأحكام المسبقة ..


    تقديري العميق ..
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-02-14
  5. بشيرعثمان

    بشيرعثمان عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-08-20
    المشاركات:
    2,394
    الإعجاب :
    0
    نعم:نعم هذة مشكلة ولكن هذا لا يكون بإغلاق المجلس اليمني وبقية الآراء المناهضة لمثل ما طرحت وهي ترد على كل ما يطرحه الحوثيين والتاج هذه ولا أظن أن لهم تأثيرى حقيقآ لإغلاق المنتدى المجلس ..أما الشخصيات التي تتحدث عنها فهي أيضآ تتعرض للنقد في الصحافة ولا أظن أن المجلس اليمني أيضآ سمح أو لم يقم بحذف المشاركات السيئة والتي تكون شخصية...الخ.

    لست أدري بعد ماذا تقصد بالاحكام المسبقة وماهي ؟وأين؟.


    لكن أجمل ما قرأته أن هناك نية لتتبع الأسماء ومحاسبتها ...الخ..اي قول هذا واي حديث هذا..عجبي هل وصل الأمر الى هذا الحد وأصبح يخشى أصوات شاذة هنا في المجلس اليمني..تحياتي لك.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-02-14
  7. عبدالرشيدالفقيه

    عبدالرشيدالفقيه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-12-01
    المشاركات:
    3,577
    الإعجاب :
    0
    العزيز .. بشير ..

    أود أن أقول لك ابتداءً أن رأيي في مؤسساتنا الرسمية وفي إجراءاتها ثابت ومفاده أن لدينا في اليمن أصدأ وأسوأ المؤسسات في العالم على الإطلاق ..

    أنا لم أقصد النقد بل السب والشتم المبتذل ,والذي تسعى الجهات الرسمية لإستثماره وإتخاذه ذريعه لتوقيف وحظر المجلس كونه بات اليوم صوتاً حاضراً وبقوة في الوسط الإعلامي والسياسي ..

    ولذا مسؤليتنا جميعاً هنا في المجلس التعاون على سد هذه الذرائع والبدء معاً في المعالجة من داخل المجلس ومن ثم بعد ذلك مخاطبة الجهات المختصة والمهتمة بالشأن الإعلامي إزاء أي إجراء يتعرض له المجلس وكلي ثقة في حال تجاوزنا الخلل داخل المجلس بتفاعل كل الجهات المعنية بالحريات الإعلامية المحلية والدولية ومعظمهم من متابعي المجلس ..

    وما عنيته بتجنب الأحكام المسبقة هوأن نناقش الموضوع من عدة جوانب وليس من جانب واحد مثلاً تحميل الجهات الرسمية كل المسؤولية ..

    الحق أقول لك هم لا يخشون تلك الأصوات الشاذة وأؤكد لك أنهم يستثمرونها لضرب الأصوات الحرة المسؤولة والصادقة فقط ..


    تحياتي لك ..
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-02-14
  9. واحد

    واحد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-06-11
    المشاركات:
    1,624
    الإعجاب :
    0
    نعم .. خي الكريم عبدالرشيد .. ولكن طالما والنية مبيتة للإغلاق فلن يصعب عليهم الأمر لإيجاد سبب آخر.

    ولا تستبعد حتى إستنساخ المجلس :D :D :D كما تستنسخ الصحف

     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-02-14
  11. zhraltef

    zhraltef قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-11-08
    المشاركات:
    23,396
    الإعجاب :
    58
    اللقب الاضافي:
    نجم التعارف والتسلية 2007
    هيا دريت ليش يكتبو بمعرفات مش باسماهم الشخصيه ياليد عشان كذا


    من تكلم وقفوه ومن اهدر حبسوه
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-02-14
  13. ابو عصام

    ابو عصام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    3,772
    الإعجاب :
    0
    بكل بساطة المفضوح يعادي كلمن حوله بمجرد الشك ان يجيبوا سيرته لو كان وفي بلادنا نظام لايخاف الفضيحه لما اقدم على مثا هذه الافعال تدروا ليش النظام يخاف من الفضيحه لأنه يخاف ان يحاصر وتنقطع عنه القروض والديون والهبات والمعونات من دول الخارج هذا هو فقط خوف النظام من الفضيخة اما ما يجري في الداخل فالناس تبكي من الجوع والعوز حتى وصلة احوالها ان تبيع من اطفالها لتأكل من بقي منهم في البيت وتبيع اعراضها من اجل لقمة العيش هذا هو الوضع الذي يخافوا ان يعرفه الخارجي ومنبر الحرية المجلس شيئ مزعج لهم فالاعلام معركتهم الحالية,,
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-02-14
  15. خالد السروري

    خالد السروري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-10-05
    المشاركات:
    3,401
    الإعجاب :
    0
    اهلا بك يا اخ بشير ..... الموضوع الذي طرحته مهم جدا ، ويستحق والله ان نناقشة بكل موضوعية ومسؤولية كما قال الاخ عبد الرشيد ..... وارجوا من الاخوة الزملا ء ان يقولوا خيرا في هذه القضية او فليصمتوا ... فنحن نقف امام اهم قضية " حرية التعبير .... وممارسة هذه الحرية " الكل امام هذه القضية مسؤول ....فاذا احسنا في مناقشتها وتوصلنا الى توافق فيها " ميثاق شرف نلتزم به " ، اعتقد نكون حقننا اهم منجز ، وسيكون لهذا المجلس فضل كبير جداً وربما نكون القدوة للاخرين ، فمجلسنا يتمتع بخاصية لا نجدها متوفرة في وسائل التعبير عن الراي .... الكل هنا يستطيع ان يشارك ويقول ما يريد من دون قيود وصعوبات وغيرها من الامور التي لابد ان تتوفر في الشخص الراغب في التعبير عن راية في وسائل التعبير الاخري .....اكتفي بهذا الان وللكلام بقية .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-02-14
  17. المتابع

    المتابع عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-10-06
    المشاركات:
    1,928
    الإعجاب :
    0
    (( هل استضافت مسؤل اعلامي مؤتمري سبب حضر المجلس باليمن ))

    المجلس اليمنى لم يتعرض للحضر من قبل باليمن بالرغم انما يقال في المجلس اليمني يقال اكثر منه بالصحف والمقايل اليمنية على طول ربوع اليمن فما الجديد ايها السادة هل كان استضافة الاخ طارق الشامي ونكهت السؤلات الموجه له قد جعلته يوصي بطريقة أو باخرى في حضر المجلس اليمنى خصوصاً ونحن نعيش فترة تحضير انتخابات رئاسية ومحلية سوف تشهد هلع وبلطجة وقتل ودماء تسيل من قبل متنفذي الحزب الحاكم ضد المستقلين وقوى المعارضة..
    اقول ذلك متوجساً بحساسية المؤتمر على الاعلام في التوجه الاخير فهل ترون ذلك سبب أو قريب من السبب وربما حزمة المتابعين من المؤتمر قد ضاقوا صدراً من المجلس فلم يقبلوا الصبر عليه أو احتماله
    انا شخصياً اعتقد ذلك؟؟؟
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-02-14
  19. ابن عُباد

    ابن عُباد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-06-04
    المشاركات:
    22,761
    الإعجاب :
    1
    العزيز بشير ، وإن كنت لا تتوقع مشاكتي ههههههههههه

    المهم
    بالفعل هذا الموضوع نقاشه مهم

    تعالوا نضع الأمر في ابسط صورة ، لا شك أن هناك مسيئين في المجلس ، وهي فرصة يتخذها البعض ليؤاخذ
    المجلس بجريرتهم .

    اعتقد من الصعب إزالت الأسباب أو الذرايع التي يزعم القائلين أنها اسباب لحجب المجلس
    ولكن للتوضيح ، حتى يحاول الأعضاء المنتميين للمجلس تجنبها

    الإساءة للأشخاص بالتهكم والسخرية أو التجريح أو الشتم الصريح لا شك أنه أمر مرفوض
    ليس لعواقبه على المجلس ولا لعواقب أخرى ، ولكن الأمر يتعلق بالإخلاق والذوق وسمعة المجلس
    ومصداقية الكاتب ، وصون لكرامة واعراض الناس قبل اي شيء آخر

    الأمر الآخر ،وهو التعدي على الثوابت الوطنية ، والإساءة للوطن والإضرار به
    مثل البيانات العسكرية التي ينزلها البعض ، والدعوات الإنفصالية ، والإساة إلى عموم الشعب
    والأفكار العنصرية .

    كل هذه أمور مرفوضة ، يرفضها أي إنسان وطني يتلمس ويتحسس المخرج لبلده وشعبه
    فكل معارض ، هو معارض من اجل الأفضل ، وليس عدوا لوطنه وشعبه

    المعارض له هدف بالتأكيد ، وهو اصلاح الخلل والسعي إلى وطن يسوده العدل والأمن والرخاء
    والإزدهار ، وإذا لم يكن المعارض واعي ، فسيزيد الأمر سوء ويحل الخراب بدل الفساد ، وهذا حتما ليس المطلوب .

    النقد بحده وطريقة لاذعة شيء محبب ومرغوب ، كشف وإظهار الخلل عمل إيجابي بلا شك
    وهو عمل مهم بالنسبة للمعارضة ، فهو يظهر قدرتها على كشف الخلل ومعالجته
    وكذلك الحكومة مستفيدة من كشف الخطاء .

    بهذا نخلص ، إلى إن اسكات الأصوات أو حجبها ، لا يخدم مصلحة الوطن ولا الحكومة ولا المعاضة

    والمعارضة الغير واعية ، لا تخدم وطن ولا شعب ، ولا تصل إلى شيء ، غير المماحكة والعبث
    وقد ربما جنت على نفسها وعلى الوطن والشعب .

    مع خالص تحيتي ....
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة